زوجتي ترفض العودة لي رغم محاولاتي لإرجاعها

قضايا اسرية
animate

انا ساكن بين عائلة وشرطت على زوجتي السكن مع عائلة وتزوجتها ثم بعد شهر صارت تتمادى مع امي وخواتي وتخترق مشاكل اصلحت بعد سته شهور استوت مشكله مع خواتي وهي غلطان في البداية بعدها حصل سب وقذف من خواتي لها ومنها كبرت وفي اليوم الثاني ذهبت لبيت اهلها دون علمي ولم تعد الى الان صارلها سنة وشهر غلقت كل الابواب سكرت تلفوناتها بالمره او غيرت الرقم اتفاهم مع ابوها يقول طلق اخوها يقول طلق امها تقول طلق تعبت معي منها بنت عمرها سنه ونص اصرف عليها ومنعوني اشوفها حتى صبرت بعد خمس شهور من المشكله دخلت لي واتس تعاتبني واعاتبها وانها تحبني حتى احبها وتذكرنا ايامنا الحلوه وحبنا لين خرجنا لحل وهي قالت لي جيب ناس ولو اهلي شرطوا عليك تستاجر بيت وافق قلت لها انا ظروفي صعبه قالت راح اخطط لك انت وافق وبعدها راح اقول لاهلي ان البيت مسكون ونرجع نسكن متل ماكنا فرحت مبادرة ممتازه منها فرحت جبت حكم من عندي حكم منهم اختلفتنا مع اهلها وقت الجلسه في منزلهم اصروا اننا اطلق بعدها اتفقنا ان القرار سيكون للزوجه والموعد بعد اسبوع اذا رفضت يصير طلاق انتظرت تابعت اتواصلت كلمت حكمي يتابع حكمهم كانوا يتهربوا من الرد وبحجة ان حكمهم سافر مرت سنه جاء حكمهم وقال سألنها قال البنت ذاك اليوم رفضت وانا ماكلمتكم طرحت مجال تراجع نفسها والان رفضت الرجوع وتريد الطلاق قلت لها راح اقترض فلوس وابني لها شقه لحالها في منزل والدي قال كلمناها ورفضت وانتهى الموضوع وماراح تتراجع عن هذا القرار انا رفضت اطلق معي منها بنت عمرها سنه ونص وراح تتنازل عن المؤخر وهو عشرين جنيه اما الذهب يريدوه طبعا انا بعت ٢٠ جرام من ذهبها سافرت السعوديه ولم اتوفق سويت لها ورقه وقت ما تسلفت المهم دخلت لي فيس بوك باسم مستعار عاتبتها ع اتفاقنا قالت لا انا فكرت وغيرت رأيي لو سمحت طلقني شوف حياتك حاولت ارضيها سوت بلوك ، زوجتي ترفض العودة لي رغم محاولاتي لإرجاعها للاسف زوجتي تركت البيت وتريد الطلاق وزوجتي لا تريد الرجوع للبيت بحجج كثيرة هي الآن عن أهلها ورفضت العودة ماذا افعل حلوها كيف اتصرف الان حلووووووها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من الواضح سيدي أنك استنفذت كل صبرك مع  زوجتك ومع ذلك تركت البيت ، لا تتأمل عودتها وحاول أن تنفصل عنها بأسلوب راق واحترام . حاولت مرارا التواصل مع أهلها والكل مصر على الطلاق وهي أولهم  فما فائدة التمسك بها؟ لقد أخطأت زوجتك حين تركت بيتها ورفضت  الرجوع من دون سبب واضح ورغم كل جهودك في إرضائها ، لذلك فأنت لا تستطيع إجبارها على العودة حتى لو كان لديكما طفلة صغيرة . حاول الانفصال بطريقة محترمة واضمن لها كل حقوقها لانها ستبقى والدة إبنتك، فلا تشوه صورتها أمامها . 
  • علم United States
    علم United States
    من مجهول
    من الواضح أنك استنفذت كل صبرك مع  زوجتك ومع ذلك تركت البيت ، لا تتأمل عودتها وحاول أن تنفصل عنها بأسلوب راق واحترام . حاولت مرارا التواصل مع أهلها والكل مصر على الطلاق وهي أولهم  فما فائدة التمسك بها؟ لقد أخطأت زوجتك حين تركت بيتها ورفضت  الرجوع من دون سبب واضح ورغم كل جهودك في إرضائها ، لذلك فأنت لا تستطيع إجبارها على العودة حتى لو كان لديكما طفلة صغيرة . حاول الانفصال بطريقة محترمة واضمن لها كل حقوقها لانها ستبقى والدة ابنتك، فلا تشوه صورتها أمامها . 
  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    شو رايك تروح تعيش ببيت ابوها مع 4 اخوتها الذكور وهي تشتغل وانت قاعد بالبيت واخوتها مش طايقينكهل تستمر في الحياة معهايجب دائمًا ان نضع انفسنا في مكان الاخرين حتى نحس بهماذهب واجر شقة وستاتي الك وحدهاولا تعد غلطة السكن مع اهلك ابدا

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لما وضعت زوجتك في منزل اهلك فأنت وضعت البنزين مع عود الكبريت , ما في بنت حاليا بترضى تعيش مع اهل زوجها كل فتاة يحق لها بيت خاص تكون هي الملكة فيه 

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    خلاص طلقها انت تقريبا طلقتها  بقالك سنه و نص من غيرها

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    الدين يقول إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان .. إن أراد هذه الزوجة بالمعروف فليوفر لها سكنا منفصلا عن أهله حالها حال الزوجات أمثالها في المجتمعات هذه الأيام .. وإن كان لا يريد هذه الزوجة فليسرحها بإحسان، والله يوفق كل منهما في حياته .. ولكن السؤال: هل إذا تزوج بأخرى سيضمن أنها لن تضيق بالعيش مع أهله بعد ذلك؟ لأن من الواضح أن أمه وأخواته لا يملكون من الحكمة والرشد في احتواء زوجة أخيهم ..

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يوجد امرأة الآن تقبل أن تعيش مع أهل زوجها، وهذا لا يقبل النقاش، وإن قبلت بذلك فهي لم تكن تدري تبعات هذا القرار، صحيح أنها اخطأت عندما غيرت رأيها ولكن هذا بالطبع ليس الاختيار الصحيح من أجل تكوين اسرة. اذا كنت تريدها ان تعود وابنتها لك فأكفل لها بيتا تعيش فيه. هذه ابسط حقوقها.

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول
    اخلت بشرطك عليها قبل الزواج، و تركت بيتك، و فضلت اهلها. كل اهلها بدهم تطلق و ما فيهم مصلح خير. بعد هيك، و عدتك من وراهم بالرجوع بعد ما خلتك تتنازل و اخلفت وعدها. فوق هيك انت تنازلت كمان مره اخرى ووعدتها تبنيلها بيت و هي رفضت. يا اخي فيق على كرامتك شوي. البنت و اهلها ما بيعملو هيك الا اذا كانو انذال و يمكن ضامنين واحد غيرك لبنتهم. اوعى تطلق. علقها عندهم زي التحفه الفنيه و انت شوف حياتك بوحده تانيه تصونك و تحبك و ترضى بوضعك. و حاول تسكن مرتك التانيه ببيت مفصول عن اهلك عشان تبعدها عن مشاكل اهلك و تقهر زوجتك الاولى. ساعتها هي و اهلها رح يتطلقو و يتنازلو عن غرامات الدهب اللي نازله ريالتهم عليها!
  • علم
    علم
    من مجهول

     اذا عادت ستتجدد المشاكل، الواضح أنها تريد شقة منفصلة عن أهلك، وانا من رأي أنه لا يوجد امراة تقبل ان تعيش مع أهل زوجها، كل امرأة تريد أن تكون مستقلة بشكل كامل عن أهل زوجها، لأن وجودها معهم يسبب لها الضيق، تخيل أنك تعيش مع أهل زوجتك، إلى أي درجة سيكون الأمر محبط، من رأي ان الحل في أن تجد شقة اخرى، ولكن ايضا اتفق معها على ذلك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنا أرى أنك تعلق بنفسك بامراة لا تريدك، أكمل حياتك يا أخي الكريم لا يوجد شيء يستأهل أن تعطل حياتك عامين كاملين بسبب امراة مثل هذه، كما أنها غيرت رأيها بدون أن تقول لك، واحرجتك مع أهلها، صدقني لا يجب أن تعلق نفسك بها أكثر من ذلك، الأمر الثاني أنه يجب أن تضمن أن ترى ابنتك طالما ترسل نفقتها، حتى وإن كان ذلك عن طريق المحكمة. 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    السكن مع اهل الزوج هو بحد ذاته مشكله فالزوجه من حقها ان تأخذ راحتها لبسها ونومها واكلها حتى مشاهدتها للتلفاز وهذا ابسط حقوقها فما فعلته انت يدل على ضعف شخصيتك لانك تركت اهلك يتمادون على زوجتك وحدث ماحدث يااخي نحن في ٢٠٣٢ لسنا في السبعينيات لكي تعيش الزوجه في غرفه مع اهل  زوجها فكلاكما مختلفان فما بالك بأهلك سيكون اختلاف ١٠٠% حاول الصلح مجددا وضبط سكن لكما فسوف تتغير وتعود لك 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    ترجع لك المهر كاملا ثم طلقها ، عدا ذلك اتركها هكذا ، اصبح الزواج لعبه لغرض الحصول على المال ثم افتعال مشكلة والهرب وطلب الطلاق. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان كانت تريج الطلاق طلقها يا أخي الكريم ،، بما أنك فعلت كل الحلول و زوجتك ترفض العودة اليك رغم انك قررت أن تبني لها بيت خالص فيها و ترجع لها ذهبها الا انها الى الآن لا تريد العهودة اليك يعني أنها لن تفكر بك من جديد واضج أنها بدأت في تغيير رأيها لأسباب كثيرة و هي مقتنعة أن الحياة معك لا سعاطة لها فيها اذا عليك أن تسرحها باحسان و أن تترك لها حرية الحياة التي هي بحاجة اليها

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟