أنفر من زوجي بسبب كثرة المشاكل والخلافات بيننا

قضايا اسرية
animate

انا متزوجة منذ ٢١ عام كان بداية زواجنا زواج أقارب لكن لم نكن نعرف اي شيء عن زوجي وأهله بحكم انهم من بلد ونحن نعيش في بلد اخر بعد الزواج اكتشفت اختلاف كبير في العادات والتقاليد ولكن قررة إكمال هذا الزواج على ميزان اي عادة ضمن شرع رب العالمين اخذ بها وغير ذلك ارفضها وبحكم اني ام يكن تعارف في فترت قبل الزواج أصبحنا نتعرف على بعضنا بعد الزواج واستمرة حيتنا هادئة إلى أن تزوج اخي اخت زوجي وبداء الكلام والمشاكل والقال والقيل والمصيبة كل الود والاحترام من قبل زوجي قلب إلى كره وفي كل مرة كانت تكون مشكلة كنت اقوم التوضيح والتبين المشكلة كنت اضن انه يصدقني وترجع الأمور جيده مع العلم كنت صادقة معه وواضحة لكن مع الأسف كان كاذب معي في كل شي بعد الخيبات منه واحدة تلوا الأخرى بداء اهتم اركز على بيتي أولادي بدائت انفر منه ولا أستطيع حتى النظر اليه طبعا هو بحكم انه ليس لدي جواز سفر وبحكم انه كفيلي بالبلد التي اقطن فيها انا لا استطيع ان اتخذ قرار بالانفصال ملاحظة هو تخلا عني في مرضي حيث أجريت عملية إزالة رحم وتخلى عني يوم وفات والدي واستشاط غضب لحزني عليهم وهو يحملوني مسؤلية اي خطاء يقع فيه اي ولد مع العلم انا لا اخفي عليه كل صغيرة وكبيرة من باب انه الاب ويجب أن يكون شريك بالتربية لكنه دائما يحملني جميع الأخطاء من بداية زواجنا إلى يومنا هذا نحن الآن منفصلين من غير طلاق يعني هو هاجرني تماما حاولت بكل الطرق ان اتفاهم معه لكن بمجرد بداء اي حديث يستشيط غضب ويبداء الصراخ وحتى في الأيام الجيدة بيننا يقوم بمزاح من خلاله يوصل اهنات واضحة وصريحة هل الحل هو الانفصال مع العلم انا خريجة الثانوية العامة لكن لم أصدر شهادتي من بلدي بحكم اني كنت لاجئة في بلد الولادة يعني الشهادة ولا جنسية ولا أهل هل الطلاق هو الحل ام ان هناك حلول اخر خصوصا ان الاولاد بدائو يتأثرون من الوضع هذا ارجو الرد

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقولين أنفر من زوجي لكن الحل ليس بالطلاق فأنت لا تستطيعين الانفاق على أولادك إذ أنك في بلد غريبة لا تملكين فيها الاقامة بعد الطلاق ولا تستطيعين العمل بما أنك لا تملكين وثيقة لشهادتك . الحل هو الصبر والتعامل بحكمة وذكاء لاسترداد  زوجك ووالد أطفالك خاصة وأن زوجك لا يعنفك ولا يخونك . حاولي أن تتأقلمي مع طباعه وأن تليني موقفك وتسيطري على ردات فعلك حين ينتقدك . أظهري له حسن النية والرغبة في تحسين علاقتك به وتغيير ما يزعجه في تصرفاتك .  لقد مرت سنوات عديدة على زواجك وأنجبت منه بإرادتك وربما زوجك يعاني مثلك ويشعر بنفورك منه .غيري أسلوب تعاملك معه واقنعي نفسك بحاجتك له وحاولي محاولة صادقة مجددا ، لا تعاتبيه على ما فات فقد فات والمهم هو المستقبل . لا تتدخلي في مشاكل أخيك وزوجته التي هي شقيقة زوجك ولا تدافعي عنه فلا شأن لك بزواجهما ولا بحياتهما معا . عددي حسنات حياتك مع زوجك وفكري بالاستقرار المادي وراحة أولادك الذين قد تحرمون منهم في حال تطلقت . ابتسمي في وجهه واهتمي بنفسك وبعلاقتك به ، تقبليه كما هو ، اهتمي بطلباته، اظهري له هذا الاهتمام فكل ما تفعليه للمحافظة على بيتك .  
  • علم
    علم
    من مجهول

    كثرة الخلافات مع زوجك سببها أمر واحد ، هو أنك الى الآن لست قادرة على أن تنتمي لزوجك و لا تشعريه أنه هو الشخص الذي تحرصي على أن ترفعي من قيمته هو يشعر أنك تكرهيه و تنفري منه و يرى بعينم الحقج عليه ، هو يرى أنك تحبي أهلك أكثر منه و كنت تدافعي عن أخيكي طوال الوقت ولا تدافعي عنه ، الزوج عنجما يشعر أن زوجته الى الآن ترى أهلها أهم بكثير من زوجها طبيعي أن يتغير ويمكن أن يكون الحل هو أن تركزي على علاقتكم أكثر من أن تركزي على اصلاح المشاكل القديمة ، تجاهلي ما استطعتي من انتقادات وخلافات بسبب تراكمات

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل الطلاق هو الحل ؟ أقول لك لا طبعاً ابقي على  هذا الزواد حتى لو كانت تربطك بزوجك قشة واحدة من المودة و المشاعر , عليكي أن تراعي أن هناك أطفال بحاجة أبيهم أكثر منك وعليكي من الأن أن تعلميهم أن يقووا من علاقتهم بأبيهم أن يحترموه و يقدروه حتى لو أخطأ و عاملهم بعنف لابد و أن يكون لأبيهم مكانة عالية في نفوسهم ، لا تخسري هذا الزواج و تشكتي الأعداء فيكي ستنصلح الأمور قريبا باذن الله

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحل هو أن تحاولي أن تبقي على كا أنت عليه قدر الامكان لا داعي لأن تتقربي و لا داعي لأن تفكري في الطلاق ، علمي أبنائك أن يكونوا أكثر استقلال بأنفسهم و عليكي أنت أيضا أن تجدي ما يشغل وقتك خلال النهار لا تعلقي كل شيء في حياتك على زوجك ,, المهم أن تحرصي على أن تشغلي أكثر وقتك بأمور تنفعك و ياحبذا لو تبادري في التعلم ، تعلمي أي شيء ممكن من حولك عليكي أن تكوني ذات قيمة بعين نفسك حتى لا تعلقي الكثير من الآماال على زوجك

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    يا عاااالم، يا نساء، يا فتيات، يا أمهات و يا آباء، البشر تغير، و استقلال المرأة المادي و تعليمها ليست أشياء ثانوية، بل ضرورة ملحة لحفظ كرامة المرأة و الأطفال. الرجال اقتريوا من الانقراض، و ما نراه حولنا أكثرهم ذكور ليس إلا، يجب على المرأة تأمين مستقبلها بنفسها، فعصر "عاشروهن بالمعروف" قد اندثر، و كلما كنتِ ضعيفة، كلما دهسك زوجك و أهله. ز لا انتظري من الجلاد أن يعطيك حقوقك، بل سيهضمها و يهضم كرامتك. علموا بناتكم أن يكونوا مستقلات ماديا، فكرامتهن لم تعد في الزواج.

  • علم
    علم
    من مجهول

    قبل أن تفكري فى الطلاق فكري هل عندك القدرة على تحمل مسؤولية أبنائك ؟ لأن معظم الرجال عندما يطلقون زوجاتهم يرفضون الإنفاق على أبنائهم وانتي تقولي أن حتى شهادة الثانوية العامة لم تحصلي عليها فبالتأكيد سيكون صعب عليكي توفير حياة مستقرة وكريمة لأبنائك بعد الطلاق ، فإبقي معه من أجل أن يظل ينفق على أبنائك وإذا كنتي تشعري بالنفور منه استمروا فى انفصالكم عن بعض كما أنتم وبالنسبة لتأثر نفسية اولادك بالوضع حاولي نصحهم أنهم يخرجون انفسهم من هذه المشاكل ولا يهتموا بها ويهتموا بدراستهم ومستقبلهم فقط وقولي لهم أنك إذا تطلقتي لن يكون عند المال الذي يلبي لهم طلباتهم فيجب عليهم وعليكي أن تتحملوا هذا الوضع إلى فترة إلى أن الله يأتي بالفرج والحل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أنك تقولي أن ليس لديكي شهادة ولا جنسية ولا جواز سفر أي إذا تطلقتي لن تستطيعي العمل وتحمل مسؤولية أولادك وحدك ومن الأساس لن تستطيعي السفر إلا بموافقته ومن الممكن يجعلك تسافري وحدك ويرفض سفر أولادك ويحرمك منهم فأنا أرى أن أفضل حل أن تظلي كما أنتي ، أنتي تقولي أنكم منفصلين لكن بدون طلاق ابقي هكذا واعتبري أنه ليس موجود واجعلي اهتمامك بنفسك وأولادك فقط ولا تفكري به ولا تتأثري بأي كلمة يقولها لك اعتبري أنه شخص بلا قيمة يعيش معكم وأي كلمة يقولها لك ليس لها قيمة أيضاً ، الطلاق يحتاج عمل واستقلال مادي وقوة وانتي ليس لديكي شيء وإذا طلبتي منه الطلاق سيذلك وستجدي أن حياتك بعد الطلاق اصعب وأسوأ .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كنت سأقول لك حاولي الصلح ولا تفكري فى الطلاق لكن بعد أن قرأت قولك { تخلا عني في مرضي حيث أجريت عملية إزالة الرحم وتخلى عني يوم وفات والدي واستشاط غضب لحزني عليهم } فأقول لك لا تظلي معه وتطلقي مثلما تريدين وأقول لك معك كل الحق تنفري منه ولا تحبي رؤيته يجب أن تتطلقي لأن هذا ليس سند ولا يؤتمن عليكي وبالنسبة لمشكلة جواز السفر والشهادة وكيف ستتطلقي وانتي وحدك فى بلد غير بلدك اقول لك اتصلي على أخوك اخبريه بقرارك واطلبي منه المساعدة واطلبي منه أن يأتي إلى البلد التي تعيشين فيها ويساعدك على الطلاق من زوجك والرجوع إلى بلدك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي تقولي أن كان بينكم احترام وحياة هادئة إلى أن تزوج اخيك من اخته إذاً زوجك من الأساس ومن البداية ليس شخص سيء وليس محب للمشاكل أو رجل نكدي وانما هو تأثر بكلام أخته أو والدته وانتي من الممكن أن تصلحي هذا الأمر بدلاً من أن تفكري فى الطلاق ، يجب أن تأتي بحكم من اهلك وحكم من أهله يكونوا رجال عقلاء وحكماء يحكموا بينكم ويقوموا بلفت انتباهه إلى العيوب التي يحملها وإلى التصرفات التي تؤذيك ويحاولون اصلاح العلاقة بينكم ، خراب البيوت ليس شيء هين ويجب عليكي أن تحاولي المحافظة على بيتك وعلى استقرار حياة ابنائك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ولماذا تربطون حياة اخوك واخته بحياتكم ؟ لماذا جعلتم حياتهم تؤثر عليكم ؟ من المفروض مهما حدث بينهم من مشاكل لا يكون لكم دخل بالموضوع ولا تجعلوا علاقتكم ببعضكم تتأثر ، اجلسي وتحدثي مع زوجك وحاولي التفاهم معه مرة أخرى وقولي له أن يجب أن تفصلوا بين حياتكم وحياتهم ويجب على زوجك أن لا يخلط الأمور ببعضها ولا يصح أن يأخذك بذنب أخوك ويعكر حياتك ويعاقبك مقابل ما يفعله اخوك مع اخته قال تعالى : ولا تزر وازرة وزر أخرى ، وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يهديه لك ويصلح ما بينكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك هل الطلاق هو الحل ام ان هناك حلول اخرى ؟ اقول لك أنا لم أرى أن هناك سبب كبير يستدعي الطلاق أي لم يخونك لم يزني لم يقوم بضرك لم يبخل عليكم ويترككم بدون مصاريف أنا أرى أن بينكم سوء تفاهم ليس أكثر وهذا حدث من بعد زواج اخيك من اخته ومن الممكن سوء التفاهم هذا يتم حله باللجوء إلى استشاري اسري يساعدكم على تخطي هذه الأزمة وانتي بعد أن يستقر الوضع بينكم النفور الذي تشعري به الآن سيختفي نصيحتي لك لا تتسرعي فى قرار الطلاق وإلجائي إلى استشاري أسري أولاً .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟