زوجي حقود ولا يمكنني الطلاق منه لأني أحبه

قضايا اسرية
animate

زوجي حقود مرحبا لي فترة احاول ان اتفهم تفكير زوجي، عمري 28 سنة و صار لي 3 سنوات متزوجة، زوجي اذا تجادلنا دائما يلقي اللوم علي و يبدأ بعد كل المواقف اللتي اخطأت فيها و كل شيء افعله سيء، و عندما ابادله نفس الكلام يرفض و يسميني كاذبة و مألفة و دارما، ثم يقاطعني، لا يقترب مني ولا يحاول شيء معي،اعيش كأنني أعيش مع اخي و ليس زوجي، و عندما اسأل يقول لي، هل تعتقدي ان الجدال اللذي صار بيننا من اسبوعين سوف انساه؟ ، و هكذا كل مرة، كل وقته صار يقضيه يشتغل فالبيت على جواله او حاسوبه و ثم يذهب للغرفة و يغلق الباب و لا يخرج الا اذاكا جوعان،لدينا ولد بعمر 7 اشهر و نومه صعب، اذا سمع صوت يستفيق و يخاف ان ينام لوحده، فصرت انام فالغرفة الثانية معه لأن ابوه يشخر كثيرا و من وزنه، السرير يصدر ضجيج، فصارت المشكلة انني لا اريد ان اعلم الطفل النوم لوحده، و اريد ان اقضي الوقت نائمة معه لذالك، مع العلم انه طفل صغير يستفيق في الليل ليرضع فلهذا اكون تعبة جدا و استغل الفرصة لأرتاح عندما ينام قيلولة في النهار، مع اني لا اهمل بيتي، فأنا اطهو، و انظف، لاكنه اعتزل التنظيف ولا يزيدني الا شغلا، هو لا يفعل شيئ مع الطفل غير اللعب او تنييمه في الليل اذا طلبت منه بعد ان يشتكي من اني السبب لأنني اتركه ينام الا الصباح و لا اويقضه باكرا ، و اذا ذهبت لأطبخ و تركته معه اشتكى انه يحتاج الوقت ليشتغل، لأن وضعنا المادي صعب حاليا، و هو يحاول ايجاد حلول، و اذا كان الولد يلعب حوليه يطلب مني ان امسكه كي لا يزعجه و هو يشتغل، او يطلب مني ان اذهب في نزهة، فأستغل فرصة النوم لأنام مع طفلي و نعطيه مساحة ساعة او ساعتين يشتغل براحته بدون ازعاج، لكن لا يعني ان يلغي وجوده كأب أو كزوج، و اذا تقاتلنا يقول لي لا تفكري انني سأترك لكي الطفل، لأنه يعلم انني سأعود الا دياري و آخذه معي، تفكريه دائما سيء حولي، و كلما سألته شيء او قلت شيئا،حلله بمليون تحليل لكي يخليه سئال غلط او مقصده اسائة، ثم يغضبني و اذا رفعت صوتي من القهر يترك اساس المشكلة جانبا، و يلومني على ردة فعلي و تصرفاتي. و الموضوع اطول من ما كتبت. ماذا افعل؟ احبه و هو يخبرني انه يحبني عندما يكون في مزاجه الطبيعي و اعلم انه ليس انسان سيء لكن ايضا الوضع صار لا يطاق، حتى كلمة احبك منه صارت ليس لديها معنا بالنسبة لي ، كأنها كلمة عابرة، فما اساس الزواج اذا سأعيش كانني لست متزوجة اصلا؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي إنها فترة محددة وستمر ، سيكبر طفلك وتنتظم مواعيده وينام بشكل أفضل فيصبح عندك متسع من الوقت لتهتمي  بزوجك. زوجك يشكو من إهمالك له بسبب انشغالك عنه بطفلك حتى لو لم يعترف لك بذلك فالاهتمام بالطفل في الشهور الاولى بعد الولادة يأخذ معظم وقت الام وخصوصا في حالة الطفل الاول فتظهر غيرة الاب من الطفل ومن اهتمام زوجته به واستحواذه على كل الحب والاهتمام . زوجك لم يعتاد بعد على وجود من يشغلك عنه طيلة الوقت  فينفث عن ضيقه بالملاحظات  اليومية العادية ومقاطعتك .  الامومة مسألة فطرية عند المرأة ولكنها تأتي بالممارسة عند الرجل ، من الافضل أن تخصصي وقتا لزوجك بشكل يومي ، تتحدثان فيه عن يومه وأخباره أو تقومان معا بأي نشاط مشترك . عبري له عن حبك له ، اهتمي بنفسك ولا تحصري حديثك كله بالطفل ومتطلباته بل اشركيه في كل ما يخص الطفل وخذي رأيه  في كل شيء ليعتاد على دوره كأب وعلى تحمل المسؤولية وحاولي أن تعودي طفلك على النوم في غرفته لوحده لتجدي الوقت الكافي لزوجك .  
  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا أنت حاولى أن تغيرى من طريقة تعاملك مع زوجك حاولى أن تبتعدى عن المشاكل والخلافات التى قد تؤدى إلى هدم العلاقه بينكما فأنت حاولى أن تعرفى ماذا يحب زوجك وحاولى أن تفعليه هيئى له الجو الهادئ فى البيت وخصوصا عند العمل وأجلى اى مساعدة منه عندما يتفرغ من عمله تماما حاولى أن تعرفى الاشياء التى تضايقه وابتعدى عنها بعيدا عن الاشياء التى هو مسؤول عنها وحاولى بأسلوبك وتعاملك معه ان تجعليه يتراجع بابتسامتك وبكلامك الطيب معه فلا تجعلى الشيطان يوسوس لك لكى يخرب عليك حياتك استعيذى بالله منه وتحدثى معه أيضا بهدوء وحاولى أن تتفقى مع زوجك بنظام يناسب كل منكما ويرضى كليكما.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعتقد أن زوجك نرجسى والنرجسى لا يرى نفسه مخطئ ابدا ورجل عنيد أيضا والزوج العنيد لا يجب التعامل معه بعند مثله بل يجب أن تتعاملى معه بهدوء وذكاء لانك اذا تعاملت معه بعند فهو سيعاند أكثر ولن يعترف بأنه مخطئ وانت ايضا لم تذكرى إيجابيات زوجك فإذا كان زوجك يتحمل ما يقع على عاتقه من مسؤوليات ويقصر فى مساعدتك مثلا فى البيت أو مع الطفل فهذا أمر سهل انت بأسلوبك معه ومسايسته تجعليه يساعدك لكن إذا كان مقصر فى حق البيت فحينها يجب تصرف اخر فحاولى أن تنظمى وقتك وتوفرى له أيضا هدوء لكى يعمل واصبرى عليه وادعى الله له دائما بالهداية فالله سبحانه وتعالى قادر عليه بأن يسخره لك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت تقولى زوجى حقود ولكن لا أعتقد أن زوجك حقود ولكن هناك رجال بطبعهم لا ينفع معهم حوار الجدل احيانا بل الصمت هو الحل الوحيد فأنت علمت طبع زوجك إذا يجب أن تتعاملى معه بذكاء بعد ذلك مثلا عندما يكون معصب لا تتحدثى معه ابدا وحاولى بما أنه يعمل ويريد هدوء لساعه أو ساعتين أن توفرى له هذه الراحه ولكى يتحسن وضعكم المادى فمراعاتك لذلك لن يجعلك تكونى معه فى خلاف أو شجار وبالتالى يصدر منه اشياء تحزنك وبذلك تجعليه لا يتعدى حدوده معك وعندما يكون هادئ وشعرت أنه قابل للنقاش تحدثى معه واطلبى منه ماتريدين ليس كأمرا أو إلزاما وانما بأسلوب راقى وباحترام فهو بهذا الأسلوب سيراجع نفسه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟