زوجي يهرب من أي شيء

قضايا اسرية
animate

السلآم عليكم ورحمة اللة وبركاته. الدكتوره الفاضله (إيمان) مشكلتي ان زوجي لا يتحمل المسؤليه ويهرب من اي شي كي لا يتحمل معي مسؤليت البيت والاولاد وأصبح في الفتره الاخيره كالمراهقين بسبب الجوال وعندما اتناقش معه لي اي شي يغضب لا يعترف بأي اخطاءه متناقض يعطيني الأماني والاحلام والكلام الجميل عندما يكون لديه سفر أو نزهه معينه ويكون جدا لطيف ..ولاكن حال انتهاء مابريد يرجع وكان شي لم يكن اعيش وحيده وهو موجود اناابلغ من العمر 35. جميله رومنسية احب التفاهم والحوار مرتبه بشهادته وشهادة الكل احترمه لا ازعجه اهتم بشؤون عائلتي ولاكن اين انا هل الخطاء مني انا انا يتيمه لا اهل لي اخاف كثير على نفسي ..هو شخص لا يشجعني على طموحي ولا يبالي لي امري اهم شي الاكل وا ان لا اتكلم وان اخدم بدون تعب أرجو منكي الحل وشكرا لكي.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده هذا الرد على رسالتك التي تكررت:اهلا بك يا سيدتي وان شاء الله تجدين الردود التي قد تساعدك فهذا الموقع اصلا هو للمشاركة، واعتقد ان محاولة الاصلاح هي ما نسعى اليه دوما لان اصلاح بيت واعادة المياه الى مجاريها هو مطلبنا النهائي، وفي مثل حالتك زوجك هو سندك والشخص الوحيد لك على ما يبدو لانك لا تعملين وليس لك اهل بما انك قلت يتيمة، يعني يجب ان تحاولي ان تصلحي الموقف قدر استطاعتك، واقول لماذا لا تعملين على ان تغيري انت من حياتك واسلوبك بدلا من لاسعي لتغييره، بمعنى كل ما هو مسؤوليته اتركيه له ولا تقومي بعمل اي شيء وان سالك قولي له هذه مسؤوليتك مثلا، انت تفاهمي معه بما لك وما عليه، واهتمي بنفسك واهتمي ببيتك واولادك، ولا تثير معه جدال بل تصرفي، مثلا حاولي ان تشغليه عن الجوال، ولا تجلسي بقربه مقهورة وهو يمسك بالجوال، انت اسحبيه بعمل شيء باثارته رتتيب خطة ...الخ، او يمكنك ان تبدأي بتعلّم شيء جديد وعندما يسمك جواله تجلسين انت للدراسة والعمل ودعيه يرى انك منشغلة وان تحدث قولي له بما انك مشغول عني قررت ملأ وقت فراغي بامر اخر غيرك، ودعيه يعرف انك تعيشين حياتك ومستمرة بها وهذا لاصحيح، لا ان تضعي الحزن بالجرة وتبقين في حالة لوم لنفسك وقهر ولماذا ولماذا؟ تصرفي وتغيري وكوني ذكية. وفقك الله
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    زوجك مافي شيء عادي جدا لماذا حكمتي عليه بأنه يتهرب عن المسؤوليات ؟! حتى لم تذكري اي مثال عن المسئووليات التي يتهرب منها زوجك ,, وهذا دليل على تناقض كلامك تتكلمين فقط في سلبيات زوجك وهو لا يعلم لانك لم تناقشيه ولا مره واحده تتكلمين معه وقت انشغاله على الهاتف ,, يعني حتى اوقات النقاش معاه غلط ايضاً كما اعتقد ومتأكد من هذا الشيء ,, انك تنتقدين سراب فقط لافراغ مافي داخلك ,, ابدأي بنفسك فأنتي لك ايضاً سلبيات وهي النقد الكثير وتدوير الزلات على زوجك .
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لم يصلني اي حل شكرا
  • علم
    علم
    من مجهول
    تاقلمى مع عقليته وبقدر امكانك حمليه مسؤولياته
  • علم
    علم
    من مجهول
    اجلسي معه وضعي حدود للمسؤوليات وإطارات وحدديها بدقة .. هناك بعض المواقف التى تستدعى الحزم، ولا يمكن السكوت عليها أو التعامل معها بدبلوماسية، إن حقوق وواجبات كلا الزوجين يجب أن تكون واضحة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كونى صبورة ودبلوماسية فمثل هذا الزوج لا يمكن تغيير أى سلوك بين يوم وليلة، لذا عليكِ بالمثابرة وتجربة مختلف الوسائل، اللين تارة والحزم تارة، أو كما نقول بالبلدى «شدى وارخى».
  • علم
    علم
    من مجهول
    دائما اجعلي زوجك يشعر بالرضا منك وحاولي ان تجعليه خاتماً في إصبعك .لكل رجل نقاط ضعف يُمكن الدخول اليها
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا نحصل على كل شيء في الدنيا ، زوجك به من الايجابيات ايضا ، ولا تنظري فقط للسلبيات، تغيير شخصيته سيحتاج بعض الوقت عليك الصبر

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟