زوجي بخيل علي ولا يعطيني المصروف والناس تقول لي انه حريص

قضايا اسرية
animate

عمري 27 سنه متزوجه من 7سنين زوجي اكبر من ب15سنه عندي 3 اطفال وبغربه حالتنا المادية الحمدالله زينه كرريم مع الكل بخيل معي مايحب يشوف معي فلس ماعندي مصروف مع اني تكلمت معه اكثر من مره مب مقصر مع عياله بس تعبت انتقادي درجه اولى حاولة اتفاهم معه ويوم احاول اتناقش معه علشان نحل المشاكل يقول لي بالاول كوني انسانه بعدين تكلمي معي مافي شي مشترك بيني وبين زوجي حتى ما اقدر احكي له عن اي شي او اتكلم معه بموضوع معين لانه بكل بساطه دااايم انا المخطئة بعينه او يقول انتي ماتعرفين شي انتي فاشلة بدون ما اكمل له كنت انسانه متفائله احب الحياة مبتسمه واثقه بنفسي بس الان كئيبه ثقتي قاعده تروح يوميا اسمع عبارة تحطيم حتى يوم يشوفني ابتسم او اضحك بالجوال يذب كلام هو مع اولادي طيب بس المشكله معي رافض اني اعمل رافض اصادق احد بحجة الاطفال صادقة وحده ويوم شافني مبسوطه معه رافض اني اطلع معه دخلت دوره عن بعد شافني متحمسه ماخلا مشكله الا وسواها بسبب الدوره لين ما طلعت من الدوره كرهت البيت والعيال ونفسي افكر بالطلاق لاتقولون لي كلمي اهلك لانهم جبروني على الزواج منه ما ابي اكبر معه او اشيب معه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد ساءت علاقتك بزوجك منذ اليوم الذي أكرهت فيه  على الزواج منه ، فبدأت بداية متعثرة خالية من القبول والمودة . زوجك يعلم ذلك وينتقم منك بالسيطرة عليك، خاصة بعد أن أنجبت ثلاثة أطفال .  الحل الوحيد أمامك ما دمت لا تستطيعين العودة لأهلك وما دمت وحيدة معه في الغربة  هو أن تغيري نظرته إليك وتتقربي منه بالكلمة الحلوة والاهتمام به . حاولي أن تتقبليه لتستطيعي العيش بسلام ،  فهو زوجك ووالد أولادك مهما كان. استقبليه بالابتسامة ، جهزي له ما يحب ، اهتمي بطلباته لتكسبي رضاه . لقد عشت معه عدة سنوات وحفظت طباعه وما يحب وما يكره ، مما يسهل علبك هذه المهمة . ارضيه ليرضيك ، لن يعطيك أي مال  إن كان غير راض عنك ، ولن يسمح لك بالبحث عن عمل يتناسب مع مؤهلاتك إلا عندما تقنعيه بأسلوب لطيف ومهذب . واجهي واقعك  فأنت بحاجة له  ولن تستطيعي تغيير شيئا في حياتك إلا بموافقته ولن تغيري ظروف حياتك اليومية إلا حين تغيري أسلوب تعاملك  معه.          
  • علم
    علم
    من مجهول

    انت الان في حاجه ماسه الي الحديث مع زوجك لا يمكنكي ان تصمتي علي حالته تلك يجب يجب عليكي ان تتعاملي مع الامر بهدوء حاولى ان تصلي مع زوجك الي حل مناسب لكل منكم هو عليه ان يتغير قليلا وبكن انت ايضا عليكي ان تتقبليه بسمل افضل فلا يمكنكي ان تستمرى في هذه الحالة التي انت عليها الان من الشعور بالضيق بدون مواجهة

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان زوجك ليس بخيل يا سيدتي بل علي العكس تماما هو شخص حريص ويهتم بالمال لا يريد ان يجعل ماله يضيع وهذا امر جيد وليس سيء لذلك ليس عليكي ان تجعلي الامور تصل بك الي تلك الدرجة بل يجب ان تتعلمي انك في حاجه الان الى تفهم حالة زوجك وشهصيته وتتوقفي عن التعامل بضيق مع ما يحدث 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لاشك ان الحياة مع رجل مثل هذا حياة صعبة لأنك تشعرين بالالم الشديد والحاجة الى الاهتمام، هذا مفهوم كما ان تغييره امر صعب لأنه حتى اهلك لا يساعدونك والحل إذا كان الطلاق الحقيقي صعب في الطلاق العاطفي، ان تعيشي معه لأجل اولادك لا غير اهتمي بشؤونهم وفقط

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا ارى انه لم يفت الاوان على اصلاح ما جرى، اطلبي منه الطلاق، فإن وافق تحصلين على حريتك وان رفض فاشترطي عليه بعض الشروط، منها مصروف شخصي خاص بك لأنك لا تعملين ولست ملزمة بطلب كل شيء منه الامر الثاني مساحة من الحرية اكبر من تلك، فان رفض تقدمي للقضاء بقضية خلع، واتركيه. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لقد حذرنا الله سبحانه وتعالى على لسان نبيه صل الله عليه وسلم من خصلة البخل، وانها من اشد الصفات السيئة في الشخص بل انه وضعها مع صفات مثل الجبن والكذب، لقد رماك اهلك بكل اسف لهذا الرجل والحقيقة انه ما كان يجب ان توافقي، وانك اخطأت بحق نفسك. 


     

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلمي يا عزيزتي ان مشكلة الرجل البخيل لا تكون في أنه بخيل في المادة ، ولكن لأنه بخيل في المشاعر ايضا، فالرجل عندما يكون بخيل بهذا الشكل وفي العواطف يحول حياة زوجته إلى جحيم ، وانا من رأي وعن خبرة ان البخيل لا يمكن ان تطيقه زوجة طبيعية لتعيش معه. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوة الا بالله، للاسف هناك مشاكل لا يكون النصح فيها بتلك السهولة لانها تتعارض مع مصالح الكثير مثل مصلحة اطفالك في هذه الحالة، انت تعانين وتحكمه فيك بهذه الطريقة مؤلم ومؤسف، لا أصدقاء، لا مال، لا يسمع لك بتطوير ذاتك وبعدها يلومك على عدم تطوير ذاتك؟ الحياة مع هذا الانسان منتهية. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الواضح انه قد نما كرهه بداخلك، واصبحت من الاساس لا تطيقين حتى النظر الى وجهه وهذا بكل تأكيد حقك يا اختي العزيزة، لأن افعاله معك ورؤيتك كأنك انسان من درجة ثانية جعلت هذا الحب ينطفأ ، عودي الى بيت اهلك واطلبي الطلاق منه، حتى وإن زوجوك غصبا فإنهم ملزمين على تحملك بعد الطلاق وليس هذا بفضل ولكنه واجب عليهم فعل ذلك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا ضد الطلاق عندما يتعارض مع مصلحة الاطفال، لو لم تكوني قد انجبت منه لأخبرتك ان تتزوجي وتنتهي تلك القصة بالكامل، ولكن الاطفال دائما ما يقعوا في ازمة بسبب طلاق آبائهم، وهذا لأن كل طرف يخلص  انتقامه في الاطفال، فترفض الام ان يرى الاطفال ابائهم ويرفض الاب الانفاق، وهلم جرا.


     

  • علم
    علم
    من مجهول

    طالما انك لا تريدين ان تشيبي وتكبري معه لماذا تعلقي نفسك به الان، ولماذا انت مستسلمة لهذه الدرجة طوال كل هذه السنوات؟ تساهلك في الامر سيء وغير واقعي ابدا، وانت من سمحتي له بالتطاول عليك بهذا الشكل، لو كنت اخذت موقف وكنت قوية الشخصية من البداية لاختلف الامر تماما الان. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لم تفكري لماذا وصل به الامر الى هذا؟ بالتأكيد كان هناك مواقف بينك وبينه جعلته يرفض ان يعطيك المال من أجل ان لا تضيعيه او تسيئي استخدامه يا سيدتي، مثل هذه الامور لا تحدث بين ليلة وضحاها وفي الغالب لا يرى الناس ما هم مخطئين فيه. 


     

  • علم
    علم
    من مجهول

    أقول لك يا اختي الكريمة ان زوجك ليس بخيل من الاساس ولكن المشكلة لديه انه يحتقرك وهذه مشكلة اكبر ، لأن البخيل بخيل على الجميل وحتى على اولاده ولكنه لا يراك تستحقين المال ويشك من الاصل في صرفك له بالطريقة الصحيحة ، فهو يراكي ناقصة عقل وهذه مشكلة كبيرة لأن هذه طريقة تفكير وصعب ان تتغير. 


     

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟