زوجتي تغيرت وتعايرني بإهمالي لها وتتهمني بالتقصير

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا متزوج لي 7 سنين من ابنة خالتي ، انتقلت معي للسكن في منطقتي وسكنت في شقة مجاورة لأهلي ( مستقلة ) ، أعاملها بكل احترام وكل يوم اخرج معها أغير جوها بكوب قهوة أو أي شيء خفيف على حسب الميزانية الشهرية ، طبعاً أعطيها مصروف شهري 2000 ريال من غير مصروف البيت ، الآن تغيرت علي وتتهمني بالإهمال ، ويجن جنونها إذا طلعت نصف ساعة أغير جو الوالدة اللي هي خالتها ! وتتهمني بالتقصير وتعيرني بالبر وأني فاهمه غلط ! وتتصف بالمزاجية العالية ، وش الحل معها ؟ أجلس معها أكثر وقتي وفجأة تتهمني إني فقط خارج البيت ؟! تعبت صراحة كثيييير من الصبر وخاصة إذا جرحتني بالكلام

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي يبدو من كلامك  أنك لا تظلم زوجتك أبدا بل تعطيها حقوقها كاملة وتحرص على الخروج معها يوميا ، ولكنها لا تريد أن تشاركك مع أحد ، حتى مع والدتك التي هي خالتها في نفس الوقت . من الضروري أن تتفاهم معها وتضع حدا لانتقاداتها فيما يتعلق باهتمامك بوالدتك . لا بد لها أن تفهم أن الوالدة خط أحمر ، فتقف عند حدود معينة ولا تتناقش فيها معك ، فأنت تبر بوالدتك وهذا حقك ولا تحرم زوجتك من شيءٍ في نفس الوقت . كن حازما في هذا الموضوع ، ولا تجادلها فيه ، أكد لها ضرورة  الالتزام بحدودها ولا تسمح لها بالتطاول عليك في الكلام . الرجل الذكي هو الذي يعطي كل من والدته وزوجته حقوقهما ، من دون أن يظلم إحداهما على حساب الاخرى ، ويرضيهما بالكلمة الحلوة والمودة لتتأكد كل واحدة منهما من مكانتها ومحبتها في قلبه . 
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الغيرة تمكنت منها ادبها

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اشوف تحتاج تشد عليها شوي يا ، ان معايرة النساء هي عمل سيء بالاساس ويفترض ان لا يصدر من امرأة يدللها زوجها مثلك وحسب ما تقول،المرأة يكون لها حق بالعتاب اذا كان زوجها مقصر لصالح اصدقاءه ونفسه او لا سمح الله يفضل جلسات السوء ودربهم.اما انت فتغيب لارضاء والدتك فليس لها اي حق ابدا وتحتاج ان توضح لها الصح من الخطأ ولا تترك لها مجال للتماديما تفعله الان سيستمر معك طول حياتك، فنصيحه شد شوي.

  • علم
    علم
    من مجهول

    هددها بالطلاق ، هذه امرأة ناكرة للجميل لا تعرف كيف تتعامل مع زوجها ، حتى وإن كنت تحبها صدقني لا تعيش مع امرأة لا تحترمك او حتى تقلل من احترام ذويك، الامر الثاني انها ستحيل حياتك كلها الى تعاسه وانت في غنى عن كل هذا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الواضح انها غيورة جدا يا صديقي، ولا اقول أن هذا من حب ولكن هذا حب تملك فهي تريدك لها وحدها ولست لشخص اخر حتى اهلك وهذا امر غير صحي ، اجلس معها وتفاهم بهدوء واخبرها انه لهم عليك حق مثل حقها تماما

  • علم
    علم
    من مجهول

    افعل ما تريد وما تشاء دون حتى الرجوع لها، واذا لم يعجبها الأمر فهي حرة ، لتحول حياتها بنفسها الى جحيم أاما انت اخرج وتنزه معا اصدقاءك واخوانك وعش حياتك بالكامل حتى تعود الى رشدها، الدلع الزائد يسبب التمادي

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا رجل لماذا ترضى بكل هذا ، ابدأ عكس كل ما كنت تفعله وصدقني سوف تتعلم كيف ترد عليك وكيف تتعلم معك ، امنع عنها المصروف ولا تأخذها للخارج ، وغير طريقة تعاملك معها وسوف تأتي اليك معتذرة في النهاية يا صديقي العزيز ، الشدة مطلوبة في بعض الاحيان صدقني 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أخي العزيز انت قد زدت من دلعك لزوجتك بكل اسف وهذا كلام غير واقعي ابدا، يجب ان تأخذها ببعض الصرامة لكي تتعلم ، الدلع له حدود والحب له حدود وحدود كل هذا ان تتطاول عليك او تتطاول على امك، انت لم تقصر معها ولذلك يجب ان تحافظ على ادبها

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز من الواضح ان زوجتك تمر بحاله نفسيه او هناك بعض الاسباب التي تجلها تصل الي تلك الحاله ، فعليك بالتحلي بالصبر و الحكمه فيما تمر به ، كن بجوارها و حاول التعرف علي الاسباب التي تجعلها تصل الي تلك الحاله ، لانك لذا عرفت السبب سوف تعرف طريقه المعالجه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الصراحه و الوضوح يا اخي هم مفتاح نجاح العلاقات الزوجيه السليمه ، فانصحك بالجلوس مع زوجتك في جلسه مصارحه و التحدث معها ، اطلب منها التحدث معك بوضوح و التعبير عن مشاعرها و تطلب منها ان تخبرك بما يزعجها بالتحديد حتي تستطيع التغيير ، ايضا اخبرها بما يأرقك حتي تغيره ، فتلك هي اساس الحياه الزوجيه السليمه التفاهم و الوضوح .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي ان تلك المشكله التي تمر بها مع زوجتك هي مشكله طارئه و ليست اساسيه بينك و بينها ، فاصبر عليها و تأكد انها مرحله وسوف تنتهي ، فمن الواضح ان هناك حب و تفاهم بينك و بينها و من الواضح ان علاقتك بها كانت تسير بشكل سليم و ما يحدث مجرد فتره عابره سوف تنتهي من تلقاء نفسها

  • علم
    علم
    من مجهول

    انك زوج مثالي و رجل صالح و لا اري انك ارتكبت اي خطأ لكي تستحق تلك المعامله من زوجتك ، فاري انك تحاول ادخال السعاده و الحب علي حياتها و علي حالتها النفسيه و لم تقصر تجاهها في اي شئ ، لذلك عليك ان تلومها علي ما تفعله و لا تسكت علي تصرفاتها لكي تفيق و تعرف انها تتسبب في مشاكل لا داعي لها من الاساس.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بان تتخذ موقف جاد و حازم من زوجتك ، اخبرها انك توازن بين جميع امور حياتك و من الطبيعي ان تباشر باقي جوانب حياتك و تبر اهلك و تري اصدقائك ، و بما انك لم تقصر في حقها لا يجب عليها ان تتصرف تجاهك بتلك الطريقه ، فمن الواضح ان الدلال الزائد لها نتج عنه امور عكسيه و جعلها تصل الي تلك الحاله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى الكريم أن زوجتك لم تتحدث عن مصروفها الشهرى فهى لم تشتكى من ذلك و مصروفها الشهرى لا يدل على اهتمامك بها فيجب عليك أن تراجع نفسك في هذا الأمر فمن الواضح انك تفهم الاهتمام بشكل خاطئ و من الممكن أن زوجتك تكون محقه و يمكنك أن تسألها هى عن السبب فبالتأكيد سوف تشرح لك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى الفاضل يجب عليك ان تجعل زوجتك أن تود أسرتها مثل ما تود اسرتك و لا تمنعها عنهم ابداً إذا أرادت أن تذهب إليها فإذا كنت تفعل ذلك فمن حق زوجتك أن ترفض ما تفعله بقى هذه الحاله تكون متناقض جداً و لا يجب عليها أن تصمت على هذا الأمر ، فيجب عليك أن تبحث جيداً عن سبب المشكله هذه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن زوجتك تشعر بالغيره قليلاً عليك من والدتك او اصدقائك و لا يجب عليك ان تنزعج فهذا الأمر طبيعى جداً إذا كانت زوجتك تحبك فيجب عليك أن لا تغضب منها و تقوم باحتوائها و تشرح لها انك تحبها و لا تريدها أن تحزن و أن تقوم بالبر لوالدتك فهذا واجب عليك و هذا الذى امرك به الله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا أرى أنك من الممكن أن تحل هذه المشكله بسهوله تامه بأنك تصطحب زوجتك معك عندما تخرج مع والدتك فهى بالتأكيد تريد ذلك و بالطبع لن تمانع زوجتك او تشعر بالضيق مت هذا الأمر بل إذا كانت العلاقه بينهما جيده فسوف تستمتع كثيراً بوجودها و ستشعر باستمتاع أكبر في النزهه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزى انا أرى أن هذه المشكله لا تستحق ان تنغص عليكما حياتكما الزوجيه فهى لا تستحق ذلك فيجب عليك أن تحل هذا الأمر في اسرع وقت ممكن قبل أن تكبر الفجوه بينكما و يصبح من الصعب تصليحها فاجلسي معها و تحدث معها بهدوء في وقت مناسب و اسألها عن الأشياء التى تقصر بها معها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انى الفاضل لماذا لم تفكر في انك تقصر من ناحيتها في شئ ما بالفعل! فأنت لم تفكر حتى في أن تجلس و تتحدث معها و تسألها عن سبب تحدثها بهذه الطريقه ، فمن الواضح انك بالفعل مهمل معها في نواحى معينه مثل انك لم تكترث لحزنها منك و لم تسألها عن نواحى التقصير.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟