زوجي يكرهني لأني رفضت زواجه من أجنبية

قضايا اسرية
animate

انا متزوجة من ٢٠ سنة زواج تقليدي، عندي ٣ أبناء اكبرهم ١٨ سنة، زوجي طول عمره بارد المشاعر ودايما يزعلني وعمره ما اعتذر حتى لو كان غلطان، يتعامل انه الأمور تُنسى مع الوقت، مع ذلك وكوني حبيته من قلبي اتحملته وقلت بتغير، واستمريت معه، هوه انسان كريم، اجتماعي مع الناس، حنون على أولاده، وخدوم لأهلي، لكن قبل سنتين تغير تماما صار يهملني ويهمل اهله وأولاده، ويسهر للفجر ويهاوش على اتفه الأشياء، ودايما يحملني المسؤولية انه انا السبب دون ما يذكر السبب، دايما يحكيلي فكري وراح تعرفي خطإك، المهم اكتشفت العام الماضي انه متزوج اجنبية أصغر منه ب٢٥ سنه ولا من ديننا ولا من ثوبنا وتشتغل بعرض ملابس البحر، مع انه انسان متدين معتدل ومن عائلة محافظة، لما كشفته انهرت تماما واخبرت اهله وأهلي، بعد فترة طلقها ولكن بعد ذلك زادت المشاكل بيناتنا ودايما يعايرني انه طلقها بسببي وانه يكفي وجوده بالبيت عندي، وأكثر من ذلك انا كزوجة وأم وبحبه جدا انصدمت بما فعل ولم استوعبه، بالتالي دائما عندي غضب وشعور بقلة القيمة يجعلني اتهاوش معه واقارن نفسي فيها وانه كيف هوه ذلني باختيار هو النقيض تماما لي، وهذا خلاني أشعر انه دور على وحده لا تشبهني بشيء حتى لا نذكره فيني، ومع الوقت زادت المشاكل وضربني ضربا مبرحا مرة واحدة ولأول مرة من ٢٠ سنة، ويسبني ويشتمني ويذلني ويدعي علي ولا يتأثر ببكائي او مرضي او ضعفي ابدا ابدا ولا أريد أن اتطلق لاني احبه وهو الرجل الوحيد بحياتي، لكن هو يخبرني انه يكفي انه ترك تلك المرأة والتي احبها من قلبه وجالس معي في البيت، يعتبر هذا اكبر انجاز، طبعا للامانه هو اعتذر كثير على ذلك وطلب السماح لكن بعد كل هذا يستمر في الاذى والإهانة واللي تدفعني أيضا انتصر لنفسي واسبه أيضا بعد ما يسبني نفسي يشعر بمقدار الجرح العظيم اللي داخلي واللي سببلي اياه، ونفسي أشعر منه انه يحبني ورايدني وانه مستعد يقدم للعلاقة حتى تستمر نفسي أشعر بالهدوء والسلام الداخلي لاني اُستنزف كل يوم واذبل وهو اهم شيء عنده اسكر المواضيع وانسى واخلي الحياة تمشي علما انه الموضوع انتهى من شهرين فقط

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي زوجك يمل من روتين الحياة الزوجية بعد عشرين عام من الزواج وقرر أن يجدد شبابه بالزواج ثانية من فتاة في سن أولاده، لا تشبهكم بشيء  ويخجل بها بالتأكيد أمام أهله وأولاده . من حسن الحظ أنه طلقها وانتهى الامر وهو الآن محبط وغاضب عليك مما يفسر تعنيفه لك ولأول مرة بعد كل هذه السنوات. لا تسكتي على الضرب فالضرب مرفوض وإهانة كبيرة ، دافعي عن نفسك ولا ترضي بهذه المعاملة ، الجئي لأهله ، اكدي له أنه يسعى لتدمير أسرته وبأنه يشوه صورته أمام أولاده الذين هم في سن المراهقة والذين يتخذون والدهم كمثل أعلى لهم . ابتعدي عنه لفترة واتركي له فرصة التفكير والتكفير عن أفعاله لعله يدرك غلطته ويعود كما كان سابقا .  
  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    هو لم يحب تلك المرأة ،هو يشتهي جسدها فقط ،الحب شيء والشهوة شيء آخر، هناك رجال يذهبون إلى المومسات ولكن هل يعني هذا أنهم يحبون المومسات تلك ؟ لا، طبعا، هو يريدها للفراش وفقط وإلا لم يترك أغلب الرجال البنات اللواتي كانو يضحكون عليهن عندما يقررون الزواج ويبحثون عن زوجة صالحة ؟!، زوجك أخطأ لأنه لو تزوج إمرأة عارضة أزياء محترمة فهو يعتبر ديوثا الديوث لا يدخل الجنة فما بالك بزوجة تعرض الملابس الداخلية؟ هذا ذنب، لكن بما أنك تحبينه مهما كان فعليك أن تسعي للتغيير، انسي ما حدث أو بالأحرى تناسي ما حدث و ابدئي حياة جديدة معه، اهتمي بمظهرك وكوني محترمة ودعك من البكاء، هناك رجال يكرهون المرأة التي تجلس وتبكي مثل الطفلة، كوني عاقلة و افعلي الأشياء التي يحبها 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما أنك نجحتي فى الضغط عليه لكي يطلقها فلا داعي لأن تتشاجري وتدخلي معه فى نزاع دائماً ما الفائدة من هذه المشاحنات ؟ إذا كنتي تعتقدي أنك بهذه الطريقة ستجعليه يعود ويهتم بك ويحبك فأقول لك هذا لن يحدث لأن الحب ليس بالاجبار وما تفعليه سيجعله ينفره منك أكثر وسيرى أن كان معه حق أن يتزوج عليكي وتصرفك بهذه الطريقة سيجعله يحن لطليقته ، بما أنك تحبيه ولا تريدين الطلاق فيجب عليكي أن تكوني ذكية وتحاولي أن تكسبيه وتجعليه يعود ويحبك مرة أخرى .

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    أتعلمين ما مصيبة النساء العربيات؟ قالب واحد! ما ان تتزوج و تلد حتى تصبح أما للجميع، و تنمو بالعرض لا بالطول، و لا تهتم بنفسها الا قليلا لكن رحم ربي! و هذا لأن المرأة العربية مبرمجة على: الطاعة، التنظيف، الأمومة، التبعية. يفعل بها زوجها الأفاعيل التي يشيب لها الولدان و لا تتخذ أي موقف و لا تنتصر لنفسها، بل تفضل الركون لأنها لا شخصية لها خارج ذلك القالب، و غير مستقلة ليس فقط ماديا، بل حتى نفسيا تربت انها لا شيء دون زوج حتى لو كان هذا الزوج يمشي على أربع.

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    السبب واضح وهو عليك ان تنقصي وزنك و تهتمي بنفسك نن يريد عارضة ازياء فهو يحب الرشيقة 

  • علم Canada
    علم Canada
    من مجهول
    بعض الجنسيات عندها الزوج عادي يزني ويخون ويتعرف بس يتجوز عليها مشكلة انتي مانك عاملة قيمة لنفسك من البداية بدك الناس تعملك قيمة 
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    زوجك اكتفى من معاشرتك وعشرتك ومل منك ويرى انه مُجبر على العيش معك لاسباب اهمها الاولاد و كل شوية يذكرك ويشعرك انك اصبحتي بالنسبة له لا شئ كي يجعلك تطلبي الطلاق ،وانتي تحبيه وهائمة  فيه ولا تريدي ان تتطلقي!! اين كرامتك وكبرياءك ونفسك التي عليها حق !! للأسف هو يرى انك مفروضة عليه وان ٢٠ سنة زواج منك تأبيدة ويريد ان يُفرج عنه ولكن يريد ان تأتي منك كي تتنازلي عن حقوقك وحتى لا يظهر بصورة الزوج الذي باع زوجته امام اهلك واهله،الحياة بينكم صعبة وتكاد تكون مشتحيلةوالحل ان تنجي بنفسك وصحتك وعقلك ونفسيتك من هذا الزواج المسموم واطلبي الطلاق يمكن بعد فترة يرجع لعقله ويعرف قيمتكويرجعك لعصمته  من جديد.

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    اختي لديك ثلاث خيارات، الاول هو الطلاق، الثاني هو فتح حديث مع زوجك ومحاولة اصلاحه وتغيير نظرته المهينة لك وربما ادخال اهلك واهله في المشكلة ومصارحته بما قد ينقص فيك وما جعله يتزوج بالثانية، الثالث هو الصمت وتقبل الوضع والتركيز على اولادك واهماله. ففكري انتي فيما يتوافق مع مصالحك ووضعك وظروفك الحالية، وبصراحة لو كنت مكانك وعلمت انه متزوج بفتاة اجنبية (اصغر منه ب25 سنة!!) لاخذت اولادي واتجهت الى اهلي ولن يراني مرة اخرى

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك يخبرك انه يكفي انه ترك تلك المرأة التي احبها من قلبه وجالس معك في البيت ويقول لك أن هذا يعتبر اكبر انجاز ! يعني هو يمن عليكي ببقاؤه معك وانتي مازلتي على ذمته ولا تريدين الطلاق ! فعلاً كان معي حق أن أنظر للحب على أنه ضعف ومذلة ، يا أختي هذه الجملة التي قالها زوجك كفيلة بأن تجعلك تلقي به خارج حياتك ، يحب أن تعلمي أن الحياة لا تقف على أحد والذي خلقه خلق غيره الكثير فلا ترضي بهذا الذل على نفسك ، وهو واضح جداً أنه طلقها وعاد بسبب ضغط منك عن طريق أهله ورأى أنه سيتعرض للكثير من الانتقادات لأنه متزوج من عارضة بكيني ولم يعود من اجلك أو من أجل بيته وأولاده فاتركيه لماذا متمسكة به هكذا ؟ هو لا يقدرك فيجب انتي أيضاً أن لا تقدريه ويجب أن تلقي به خارج حياتك وتعيشي فى سعادة وتنجحي وتبني لك حياة جديدة وتجعليه يندم عليكي ويعرف قيمتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يعني أنتي تتشاجري معه لأنه تزوج فتاه اجمل منك وعلى عكسك تماماً ولا تشبهك لكي لا تذكره بك ؟ هل تعلمي أنك قومتي بإهانة نفسك بنفسك ؟ أنا لو متزوجة وزوجي نظر إلى امرأة اخرى واحبها لن اتشاجر معه ولن الومه كيف يتزوج فتاة على نقيضي او عكسي ولن استعطفه واجعله ينظر لي أني فتاه مثيرة للشفقة ، هو لو كان يحبني واملأ عينه ما كان فعل ذلك وطالما فعل ذلك فلا يصح أن أذهب واتشاجر معه من أجل أن يشعر بي ومن أجل أن ينساها لأن هذا يكون شيء مهين جداً لي وأنا التصرف الصحيح الذي كنت سأفعله لو كنت مكانك أنني كنتي سأنسحب من حياته بهدوء .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا أرى أن الحياة بينكم اصبحت مستحيلة وأرى أن زواجكم اصبح فاشل بكل ما تحمله الكلمة من معنى يا اختي من أساسيات الزواج الاحترام المتبادل وإذا انتهى الاحترام بين الزوجين يجب أن يتم إنهاء الزواج بدون تردد انتي تقولي أن حياتك الآن عبارة عن أنه يضربك ويسبك فأنتي تحاولي أن تنتصري لنفسك فتردي له السب ما هذا هل هذه حياة زوجية أم مشاجرة فى الشارع ؟!  هذا الوضع لا يصلح أبداً ولا يصلح أن يستمر الزواج بهذا الشكل ويجب أن تنهوا هذه العلاقة على الأقل من اجل نفسية ابنائكم فكروا ما وضع الحالة النفسية الآن لابنائكم وهم يروا والدهم يضرب امهم ويسبها فهي تقوم برد له السب هذه بيئة غير سوية ستؤثر تأثير سلبي على ابنائكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أشعر أن طريقة كلامك بها تسول انتي تتسولي الحب من زوجك لماذا تفعلي بنفسك هكذا ؟!! هو قال لك أنه يحبها وتصرفاته كلها تدل على أنه لا يحبك فحافظي على كرامتك واتركيه لكن أن تبقي بجانبه ومنتظرة أن يمن عليكي بحبه لك هذا شيء مهين جداً لك افيقي من ضعفك وثوري لكرامتك واتركيه ولا تقبلي بأن تستمري فى الزواج معه طالما حياتك كلها اصبحت اهانة وضرب وسب افيقي وخذي القرار الذي يرد لك كرامتك واعتبارك وتأكدي أن تنازلك بهذه الطريقة لن يجعله يعود ويحبك مرة أخرى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اين كرامتك يا اختي العزيزة ضربك ضرب مبرح ويسبك ومستمر فى اهانتك وايذائك كل يوم وفى النهاية تقولي لا أريد أن اتطلق لأني احبه ؟!!! أقول لك طالما تحبيه إذاً تحملي ما يفعله بك ولا تشتكي ، هو يرى أنك لا تحافظي على كرامتك ولا تقدري نفسك ومهما اهانك وضرب مستمرة معه فهذا سيجعله يتمادى أكثر وأكثر ولن يقدرك ويحبك كما تتمني هو سيعيش باقي عمره يهينك ويقلل منك ولا تلومي إلا نفسك لأنك انتي لم تقدري نفسك من الأساس لكي هو يقدرك ويحترمك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟