هل أعود لبلدي بعد أن تركني زوجي أم أبقى لإجباره على الإنفاق

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم احس ان مشكلتي صعبة و ماعم اقدر اخد القرار الصح ياريت احصل ع الحل المريح انا عمري 36 وعندي 3 اطفال وصرلي 15 سنة متزوجة ومغتربين ٫ زوجي كرهني وتركني انا و ولادي و وهجرني وبطل يجي ع البيت ولحق عشقيته الكل عم يقلي اتطلقي وسافري وبلشي حياتك انت و ولادك من اول وجديد وهو يصرف علينا و يتكفل ب كلشي وهو قلي سافري انت و ولادك وانا ببعتلكم مصروفكم لأني ما عاد قادر اتحمل مصاريف مدراس الولاد لان التعليم عنا تعليم خاص ٫ بده اني سافر ل بلد تاني وسجلهم بمدارس حكومي ويرتاح من مصاريفهم٫ وناس بتقلي خليكي عنده ولا تريحيه من المسؤولية وتخليه ينبسط بحياته٫ بس زوجي مافي امل منه يرجع خلص ضاع ٫ لان هي ما اول مرة بيخوني صرله سنين ع هاد الحال وكل مرة بسامحه بس هالمرة هو ماعاد بده ياني و كره عشرتي بس انا خايفة اندم اني اتطلقت وحملت هم الولاد لحالي ٫انا محتارة شو التصرف الصح يلي يردلي كرامتي ويشفي غليلي منه وبنفس الوقت ما حس انه حقي وسنين عمري عم تضيع كل يوم بموت من القهر لما بعرف انو كل وقته معها ومتركني ٫ شو الحل مع هيك رجال لا احساس ولاضمير وعديم المسؤولية ياريت لاقي حل عندكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تشتكين زوجي كرهني وزوجي يتخلى عنا ومع ذلك أقول لك ابقي في بيتك ولا تعودي لبلدك وتعطي زوجك ما يريد وهو تخلصه من المسؤلية بالكامل ، لا تطلبي الطلاق وانتظري فواجبه الانفاق عليك وعلى أولاده ومعاملتك بالعدل مع زوجته الثانية . كيف يفكر بإبعاد أولاده عنه وحرمانهم من وجوده ؟ من حق أولادك أن يتعلموا في المدارس الخاصة التي اعتادوا عليها ومن واجبه تأمين كل مصاريفكم . لقد ظلمك كثيرا وطلاقك لن يوفر لك فرصة زواج ثانية وأنت مسؤولة عن ثلاثة أطفال . أما إذا طلقك من دون أن يأخذ رأيك في الموضوع فلا بد لك من الاستعانة بمحام يشرح لك حقوقك في البلد الذي تعيشين فيه ويحصل لك حقوقكم. امنحي نفسك مساحة من التفكير وتقبلي ما حدث حتى تتمكني من إكمال حياتك والخروج من هذه التجربة الاليمة .تحكمي في عواطفك ولا تكوني مرتبكة أو منفعلة ، حافظي على الاحترام بينكما ليبقى الباب مفتوحا إذا قررتما العودة مرة ثانية. 
  • علم Canada
    علم Canada
    من مجهول

    كيد النسا بيقلك ابقي على قلبه وخليه يصرف اما العقل والكرامة سافري لبلدك بالاتفاق معه على الانفاق وربي اولادك بين اهلك احسن ما تربيهم ببلد غريبة لوحدك فكري بأولادك واتركي كيد النسا جانباً ماراح يرجعلك لأنك انتي عم تقولي طفش منك انا رأيي صلحي من نفسك واتجاوزي واتركيه واشتري نفسك واولادك احسن ما تخسري نفسك واولادك بتفكير الاذى والانتقام 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انتبهي تصفي الجو له وتخليه يلعب ب فلوسه ع بنت الهوى خليك واعتبري حالك مطلقه وعيشي ل عيالك وخليهم يرفضو يرجعو ل بلدهم  وانهم  حابين مدارسهم دي لاتصفي الجو له بكره يندم ويعرف قدرك يجيك يسحب ب رجوله هو الحرام كذا بدايته متعه نهايته ظلام 

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    اذا بدك تشفي غليلك خليك قاعدة على قلبه اوعااااااك تتحركي بس مشيتي وخفت المصاريف راح يفلت بزيادة صدقيني وراح يبعتلك مبلغ تافه ماراح يكفي شي

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول
    خدي عليه تعهد وضامن وارجعى بلدك  لمصلحه الاولاد 
  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول
    لا تسافري خليك قاعدة واعتبريه غير موجود وخليه بس ليدفع الأجار ومصاريف الأولاد ، فكرك لو رجعتي لبلدك رح يتذكر مصاريفكم ؟ هذا أنت جنبه ومو معبركم.الشي يلي يرد كرامتك إنك تنسي وجوده وعيشي حياتك واهتمي بحالك واعملي يلي بتحبيه واعتبريه موجود فقط للدفع وياريت لو تشتغلي لتقوي حالك وبس تحسي إنك قويتي انفصلي لكن الآن لااااا .وهو بس يشوفك عم تهتمي بحالك وماعم تسألي عنه ولا عم تبكي ولاعم بتنكدي ولا تتصلي عليه وعم تزيدي حلاوة لحاله رح يرجع .روحي نادي ابسطي حالك لاتشفقي عليه اشفقي على حالك ضليتي تشفقي و توفري مصاريف لحتى صمد مصاري وخانك فيها.قوي قلبك وعيشي لنفسك وربي يصلح الحال.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    عندك ادله خيانه اطلعي المحكمه عليها وارفعي قضيه نفقه وقتها راح تاخدي حقك اما تتركيه للعاهره لا  والف لا تهنيه فيها

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    اوعك ترجعي بلدك ، ارفعي عليه قضية و خلي يدفع لاولادك و تنغصي عيشتو مع عشيقتو اكبر غلطه ترجعي و تريحيه ابدا لا انتبهي ، 

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    ارفعي عليه قضية طلاق للضرر كونه هاجرك وارفعي قضية نفقة للأولاد وابقي في نفس البلد اللي انت فيه حالياً لأني اتوقع انه اذا سافرت مثل ما اقترح زوجك اتوقع انه يخل بوعده ومايبعث لكم نفقة ، فأبداً لاتتهاوني   بحقوقك وحقوق اولادكاستخيري وارفعي قضايا وألزميه بالنفقةوالمفروض ماسكتي سنوات على خيانات زوجك. مابتخافي ينقل لكم امراض معدية لاسمح الله

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    اختي نصيحتي لا ترجعي لبلدك اكبر خطأ بكون لو عملتي هيك، لا تتساهلي بموضوع الطلاق ،لا تبيني انك ميتة عليه وانه عالمك رح ينتهي اذا طلقك بنفس الوقت لا تسعي بنفسك للطلاق لانه عندك اولاد الموضوع اعقد،  يعني لو يعدد احسن من انك تطلقي وعندك اولاد،اذا كنتي ببلد خليجي مثلا الامارات في محاكم اسرة ومستشارين  اسريين مجانا بتحكي معهم تلفون واتصلي على حماية المرأة والطفل في ارقام مخصصة اشكيلهم وضعك وانه زوجك ما بصرف وبأذيكم نفسيا بخيانته و تقصيره معكم،حتى لو الغى اقامتك بتقدري تطلبي انه ما ترجعي عبلدك وتضلك انتي واولادك مقيمة والمحكمة بتلزمه بالنفقة، هاد النوع ما بنفع معه غير قوة القانون الواضح انه ما بفهم غير هيك.

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    اتركي له الاولاد وارجعي بلدك وتزوجي . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجابتي على سؤالك هل أعود لبلدي بعد أن تركني زوجي أم أبقى لإجباره على الإنفاق ؟ اقول لك بكل تأكيد ابقي لاجباره على الإنفاق لماذا تسمعي كلامه وتعودي وتزيلي المسؤولية من على كتفه وتتحمليها أنتي وحدك ؟ لا تجعليه يشعر بالراحة وانتي تهلكي نفسك من المسؤولية كوني ذكية وفكري بعقلك وبالنسبة لمسألة الطلاق أنا لا أرى منه أي فائدة لأن السوق كله سيء والرجال مثل بعضهم ولن تجدي رجل صالح تتزوجيه وجميع من تزوجوا بعد الطلاق ندموا ووجدوا أن الزوج الثاني لا بفرق عن الأول فى شيء إذا فكرتي بعقلك ستجدي أن فى جميع الأحوال الوضع سيء لكن بعد الطلاق سيكون أسوأ لأنك لن تجدي رجل تتزوجيه وسيقع كل شيء على كتفك انتي فإبقي مع زوجك أفضل فى الغربة لتجبريه على الإنفاق وتحمل المسؤولية واعتبري نفسك مطلقة فى نفس الوقت لكن مطلقة بشكل غير رسمي ومعها المال وتعيش حياة كريمة أفضل من مطلقة بشكل رسمي وليس لديها شيء وتتسول على أبنائها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ردي على جملتك انا خائفة اندم اني تتطلقت وتحملت هم الولاد لحالي اقول لك مع الأسف هذا ما سيحدث لك فعلاً إذا تطلقتي انتي فعلاً ستتحملي هم ومسؤولية الأولاد لحالك وستندمي وهو سينساكم تماماً ولن يكون له أي دور فى حياتكم ولن يكون لكم وجود فى حياته ولا في عقله وموضوع أنه يقول لك سافري وسأرسل لكم مصروفكم هذه مجرد خدعة ليتخلص منكم بشكل نهائي ويعيش بكامل حريته مع عشيقته بدون مسؤولية زوجة ولا أولاد ولا مدراس ولا أي شيء وماله سينفقه على نفسه وعشيقته فقط .

  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا كان يريد الزواج فحقه شرعاً لكن الزواج له شروط ومن شروطه العدل بين الزوجتين لكن هو يريد أن يتزوج زوجة ثانية ويرسلك أنتي إلى بلدك تعيشين وحدك وتكوني مربية فقط لأولاده ويخدعك بأنه سيرسل لك المال من أجل الأولاد فأين العدل واين حقوقك كزوجة ما هذه الأنانية ؟! هذا بما أنه لم يتقي الله ولم يخافه ولا ينوي العدل وواضح أنه مخطط لذلك فمن المؤكد أنه أيضاً لن يخاف من الإلقاء بكم وعدم تحمل مسؤوليتكم ولن يرسل لك ريال واحد لذلك الأفضل أن تستمري معه فى الغربة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي تسألي عن ما التصرف الذي يرد لك كرامتك ؟ اقول لك التصرف الذي يرد لك كرامتك هو أن انتي أيضاً تلقي به خارج حياتك وتتطلقي منه وتبدائي حياتك من جديد وتنجحي وتتزوجي برجل أفضل منه وتجعليه يندم على فراقك ، هل عندك القدرة على أن تطوري من نفسك وتبحثي عن وظيفة وتستقلي مادياً وتهتمي بنفسك وجسدك وجمالك وتكملي حياتك كأن شيئاً لم يكن ؟ أم إذا تطلقتي ستعيشين تبكي على الأطلال واللبن المسكوب وتكتئبي وتنعزلي عن العالم وتظهري له ضعفك وانكسارك ؟ إذا كنتي ستكوني بضعف وقلة حيلة بعد الطلاق فسيكون ليس له قيمة ووقتها سأقول لك لا تتطلقي أما إذا كنتي تريدين رد اعتبارك وكرامتك فيجب أن يكون طلاقك بفائدة ويكون خطوة مهمة لتغيير كبير فى حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا كنتي امرأة قوية ومستقلة مادياً ووضعك المادي جيد وتعملي فى الغربة وتستطيعين الإنفاق على ابنائك وتحمل مسؤوليتهم وحدك فتطلقي كما تريدين وابدائي حياتك من جديد وإذا أردتي الزواج تزوجي فأنتي صغيرة وفى عز شبابك ، إنما إذا كنتي لا تمتلكين القوة ولستِ مستقلة مادياً ولا تعملي فنصيحتي لك لا تتطلقي منه لأن الطلاق سيكون مأساه أكبر من التي تمري بها الآن هو هجر بيتك وتركك انتي والأولاد لكن فى نفس الوقت مازال متحمل المسؤولية وينفق عليكم لكن إذا تطلقتي سوف يسحب يده ويترك المسؤولية لك وانتي بدون عمل ولا استقلال مادي ستنذلي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل لو تطلقتي سوف تتزوجي مرة أخرى أم ستعيشي تربي فى اولادك فقط ؟ إذا كانت نيتك الزواج بعد الطلاق تطلقي إنما إذا كنتي لن تتزوجي مرة أخرى فظلي على ذمته واعتبري نفسك مطلقة وظلي فى البلد المغتربة بها لكي يتحمل مسؤوليتكم ، انتي إذا عودتي إلى بلدك ستكون بترتكبي أكبر خطأ لأن وقتها هو لن يرسل مصاريفكم مثلما يقول وانتي ستذوقي المر وستعيشي حياة مذلة من أجل الإنفاق على ابنائك وستحاولي العمل بدلاً من الوظيفة اثنين وثلاثة لتكفي ابنائك وستكوني الأم والاب ، لذلك أقول لك إذا كنت لا تريدين الزواج مرة أخرى فالافضل أن تبقي على ذمته وتبقي فى نفس البلد الذي يعيش فيها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تصدقي بأنه إذا عودتي لبلدك سيرسل لك نفقتك انتي والأولاد معظم الرجال كاذبين ويعطون الكثير من الوعود من أجل الوصول إلى رغباتهم وبعد ذلك لا يفوا بوعودهم أبداً ، وصدقيني إذا عودتي لبلدك لن يرسل لك أي شيء وإذا اشتكيتيه او رفعتي عليه قضية نفقة سيقول لك افعلي ما يحلو لك فهو يعيش خارج البلد ولن تستطيعي أخذ منه حق ولا باطل وهو سيعيش حياته وينساكم تماماً ، لذلك أنا أرى أن تظلي كما انتي ولا توافقي على النزول لبلدك ، هو يريد أن يرتاح منكم ومن مسؤوليتكم ويتفرغ للعشيقة الجديدة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هو يردك أن تعودي لبلدك وتسجلي للأولاد بمدارس حكومية لكي يوفر المال لعشيقته فأنا رأيي لا تعودي إلى بلدك واجعليه مستمر فى تحمل مسؤولية أبناؤه ، لماذا تساعديه بالتضحية بمستقبل اولادك ودراستهم وهو يعيش فى سعادة مع عشيقته ؟ يريد الزواج يتزوج كما يحب لكن يجب أن لا يقصر فى حقوقكم ولا يأتي على حقكم من أجل الثانية ، استمري فى الغربة حتى لو ستتطلقي ابقي فى الغربة ليظل ينفقك على أولاده ويدفع لك نفقتك إذا عودتي إلى بلدك سيخرجكم خارج حياته تماماً وسيتركك انتي من تنفقي على الأولاد وحدك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟