خطب أختي منذ سنوات والآن تزوجني وأخاف أن يكون لازال يحبها

قضايا اسرية
خطب أختي منذ سنوات والآن تزوجني وأخاف أن يكون لازال يحبها

اعاني من شك يقتلني، انا تزوجت برجل فالبداية كان زواج مصلحه كي يحصل على أوراق أقامه في أروبا، لكن اليوم اللي كتبنا كتابنا كان يتكلم مع العدول ف موضوع صداق كإنه زواج حقيقي، عندما خرجنا قال لي انه هدا الزواج لم تكن نيته ان يكون زواج مصل٨و انه يريد أن يكون حقيقي، المهم انا قلت له الأول تحصل على الاقامه، و انشاء الله خير بنشوف، اانا اصلا كنت معجب به من قبل شاب لطيف يخاف ربه و يدللني، المشكله هي انه قبل ما يتزوجني كان عمر 18سنه ابوه خطبلو اختي، و بعد 10 سنوات تزوجنا، خايفه يكون بيحبها او معجب بها، انا سألته مره و قالي كنت صغير و كان أبي يريد اتزوج بنت اخوه ف وافقت، وو الله اعلم، ايضا فالأول اصريت على طلاق لكن قال انه معجب بي و بشخصية و لا يريد لانه لا يجد اي مانع لان يكون زواجنا حقيقي و انا الماضي في الماضي ، أنشأ الله خير، ما عندي أطفال معه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد مضى  عشر سنوات على خطوبة زوجك  لأختك ، ولو كانت ما زالت تهمه لتزوجها  هي ، الشك يفسد العلاقة الزوجية ويدمرها ، ثقي بزوجك وبنفسك  واعطه فرصة ليثبت لك حسن نيته وصدق مشاعره نحوك . لا تتسرعي في الانجاب حتى ترتاحي له وتتأكدي من استقرار حياتك  الزوجية، فزواجه  منك لمصلحة، جعلتك مترددة في الوثوق به وكثيرة الشك.  
  • علم Occupied Palestine
    علم Occupied Palestine
    من مجهول

    سبحان الله. بعض النساء بدل ان تركز في حياتها وتبحث عما يسعدها ويسعد زوجها واسرتها تبحث عما يجلب لها القلق والمشاكل ووجع الراس وتفكر في امور عفي عليها الزمن وتستحضرها وكانها واقع. اتقي الله وركزي في فيما يجلب السعادة لحياتك وليس ما يفسدها.  

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لاتفتحي علا نفسك باب تسائللات واحتمالات مالها داعي الان زوجك رجال مكتمل وله حريت الاختيار واختارك وهو غير مضطر لانه مقتنع ويحبك انسي الي فات مات

  • علم Sudan
    علم Sudan
    من مجهول

    يا أختي علاقه انتهت من عشر سنوات مايكون فيها مشاعر إلى الآن ولو هو عايز أختك كان فتره كافيه انه يكسر جبال العالم علشان يأخذها لو ان الجبال كانت تعيقه، زواجكم شرعا بااااطل اتأكدوا من مشاعركم بعدها اعيدوا هذا الزواج على سنة الله ورسوله، وفقكم الله 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    خلص مامضى قد فات ومادام اعترف لك أنه يريدك فهو كذلك ماذا يجبره على البقاء معك وأنه لايوجد زواج اسمه زواج مصلحة لذلك الزواج الصحيح مبني على الدوام واسالي شيخ

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان كنت مقتنعةبه و تينه انسان يستحق ما المانع ,, في الأصل الزواج ان كان مبني على مصلحة أو على فترة معينة فهو باطل ,,, من الأفضل أن تحاولي أـن تدرسي الأمر من التن و و أن تقرري قبل أنيكون بينكم أكفال في للنهاية ان عليك أن تكوني أكثر حرص على مصلحتك و أن تدرسيه جيدا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الزواج لا يقوم على الحب فقط وأنت لم تصلي لمرحلةالحب بعد ,, ان الزوا يحتاجلا للكثير من الظروف كي تصلي الى العلاقة المثالية ,, ان من الأفضل أن تحاولي أن تقنيع نفسك أولا أن هذا الزواجلاان لم تجتمع فيه كل الشروط التي تناسبط أنت فلن تقبلي أن يستمر لأنه من البدايةبني على المصلحة

  • علم
    علم
    من مجهول

    ـأنت في الأصل للان لم تقري ان كان سيتحول الزواج للحقيقي أم أنها ستستمر في المصلحةام لا ,, ان مان لا يناسبك من الأفضل أن لا تغرفقي نفسك بالاحلام و تتوقعي أن يكون هو من تستقري معه و أنا أفضل أن لا تستكري في التأمل و لكن عليك أن تفكري بالعلاقة بعقلك و حسب 

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    في حلقات مفقودة في رسالتك يعني أين أختك ؟؟ هل تزوجت ؟؟ كيف لم يكملوا الزواج ؟؟ لماذا افترقوا ؟؟ لماذا أنت بالضبط إخترتي هذا الشاب ؟؟ ومن إقترح عليك الزواج منه مصلحة ؟؟؟ لو وضحتي هذه النقاط في رسالتك بيكون أفضل حتى نعرف ننصحك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    قد يكون الشاب يتحدث بصدق و لا يشعر بشيء تجاه اختك و قد تكون تلك الخطبه من البدايه كانت بين الاباء و بعضهم البعض ، و بالفعل الشاب لم يأخذها علي محمل الجد و لم تتعلق اختك به و كانت خطوبه عابره و ليس لها اساس سليم ، فبالتاكيد سوف تعرفي من خلال حديثك معه و من خلال المواقف حقيقه مشاعره ، و سوف تستيطعي اتخاذ قرارك واعطاؤه فرصه ام لا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقربي الي الله يا ابنتي و الجأي اليه و ادعي الله ليلا و نهارا بان يقرب لك الخير و يبعد عنك الشر ، و حاولي ان تصبي تركيزك علي شعورك و رغبتك الحقيقيه و تبعدي عن اي امور اخري ، ايضا يمكنك ان تصلي صلاه الاستخاره و تستخيري الله في امرك و تطلبي من الله ان يساعدك علي الاختيار السليم .. وفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    و اين دور عئلتك يا عزيزتي ! انصحك بان تتحدث مع والدك و والدتك اولا حول الامر و تأخذ ي رايهم و نصحيتهم فبالتأكيد هم ادري منك و اكثر خبره وسوف يرشدونك للقرار السليم ، ايضا تحدثي مع اختك و اعرفي رأيها حول الامر بكل صراحه ، و بالتأكيد رده فعل اهلك سوف تعينك علي اتخاذ القرار .. وفقك الله لما يحب و يرضي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    العلاقه التي يكون فيها شك و عدم استقرار وعدم امان و ثقه من البدايه تكون علاقه مزعزعه و غير مستقره و لا تنتهي نهايه جيده ، فالعلاقات الزوجيه الناجحه تكون قائمه علي الاحترام و الثقه بين الطرفين و اذا اختفت تلك الامور تنتهي العلاقه بينكما ، فإذا كنت غير واثقه في مشاعره او لا تستطيعي نسيان الماضي فالافضل ان تتراجعي من البدايه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الفاضله من حقك اختيار الزوج المناسب لك ، و من حقك الشعور بالسعاده و الراحه النفسيه و بناء الحياه التي تحلمي بها ، و لكن قفي مع نفسك و جوابي علي تلك الاسئله حتي تستطيعي الوصول الي قرار سليم ، هل هذا الشاب يستحق منك الدخول في مشاكل مع استرك او اختك او الشعور بالشك تجاههم ! هل سوف تشعري بالامان و الحب المتبادل بعد كل تلك الامور التي حدثت سواء زواج المصلحه او خطبته لاختك ! فكري جيدا قبل الاقدام علي اي خطوه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا اري ان تلك العلاقه سوف تكون علاقه سليمه و مستقره ، و نصيحتي لك هي ان تتراجعي عن هذا الزواج الذي كان بدايته زواج مصالح فهو اساسه غير سليم ، بالاضافه الي قصته مع اختك التي لا نعلم كيف انتهت او ما هي رده فعل اختك ، فلا تخلقي مشاكل بينك و بين اختك و اسرتك و لا تدخلي في علاقه تشعري فيها بالشك او عدم الشعور بالراحه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي اذا كنت لا تحبي هذا الرجل من كل قلبك ، و كانت البدايه بينك و بينه مجرد زواج مصلحه و ليس زواج حقيقي او بناء علي حب او توافق ، فالافضل ان تبتعدي عنه من البدايه و قبل ان تتعلقي به او تحبيه او تكوني اسره حقيقه معه ، فانت يمكن ان تتنزوجي من رجل يحبك انت واختارك انت بناء علي مشاعره و اعجابه بك و بشخصيتك ، و تلك العلاقه غير مستقره من البدايه فالافضل عدم الدخول فيها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في البدايه و بغض النظر عن مشاعره الآن .. انصحك بالتحدث مع اختك اولا فهي الاولي بان تهتمي بمشاعرها و تفكيرها .. اخبريها عن الامر بينك و بنيها و اطلبي منها ان تكون صريحه تجاهك و تخبرك بكل ما تشعر به .. وهل حقا كانت تحبه ام انها كانت تجربه عابره و تم نسيانها .. عليك ان تستشيري اختك اولا حتي لا تخسريها فيما بعد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في النهايه القرار يرجع لك ، و انت وحدك من يمكنه اتخاه فانت اكثر شخص يمكنه معرفه حقيقه مشاعر هذا الرجل و يمكنه التأكد من نواياه ، لذلك انصحك قبل الاقدام علي اي خطوه تفكري مرارا و تكرارا ، و تتاكدي من حقيقه مشاعره وافكاره ، و ايضا تتاكدي منه ان يختارك انت ليس لمصلحه و لكنه بالفعل يريد الزواج الحقيقي منك لانه اصبح يحبك من كل قلبه ، فلا تبني زواجك علي خداع او مصالح .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه حقا انه موقف صعب ، ويجب ان تكوين واثقه في مشاعره و ايضا في مشاعر اختك ، فانت لم تذكري ما هي رده فعل اختك عن هذا الامر ، فهل هي ايضا لا تشعر بشيء تجاهه ام انها لازالت تفكر فيه ، يجب عليك ان تسألي اختك في تلك النقطه اولا قبل ان تعطيه مشاعرك و تتزوجي منه زواج حقيقي و قبل ان تتقربي منه من كل قلبك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟