زوجي لا يبالي بمشاعري ويصرخ علي أمام أهله

قضايا اسرية
animate

زوجي يصرخ علي امام اهله متزوجه من ٣ سنين ونص عمري ٢٠ سنه وتزوجت ابن عمي عن قصة حب ولكنني انصدمت لديه طباع سيئه جدا لا يظهر لي الاهتمام ابدا ولا يبالي بمشاعري وقليلا ما يقول لي كلمه حلوه وعندما صارحته بالموضوع بكل محبه يقول انا مضغوط حاليا بعدين وهذا حالنا طول فتره الزواج وفي الفتره الاخيره بدأ يعلو صوته علي امام امه وخواته لمواضيع تافه جدا لا تستحق كلمه واحده وليس صراخ وعصبيه ويتهمني انني غلطانه وهوا على حق وحين اقول له لاتصرخ علي امام احد يقول هذول اهلي مو حدا غريب تعبت نفسيتي ولم اجد حل لهذه المشاكل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي حاولي  أن تتحاشي أي استفزاز أو جدال مع زوجك في وجود أهله خاصة ، فهو عصبي ولا يسيطر على كلامه حين يغضب. من المفروض أن تكون العلاقة بين الزوجين مبنية على الود والتفاهم ، واحترام مشاعرها أمام الآخرين . تعاملي معه بهدوء حين يصرخ عليك أمامهم ولا تظهري غضبك ، ولا تتحدثي معه جانبا بل تمالكي نفسك لكي لا يحرجك ولا تعطيه الفرصة للرد بطريقة مستفزة . و إذا تكرر احراجه لك أمام الاهل ، ارفضي زيارتهم معه وزوريهم بمفردك ، بعد أن تشرحي له بهدوء صبرك لمدة طويلة على تصرفاته ورفضك باستمرار هذه الاهانة .   
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول

    لا تخليه يتمادى، حمريلو عيونك وكوني حازمة معاه، يعني مش معقول يهينك قدامهم وانتي جاية تقولي صارحته بالموضوع بكل محبة، اذا سكتتيلو مع الايام هوما تاني يصيرو يعاملوك مثلو ويهينوك وراح تتذكري كلامي، حبيبتي الزوج بمعاملتو هو لي يعليكي وهو لي ينزلك بين اهلو 

  • animate

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول

    خذي موقف حين يصرخ عليك امام احد، حتى لو كانوا اهله لا يحق له ان يصرخ بوجهك امامهم. خذي موقف وعلميه ان لا يصرخ عليك ابدا. ان يحترمك على الاقل امام الاخرين. واخبريه ان البيوت اسرار وما بينكم هو بينكم ولا داعي ان يعرف به احد حتى لو كانوا اهله. 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    حلك الوحيد الدعاء آخر الليل وأكثري من الذكر والاستغفار والصلاة على النبي صلى الله عليهسيعتدل بإذن الله 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الفاضله بالفعل يعتبر الاحترام بين الزوجين احد اهم الركائز التي تقوم عليها الحياه الزوجيه ,, فانصحك بان تتقربي من زوجك و تغمريه بحبك وحنانك و تعيدي تعزيز اواصر الموده و الرحمه بينكما ، ايضا انشأي بينك وبينه علاقه قائمه علي تقبل الرأي والرأي الآخر ، و الثقه ، بتلك الطريقه سوف يكون مجبر علي احترامك امام الآخرين ، فالحب لا يفكي في بناء العلاقه بل يجب ان يسبقه الاحترام .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الصراحه و التواصل يا ابنتي بين الزوجين هم مفتاح نجاح العلاقات الزوجيه ،، و ايضا يعززان الحب و التفاهم فالتواصل يعني وجود لغة مشتركة خاصة بالأزواج لا يفهمها غيرهما، والتي تُبنى مع الوقت، ويُعد التواصل الفعال طريقة للتعبير عن المشاعر، والأحاسيس، والأفكار، التي تُعزز بدورها من تقرب وتفاهم الزوجين مع بعضهما، لذا يجب عليك الحرص على إبقاء التواصل والحوار مع زوجك باستمرار، وتعلم طرق جديدة للتواصل والتفاعل فيما بينكما و توضيح جميع الامور الي لا تعجبك في العلاقه و الوصول الي حل لها ، وبالتالي زيادة احترامكما لبعضكما البعض .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انصحك بعدم المواجهة .. فالمواجهه لا تنفعك في هذه الحالة، لذلك عليك تجنب مواجهته وكيل الاتهامات له .. و تجنبي توجيه الاوامر أو التهديد بالطلاق أو الانفصال بل إعتمدي علي المقاربة هادئة وعبري عن رغبتك بالتقرب منه لانك تشعرين بانه بعيد عنك مؤخراً .. و انصحك بان تعيدي ذكريات الحب التي كانت بينك و بينه في بدايه العلاقه حتي يتراجع عن الاهمال و القسوه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي عليك بكسب احترام زوجك لك ، فيجب ان تقومي ببعض الامور لكي يحترمك زوجك و يقدرك ، و اول تلك الامور و التي لا يوجد هنا غني هو احترام الذات ، فيجب عليك إظهار احترامك وثقتك بنفسك والتّركيز على الأشياء التي تجعلك مميّزة، كما يجب عليك أن تحترمي رغباتك وأهدافك بطريقة تعكس الاحترام والثقة بالنفس التي بداخلك سواء بالكلمة أو التعبير بالأفعال؛ لأنّ معظم الرجال يحبون المرأة التي تمتلك الجرأة والثقة العالية في النفس

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي زوجك لن يتغير كل ذلك التغير من تلقاء نفسه و خصوصا انك تعرفيه فهو ابن عمك و كان بينك و بينه قصه حب فكيف لم تعرفي كل تلك الطباع قبل الزواج اعتقد ان ما حدث لسبب ما فلا يوجد مشكلة سببها طرف واحد، لكل مشكلة طرفين وبما انك تعرفين عيوبه في هذه المرحلة ربما عليك الإعتراف بعيوبك أيضاً.. وفي حال تمكنتي من الوصول الى مرحلة الإعتراف بها امامه فهذا نصف الحل.. او حاولي العمل عليها من دون اعتراف.. عندها سيلاحظ الفرق وسيبدأ بالتفاعل بشكل إيجابي.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواضح انك صاحبه شخصيه هادئه و تصمتي كثيرا علي تصرفات زوجك ، لذلك انصحك بان تظهري امام زوجك بشخصيه اخري ، اكثر قوه و عزه نفس ، فكوني قويه الشخصيه و عززي ثقتك بنفسك ، و بما انك لم تخطأي في شيء تجاه زوجك لا يجب ان يعاملك بتلك الطريقه فقفي امامه و بكل احترام و حزم امنعيه من التجاوز معك حتي لا يتمادي في الامر و يستمر في تكراره .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي من الواضح ان هناك بعض الامور التي تزعج زوجك ، فانت تقولي انك تزوجتي منه بناء علي علاقه حب كانت بينك وبينه ، فهو في الاساس يحبك و انت تحبيه و بالتأكيد تزوجتي منه و انت متقبله عن شخصيته ، وهذا التحول الذي يمر به بالتأكيد هناك بعض الاسباب التي جعلته يصل اليه ، لذلك انصحك بمعرفعه تلك الاسباب اولا حتي تستيطعي معالجتها بطريقه صحيحه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي اجلسي مع زوجك جلسه مصارحه و اختاري الوقت المناسب للحديث معه ، و اخبريه بكل ما يجول في عقلك و قلبك من مخاوف بسبب حدوث جفاء بينك وبينه و من حبك له و عدم رغبتك في الابتعاد عنه ، واطلبي منه ان يتعامل معك معامله حسنه و ان يضع ضوابط و قواعد تسير عليها علاقتك به ، و لا يهينك او يقلل منك فانت زوجته وام ابنائه و يجب ان يحترمك ويكون مصدر فخر لابنائه وقدوه حسنه في التعامل .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان اساس العلاقات الزوجيه الناجحه هو الاحترام و الحب و التقدير بين الزوجين ، و اذا اختفت تل الامرو بينهما اصبحت العلاقه مزعزعه و غير مستقره وتتخللها الكثير من المشاكل المختلفه ، لذلك انصحك بان تعلمي علي تواجد الاحترام بينك وبين زوجك و تجبريه علي ذلك حتي يتراجع عن اهانتك ، فإذا لاحظ عدم رضاك بشكل مستمر واخذ مواقف حازمه معه سوف يتراجع و ينتبه لتصرفاته .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه بالطبع انه موقف صعب و قاس فمن غير الصحيح ان يتعامل الرجل مع زوجتك بتلك الطريقه و امام اهله ايضا و يجب ان يقدرها و يفتخر بها و لا يهنيها او يتجاوز الحدود معها نهائيا ,, لذلك انصحك بان تأخذي مع زوجك موقف جاد وحازم و لا تسكتي علي تلك الطريقه التي يتعامل بها معك ,, حتي يتراجع تدريجيا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    سيدتي العزيزة مهما كانت الاسباب والظروف لا تسمحي لرل كهذا ان يقوم باهانتك امام اي احد ، انت زوجته ومن الواجب عليه ان يحترمك وان يكن لك الاحترام فلا يجب ان تقبلي على نفسك هذا الوضع ابدا يجب ان تذهبي الى بيت اهلك ليعلم انك لك عائلة ولست مقطوعه من شجره 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اساس الحياة والتعامل مع الناس هو الاحترام والاخلاق اذا مافي اخلاق بين تعاملات البشر مافي حياة فشلون الحياة الزوجية اذا ما كان في احترام خلاص انتهت ولازم انتي من زمان انهيتي علاقتك وياه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي الغالية عليك ان تعلمي ان هناك خطوط الحمراء يجب ان تكون بين الرجل والمراه واولها وعدم اهانته لها وهي ايضا لا تسمح وابدا ان يهنها لا بينهما البعض ولا امام الناس فكونك انت لا تسمحى له تحت اي ظرف من الظروف ان يعينك يا ويسبك لاي ظرف مهما حدث وفقك الله 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟