هل من الممكن أن يحب الرجل زوجته ويسيء معاملتها؟

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم انا لدي سؤال والرجاء من السادة الخبراء و المختصين اجابتي هل من الممكن أن يكون الرجل يحب زوجته مع ذلك يسي معاملتها وهل يمكن أيضا أن لا يحبها مع ذلك يحسن معاملتها؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ارجوا ان تبعثي لنا بتفاصيل اكثر عن مشكلة معينة لنساعدك. عموما المعاملة الطيبة شرط أي علاقة واساسها لتقوم وتبقى، اما المعاملة السيئة فتطغي على أي حب وتلغيه فلا يكون له قيمة.
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول
    سواء حب او عدمه ..اتفقا علي ان يراعي كل منكم الاخر غيما يحب ويفعله للاخر او يكرهه فيتجنب فعله
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    أسمَى معاني الحُبْ لا تكون إلا بين زوجين جعلوا حُبَهم في الله، اجعل أساسْ العلاقة بينَك وبين زوجتِك قائمة على الحُبْ، ذلك الحُبْ الذي لا يكون مُجرّد كلمة، بل هو ذاك الإحساس الذي يجعلُك تُريد أنْ تفعل المُستحيل لجعل زوجتِك سعيدة، اجعَل قلبِك عامراً بالحُبْ لزوجتِك، فهي المُعينة لك في الحياة وهي القائمة بكل أمور حياتِك التي لا تستطيع إنجازَها وحدَك، فهي تُعينُك فكُنْ لها خير مُعِين، وخيرَ زوج، وخيرَ عِشرَة معك، وخيرَ أيامِها وحياتِها معك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    العلاقة الزّوجية هي علاقة قائِمة على الحُبْ والاهتِمام والتّفاهُم، وهي من أقوى العلاقات التي يُمكن أنْ تستمر لأطول فترة زمنية، إن هذه العلاقة لا بدّ وأن تكون مليئة بالإحسان، أي يحسن الزوج لزوجته، فهي لها حقوق لا بُدّ وأن تُعطي لها كاملة ولا ينقص منها شيئاً، إن العلاقة الزوجية يجب أن يكون فيها شيئاً من التنازل لأجل إرضاء الآخر، ومن المؤكد أن حسن معاملة الزوج لزوجته هي طاعة لله، وصدَقة تُقرّبُه من الجنة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    صون كرامة الزوجة وعدم اهانتها له دلالة بالحب والاحترام لها وذلك باحتِرامها، ومُراعاة مشاعرها، والغيرة عليها، والمُحافظة عليها بالبعد عن أيّ فعلٍ يمسُّ أو يخدش كرامتها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    منحُ الزوجة الثقة بنفسها، وعدم جعلها تابعةً للزوج أو لغيره، أو مجرّد أداة لتنفيذ الأوامر التي تصدر منه، بل عليه تَشجيعها والاهتمام بكيانها وتفكيرها، وأخذ رأيها ومشاورتها في أمور حياته ومستقبل الأسرة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    على الزوج أن يراعي زوجته ولا يهينها او يؤذي مشاعرها ..الإهانةُ لها مهما صغُرت تظل راسخةً في عقلها وقلبها، وكثيراً ما يَتهاون الأزواج في هذا الأمر، ويوجّه أقوى أنواع الشتائم وأرذلها إلى زوجته ورفيقة دربه، فيشتمها ويضربها، ويسبُّ أباها وأمها؛ كلّ هَذه الأمور وإن اختلفت أشكالها فهي إهاناتٌ من الزّوج لزوجته من الصّعب جداً نسيانها أو التسامح معه فيها، وإن أظهرت عكسَ ذلك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اذا كان الزوج يحب زوجته عليه أن يسعى لاسعادها وعلى الزّوج أن يُشعر زوجته بأنّه يُفضلها على نفسه، وأنّه دائماً حريصٌ على إسعادها، ويهتم بصحتها، ومُستعدٌ للتّضحية من أجلها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا طبعا ان الرجل أحب زوجته يحسن معاملتها ويعشق تفاصيلها .من غير المعقول انو يكون بيحبها ويهملها

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟