والد زوجي يطلب منه المال رغم وضعنا المادي السيء

قضايا اسرية
والد زوجي يطلب منه المال رغم وضعنا المادي السيء

السلام عليكم، انا متزوجة وعندي بنت في بداية زواجي زوجي لم يعمل وانا صرفت على البيت وعائلته لم تساعدنا ولم تعرض المساعدة واللن بعد ان حصل على وظيفة حماي يطلب منه المال ويصرف على ابنه المتزوج من مال زوجي و تعبه انا سكنت ببيت سيء جدا ورضيت وصبرت والان لا نستطيع الانتقال لبيت افضل لانه زوجي لا يملك الايجار فهو مضطر يعطي لابوه الذي يطلب وبالمقابل الاب يعطي هذا المال للاخ الذي لا يريد ان يعمل بكامل ارادته يقول انه لا يريد ان يتوظف وانه ينتظر ان يعمل بشكل مستقل ويفتح مصلحة خاصة به!!!!!!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقولين والد زوجي يطلب منه المال وحقيقة الابن  ملزم بمساعدة والديه قدر استطاعته أما أخو زوجك فهو يرفض العمل مع أنه يستطيع أن يجد وظيفة . الاسراف في العطاء لشاب يستطيع العمل يجعله اتكاليا ولا يحمله مسؤولية بيته ولا يحق لزوجك حرمانك بل عليه أن يعطيك حقوقك ولا بد من مصارحته لأخيه وحثه على العمل. من ناحية أخرى فلا بد لك  من أن تقدري مسؤوليات زوجك واهتمامه بأهله لأن ذلك  يدل على حسن أخلاقه . اقترحي على زوجك وضع ميزانية للانفاق ليكون هناك توازن بين ما تأخذون وما يأخذ أهله ،  من دون أن تشيري طبعا إلى المبلغ الذي يعطيه لأخيه ، لأنه بعد فترة سيتنبه لعدم جدوى ذلك لوحده . حاولي التفاهم مع زوجك بهدوء واشرحي له بالتفصيل ما تحتاجينه بأسلوب لطيف ومن دون لوم ولكن بالكلمة الطيبة والحكمة. 
  • علم United Kingdom
    علم United Kingdom
    من مجهول

    يعني شو بدك ايش المفروض نحكيلك انتي الوحيده اللي بتقدري تحلي الموضوع وقفي صرف علي البيت ولا تعطيه بيلوي ولا تدفعي أجار وهو يدبر حاله 

  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    انت واولادك أولى بهذا المال..الزوج ملزم ان يصرف على زوجته واولاده  واذا فاض شي يعطيه لوالده او أخيه..يجب ان يتعلم زوجك ان يقول لوالده لا أملك فائض ادفعه لك..ويجب أن يحث أخاه على العمل وكسب قوته وأهل بيته..فمن غير المنطقي ان يقصر زوجك عليكم لكي يصرف على أخيه الكسول..
  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا بما أن والده يخبره أن أخيه ينتظر أن يعمل لكى يفتح مصلحة خاصة به فحاولى أن تجعلى زوجك يوفر له عمل معه أو يحاول أن يبحث له عن عمل وبالتالى ينفق على نفسه بل وحتى ويساعد والده مع زوجك لانه بذلك يأخذ جهد زوجك الذى هو من حقك وحق ابنتك الآن إذا كان ينفق على والده اقول لك ليس فيها شئ لكنه يعطيه لابنه التى لا يريد أن يعمل ويظلمكم انتم فأنت حاولى أن تجدى وقت قابل للنقاش وتحدثى فيه مع زوجك بهدوء وحاولى الوصول معه إلى حل يرضى كليكما لأن هذا الأمر يجب أن يحل بينكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انظرى نصيحتى لك أن لا تجعلى الشيطان يدخل لك من هذا المدخل وبالتالى تتشاجرين مع زوجك وبالتالى تطلبى الانفصال لأن مثل وضعك هذا يحدث كثيرا الان فأنت كنت قبل تساعدين زوجك فى المنزل كله وذلك بسبب مادياته السيئه وعدم وجود العمل لكنه الآن أصبح يعمل وياتى بالمال إذا لا تنظرى ماذا يعطى ولمن وكل هذه الأمور ولكن ماعليك هو ترك المسؤوليه بالكامل لزوجك الان والتى هى من واجبه من الأساس إذا كنت تعملين اجعلى مالك خاص بك وإذا أردت المساعده ليكن قليل وهذا لكرم منك لكن انت لست مجبره لذلك اتركى مايقع على عاتقه من مسؤولية له وانت افعلى مايقع على عاتقك من مسؤوليات ولا تتنازلى ابدا عن ذلك وعن حقوقك وترضى بالقليل فى حين أنه باستطاعته أن يوفر لك الكثير والراحه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لقولك والد زوجى يطلب منه المال رغم وضعنا المادى السئ هنا اسالك وما هو رأى زوجك فى هذا الأمر هل يتضايق من ذلك أم أنه يرضى وهل هو كافيك ام لا لانه اذا كان راضيا ويكفيك وهذا هو الأهم فاتركيه هو يساعد والده بهدف البر والده حر إذا أعطاه لابنه لأى شخص حر مادام أن زوجك أعطى المال له لكى يبره لكن ممكن أن تشورى على زوجك بأن لا يكثر فى العطاء لكى تتأسس حياتكم على الشكل الذى تحلمون فيه لكن إذا كان زوجك راضيا وانت أصبحت تعلقسن له كثيرا ربما يعاندك وبالتالى فى النهاية سيبخل عليك اكثر لذلك كونى ذكية فى هذا الأمر اطلبى من زوجك ما تريدين بذكاء وحاولى أن لا تظهرى له أن هذا الأمر يضايقك وفى نفس الوقت انصيحه بهدوء أن يقلل من العطية وانت تعرفين الطريقة التى تقنعين بها زوجك ويقتنع بها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    وما المانع أن يساعد أخاه ، الأخوة لبعضهم و أتوقع لو كبرتي و كان لك ابن يعمل و الآخر لا يعمل لشجعتيه أن يساعد أخيه و من ثم لا أظن أن ما يعطي زوجك من مال لأخيه يصل الى قيمة الايجار التي تتصوري أنك أولى بها من أحيه ،، حتى لو كان أخوه لا يعرف مصلحته و لا يريد أن يعمل هل ترضي أن يمضي يومه هو وأطفاله في الجوع فقط من أجل أن توفري هذا المال !! اعتبريها صدقة عن صحتك و صحة أطفالك و اطلبي البركة من الله خير من كثرة المال

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟