كرهت زوجتي بسبب حبها للمال والكذب وصرفها بلا تفكير

قضايا اسرية
كرهت زوجتي بسبب حبها للمال والكذب وصرفها بلا تفكير

السلام عليكم دكتوره لو تكرمتي انا اعاني من ان زوجتي تكذب كثيرا وكانت تصرف المال في تفاههات علما باني مسؤل عن بيت اخوتي الإناث ووالدتي وان جميع اموالي مع الوالده وممرت باكثر من ديقه ولم يتاثر ايا من البيتين بذالك ومؤخرا علمت انها كانت تسرق المال من والدتي كما انها سرقت الذهب منها ومن اخوتي أيضا وقامت ببيعهم حتي أنها باعت دبلة زواجنا وتدخل اهلها ولكن ولدتها كانت تري اني سبب من الأسباب لاني لا اعطيها المال الكافي وعلمت انها كانت تطلب المال من الاصدقاء والاهل بالدين وانها اخذت بعض المال واستعلمته في التجاره حيث اشترت ملابس واعطتها لصديقتها لتبيعها لحسابها وخسرت المال ايضا وهي تعلم كل ظروفي واني مسؤل عن زواج اخوتي وكانت دائما تحاول ان تفرق بيني وبينهم ولكنها تعلم انهم عندي في المقام الاول فكانت تحاول بطرق ملتويه انا الان اخدت قرار اني انفصل عنها مع العلم ان بيينا طفل وهذا ما يجرح قلبي لان لاذنب له ولكني لم اعد مرتاح والثقه اصبحت معدومه اسف علي الاطاله وجزاك الله خيرا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كن عادلا واعط زوجتك الفرصة للدفاع عن نفسها كي لا تظلمها ، فأنت كما يبدو من رسالتك ، تضع زوجتك في المرتبة الثانية بعد أهلك ولا تعطيها ما يكفيها . من واجبك طبعا البر بأهلك والانفاق عليهم حين لا يكون لديهم معيل غيرك ولكن لزوجتك أيضا حقوق كما عليها واجبات . إذا كنت تجد أنك لا تستطيع الاستمرار معها بسبب مشاعرك السلبية تجاهها فالافضل أن تنفصل عنها من دون مشاكل وأن تتفق معها على حضانة طفلكما فلا أنت تحرمها منه ولا هي تحرمك منه . فقدان الثقة في الزوجة مشكلة كبيرة تتسبب في الكثير من الخلافات . من واجبك أن تنفق على زوجتك  بالمعروف وأن تفهم جيدا ما تحتاجه لترضيها ، شجعها على إيجاد عمل ولو من داخل البيت يتناسب مع مؤهلاتها لعلها تستقل ماديا وتشتري كمالياتها .  
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    اسأل نفسك سؤال وجاوب عليه بصراحة.. هل كنت ستعطيها هذه الاموال لو طلبتها منك؟؟ قبل ما تتهمها بالطمع والكذب راجع نفسك وشوف كنت مقصر في حقها ولا لأ؟؟هداك الله لما فيه الخير.. 

  • animate

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    واضح انك تصرف على اهلك و مقصر مع زوجتك و ما تسميه انت تفاهات هي غالباً احتياجات اساسية لاي انثى و لو تنازلت عنهت زوجتك لكنت اتهمتها بالتقصير في حقك و لقارنتها بفلانة و علانة لو كانت رأت منك زوج يدعمها و تستند البه لكانت طلبت منك مالاً من اجل مشروعها لكن هي تعلم انك سترفض و كل مشروع معرض للربح او الخسارة. اجلس مع زوجتك و تناقشوا في كيفية تحسين دخلكما بشرط ان تعدها ان ما ستجنيه هي من مال سيكون لها و لن تحاسبها كيف تصرفه و هذا من ابسط حقوقها 

  • علم
    علم
    من مجهول

     في سردك للاحداث لاحظت انها تريد ان تنفصل عنك ، ومن الوارد انها تقوم بهذه التصرفات حتى تقوم انت بالانفصال عنها ، في رايي انها ليست مشكلة امانة او سرقة ، ولكن هي تقوم بذلك حتى تقرر انت الانفصال، يجب مواجهتها بكل شئ والوصول لاسباب بحثها عن الانفصال عنك ،عندها سيكون من السهل جدا الوصول لحل سواء كان الاستمرارية او الانفصال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي انه جانب كبيرة من قيامها بهذه التصرفات انها لا تجد الجراة في كثرة طلب المال منك نظرا لظروفك والتزاماتك ، والدليل انك ذكرت انها حاولت الحصول على المال بطريقة مشروعة عن طريق التجارة ، يجب عليك مواجهتها وتوفير المال الكافي لاحتياجاتها لتجنب حدوث هذا الامر مرة اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ربما يكون من الصعب الاعتراف بصعوبة الموقف في حالة وجود الطفل الصغير ، ولكن الكذب والسرقة من المشاكل الغير مقبولة ابدا في مجتمعنا عموما وخصوصا في الحياة الزوجية ، ولكن يجب عليك الانفصال عنها لانه من الواضح ان السرقة والكذب ليست بالامر الجديد في العلاقة ، واستمراريتك في هذه العلاقة ستكون بمثابة وضع نفسك في حياة كاملة من الشك والتردد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي يجب مواجهتها بما فعلته ، وان تصل لكل الدوافع التي جعلتها تقوم بهذه الافعال ، ربما توضح لك ما يجعل من المشكله امر من السهل حله ، وبعد ذلك تتضح لك الامور كاملة ، وسيكون في هذه الحاله من السهل عليك ان تقرر معالجة المشكله والمضي في حياة مستقرة او الانفصال عنها

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي ان تنفصل عنها وتوفر بيئة طيبة لتربية ونشاة الطفل الصغير فيها ، لانه من الصعب الاستمرارية في حياة لايوجد بها امان او ثقة لطرف من طرفين في علاقة يجب ان تكون الاقرب والاوضح بين اي طرفين ، ومراعاة عدم اتهامها بالسرقة او التحايل في وجود الطفل لعدم تعرضه لاي اثار نفسيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

     من الصعب جدا استعادة الثقة في الحياة الزوجية بعد كثرة الكذب والتحايل ووجود السرقة من احد اطراف هذه العلاقة ، ومن السئ ايضا عدم رجوعها لرايك وعرض القرارات عليك قبل القيام بها ، في رايي ان تنفصل عنها ، فمن الصعب الاعتماد عليها في تربية الطفل حال اهتزاز الثقة او انعدامها بينكم بعد تصرفاتها

  • علم
    علم
    من مجهول

    في رايي انه من الواجب عليك في هذا الموقف انا تتاكد من صحة وطريقة حدوث هذه المواقف ، لربما كانت تتجنب ايذائك بكثرة الطلبات وطلب المال ، وكانت طريقة سرد الاخرين للاحداث من جعلتها تظهر في موقف السرقة او التحايل ، وتضع في اعتبارك محاولتها للتجارة والكسب لتخفيف العبء عنك ومحاولة لتجنب الانفصال في وجود الطفل الصغير

  • علم
    علم
    من مجهول

     يجب عليك النظر من الجانب الايجابي لهذا الموقف فربما كان المال ليس بالكافي لمصروفاتها وكانت تتجنب الطلب منك مراعاة لالتزاماتك الكبيرة ، فهي ايضا حاولت انت تقوم بالتجارة وكسب المال لازاحة بعض الضغط والالتزام عنك ، في رايي ان تنظر الى الجانب الايجابي ، وتحاول الابتعاد عن فكرة الانفصال لمراعاة الطفل الصغير وصعوبة نشأته في بيئة مشتتة.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز ، في رايي من الصعب عودة الثقة كما كانت بعد محاولتها للسرقة وسرقة المال من والدتك ، ومن الواضح من سردك للاحداث انها تقوم بذلك من فترة ليست بالقليلة، كان من الواجب عليها مراعاتك لظروف التزامك بمصروفات اكثر من اسرة ، ومن الصعب ايضا الاعتماد عليها في تربية الطفل في حال صحة كل ما تم ذكره.

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب مراعاة محاولة قيامها بالتجارة لتحصل على المال ، ربما كان من الصعب عليها طلب المال منك في ظل التزامك بمصروفات اكثر من اسرة ، في رايي ان تواجهها بالمشكلة والوصل لحل لهذة المشكله ليس بالمستحيل ، ومراعاة لوجود طفل فمن الصعب الانفصال عن الزوجة .

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    الامر دوما يرجع لأمرين اثنين : انظر ان كان هذا طبعا عندها وتطبعا فلاجدوى من الاستمرار معها فهذا الشخص لايصلح لتكوين أسرة وهي مادية بحته ان ذهب مالك لن تجد بأسا في طلب الطلاق ؛ ولكن فقط كنصيحة راجعا انفسكما مالذي أدى لهذا ومالسبب وهل هذا الامر عارض أم منذ زمان 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع أنت فقدت الثقه في زوجتك ولكن من الواضح أنها فقدت الثقه و شعورها بالأمان تجاهك من قبل ، فهي لن تصل الي تلك الحالة من السرقه و الكذب من فراغ ، فعليك أن تراجع المشاكل وطبيعة العلاقة بينكما من قبل ، وتحاول اصلاح الاخطاء التي وقعت فيها واعطي لزوجتة فرصة أخيرة . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي لا يجب عليك أن تشعر زوجتك بهذا الأهمال وبأنها ليست الأهم بالنسبة لك في هذه الحياة ، وأن أخوتك هم الأهم ، فالمرأه بطبيعتها لا تحب هذا الشعور ، ثانياً يجب عليك أن تعطيها مصروف شهري يكفي احتياجاتها الشخصية واحتياجات المنزل حتي واذا كان لديك مسؤولية تجاه أخوتك يجب أن تكون مسؤولية زوجتك في المقام الأول . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت فعلت كل ما بوسعك يا اخي لكي تعالج مشاكل زوجتك ، و لكي تحذر اهلها مما تقوم به ، فانت لا تستطيع القيام باي خطوه اخري الآن ،فاذا لم تتراجع زوجتك عن تلك الأفعال يجب عليك الانفصال ، و لكن بشرط أن تأخذ ابنك حتي تقوم أنت بتربيته علي الاخلاق و الدين . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي عليك بالتحدث مع والد زوجتك مباشره ، فهذا الامر لا يجب السكوت عنه اكثر من ذلك ويجب ان تتحدث معه وتخبره بالأمر من البدايه الي النهايه ، حتي يأخذ موقف قوي معها ، لان السرقه داء خطير ويجب ان يتم معالجتها سريعاً ، فقد تحتاج الي الذهاب الي طبيب نفسي ايضاً . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل كانت تلك هي طبيعة شخصيه زوجتك منذ البداية ومنذ فترة الخطبه و التعارف ؟ لا أعتقد أن تلك هي شخصيه زوجتك الحقيقية وفي رأيي أن كل ما تمر به ناتج عن الضغوطات التي تشعر بها وشعورها بالأهمال المادي و المعنوي منك ، فأجعلها الأهم بالنسبة لك وحاول اعطائها المال الذي ترغب فيه واجعلها تشعر بالاكتفاء في جميع النواحي. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح أن السبب الرئيسي لكل ما يحدث مع زوجتك هو أنك تضع أخوتك واهتمامك بهم مادياً و معنوياً في المقام الأول وتشعر زوجتك بذلك و بأنها ليست أهم شخص في حياتك ، وبالطبع تلك المشاعر تؤثر علي زوجتك بالسلب و تجعلها تتصرف بتلك الطريقة ، فيجب عليك التغيير من تلك الطباع ، حاول أن تعطيها الأهتمام وصل تركيزك عليها وعلي أهدافها وسوف تتغير بكل تأكيد . 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟