بدأت أشعر ببرودة الحب بيني وبين زوجي رغم الحب الكبير

قضايا اسرية
animate

متزوجة منذ سنة ولدي طفل وقد تبادلنا الحب أنا وزوجي ٧ سنوات. علاقتنا مميزة وهو رجل بكل ما للكلمة من معنى صبور وحنون ويساعدني بأعمال المنزل والاهتمام بطفلنا. طبيعة عمله في السفر فلا يأتي إلى المنزل إلا قليل. مشكلتي أنه عندما يأتي نبقى معظم الوقت مع اهله انا أقدر شوقه لهم ورغبته في استغلال الوقت نفسه مع زوجته وأهله لكنني بدأت أشعر ببرودة الرومنسية بيننا رغم بقاء الحب الكبير أي كأنني صديقته المقربة أو أخته خاصة أني قصرت بواجباتي الزوجية في الفترة الاخيرة بسبب الحمل والولادة وعندما اطلب منه أن نخرج لوحدنا يعتبر اني أكره اهله وهذا غير صحيح بل اعاملهم كأنهم اهلي كل الوقت نقضيه مع اهله لدرجة اني مللت منهم وبدأت أنفر بدون أن أظهر الأمر لهم طبعاً. كما يبقيني عند أهله معظم الوقت أثناء سفره و بعض الوقت عند أهلي. مشكلتي الثانية هي رغبتي بالاستقرار في منزلنا رغم غيابه للعمل لكنه يخاف ان يبقيني في المنزل لوحدي. ليس لدي فرق بين اهله واهلي كلاهما يعاملاني أحسن معاملة لكني ارغب بالاستقرار والاستقلال. وهناك مشكلة أخرى هي تحسس زوجي من تصرفات أهلي جميعهم رغم حبهم له ومعاملتهم إياه احسن معاملة لكن يقعون في بعض الاخطاء أحيانا وهو يعتبرها إهانة وأن عائلته يفهمون بالواجبات والتقاليد أكثر من اهلي خاصة أنه الأصغر بين إخوته بينما أنا الاكبر أي أن اخوتي بعمر المراهقة وأهلي لا يملكون خبرة في التعامل مع الصهر والعلاقات فيخطئون أحيانا معه او حتى مع اهله رغم حبهم واحترامهم له ولاهله فأحاول تصحيح سوء الفهم ما يدفعه لاتهامي بأني أدافع عن الخطأ وأني لا أهتم لكرامته ومشاعره. صرت انقل انزعاجه لأهلي علهم يحسنون من تعاملهم لكنهم ينزعجون ويعتبرونه يتصيد أخطاءهم لكن الفكرة أن أهله متقيدين بالتقاليد والادبيات كثيراً بينما أهلي لا ما يجعله يشعر بفرق كبير وهم غير مدركين لأخطائهم. من كثرة الانتقاد والتفاصيل المتعبة بدأ النفور بين أهلي و زوجي وصرت أتصيد اخطاء أهله كي أعايره بها وأريه أن أهله يخطئون أيضاً وأنا أصرف النظر و أخذهم بحسن نية فلماذا هو يصر على انتقاد اهلي فيصير يدافع عن أهله وأدافع عن أهلي وندخل في دوامة طويلة. هو يعتبر تصرفاتهم إهانة واستخفاف به ويرفض أخذها على محمل حسن وأهلي كلما اوصلت انتقاده بطريقة لطيفة بهدف تفادي تكرار الخطأ يتحسسون ويعتبرونه مزعج ومعقد ويغيرون تعاملهم ليس اقتناعاً بأنه خطأ بل كي يريحوا بالي فقط كأنهم ياخذونه على قد عقله وهذا يزعجني بشدة. لم أعد أعرف ما الحل فالعلاقة بينهما متوترة وانا أقف في النصف فقط بسبب سوء الفهم الذي يحصل. حتى أنه وصل لمرحلة لم اعد اسمح له بالشكوى لي على أهلي فتراكم الانزعاج وكبت بداخله حتى فاتح الموضوع مع امه فصارت تنتقد اهلي ثم تطلب منه ان يكون الواعي من أجل زوجته وابنه وقد عرفت بالحديث بالصدفة لم يخبرني زوجي به وواجهته بالأمر انه أخرج مشاكلنا خارج المنزل فرد بأنه لم يعد يحتمل ضغط واضطر للشكوى لاحد كي يرتاح لكنه هكذا زعزع صورة اهلي في عين امه وسمح لها بانتقادهم وهذا ما ازعجني بشدة. ماذا أفعل بخصوص هذه المشاكل الثلاثة رجاء أفيدوني.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أنت تحبين زوجك  وهو يحبك فلا تضيعي سعادتك بسبب هذه المشاكل الثانوية واجعلي أولوياتك إسعاده والتقرب منه . حين يخطئ أهلك معه ، اعترفي بالغلط ولا تدافعي عنهم فقط لأنهم أهلك ، وحاولي أن تتجنبي أخطاءهم بلفت نظرهم إلى الطريقة التي يحبها زوجك وبتذكيرهم بالمناسبات والواجبات التي من المتوقع أن يراعوها ، على الاقل ، من أجلك ولكي لا يحرجوك معه . لا تتصيدي أخطاء أهله لتعوضي تقصير أهلك بل بالعكس تقربي من والدته ولا تنزعجي من وجود الاهل فهم يشتاقون لابنهم كما تشتاقين لزوجك . لا شك أن انتقالك إلى بيتك سيحل الكثير من المشاكل ، حاولي مرارا إقناع زوجك بقدرتك على العيش بمفردك  ولو كان بيتكما بالايجار ،  فكري بتغييره لبيت أقرب من بيت أهله . 
  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه في البدايه عليك ان تعرفي ان تلك المشاكل التي تحدث بينك وبين زوجك بخصوص الاهل ، هي مشاكل معروفه و متداوله كثيرا ، و لذلك انصحك بالتخلص بالصبر و الحكمه في التعامل مع الامر و اخذ الامر ببساطه و قصر التحدث عن الاهل بينك و بين زوجك بقدر المستطاع ، لان المقارنه و الانتقادات التي تحدث بينك و بينه لن تنتهي .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي نصيحتي لك هي ان تجلسي مع زوجك جلسه مصارحه تتحدثي فيها بينك و بينه عن كل ما يجول في عقلك و قلبك من حبا له و خوفا علي تزعزع علاقتك به بسبب كثره المشاكل ، حاولي التقرب منه ثانيا ، و انفقي معه في تلك الجلسه علي الاستقلال في بيتك الخاص حتي تستطيعي قطع تلك المشاكل ، فكلما اقتصرت حياتك علي زوجك و ابنك و قلتي تلك الزيارات العائلية سواء لأهلك او لاهله كلما قلت مشاكلك تدريجيا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا ابنتي ان هناك حب كبير بينك و بين زوجك و من الواضح ان السبب وراء تلك المشاكل هي تدخلات الاهل في حياتك الزوجيه ، فبالطبع كلما ذهبتي لدي أهله و أهلك كلما كثرت المشاكل و الانتقادات و لن تنتهي الا اذا استقليتي في بيتك الخاص و جعلني حياتك الزوجيه خاصه بعض الشئ ، فعليك بإقناع زوجك علي هذا الامر حتي ترجع حياتك طبيعيه و سعيده مره اخري .. وفقك الله

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبه لمشكله شعورك ببرود الحب بينك و بين زوجك فعليك ان تخلقي اجراء جديده لكي تجذبي زوجك لك مره اخري ، انصحك بان تحاولي فعل بعض الأمور الجديدة في روتين يومك مع زوجك انت و أطفالك ايضا .. بمعني انه يمكنك ان تنظمي جلسه عائليه تتكون منك انت و زوجك و ابنائك فقط بعيدا عن الاهل .. ايضا من الممكن ان تخلقي بعض الأجواء الرومانسية لك و لزوجك كنوع من التجديد و طرد الملل .. ايضا يمكنك الذهاب معه انت و ابنائك في عطله بعيدا عن المنزل و الاهل و الروتين المتكرر بحيث يتقرب منكم و يتحدث معكم من جديد .. هناك العديد من الأمور التي تجذب لك و لكنك تحتاجي الي اخذ الخطوه الصحيحه فقط

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحل الأمثل هو ان تننقلي الي بيتك الخاص بك انت و اسرتك فقط لا غير ، فعليك بإقناع زوجك بكل الطرق الممكنه عليك بأخباره بالأضرار النفسيه التي وقعت عليك و عليه ايضا بسبب تدخلات الاهل في حياتكم وأنك بحاجه الي الاستقلال بحياتك لكي تلتفتي لأسرتك و لنفسك و لزوجك و لكي تهتمي به ، ايضا اخبريه ان امر الانتقال لا يعني انه سوف يقطع صلته باهله فمن الممكن ان يكون المنزل قريب منهم حتي تأتي لزيارتهم فقط ، حاولي إقناعه بالطريقه القريبة لشخصيته و التي يستطيع تقبلها و يغير وجه نظره .. وفقك الله

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الغاليه انت تحبين زوجك و زوجك يحبك فلما هذه المشاكل! حاولى أن تحلى كل هذه الأمور التى بينك انت و زوجك حتى لا تخرب عليكما حياتكما ، و قدموا بعض التنازلات لكى تستطيعوا استكمال حياتكما سوياً فيوجد في كل العلاقات مشاكل لكن الفرق في من يصبر و يحل المشاكل بحكمه. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما هذه العلاقه يا عزيزتى !كيف تتحملين هذه الحياه و اين هو الحب فإذا كان زوجك يحبك بالفعل فكان لم يكون هناك كل هذه المشاكل في علاقتكما! من الأفضل أن تفكرى في قرار الطلاق من زوجك فهذا سوف يكون أفضل حل لكل هذه المشاكل و لا تقلقى فسوف يعوضك الله برجل يناسبك يا عزيزتى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا لا يريدك زوجك أن تمكثى في منزلك بمفردك عندما لا يكون موجود ! من الواضح أنه لا يثق بك يا عزيزتى فإذا كان يثق بك فكان لن يخاف من أن تجلسى بمفردك ، فالخوف عليكى ليس مبرر فعلى ماذا يخاف و من ماذا! ماذا من الممكن أن يحدث لك و انت في بيتك و غالقه بابك عليكى!

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الغاليه أن زوجك محق في أن لا تجلسى بمفردك لفترات طويله عندما يكون هو مسافر فبالتأكيد يخاف عليكى فأنت في هذه الحاله سوف تملين و من الممكن أن تصابى بالأكتئاب بسبب ابتعاده عنك و غير كل هذا الأخطار التى ممكن أن تواجهك و انت بمفردك فلا يوجد امان يا عزيزتى حاولى ان تتفهمى موقف زوجك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتى اجلسى و تحدثى مع زوجك بهدوء في وقت مناسب حتى تجعليه يقتنع في أن تجلسى بمفردك في غيابه و لا تذهبى لأهلك او لأهله و اشرحى له الأسباب التى تدفعك لهذا القرار و تجعليه أن يشرح لك أسبابه في إرادته في عدم الجلوس بمفردك و حتماً سوف يقنعك او تقومى باقناعه و تحل هذه المشكله و تقفل تماماً .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا عزيزتى ان اهلك هم المخطأون في هذه المشكله فيجب عليكن أن تقوموا بتصليح هذا الأمر فزوجك لا شأن له بنواياهم الحسنه مادام الحديث سئ فتحدثى مع اهلك و اجعليهم لا يتحدثون معه بهذه الطريقه مرة أخرى حتى لو كانوا يفعلون هذا الشئ ليأخذونه على قد عقله مثل ما تقولين لا يهم فالمهم أن لا يزعجوه مرة اخرى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    مع الأسف انت ترى انك تقصرين في علاقتك الخاصه مع زوجك ، اتعلمين ما معنى التقصير؟ انه شئ في يدك لكنك لا تفعلينه لكن ما الذى بيدك في هذا الأمر انت كنت حامل و ولدتى فما ذنبك و ما وجه تقصيرك في هذا الأمر فهذا الطفل الذى ولدتيه زوجك ايضاً سبباً في وجوده فلا تفكرى بهذه الطريقه حتى لا تجعليه يقوم بمعايرتك بدون سبب.

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك اختى الكريمه انك تواجهى الكثير من المشاكل في علاقتك مع زوجك و الأمر ليس بسيط ابداً فهذه المشاكل من الممكن أن تخرب علاقتك الزوجيه ، فيجب عليكى أن تقومى بانهائها في اقرب وقت ممكن اما ستسيطر على حياتك و تظل تكبر حتى تستحيل الحياه بينكما فحاولى أن تتعاملى بحكمة و وعى أكبر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الفاضله أن في بعض الأحيان يكون الحب وحده ليس كافياً لاستكمال الحياه الزوجيه، فلابد من وجود التفاهم و الاحترام المتبادل و الود، و أن كثرة المشاكل اسقطت مقومات العلاقه هذه فيجب عليكى أن تفكرى في أمر الأنفصال عن زوجك هذا فهذا الحل سوف يكون أفضل لك و له يا عزيزتى.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    إذا أهلك لا يحسنون التصرف, اعترفي بذلك بدل الدفاع عنهم على غير وجه حق. مسألة أنهم لا يتقيدون بالتقاليد ليست عذرا ليخطئوا بحق زوجك. كوني الى صف زوجك, يصبح أقل حساسية تجاههم. أشعريه بولائك له ولبيتكما, وليس أنه متزوج امرأة ولاءها لبيت آخر, ولو كان بيت أهلها... طالما ستدافعين عنهم, سيزيد الأمر سوءا.

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك يا عزيزتي فانتي في موقف لا تحسدي عليه فان كنتي تريدي ان تحلي المشكلة فيجب ان تتحدثي مع زوجك عن الامر ولا تسمحي لما يحدث بالتاثير سلبا على حياتك الزوجيه فحاولي ان تحلي المشكلة بهدوء عن طريق التحدث مع زوجك اكثر وفتح مجال للحوار حتى يكون هناك تفاهم بينك وبينه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك على اكمال حياتك الزوجيه بالشكل الصحيح فانتي في مشكلة مع زوجك لكن ان كان هناك حب فعلا كما تقولي فسيكون هناك تواصل بينك وبين زوجك لتتمكنوا من حل المشكلة فالحب في العلاقه الزوجيه يعني التفاهم ورغبه كل طريف في انجاح الزواج وبحث كل طرف عن مصلحه الطرف الاخر اكثر من مصلحته 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك دائما يا ابنتي لتكوني حياتك الزوجيه دوما سعيده فانتي انسانه قويه وعليكي ان تعلمي ان ما يحدث معك هو مشاكل زوجيه يمكن ان يتم تخطيها فلا تتركي الحب ليذهب من قلبك بل تمسكي به واعلمي ان حبك لزوجك ضروره ويجب ان لا تتخلي عنه مهما حدث ومهما كان الوضع فكزني قويه وتمسكي بزوجك دائما 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحياه الزوجيه معقده لكن في النهايه لابد من وجود تفاهم بينك وبين من حولك فان كنتي تحبي زوجك فلابد من ان يكون هناك تفاهم اكثر بينك وبينه فلا يجب ان تسمحي لهذا الامر بالسطيره على حياتك ولا يجب ان تسمحي لحياتك الزوجيه بالفشل بسبب قله التفاهم وضعف التواصل 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟