أشعر بالوحدة بسبب زوجي الذي لا يكترث لوجودي أو احتياجاتي

قضايا اسرية
animate

زوجي لا يكترث لوجودي ولا احتياجاتي متزوجين منذ ٢٠ عام وزوجي متقاعد يصحو من النوم ويجلس على الموبايل حتى صلاة المغرب ثم يذهب الى منزل والده لساعتين ثم يعود الى الموبايل يومياً، ياكل وهو على الموبايل لا يتكلم او ينظر الي وعندما اكلمه لا يرد الا بكلمتين نعم او لا اي اقتراح اقدمه له يرفض مثلاً ان نذهب للمشي في الحديقه او لمشاهدة فلم او الخروج للتسوق للمنزل ، في المساء احضر له الحلو واحدثه بلطف واختار مواضيع تناسبه والاحظ انه يجاملني بهزتين من رأسه حتى يبقى على موبايله دون رد حاولت كثيراً دون جدوى عندما اطلب منه اصلاح شيء في المنزل تمضي الشهور والسنين ولا يصلحه لا يشاركني بشيء ولا يسألني عن احوالي يقول انه يحبني ولكن اشعر انه يريدني للعلاقة الخاصه فقط عندما يسافر مع والده الى قريتهم لا يتصل ولا يسأل وعندما ابادر انا واسأله عن احواله يقول انه متعب ويريد ان ينام وينهي الاتصال عندما اتحدث معه بصراحه عن مشاعري يخبرني بأنه معي حق ولكن لا شيء يتغير الان انا قررت ان اعيش حياتي واخرج مع صديقاتي واسافر الى اهلي لوحدي ولكن اشعر بالوحدة وهناك فراغ و حاجه الى رجل في حياتي وهذا يحزنني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي سعادة الزوجة لا تقتصر على حياتها الزوجية،  لم تذكري وجود الأبناء بعد عشرين سنة من الزواج ، فهم من يضفون الحرارة على العائلة عندما  تبرد العلاقة بين الزوجين . أنت بحاجة لعمل يشغلك أو هواية لتنشغلي عن مراقبة تصرفات  زوجك ، رفّهي عن نفسك واخرجي مع صديقاتك من  دون أن تتحديه، اتركي له الفرصة ليسأل عنك. لقد حاولت مرارا  ومن دون جدوى لفت انتباهه لمشاركتك في نزهة أو حديث ما ، وقد حان الوقت لتجدي بنفسك ما يسعدك . كثير من الرجال يحبون العزلة في مرحلة من مراحل العمر، الشريك الانطوائي يرغب في مساحته الخاصة فتقبليه كما هو من دون أن تستسلمي . هل لديه مشاكل مادية أو في العمل ؟ هو مشغول في عالمه الافتراضي ، لا تتخلي عنه وقدمي له الدعم النفسي والمعنوي مع احترام مساحته الخاصة . تعاملي معه بصبر وهدوء ومن دون لوم . حاولي أن تشاركيه في المواضيع التي تشد انتباهه ، اقترحي مثلا تحديد وقت لاستعمال الهاتف ووقت لكما معا بعد أن تخططي لبرنامج . اصحبيه في زيارة أهله واهتمي بوالده الذي يحتل جزءا كبيرا من اهتماماته كما يبدو من رسالتك.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    زوجك مدمن اشياء محرمة على الجوال لذلك لم يعد يكترث لك فتحي عيونك و فتشي جواله او اقتحمي حساباته و اعرفي مع مين قاعد و شو قاعد يشوف 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اين الأبناء .. انتم متزوجون من ٢٠ عام هذه الفترة مافي أبناء كبار هم تفكيركم المشترك

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    إقرأ سورة البقرة في بيتك، سوف يزول الوحشة في البيت وسينزل السكينة إن شاء الله، إقرأيها بنفسك و بصوت مسموع يومياً و تعلمي تفسيرها من كتب التفسير الصحيحة مثل تفسير السعدي، تفسير من مختصرات تفسير ابن كثير لأحمد شاكر.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    للامانه اني فرحت لما شفت سؤالك لان اخيرا واحده تكلم عن نفس مشكلتي مع زوجي او ما يسمى زوجي وسوف اعطيك الحل لنهائي حتى ترتاحي وتكوني سعيده ان شاء الله مثلي اولا اعتبري غير موجود او اعتبري نفسك ارمله واخرجي وساوي لانشطك اللي تحبيها واللي تناسبك ثانيا هو ما بعد هذه الحاله سيمر بمرحله اكتئاب وبعدها سينام بسلام في قبره لذلك الحياه ما فيها لا راحه ولا سعاده ولا فرح ولا بسط ولا سرور سددي وقاربي وساوي انشطك وشوفي صديقاتك وسافري عند اهلك وزوجك سوي تحصيل حاصل الحمد لله انه عايش بكره بيموت وبتصيري فعلا ارمله الان انت في طور الاستعداد لان تكوني ارمله الله يعينك ويعيننا على حياتنا وخلاص في اشياء كثيره ما لها حل يا اختي احتسبي اجرك عند الله السعاده الحقيقيه في الاخره وشكرا على قراءتك رسالتي

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    الطلاق ثم الطلاق ثم الطلاق ، ابحثي عن من يهتم بك ويقدرك ويبادلك الحب والاحترام . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أنه يعرف امرأة أخرى، في العادة الرجل الذي لا يهتم بزوجته يكون على علاقة بامرأة أخرى، تأكدي أنه لا يعرف امراة أخرى، جلوسه على الجوال دليل على أنه ربما يكلم امراة أخرى أو أنه يشاهد الإباحية، لا نعرف هل هو يعمل أم يقضي الوقت بالكامل أمام الهاتف، لقد مررت بتجربة مثل تلك من قبل واكتشفت أن زوجي في النهاية يتحدث لحبيبته السابقة، وحدث بيننا الطلاق. لا تعيشي مخدوعة. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا لا تواجهينه،وتجلسي معه بهدوء، وتتحدثي معه عن ما يزعجك في العلاقة يا عزيزتي، إن كل شيء من الممكن أن يتم حله عن طريق التفاهم، والحديث، أفتحي قلبك له، واجعليه يفتح قلبه لك، وتحدثوا بصراحة وقوموا بحل جميع المشاكل بشكل كامل، وبهدوء شديد، ولا تخبئي شيء، وسوف تجدين أن 80% من المشكلة قد تم حلها بالفعل. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الواضح أن زوجك بارد العواطف والمشاعر، وهو يشعر بالفعل أنه امتلكك ولا يوجد لديه أدنى رغبة في يكتسبك أو يكتسب رضاك، والحل يا عزيزتي في هذه الحالة أن تبتعدي عنه، وتأخذي مساحتك الخاصة وتجاهليه بشكل كامل، سيشعر أن هناك مشكلة ما، وسيحاول أن يتقرب منك، وفي حال أنه أراد أن يقترب منك فأجعلي اقترابك بحدود ليشعر دومًا بالقلق، ففي هذه الحالة سوف يكون هناك لديه رغبة دائمة لكسب رضاك. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟