أكره زوجي لأنه سمين ويتناول الطعام كثيراً

قضايا اسرية
animate

زوجي إنسان طيب وخلوق ,يحبني كثيرا ويسعى لإرضائي وإسعادي الحمد لله, لكن هناك مشكلة وهي كونه سمين جدا وله كرش ويتناول الطعام كثيرا, أخبرته بأنه عليه إنقاص وزنه وممارسة الرياضة لذا أحرص على طعامه لكن ما يزعجني هو أنه لا يتحكم في رغبته في الاكل وعندما نذهب كضيوف عند العائلة يأكل كثيرا و ينغمس في الحديث مع العائلة و ينسى نفسه أنه يكثر الاكل بإمكاني تنبيهه لذلك عندما أكون معه لكنه كثيرا ما يكون بعيدا عني بحكم عمله فيتناول الطعام هناك أو يلتقي بأصدقائه و أنا متأكدة أنه يأكل كثيرا وهو لا يعي ذلك  أوصيه كثيرا و أقنعه أنه سيؤذي صحته بهذا التصرف و هذا الوزن الزائد و هو أيضا يريد ان يتمتع بجسم صحي لكن أشعر أنه لا يستطيع و رغبته في الاكل تفوق رغبته في خسارة الوزن ماذا افعل ؟ أتعبني الموضوع كثيرا و لم أعد أحبه بسبب سمنته الزائدة و أفكر في الطلاق لأنه يبدو اكبر من عمره بكثيييير و أستحيي من أن تراني صديقاتي معه و لا أعلم كيف تزوجته و قد كنت دائما أحلم ان اتزوج شخصا ذو جسم صحي و يمارس الرياضة حبا فيها لا كرها أعلم أن كلامي او تفكيري في الطلاق امر خاطئ لأن الموضوع بسيط ولا يستحق لكن والله لا أستطيع العيش معه و أشعر أني أعيش وسواسا و حالة نفسية سيئة بسبب الموضوع

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من حقك أن تخافي على صحة زوجك وتحاولي إقناعه بإلتزام حمية معينة ولكن من غير المقبول أن تكرهيه وتفكري بالطلاق لهذا السبب ، خاصةً  وأنه رجل طيب وخلوق ، يحبك ويبذل جهده لإرضائك. حاولي إقناعه بزيارة أخصائي في أمراض السمنة ليساعده على اتباع نظام غذائي معين ، فيحصل على نتيجة سريعة ترضيه وتشجعه على المتابعة . لا بد من إجراء بعض التحاليل الطبية للتأكد من أنه لا يعاني من اختلال هرموني في الغدد ، أو مشكلة أخرى تؤدي إلى  زيادة الوزن أو الشهية المفرطة . شجعيه على رياضة المشي مثلا بمرافقته فيها ، وجبات  الحمية ليست بالضرورة وجبات مملة وغير مشهية ، جددي فيها ليحبها ويتقبلها ، فمشكلة زيادة  الوزن مشكلة مهمة لما لها من تأثير سلبي على الصحة، ولا بد له من الاقتناع بهذا المبدأ ليبذل مجهود خاص من أجل خسارة الوزن.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    انتي مش طبيعية العيب فيكي وليس فيه معقول وجدتي رجل لا يفكو سوي بك وخاتم باصبعك ينفذ كل ما ترغبيه تقولين اطلقه فقط لانه سمين؟ انتي شو دخلك اذا سمين ياك انتي ماشي سمينة اذا لماذا تدخلين بغيرك؟ وهل تظنين الامر بهذه سهولة؟ فلو كان الامر بهذه سهولة لما شفتي سمين بدنيا ، صعب عليهم جدا ان ينزله من وزنهم وقليل لينجح بهذا خصوصا وان الطعام صار عندهم ادمان ومعتادين عليه ، هو يحب ينزل من وزنه ولكن لا يقدر يتحكم بذاته حتي لعندهم ارداة وعزيمة مش كلهم بينجحه يعني انتي تقبليه مثلما هو وليس مثلما انتي تريدين ان يكون كل هذا بسبب المظاهر لانك تخجلين منه امام صديقاتك انتي لا تخافين علي صحته كذابة كل همك نظرة صديقاتك لانك ترين ان ازواجهم احسن من زوجك ولهذا تخجلي منه وتخجلي تصاحبيه امام الناس واكيد ندمانة لانك تزوجتيه تشوفيه اقل منك يالكي من امراة بدون عقل فربما صديقات شكل ازواجهم جيد ولكن ربما يعانون معاهم االم تفكري بهذا ؟ ماذا تصنعين برجل جميل شكل ولكن يعاملك ابشع معاملة ويعذبك؟افضل رجل بشع ظاهريا ويعاملني معاملة جيدة علي رجل جميل شكليا ويعذبني لا يوجد انسان كامل كل انسان له عيوبه ونقص بمجال ما او اكثر من مجال ولكن نحن يجب ان ننظر الي الاولويات والي الايجابيات الي الكاس المليان وليس لنصف الفارغ طالما هو عايشك احلي عيشة اذا خلاص لا يهمك الباقي الباقي انصحيه فقط لو عمل بنصيحتك اوك لو ماعملش بها لا يضرك انظري هنا تزوجه برجال كانهم وحوش ولا يوجد سوي الطلاق امامهم وانتي متزوجة برجل مريحك علي الاخر وتريدين طلاق منه لسبب تافه؟ وهل تظنين لما تطلقين سياتيك مثله؟سياتيك واحد يعذبك وتندمي وقتها الطلاق ليس اللعبة لحتي اي نكان تجي وتقول اطلق ولو لسبب تافه طلاق حل لما تستحيل العشرة مع ذلك الشخص 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجبريه على الذهاب معه إلى طبيب تغذيه ليقوم بعمل نظام صحى لينظم له طعامه و يخسره الوزن و تعاملى معه بحزم و صرامه فى هذا الأمر و صدقينى سوف يشكرك بعد ذلك عندما يكتشف النتائج و يشعر أن صحته افضل و يشعر بالقبول المجتمعى و أعانك الله على هذا الأمر يا عزيزتى

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا كنت اعانى من مشكلتك هذه فتزوجت من رجل جسده متناسق و لا يوجد لديه مشاكل ملحوظه لكن بعد الزواج أهمل فى نفسه و فى مظهره الخارجى و اصبح ثمين و فوق هذا لم يذهب لشراء ملابس تناسبه فكان يلبس اى شئ بدون تنسيق و رائحته كانت سيئه و لا يستخدم العطور ، لم اتحمل العيش فى هذا الوضع و انفصلت عنه و لم اندم للحظه بعد الانفصال

  • علم
    علم
    من مجهول

    هو لا يهتم بنفسه و لا بصحته فلا تهتم به انت ايضاً فهو لا يمتلك العزيمه و الاراده فلن تستطيعى أن تساعديه فى التخلص من مشكلته لأنه لا يريد أن يساعد نفسه ، انفصلى عنه و اتركيه بمفرده حتى يخرج من هذه القوقعه المظلمه و يعلم أنه على خطأ و كان مهمل فى نفسه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوه الا بالله، هذا زوج مستهتر و لا يهتم إلا برغباته الشخصيه و بالطعام ! هذا الرجل غير مسؤول فهو لا يهتم بصحته و يضع فى رأسه أنه يمتلك اسره مسؤوله منه ، و فوق هذا فهو رجل متزوج و من حق زوجته عليه أن تراه دائماً بمظهر جيد مثلما حقه عليها أن يراها دائماً فى مظهر طيب.

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    في مثل قديم يقول ،،،مثل فلاحي ،،العجوز الشاطره ابتغزل برجل الحمار ،يعني الست الشاطره هي التي تدير زوجها ومنزلها واولادها ،،استمري بالكلام معه مره ترغيب ومره ترهيب اقنعيه يعمل قص أو ربط معده 

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتى الفاضله مادام الرجل لا يمتلك اى عيب اخر فيجب عليكى أن تساعديه فى التخلص من هذه المشكله فهو أيضاً يريد التخلص منها لكن لا يستطيع فعل ذلك ، اصطحبيه إلى الأطباء المتخصصين فى التغذيه و العلاج الطبيعي و إلى الأطباء النفسيين فمن الممكن أن يكون السبب نفسى بالأكثر . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يمكنك ان تقومي بالاشتراك معه في النادي الرياضي حيث سيكون هذا كعامل مشجع له لكي يلتزم حيث ستشاركيه ، والمشاركة تكون احد العوامل المهمة للنجاح ، فحاولى ان تشاركيه في كل الامور التي يفعلها كالطعام والرياضة وهذه الامور ، وبالتوفيق لك وله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان نصيحتي اليكي هي ان تحاولى ان تكوني اكثر صبرا على زوجك ، حيث ان التغيير لا يمكن ان يحدث بين ليلة وضحاها فيجب ان تدركي ذلك ، الامر سيحتاج الى مجهود منك ومجهود منه ، فظلى وراءه حتى اذا اخذ وقتا كثيرا لكي يبدأ في الانصات وفي الالتزام وفي التعود

  • علم
    علم
    من مجهول

    من حقك ان تطلبي الطلاق ،، فالامر ليس مبالغ فيه بالمرة على العكس انتى تودين ان تعيشي في امان وسلام برفقة زوجك ولا يوجد اي عيب في ذلك ، و على زوجك ان يدرك وبكل جدية انه اذا لم يبدأ في التغيير من نفسه فانك ستتركيه سيكون هذا بمثابة الحافز له لكي يبدأ في التغير حتى لا يفقدك

  • علم
    علم
    من مجهول

    أعطى له فرصة واحده أخرى يا ابنتى ، تحدثى معه و اشرحى له الوضع و أن اكثاره فى الطعام و زيادة وزنه هذه تجعل مظهره غير لائق و ستؤثر على صحته و اشرحى له انك تعتنى بمظهرك من أجله فهو أيضاً مجبر على أن يهتم بنفسه من اجلك ، و انتظرى لبعض الوقت و اذا لم يتغير فتطلقى منه على الفور.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت لست مجبره على تحمل هذا الوضع ، فهو لا يهتم بنفسه و لا يهتم بك و يعلم أن مظهره غير جيد و مع ذلك لا يهتم و يعلم أن هذا سوف يؤثر على صحته الجسديه و سيؤثر هذا سلباً على حياتكما لكنه لا يفكر إلا فى الطعام و لا يمتلك اى إراده ، انفصلى عنه يا عزيزتى فهذا حقك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع انت محبه و يجب عليكى الانفصال عن هذا الرجل فلا تفكرى فى انك على خطأ أبداً و لا تفكرى فى أن الطلاق منه ظلم له ، اذا كنتى انت المهزله فى مظهرك و لا تهتمى بجسدك و ثمينه لدرجة شديده كان لن يكمل معك للحظه واحده و سيتركك و يتزوج من امرأه أخرى أو حتى من الممكن أن يتزوج عليكى .

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    اذهبي به لطبيب تغذية

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل يا ابنتي انتي علي حق ،، فانه من حقك ان تعيشي في امان و اطمئنان لا ان تكوني دائما في خوف وقلق دائم من ان تفقديه ذات صباح ،، حيث ان السمنة تكون مهددة للحياة و يكون الفرد دائما معرض للاصابة بحفنة من الامراض ، فيجب ان تصارحيه بكل مخاوفك حتى يلتزم بما عليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتركيه يا ابنتي ،، انتي لا تحبيه ولا تهتمي به فاذا كنت تفعلي لم تكوني ستفكرى بتلك الطريقة السيئة جدا علي العكس تماما كنتي ستودين ان تظلى بجواره وتدعميه الى ان تتمكني من جعله يصبح في الوزن الصحي المثالي الذي يتمناه ، ولهذا فاني انصحك بأن تطلبي الطلاق وتبتعدي عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب ان يذهب الى طبيب تغذية حتى يصبح مجبر على الالتزام بكل تعليمات الطبيب ،، فيجب ان تتحدثي معه وان تقنعيه بالذهاب الي طبيب التغذية حتى يقوم بعمل نظام غذائي صحي ومناسب لوضع زوجك ، فان الامتناع عن الطعام او التقليل منه لا يمكن ان يكون حلا دائما ولهذا انتم في حاجة الى الطبيب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الم تفكرى للحظة في انه قد يكون يعاني من خطب ما ، ان هناك مشكلة ما تدفعه الى ان يصبح شره في اكل الطعام بتلك الطريقة ، الم تجربي ان تذهبوا الي الفحوصات للاطمئنان عليه وعلي صحته اولا ثم الاهتمام بالمظاهر ،، حقا انني لا افهمك ولا افهمه ايضا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوة الا بالله !! هل حقا اصبحت تكرهي زوجك و تودين الطلاق منه بالرغم من اخلاقه وادبه وحبه لك وتمنيه اسعادك لانه سمين !! حقا هذا هو السبب في تلك الرغبة ،، انني ارى انك تسيئين لزوجك كثيرا بهذه الافكار وهذا لا يجوز ،، فانفصلي عنه لانه لا يستحق هذا .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟