لا أحد ينصف أختي من زوجها

قضايا اسرية
animate

اخوي ما ينصف اختي من زوجها. وزوجها ظالمها. وضاربها ويتكلم ويسب ويمد يده و مافي عدل عند اهلي ولا عند زوجها و يتعالج عند شيوخ وأهل زوجها. عليهم لسان وكل شي عادي يسونه يتكلمون وبنت العم تسولف وقروبات ومول. يعني ناس منفتحين احنا لا ما تربينا كذا البنت بأنوثتها وحياها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة ميساء حموري انصحي اختك بان تكون ذكيه وتتعلم ممن حولها من اهل زوجها وتتصرف كما يتصرفون وتحاول التاقلم معهم ومع زوجها ،والا عاشت كل حياتها غريبه ولن يرضى عنها زوجها وستذهب من ظلم زوجها لظلم اخوها ،لذلك عليها ان تكون ذكيه وتعرف كيف تتصرف مع زوجها واهله .
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لن يحل مشكلتها سوى تصرفها معه ، اطلبي منها ان تحاول السيطره على نفسها والا تكلمه وهو غاضب، فلتترك الغرفه او لتسكت حتى يهدأ، الضرب مرفوض طبعا ، ساندوها بارائكم وحاولوا ان تفهموا ما الذي يستفزه فيها . لا شك انه مريض ويحتاج الى مراعاه كبيره في التعامل معه . اليس هناك في العائله من يستطيع ان يتدخل بينها وبينه لمعالجه المشكله ؟ الحسره على الماضي لن تحسن وضعها ، عليها بالبحث عن سبب تعنيفه لها والابتعاد عنه ، لكل مشكله حل ، اطلبي منها ان تغير في تعاملها معه وتعطي نفسها فرصه اخيره من اجل اولادها ، لا بد ان له نقطه ضعف ما تستغلها لارضائه وكان الله معها.
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    مافي كبير كلن كبير. في البيت كلن يقول كلمتي انا هيه الي تمشي ولا. برفع أيدي ًوأختي عندها اولاد صغار. تفكر فيهم. الا ودها بطلاق اختي صغيره حرام تضيع عمرها معاه. وتزوجت جبر مو كيفها. وما عرفت الا وهيه طالعه معه بالفستان الأبيض ودموعها ع خدها ًًًقهر.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حرام تضل عايش معه فهو مريض نفسى محتاج الى العلاج انا شايف تساعديها فى الطلاق منه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى بيظلم اى مراة مكسورة الجناح كان الله بعونها وانتى يا اختى حاولى تقفى معها وتساعديها وتكلمى اهلك واخوكى حتى يساندوها ويكونو عون لها وليس ضدها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اذا والدك متوفي، واخوالك منقطعين عنهم، فهذا لا يعني ان الدنيا انتهت وان العائلة انتهت !! أين أعمامك ؟ أين كبار العائلة؟
  • صورة علم Lebanon
    صورة علم Lebanon
    من مجهول
    عاودوا فتح الموضوع بالحسنى انت واختك وامك مع اخوك لتسوية وضع اختك مع زوجها اطلبوا منه التدخل والتكلم مع زوج اخته حول موضوع تعنيفه لأخته ويعرف السبب في هذا ممكن ان تكون اختك تستفزة او تعانده او لا تسمع كلامه وملاحظاته لها في الامور الزوجية على اخوك في البدء التحدث مع اختك واخذ كافة المعلومات منها حول زواجها ويستفهم منها لما زوجها يعاملها هذه المعاملة القاسية ويرى ان كانت مقصرة في امر زوجها في امر ما ويقنعها بتحسين وتغير طبعها مثلا ان كانت عنيدة او ما شابه وبعدها يذهب الى زوج اختك وبحوذته جيمع الأسئلة والأجوبة المتوقعة من زوج اخته بهذا الموضوع وعليه ان يبين له اغلاطه ومساؤه مع اخته ويطلب منه تفهم اخته ومعاملتها بالحسنى وعدم ضربها وشتمها بعد اليوم حسب الشريعة الاسلامية قال الله تعالى في كتابِه العزيز، بسم الله الرّحمن الرّحيم (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) صدق الله العظيم. أو الحل الأخير فهو ان الله اباح في الإسلام الطلاق عندما يشتد الشقاق والنزاع بين الزوجين وتصبح الحياة بينهما مستحيلة، وحدد الدين الحنيف سبلا أخلاقية وطرقا شرعية للطلاق، حتى يكون الانفصال بالمعروف أو تسريح بإحسان، وهو ما لا يحدث في أيامنا هذه، حيث عادة ما ينتهي الأمر في ساحات المحاكم، ويتبادل الزوجان أبشع الاتهامات، مما يتنافى مع الضوابط والأخلاقيات التي وضعها الشرع الحكيم للطلاق. لذا عليه ان يقرر زوج اخته ما هو الأنسب له ولزوجته وأولادهما .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أبوي متوفي. وخوالي ١٢ سنه ما شفناهم الا بعزاء أو مناسبه
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اذا اخوكي ما ساعدها خلي ابوكي أو خالك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟