حماتي لا تحب أن يزورني ابني في منزلي وتخجل بي

قضايا اسرية
حماتي لا تحب أن يزورني ابني في منزلي وتخجل بي

اعانى مع أهل زوجي محتاره فيهم ولم افهم عاداتهم أنا عمري ٢٦ عام كنت متزوجة من قبل وكان عمري ١٤ عام وأنجبت ولد ثم انفصلت وتزوجت مره أخري وأنجبت مره تانيه ولكن عندما أذكر بأن إبني الكبير يأتي إلي بزيارات اشعر بعدم راحه حماتي مع العلم هي مش ساكنه معي في نفس المنزل وعندما يكون في مناسبة أو رحلة واريد أن إبني يأتي استغرب من رده الفعل وهي لااا وعندما اسأل زوجي يقول لي بأنه لم يفعل أحد من قبل في عائلته إنه تزوج من امراه مطلقه مع العلم هو كان متزوج وأنا كنت الثانية وعندما أتحدث عن أي شئ من يخص إبني اشعر بأن أخته وأمه تضايق ولا يريدون بأن أحد يعرف زوج أخته وبان إن الموضوع محرج ومره يقول لي بأنه لا يبالي اشعر بالحيره تجهه وتجاه أهل هل لفرق العادات أنا من الارياف وهو من القاهرة ولكن نحن بمجتمع شرقي كل يوم يحدث طلاق لماذا يشعروني باني فعلت خطأ باني تزوجت من ابنهم مع إنه يكبرني ب ١٥ عام وهم عارفين من الأول باني مطلقه وعندي طفل ولكن حماتي ذهولت عندما رات بأن إبني كبير ماذا افعل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من حقك سيدتي ، أن تستقبلي ابنك وتهتمي به فزواجك من غير والده لا يعني استقالتك من مهمتك كأم  ، وما دام زوجك لا يمانع في زيارة ابنك لك فلا تهتمي لتصرفات والدته. هي في بيتها وأنت في بيتك ، فما الذي يزعجها ؟ لا تشتكي من تصرفاتها أمام زوجك ولا تتأثري بكلامها وقومي بواجباتك تجاه ابنك. 
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اللي يقول ابنها شاب هو لسه صغير تقىيبا عسر او احدعشر سنه المفروض تعود اهل زوجها على ابنها ويزورها وقت مايريد
  • animate

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    ولايهمك منهم بل بالعكس خليه ييجي يزورك اكتر ومع الوقت حايتعودوا علي وجوده وحايعرفوا ان كلامهم مش حايبعدك عن ابنك ابنك اهم منهم كلهم

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    انصحك نصيحة متركزيش مع حماتك وقبل ابنك عادي ولا تسالي فيهم 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    حلال انه ابنهم يتزوج ويطلق اما حرام ع بنت الناس هالشياشتري ابنك وبيعي الكوون كله

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    زوجك واهل زوجك الله يعينهم على تفكيرهم ....اطلعي من كل هذا الموضوع وفي موعد زيارات ابنك اطلعي معه بره واقعدي معه يوم كامل خارج البيت واستمتعوا مع بعض وسيبك من حماتك واخت حماتك ولاتهتمي في كلامهم اهم شي ابنك عندك

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لسا ما تتطورنا لماذا هاذي النظرة الدونية ؟ 

  • علم
    علم
    من مجهول

    وحماتك يا عزيزتي مادخلها بابنك ,, هو يزورك في بيت زوجك و لك الحق في أن تستقبلي اينم بما أن زوجك راضي لا تعطيها المجال أبجا أن تتدخل و بما أن زوجك لا يعينه هذه التعليقات أنت أيضا لا تسألي و من الأفضل أن لا تجعلي ابنك يأتي الى البيت برأي أحد أنت حرة و يمكن أن تأتي به متى ما شئتي أنت تزوجت و االكل يعلم أ ن لك ابن

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تفكري بكلام عمتك و حاولي أن تكوني طبيعية و اياك و أن تشعؤيهم أنك س=تسألي برأيهم في احتواء ابنك أو السؤال عنه المهم أن تكون علتاقتك بزوجك طيبة و أن لا تتناولي عن حقك في احتواء ابنك و أن يزورك و لا داعي لأن تكثري من سيرته بحظور حماتك ان كانت تتضايق 

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    سواء صرحت أم لم تصرح بامتعاضها وامتعاض ابنتها فهو لا يفرق معك هو ابنك وليس لهما أي سلطة عليك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    مادمت والدة زوجك لم تأتي اليك وتتحدث معك بشأن انزعاجها من ابنك وكل ما تفعله مجرد امتعاضات اذا فإنها مجرد مرحلة وفترة من الوقت وستمر و ستتأقلم مع الوضع ومع وجود ابنك معك لان هذا امر طبيعي وليس به مجال للمناقشة ،، فاصبري وتحملي الى ان تنقشع تلك الغمة و تجنبي التركيز في تلك التصرفات حتى لا تزعجي نفسك دون وجود سبب وجيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة تقربي الى الله تعالى و اقرأى القرأن ومارسي عبادتك تجاه الله تعالى ،، وقومي بالتقرب منه بالدعاء و ادعيه ان يرشدك الى الطريق الصحيح الذي من شأنه ان يريح قلبك وعقلك ويجلب عليكي السعادة التى ترجينها وتستحقينها ،، ولا تترددي في ان تناجي الله بما في قلبك حتى يرشدك الى السبيل الرشيد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي الكريمة قد تكونين انت فقط التي تشعرين ببعض القلق الزائد وان اهل زوجك لا يقصدون شئ سئ ،، ونصيحتي اليكي هي الا تشغلي بالك بتلك التصرفات مادمت لم تصل الى مرحلة نزاعه او مواجهة ومنع لك من رؤية ابنك ومقابلته ،، فاتركي الامور تسير كما هو مقدر لها ولا تحاولي التفكير في الامر بشكل كبير حتى لا تشتتي نفسك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انصحك ان تجلسي مع زوجك وتتحدثي معه بهدوء بشأن تلك الافعال التي تزعجك ،، واخبريه انك يجب ان تهتمي بابنك لان هذا حقه و ان عليه ان يدرك هذا لان هذا امر طبيعي ولا يستحق منهم اي اعتراض ،، وحاولى ان تظهرى له ان اهتمامك بابنك الاكبر ابدا لن يقلل من اهتمامك به او بابنه فربما هذا هو سبب انزعاجه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة لا تحملي نفسك اكثر من طاقتها فإنك لم ترتكبي اي خطأ كل انسان معرض الى ان تحدث معه مثل تلك المواقف والازمات ،، فإن كنت مطلقة فهذا لا يشكل اي عيبا بك و زوجك ايضا تعرض الى نفس الموقف من قبل و بالتأكيد يدرك ابعاد ذلك الامر ،، فلا تثقلي كاهليك بمثل هذه الامور حتى لا تفسدي حياتك بأمور انت لا دخل لك بها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزة من الطبيعي والمفترض دائما ان تظلي على وفاق وصلة مع ابنك وان تقفي لاي شخص يحاول ان يمنعك من هذا ،، لان هذا حقك و حق ابنك ان يستمر في لقاء والدته ،، فمادمت واثقة من نفسك ومن انك لا تقومين بأى شئ خاطئ او اي شئ قد يؤدي الى خلافات حقيقية مع زوجك اذا فلا تنظرى الى كلام وتصرفات اي احد اخر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه كل ما عليك فعله هو ان لا تشغلي نفسك و لا عقلك بالتفكير في رايي حماتك او في كلامها او نظراتها حتي ،، فالمهم في الامر ان تكون علاقتك بزوجك جيده و ان يكون متقبل الامر ،، فاجعلي علاقتك به دائما جيده و اجذبيه لك و اكسبيه في صفك حتي لا يستمع لرأي والدته ولا يحدث خلافات بينكم بسبب تصرفاتها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الكريمه اعلم صعوبه الموقف الذي تمري به .. فبعض الاشخاص يتبعوا تلك الطريقه مع المرأه المطلقه .. رغم ان الطلاق ليس عيبا او خطأ هو فقط انتهاء علاقه غير متوافقه بين الطرفين ..فالمهم في الامر ان تنظري لنفسك بنظره تقدير و ان تتأكدي ان الخطأ منهم وًمن تفكيرهم و ليس منك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الطبيعي يا ابنتي ان تتحدثي مع ابنك و ان تجعليه يزورك في بيتك و ايضا تزوريه و تغدقي عليه بالهدايا ايضا ، و اذا كان هناك مناسبه ما تأخذيه معك ، هذا ابنك و لا يمكنك التخلي عنه و عندما تزوجتي كان اهل زوجك علي درايه بالامر ، فلا يحق لهم التحدث بهذا الشكل ، فتجاهلي كلامهم و لا تخربي علاقتك بابنك بسببهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجلسي مع زوجك يا ابنتي في جلسه مصارحه بينك و بينه ،، اخبريه فيها انك تحبيه و تحبي حياتك معه و انك لم تقصري باي شئ تجاهه او تجاه اهله ،، و ان الطلاق ليس عيبا او خطأ منك و انه مر بنفس التجربه و يعلم انه شئ خارج عن الاراده ،، فاطلبي منه ان يقف بجوارك و ان يمنع اي شخص من ان يقلل منك او ينظر لك بنظره سيئه و انت لم تقترفي اي خطأ .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟