كيف أتعامل مع زوجتي العصبية هل أصبر عليها أم أطلقها

قضايا اسرية
animate

كيف أتعامل مع زوجتي العصبية هل أصبر عليها أم أطلقها، السلام عليكم متزوج ولدي بنت وولد وزوجتي ماشاء الله ملتزمه ومحتشمه وامام الناس ماشفت منها غلطه وربة بيت بمعنى الكلمه من اهتمام بالنظافه والطبخ والاطفال لكن مشكلتي انها زوجه عصبيه وعنيده وايضا ترد الكلمه بعشر والمشكلة كل ردها اسفزاز وسب ولعن لي وامي وابي وكل كلامها بذيئ استحي اذكره واقول لها اذا انا غلطت عليكي اغلطي بنفس غلطي ليش تسبي وتدخلي امي بالسب وغيره من الكلام البذيئ تقول انا اسبك اكثر عشان ماتكون تغلط حتى بشي بسيط ، زوجتي كثيرة النكد وتختلق المشاكل يومياً  وانا احاول دائماً اكون طيب معاها لانه اذا صارت مشكلة تكبر مره لدرجة انها مدت يدها علي بالسلك اكثر من مره مدت يدها اول مره وشكيتها اهلها وثاني مره طلقتها بس ثالث مره مدت يدها وضربتها رغم انني ضربتها فقط ضربتين والمشكلة اهلها يقولوا انا غلطان ليش ضربتها رغم انني شكوتها اول مره عندما ضربتني وطلقتها لكن اهلها هونوا من المشكلة واصلحوا بيننا وانا ما احب امد يدي على حرمه، المهم احيانا تكون طيبه وماشاء الله ولكن اذا زعلت من احد اطفالنا بسبب تكسير اشياء او غيره تصير عصبيه وتنفس غضبها علي بابشع الكلمات والتصرفات، انا فكرت بطلاقها اكثر من مره لأني بجد مو سعيد معاها وطول الوقت منتبه لتصرفي معاها وكلامي حتى لا تزعل وتقلب اجواء المنزل الى كآبه ومشاكل ما هي أسباب عصبية الزوجة لانها اذا زعلت تصير كئيبه وكل شويه تستفزني بحركاتها مثل اقفال الباب بقوه ولعن الاولاد مثل يا ابن الكلب يابن ستين يهودي وطبعاً تعلن وغيره وكمان ماتعترف بغلطها مهما غلطت عليا بشي كبير واحاول اتناقش معاها من اجل الاصلاح اصير فجأه انا غلطان بكل شي وهي فقط تدافع عن نفسها فما هي كيفية التعامل مع الزوجة العصبية

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تشتكي زوجتي كثيرة النكد وتختلق المشاكل ويبدو من كلامك أن زوجتك تمادت في عصبيتها وتخطت كل حدود الادب والاحترام ، ولا بد لك من وقفة جدية معها تؤكد لها أن سلوكها العصبي سيؤدي إلى الانفصال إن لم تحسنه بالسيطرة على كلامها وانفعالاتها . التعرض لأهلك بالسباب والشتائم  خط أحمر ومرفوض تماما ولا تسكت لها عليه أبدا ولكن لا تضربها ولا تعنفها ، فالضرب مرفوض في جميع الحالات ولا يصلح أي مشكلة بل يزيدها تعقيدا وتصبح أنت المذنب بعد أن كانت هي المذنبة . تكلم من جديد مع أهلها وصارحها بضيقك وبرفضك لسلوكها رفضا تاما فكلامها معك ليس مقبولا بين الزوجين ولا تعديها عليك بالضرب ولا تصح  تربيتها لأولادها بالدعوات والسباب والشتائم .  حاول أن تغير أسلوب تعاملك معها بعد ذلك ، ساعدها في بعض الاعمال المنزلية فقد يكون تعبها هو السبب في عصبيتها . فاجئها بهدية عند أول بادرة إيجابية في سلوكها ، استمع لها وتقبل عتابها بصدر رحب لتساعدها ، حاول تحديد أسباب عصبيتها ومعالجتها، اسألها وأعلمها أنك تريد حلا، فسعادتها مفتاح سعادتك وراحتك .  
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    من خلال تجربتي بحكم اني مصلحة اجتماعية اكثر عصيبة الزوجة يكون بسبب برود الزوج في غرفة النوم او شذوذ بعضهم ولكن لايريد ان يعترف وهي لاتستطيع ان تفضحه فترفغ بهذه الطريقة 
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    فعلا شكلها متآذاية بسم الله روح ارقيها لان من شتمها واضح يمكن اللي فيها يهودي

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    طلقها و أتزوج بكر صغيره مثنى و ثلاث ورباع

  • علم United Kingdom
    علم United Kingdom
    من مجهول

    والله يا أخي و كأنك تتحدث عن علاقة والداي على مدى سنين طويلة، ولكننا اكتشفنا انه كان سحر تفريق بعد أن جلبنا راقي شرعي و قرأ على العائلة، لذلك نصيحتي تجيب راقي شرعي يرقي زوجتك

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    خذها الى طبيب نفسي 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    انت المسؤول الأول والأخير لكل ما وصلت اليه.كان يجب ردعها من اول مرة تطاولت بها عليك.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اول كلامك بحسبك بتكلم على ملاكاين الاحتشام والدين وهي تلعن والديك وتضربك

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    اذ انت راضي بهالمعاملة ووراضي امك تنسب احنا وش بنسوي؟ ياخي خذ ردة فعل قوية وخلك رجال..ادبها من الاخر..تكلمت سبت امك وديها اهلها يربونها فارة وترجع ..وديها دكتور نفسي سلوكي ..ياخي كيف ترضى حد يسب اممك مستوعب انت الوضع ولا خلاص تعودت ع السب والعصبية؟ الوضع اللي انت فيه خطررر واولادك راح يتعلمون اسلوبها..خلي عندك موقف يعني رجل وطول بعرض وشنب ع الفاضي؟ ماقلت اضربها بس ياخي ادبها كلما تسب تقطها عند اهلها بالاسبوع والاسبوعين لين تتأدب

  • علم
    علم
    من مجهول

    الاشخاص الذين لا يعترفون بخطائهم ويرفضون الاعتذار ودائماً يتفننوا فى قلب الطاولة ويطالبون الطرف الآخر دائماً بالاعتذار لهم يكونوا أشخاص نرجسيين وأنا أقول لك زوجتك نرجسية وهى تتعمد اهانتك وضربك وسبك لاذلالك ، حتى بدون أن تفعل لها شيء تتعمد السب ولعنك لمجرد أن ابنائكم أخطأوا أو عملوا ازعاج فى المنزل مع أن ليس لك أي ذنب هذا دائماً تصرف الشخص النرجسي يبحث عن أي شيء لينكد على الطرف الآخر بدون سبب ليفقده سعادته ويجعله يعيش فى معاناه وأنا أقول لك هى لن تتغير ستظل هكذا إلى آخر العمر فطلقها وارتاح منها ومن هذه الحياة البشعة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا لو كنت مكانك كنت سأذهب واتزوج عليها فلا يربي الزوجة الغير محترمة والمقصرة فى حق زوجها غير وجود امرأة أخرى فى حياته ، اذهب وتزوج عليها إمرأة أخرى واختار فتاه اصغر واجمل منها لكي يشتعل فى قلبها نار الغيرة وتشعر بالقهر وعيش مع زوجتك الثانية فى سعادة واستقرار وهى اتركها معلقة لا هى متزوجة ولا هى مطلقة لكي تتأدب وتتربى وتعلم أن التطاول على الزوج وضربه ثمنه غالي جداً ، لكن فى نفس الوقت أرسل لها نفقة أولادك فأنت ملزم بأن تنفق عليهم وهى إذا ارادت الطلاق تقوم برفع قضية خلع الزوجات التي مثلها يجب أن تلف وتدور على المحاكم لكي تحصل على الحرية .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت أخطأت لأنك قومت بردها بعد الطلاق رد فعلك هذا جعلها تشعر أنك بلا قيمة ولا كرامة وهذا ما جعلها تتمادى معك ولا تتوقف عن الضرب والإهانة لأنها تعرف أنك لن تتركها ، ثور لكرامتك يا أخي وألقي بها خارج حياتك وانفصل عنها ولا تردها حتى إذا أتت لك هى وأهلها وقاموا بتقبيل قدمك لكي تردها فلا تردها ، الله لو كان سيأمر المرأة بأن تسجد لأحداً غيره كان سيأمرها أن تسجد لزوجها وهذه تضربك وتلعنك وتلعن أهلك ما هذا الإنحطاط الأخلاقي ؟!!!! 

  • علم Malaysia
    علم Malaysia
    من مجهول

    هذه زوجة سوء بئس شكلها واخلاقها ...وحدة شوارعية مستحيل تكون بنت بيوت ... يجب ان تكسر انفها قليلة حياء وتهددها بسحب الأطفال لسوء خلقها وعدم قدرتها على رعايتهم نفسيا وحدة تسب اباك وتسكت وكمان فوقها تضربك ? انا ام وما اسمح لرضيعي يصفعني وارد الصفعة حتى لا يعتاد ضرب الأم ويستسهلها في الكبر ...فكيف تسمح احد يشتمك بالأم والأب وينعت اولادك باليهود ? فعلا قما قلت شوارعية وبنت زقاق وسوقية.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عندما زوجتك قامت بضربك أهلها لم ينتقدونها ولم يحملونها الخطأ ولم يقوموا بإعادة تربيتها وعندما طلقتها حاولوا الصلح والتودد لك واقناعك أن تتنازل عن حقك وترجعها لكن عندما اعتدت عليك مرة أخرى وقومت برد لها الضربة قاموا بتحميلك الخطأ ! فإذاً لا تتعجب من تصرفات زوجتك واضح أن أهلها لم يربونها على الأخلاق لأنهم هم أيضاً لم يتربوا وليس لديهم أخلاق ولا مبادئ ولا عندهم ضمير ولا يعرفون شيء اسمه الحق أو العدل ، لا يوجد حل لهذه الزوجة لأن من الواضح أن ليس لديها كبير وأهلها يشجعونها على ما تفعله فإنفصل عنها ولا تعود لها مثل السابق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا فتاه وعندما اجد زوجة تشتكي أن زوجها قام بضربها واهانتها تكون نصيحتي دائماً الحفاظ على كرامتها وطلب الطلاق ، وفى حالة أن الزوجة هى التي تقوم بضرب الزوج واهانته ستكون نصيحتي نفس النصيحة لن يختلف رأيي لذلك أقول لك حافظ على كرامتك يا أخي وطلقها بالثلاثة طلقها بدون عودة ، الإنسان ما هو إلا كرامة وإذا تنازل عن كرامته يصبح عبارة شيء لا قيمة له على الإطلاق ، ما الذي يجعلك تصبر عليها الأولاد ؟ طلقها لكن لا تقطع علاقتك بهم واستمر فى الاهتمام بهم والانفاق عليهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ردي على سؤالك كيف اتعامل مع زوجتي العصبية هل أصبر عليها أم أطلقها ؟ اقول لك لو كانت عصبية زوجتك مجرد صراخ من ضغط مسؤولية الأطفال والبيت كان من الممكن أن أقول لك أصبر عليها وحاول أن تبحث عن حلول لتهدئتها لكن أنها تصل لضربك وسبك واهانتك فهذه ليست عصبية هذه قلة أدب وعدم احترام وتقدير لك والزواج من أساسياته الاحترام المتبادل بين الزوجين وإذا انتهى الاحترام يجب أن ينتهي الزواج فهذه لا يصلح العيش معها طلقها وابحث عن زوجة أخرى تكون صالحة وتحبك وتقدرك أما هذه لا تستحق أن تكمل عمرك معها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت كيف تقبل على نفسك كرجل أن تظل مع زوجة تمد يدها عليك وتضربك وتسبك وتلعنك أنت ووالديك !!! أين كرامتك ؟ طلقها يا رجل بدون تردد ولا تفكير هذه زوجة غير صالحة ولا يصح أن تظل معها وتحاول أن تحافظ على زواجك منها وتأتي وتسأل عن كيفية التعامل مع الزوجة العصبية ؟ وهذه ليست زوجة عصبية كما تعتقد هذه زوجة لم تتربى وليس لديها أخلاق ولن يربيها غير الطلاق وأن تترك وحيدة فى هذه الدنيا منبوذة لا ينظر فى وجهها أي رجل لتعرف قيمة الرجل الذي كانت تعيش معه .

  • علم Netherlands
    علم Netherlands
    من مجهول

    اذا شفتها معصبة جيب لها اكل ترى الاناث ينبسطوا اذا شريكهم جاب لهم اكل حتى وهم في اسوأ انفعالاتهم يروقوا بأكلهم المفضل

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    ظننت لوهلة ان السائل هو الزوجة وتقول انها مستضعفة!! أما ان يقول ذلك الرجل!!! يارجل اين وجولتك وقوامتك ألا تستطيع فرضها على زوجتك لكن يبدو ان الاوان قد فات لإصلاح زوجتك لأنها اعتادت على التطاول عليك  حذرها تحذير أخير انك جاد في طلاقها لسوء خلقها فعليها ان تتعدل، وان هناك حديث للرسول صلى الله عليه وسلم أنه لايستجاب دعاء من كان تحتها امرأة سيئة الخلق فلم يطلقها، فإن بقيت زوجتك على طبعها فطلقها ولاترجعها

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    أنت كيف تسمح لزوجتك ان تضربك وتسب امك وابيك وتسكت وتبقيها معك راجع نفسك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟