هل اخبر زوجتي أن صديقتها تحاول التقرب مني

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم احب اشاركم بما اعاني انا متزوج من ٨ سنوات ولدينا طفلان والحمدلله زوجتي من النوع الاجتماعي اتحب الصداقات ولديها العديد من الصديقات وانا مرتاح لهن الا واحده منهن هذه الواحده زوجتي نعتبرها قدوه لها وتنقل كل اسرار بيتي اليها واستشيرها في مشاكلنا بل لو ارادت ان تشتري شيء تقوم باستشارتها انا بحكم عملي احيانا مو جود في البيت واحيانا اخرى اغيب لاسبوع او عشره ايام وقد لاحظت ان صديقتها كلما عدت من العمل تقوم بزيارتنا وتلبس ارقى مالها وتجلب الطعام معها بل وفتره من الفترات كانت تراسلني على هاتفي الشخصي وتسال عن حال زوجتي او تفتتح اي موضوع معي رغم اني اتهرب منها واحاول قدر الامكان الابتعاد عنها وهي ايضا متزوجه ولديها طفلان ولكن زوجها ضعيف الشخصيه جدا ولا يتدخل في امور زوجته حاولت مرارا ان مع زوجتي ان تبتعد عنها او عل الاقل تقلل من زياراتها ولكن كل مره كانت حديثي معها او محاولتي تنتهي بشجار كبير اخر مره زارتنا وكانت تلبس ملابس جميله جدا وفعلا لفتت انتباهي وكم تمنيت ان ترتدي زوجتي مثلها النفس اماره بالسوء ولا اعرف ماذا اعمل هل اخبر زوجتي بان هذه المراه اتحاول التقرب مني؟ فكرت بهذا الامر ولكن اخاف ان يكون ظني يؤدي بي الى قذف الغافلات المؤمنات حقيقه كلما زارتنا وبعد رحيلها الاحظ ان زوجتي تتغير وتبحث عن المشاكل ولا تهدا ال بعد حدوث شجار هل للزوج الحق في ان يمنع زوجته من التواصل مع شخص لا يرغبه بدخول بيته؟ اخاف ان يظعفني الشيطان امام هذه المراه واقع في الخطيئه مهما تكن هذه الخطيئه سواء كانت الظن الآثم ام الوقوع في علاق محرمه لا سمح الله

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من الافضل ألا تخفي تصرفات هذه " الصديقة " على زوجتك ، فمن الواضح أن هذه السيدة معجبة بك وتريد التقرب منك وقد تكون كل هذه الصداقة التي تتظاهر بها لزوجتك طريقا للوصول إليك . البيوت أسرار وربما صديقة زوجتك ليست سعيدة مع زوجها، فهي تبحث عن العاطفة المفقودة في بيتها أو عن الاهتمام المفقود لدى زوجها لتعوض النقص في حياتها ، وقد تقربت منكما أكثر من اللزوم  . عندما تقرأ  زوجتك رسائل تلك المرأة ستخاف بالطبع على بيتها وستضع حدا لهذه الصديقة فإن أرادت  استقبالها  ففي غيابك فقط وإن جاءت لتشارككما الطعام  كما تفعل دائما ،  فليكن ذلك مع زوجها فقط .  دخول الاصدقاء والصديقات إلى البيوت ومعرفة أسرار لا يجب أن يعرفوها تفسد العلاقة بين  الزوجين. هذه الصديقة حاولت  لفت انتباهك وإثارة إعجابك بلباسها وتصرفاتها وعندما لم تتجاوب معها بدأت بالرسائل الهاتفية فحذار من خطوات أخرى قد تدمر حياتك الزوجية . 
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    اهم علاقه تجمع بين الزوج والزوجه هى الصداقة ان إستقامت تلك الصداقة كانت المدخل لكل توافق بينهمها دى حقيقة فعلا بس قليل من يستطيع عمل ذلك لازم تصارحها طبعا بس ضرورى تمهدلها فى الاول ويكون فيه بينكم صداقة متفق فيها على قوانين معينه وارجو وانت بتصارحها قولها احساسك كا رجل هو ما يجعلك تفسر تصرفاتها معك وقد تكون تصرفاتها غير مقصودة ولكن هى بالفعل من عقلها الباطن وانتى عارفه ان اى فكره بتكون ٥ى العقل الباطن بتتحول لرغبة فخلينا نقطع طريق الشيطان من بدايته احسن .....

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اجعل زوجتك ترى رسائل هذه المرأه معك و اجعلها تستدعيها إلى المنزل لتلاحظ تصرفاتها و ملابسها و يتعلم انك على حق و من ثم اطلب منها أن تقطع علاقتها معها بطريقة تدريجيه و من الأفضل أن لا تُدخِل اى من صديقتها إلى منزلها بدون داعى فيكفى فى المناسبات و الأعياد لكى تحافظ على استقرار المنزل.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من رأيى أن تتحدث مع أسرة زوجتك فى هذا الأمر و اشتكى لهم من زوجتك و إصرارها على إدخال هذه المرأه المنزل و أخبرهم بمشكلتك مع هذه المرأه و سيساعدونك على التخلص من هذه المشكله فسيتحدثون مع زوجتك و يراجعونها فيما تفعل و باذن الله تنتهى مشكلتك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعوذ بالله من هذه المرأه ، فيكيف لامرأه متزوجه أن تتصرف بهذه الطريقه و لا تتقى اللى فى زوجها و أبناءها ! اخبر زوجتك بكل ما يحدث و بمحاولاتها فى التقرب منك و وضح لها انك كنت تطلب منها الابتعاد عن صديقتها لهذا السبب و لم تود فى اخبارها منذ البدايه لأنك لم تكن متأكد و لكنها تتمادى و انشاء الله تتفهم زوجتك الأمر و تبتعد عن هذه الصديقه.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا اعتقد ان ما تفكر به حقيقى يا عزيزى فالمرأه بالفعل متزوجه و لديها أبناء فلا أجد سبب لتفكر فيك لذلك اترك زوجتك مع صديقتها و لا تفرقهما عن بعضهما لمجرد اسباب ليست حقيقيه و لكنها فقط من وحي خيالك ، و اذكرك انك لا تمتلك الحق فى أن تتحكم فى زوجتك بهذه الطريقه فأنت لا عليك الا النصيحه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواضح أن هذه المرأه بالفعل تحاول التقرب منك فهناك نساء متزوجات تتصرفن بهذه الطريقه فالزواج لن يمنعها من ما تفعله هداها الله و غفر لها ، انصحك بأن تخبر زوجتك بكل شىء و هى ستبتعد عنها بدون أن تطلب منها ذلك فشعورها بالغيره سيكون اقوى من مشاعر الصداقه ثق فى ذلك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوه الا بالله ، ادعو الله ان يبعد عنك و عن زوجتك هذه الصديقه فمن الواضح أن نيتها اتجاهكما بالفعل ليست جيده و لذلك يجب عليك و فى اسرع وقت ممكن أن تطلب من زوجتك الابتعاد عنها و لا مانع فى أن توضح لها شعورك اتجاهها و لن يكون عليك ذنب اذا لم تتهمها بالباطل فيكفى أن تصرح بما تشعر به.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن انك تسيئ الظن فى هذه المرأه فقد تكون تتعامل معك بطريقه عفويه و بدون أن تفكر بك بهذه الطريقه التى تتخيلها فمن الأفضل أن تحسن الظن فإن بعض الظن إثم و التمس لها عذر فإذا كان هناك أمر ما غير مُطمأن فكانت زوجتك ستلاحظ هذا بدون أن تخبرها من الأساس.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كنت ستطلب من زوجتك عدم التحدث مع صديقتها مرة أخرى فسيكون من الواجب عليك أن توضح لها تصرفات صديقتها فمن الواضح أن زوجتك حسنة النيه إلى حد كبير و هذا ما يجعلها تتصرف بعفويه و تلقائيه مبالغ بها بكل أسف ، ادعو الله لكما يابنى بصلاح الحال و الهدايه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالطبع من حقك أن تمنع زوجتك من التحدث مع هذه المرأه و قطع الصله و الزيارات فمن حقك التحكم فى زوجتك كما تريد و هى عليها أن تطيعك و لا ترفض أوامرك أو تعصيها لذلك لا تكن سلبى و اتخذ رد فعل قوى فى هذا الأمر و اخبر زوجتك بقرارك فقط و اؤمرها أن تنفذ.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يجب عليك أن تخبر زوجتك بكل ما ذكرته و وضح لها سبب طلبك لها بالابتعاد عن هذه المرأه لكى تقتنع بكلامك و تفعل ما تريده فزوجتك تعند معك لأنك لا تخبرها بسبب رفضك لصديقتها و من الطبيعى الا تبتعد عنها بدون أن يكون هناك سبب لذلك

  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    من مجهول

    نصيحه لك أخبر زوجتك بكل شيء قبل أن تهدم حياتك وتخسر كل شيء ، وحتى لو ابتعدت انت عن عينها فهذه المرأة ليست سهلة وسوف تحث على المشاكل بينك وبين زوجتك، واقل شيء تعمله لك هو أن تتهمك انت بالتقرب لها فخذ حذرك من الآن 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اريدك اخي الكريم ان تذهب بخيالك لابعد مدى، تخيل انك اقمت علاقة مع صديقة زوجتك، و استمرت العلاقة الحميمية، و بعد فترة وصلت المعلومة لزوجتك و لزوجها، ثم الى العائلة و الجيران، و تخيل ردة فعلهم، و ردة فعلك تجاه نفسك، ثم قرر، هل تريد ان تتحدث معها بعد ذلك او تنظر اليها، وفقك الله لكل خير و سعادة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الأمر بسيط يا اخي انت يجب عليك أن تتخلص من الأفكار و الأوهام و من تلك الحالة التي تعيش فيها بنفسك ، فلا يجب عليك أن تنتظر قطع العلاقة بين تلك الصديقة و زوجتك ، علي العكس يجب عليك أن تبتعد أنتَ عن تلك العلاقة بنفسك ، يجب عليك أن تسعي من أجل الحفاظ علي أفكارك ومشاعرك بعيداً عن هذه الصديقة سواء من خلال الهاتف أو من خلال الزيارات. 

  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    من مجهول

    الحل انت كنت تحبها وهي تحبك لا يمنع أن تتزوجها في حال انفصلت عن زوجها . الأهم هو الصراحة والتفاهم . 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالطبع من حقك التحدث مع زوجتك حول هذا الأمر ، ايضا من الضروري أن تخبر زوجتك أن صديقتها تحاول التحدث معك في الكثير من المواقف المختلفة ، فيجب عليك أن تكون أكثر حكمه و عقل فانت لا تعلم نية هذه المرأة وما هي الخطوة القادمة التي سوف تقوم بها ؟ فيجب عليك أن تكون صريح تجاه زوجتك. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الممكن أن تحاول التحدث مع زوجتك بخصوص الحفاظ علي حياتها الزوجية وعدم التحدث عنها مع أي شخص سواء تلك الصديقة بالتحديد أو غيرها ، ايضاً يجب عليك أن تطلب منها تحديد بعض الأوقات للزيارات فلا يجب عليها ترك صديقتها تأتي الي المنزل في جميع الأوقات حتي تتجنب وجودك معها. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بالطبع من الصعب أن تقتنع زوجتك بتلك الأمور ومن الصعب عليها تصديق هذا الكلام فهي تري في تلك الصديقة الأخت بالنسبة لها وتثق فيها فلن تتخلي عنها ، ولذلك بدلاً من الحديث المباشر معها عليك أن تثبت لها من خلال الأفعال وأن توجهها بصورة غير مباشرة تجاه أفعال تلك الصديقة معك ونيتها الغير سليمة حتي تبتعد عنها من تلقاء نفسها. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخي العزيز بالطبع يجب عليك التحدث مع زوجتك بخصوص هذا الأمر ، و في كل الحالات يجب على زوجتك أن تطيعك في هذا الباب ، والمرأة العاقلة لا تقدم صداقة امرأة على بقائها زوجة تسعد مع زوجها وأولادها في بيت الزوجية ، و خصوصا اذا كانت تلك الصديقة تسعي الي افتعال مشاكل في حياتها و تسعي الي تخريب حياتها.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟