زوجي لم يوفر لي سكن منذ أن تزوجنا ولم يخبر أهله عن زواجنا

قضايا اسرية
animate

انا تزوجت من ٣ سنوات ولم اجلس مع زوجى يوم واحد ف بيت لانه لم يوفر سكن حتى الان انا اجلس ف سكن اخر خارجى وهو مع اهله وانتظرت كل هذه السنوات حتى يوفر سكن لانه لايملك مال وكان اخبرنى ف البدايه ان اهله معارضين على زواجنا وانه سوف يفعل المستحيل لانه يحبنى ثم اكتشفت انه لم يخبر أهله بزواجنا كل هذه السنوات وسافرت الى بلدى فتره ٧ شهور وعدت مره اخرى الى بلده حتى الان يقول لى اعطيني فرصه حتى اخبرهم شهرين لم اعد اتحمل اكثر من ذلك بحجه انه لا يملك مال لتوفير سكن خاص بينا ولم اخذ منه اى حقوق شرعيه طول هذه السنوات هو كان يعطينى جزء من المال لدفع ايجار الشهرى ف سكنى هل اذا طلبت منه الطلاق حرام شرعا طول الوقت الناس تسألنى ابن زوجك وتعرضت لاهانات كثيره بسب عدم وجوده طول الوقت ف عملى وف حياتى الشخصيه انا تعبت كأنى ميته والمطلوب منى احافظ عليه شرعا ولا اخونه دلونى بالله عليكم الصواب

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد أعطيت زوجك  المهلة الكافية ليعلن زواجكما أمام أهله ويعطيك حقوقك الشرعية كزوجة أمامهم وأمام الناس ، ولا بد لك الآن من موقف حاسم معه فإما يعلن زواجكما وإما الطلاق . الاشهار شرط أساسي في الزواج ويكون إشهار الزواج بإعلانه وإظهاره بين الناس والاهل . ما معنى إخفائه لهذا الزواج وما معنى تأجيله لمواجهة أهله به ؟ لا تهدري سنوات عمرك سدى مع رجل يخجل بك أو لا يحبك ، إذ لا يوجد تفسير آخر لتصرفاته ولظلمه لك . الكلام وحده لا يكفي والوعود  لا تنفع حين يتضح أنها كاذبة ، الحل الوحيد هو في المواجهة وإثبات زواجك وهذا حقك المشروع.
  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكى يا عزيزتى ان تتطلبى ان تجلسى و تتحدثى مع زوجك في هذا الأمر حتى تقومى بحله في اسرع وقت ممكن ، فاطلب منه أن يعلن زواجكما لأهله و يقوم باستأجار منزل لكى اما اذا لن يفعل هذا الأمر فلتنفصلوا عن بعضكما فهذا افضل حتى لا تفنى حياتك و شبابك أكثر من ذلك من أجله.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا أرى أن هذا ليس سبب واقعى و كافى حتى تنفصلى عن زوجك فهذا احتمال أن يحدث في كل العلاقات الزوجيه و هى المشاكل الماديه ، فاصبرى على زوجك و حاولى أن تساعديه إذا كان يمكنك المساعده و لا تتخلى عنه بسهوله لأنه هذا الرجل أصبح زوجك ! و ادعى الله لكما بصلاح الحال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الفاضله في البدايه لا تحملى نفسك فوق طاقتها و يجب عليكى ان تعلمى اولاً إذا كنتى تحبيه و تريدين أن تكملى معه حياتك او اذا كنتى تستطيعين الأنفصال عنه بسهوله و بدون اى مشاكل في نفسيتك، فانت وحدك من تستطيعى حل هذا الامر و لأنك اعلم إذا كان يحاول أن يصبح معك او لا يحاول .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الخطأ منذ البدايه عندك انت و اهلك فكيف توافقوا برجل من غير اهله و هم لا يريدونه أن يتزوج منك و كيف تقبلون بأن يتزوجك في بلد آخر غير بلد اهلك و بدون منزل ايضاً ، اختى الفاضله يجب عليكى أن تتأقلمى على هذا الأمر لأنك قبلتى به منذ البدايه فيجب عليكى ان تقبلى به طوال عمرك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى العزيزه و ما المشكله فى أن يسكن معك في السكن هذا ، هل لأنك انت من تقومين بدفع ايجاره لا تريدين ذلك! و ما المشكله يا عزيزتى فإن الحياه الزوجيه مشاركه بين الزوجين في كل شئ و منها المشاركه الماديه فهذا لا يقلل منك في شئ اما اذا كنتى تحبيه انتظريه حتى يحكى لأهله و يقوم بشراء منزل لكى. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتى إلى متى تنتظرين بعد للطلاق من هذا الرجل ، اتعلمين انك مازلتى على البر و في بداية الطريق و الأنفصال في هذا الوقت هو أفضل شئ ، هل تتوقعين انه سوف يحكى لأهله شئ او يأخذ لكى بيت تسكنى فيه انتى و هو ، إذا كان يريد فعل ذلك فكان قد فعل منذ زمن لكن هو يريدك معلقه به فقط.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الكريمه انا أرى أنه يجب عليكى أن تقومى بالأنفصال عنه و الرجوع إلى بلد اسرتك ، فانت انتظرتى الكثير من الوقت و صبرتى و تحملتى فثلاث سنوات ليس وقت قليل ابداً حتى يوفر لكى مسكن او يحكى لأهله عن زواجه منك او يفعل اى خطوه في علاقتكما تقودكما إلى الامام فلا تندمى من هذه الخطوه. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتى من متى و الطلاق حرام شرعاً! هل الطلاق أصبح حرام و ما يفعله هذا الرجل في حقك ليس حرام؟ انا لا أعلم ابداً لماذا تصبرين على هذا الوضع و تقبلين به فما الفائده من هذه العلاقه الزوجيه ! و اين موقفك او موقف عائلتك من هذا الوضع ، إذا كان غير مقتدر على الزواج لماذا يتزوج اذاً!

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    بل حقك الشرعي انت تطلبي أن يعلن زواجكلكن لا تطلبي الطلاق بل اطلبي حقك الشرعي الطلاق بعد كل هذه السنين. الأفضل أن تطالبيه بحقوقك وإذا طلق فعليه النفقه عليك لأنه هو من طلق انتي لم تطلبي الطلاق.. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت بالفعل وكأنك بلا طريق واضح أمامك أنت لست محسوبة على المتزوجات و لا على المطلقات و كف من الممكن لأهلك أن يقبلوا بمثل هذا الزواج ,, أنا أرى أن من الأفضل أن تحاولي أن تكوني أكثر حرص على مصلحتك ,, انسي هه العطواطف و اهتمي أكثر بمستقبلك الي عليك أن لا ترميه بين يدي شخص غير مسؤول

  • علم
    علم
    من مجهول

    وماذا تنتظري في بيت بارد لا حياة فيه و لا عاطفة و لا حقوق ,, أنت تضيعي من عمرك يا عزيزتي مع الشخص الخطأ و الحياة لوحدك و كأنك عازبة و أنت مرتبطة بمصير خص لا يحرك ساكنا أمر صعب و من الأفضل أن تحاولي أن تكوني أكثر معه و أن تصري عليه أن يأمن لك مسكن و الا من الأفضل أن تعودي الى أهلك حي كتنت مكرمة

  • علم
    علم
    من مجهول

    فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان ,, و أنتي للان لم تنال المعروف منه و لك تتزوجي بانسان لا يستطيع أن يؤمن لك أبسط حقوق يا عزيزتي من الأفضل أن تكوني قوية و قادر على الانفصال عاطفيا عن ها الرجل فمن لا يصون زوجته و يجعل علاقته بعا في النور لا أعتقد أنه يستحقها

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا أرى أن من الأفضل أن تحالي أن تجلسي معه للمرة الأخيرة و أن تسأليه عن سبب اعراضه عنك و عدم قدرته على اخبار أهله ان كان لا يستطيع أن يخبر أهله و هذا الأمر انتهي بالنسبة ه من الأفضل أن تعطيه هملة ان لم يتصرف خلالها من الأفضل أن يكون كل منكم في سبيله و يغني كل منكم من سعته 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عودي الى بيت أهلك يا عزيزتي خلال هذه الثلاث سنوات بالتأكيد لو كان يريد أن يخبربهم عن الزواج لفعل ذلك من غير أن تضغطي عليه ,, كان عليك أن تقرري من قبل أن تتمي معه السنة ,, الان من الأفضل أن تعودي الى بلدك و الى حضن أهلك و أن لا تترك هذا الشخص يهينك أكثر ربما الله يعوضك برحل يصونك أكثر و تعلمي من هذه التجربة أن لا تقبلي برجل أهله ليسوا راضيين عن زواجه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟