لا أستطيع أن أحب زوجتي بسبب حبي لفتاة أخرى

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لا أستطيع أن أحب زوجتي بسبب حبي لفتاة أخرى
يعطيكم العافية جميعا اخواني انا مشكلتي كالتالي عمري الان 28 سنه متزوج وعندي طفلتين ارجوكم مابعثت الا لاني عجزت عن إيجاد حل انا كنت احب بنت من قبل مااتزوج واتفقنا على كل شيء ،لكن اخوي الكبير رفض اخطبها لاسبابفي كثيرة ،وخطبلي اخت صديق مقرب لعيلتنا وراح اتفق مع اخوها وزوجني اياها وانا رفضت اني اكسر كلمته رغم اني ماحبيتها ولازلت احب البنت السابقة والان بعد سنوات زواج لازلت احن لها وبحكي معها وهي مش تاركتني وبتحكيلي انا احق منها على فكرة خلال فترة خطبتتا انا حكيت لخطيبتي اني بحب وحدة وبحكي معها وحاولت افهمها انه اهلنا هم اللي تمموا زواجنا ،مش قادر احب زوجتي رغم انها مش مقصرة معي نهائي، شو اعمل شو الحل زوجتي بتحكيلي اذا بتتزوج رح اقتلك وانا خايف اقع بالحرام ارجو نصيحة بدون تجريح
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده
    الدكتورة سناء مصطفى عبده
    الدكتورة سناء مصطفى عبدهverified_user
    الوضع محرج بالنسبة لك لأن القرارات الخاصة بحياتك يأذها غيرك عنك، ولن نعود للوراء لنقول كم خطأ ان استمريت في الزواج ارضاء لاخيك وبمعزل عن حياتك. الان انت في ضع يجب ان تتخذه فيه قرار عقلاني: زوجتك التي لا تقصر معك وبناتك في كفة، وحبيبتك التي تريدها في كفة أخرى، الزواج الثاني ليس محرما ومسموح ومباح هل يمكنك ان تقنع زوجتك بالزواج الثاني؟ وهل تقدر عليه؟ هل تعتقد ان اخيك سيوافق ان تتزوج على اخت صديقه ومن تلك الفتاة التي رفضها اول مرة، اريدك ان تتصور المشهد بعد ان تعلن رغبتك في الزواج، ستثور زوجتك وستتركك وربما تترك لك البنات لتقهرك وسيغضب اخوك وسيعلن براءته منك ولن يوافق على زواجك من تلك الفتاة لانه رفضها اصلا، ولا ادري كيف سيكون موقف باقي اهلك، ولكن في وسط هذا الوضع أين ستشعر راحتك والحل الأفضل وأقل الأضرار وخاصة على البنات وعلى الزوجة التي لا ذنب لها بأن اخوك رفض زواجك من حبيبتك. المعادلة صعبة والقرار بيدك وفي كل الأحوال احذر الحرام فإن لك بنات وزوجة وعرض وكما قال المثل دقة بدقة ولو زدت لزاد السقا، احذر الحرام ولك مطلق الحرية باتخاذ قرار يريحك ومن حولك. وفقك الله
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول
    اطلع رجال مره وخد قرار زي الرجال مرتك لزقه وما عندها احساس كان همها بس تلاقي جوز وتتجوز يعني حكيتلها بتحب وحده تانيه وضلت ملزقه المهم تتجوز تتحمل مسؤليه قرارها هي كمان بالزواج من شخص اصلا ما بدو اياها تروح تنقلع وانت اتجوز البنت الي رابطها جنبك من سنين لانو لو ما اتجوزتها رح اتضلها في نفسك طول عمرك ولا عمرك رح تنبسط ولا تحب مرتك وبالنسبه للاولاد عادي مش اول واحد يطلق
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اسمح لي ما قدرت تكون رجال قدام وتتزوج البنت اللي تحبها، والحين بتسوي رجال على حساب زوجه واطفال، وغالبا انك حتى لو تزوجت حبيبتك ما رح تكمل معها. ابتعد عنها خليها تعيش حياتها وتبني عيله مع شخض يناسبها وانت تهتم بعائلتك فهم واقعك ومستقبلك .
  • صورة علم Syrian Arab Republic
    صورة علم Syrian Arab Republic
    من مجهول
    يااخي انت اذا مافي اي امل تتزوج اللي تحبها خلص انساها وحاول تعيش حياه طبيعية متل كل الناس موضروري تحبهاالمهم ان ماتظلمها. واذا في امل تتزوج اللي تحبها فرأي زوجتك مالو اي قيمه فماتضيع وقتك وتسبب لحالك بمشاكل مع زوجتك فالأمر سيكون امر واقع ومع الوقت بتقبلة وحتى لو ماتقبلته عادي هاد حقك المهم ماتوقع بالحرام يعني لازم تعرف انو مازوجتك المشكله قد يكون الف سبب يمنع استمرارك بعلاقتك بمن تحب غير وجود زوجتك .اتمنى ان لايكون راي جارحا لك ولكن يجب ان ترى الحقيقة كماهي ..والحياه قصيرة لاتستحق الكثير من العناء ...ه
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول
    يا أخي إتق الله ودع هذه الهواجس والوساوس من رأسك . هذه الزوجة التي أحلها الله لك وعاشرتك بالمعروف ولم تقصر في حقك ورزقك الله منها الأولاد . هي إستأمنتك علي نفسها وتمنت أن تحقق أحلامها معك . ثم تأتي أنت اليوم بمنتهي الأنانية وعدم الضمير وغياب الخوف من الله تطلب المساعدة كي تحصل علي المتعة التي تتمناها مع إنسانة لا تريد إلا خراب بيتك وهدم أسرتك وتشريد أطفالك . أنظر كم من الذنوب سوف تتحملها بقرار طائش أعوج غير مدروس .. إعلم أنه بعد الزواج ليس هناك ( أنا ) وإنما هناك ) نحن ) أي الأسرة . ليس لك الحق ان تفكر في نفسك فقط وتنسي أفراد أسرتك . هذه الأمانة مسؤولية خطيرة تتحملها امام الله . عد إلي رشدك والي زوجتك وأطفالك واطرد هذه السيدة من حياتك . ضع الخوف من الله وسؤاله تعالي لك عن زوجتك وأطفالك يوم القيامة نصب عينيك . واعلم انك إن ارتكبت هذا الخطأ فسوف تخسر الدنيا والآخرة
  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    من مجهول
    تزوج الثنتين شنو المانع
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    تزوج الي بتحبها واعدل بينهن
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    تكلم مع زوجتك بلطف ولا تجرحها واعترف لها انها فعلا زوجه جيده وغير مقصرة ولكن قلبك مشتعل بتلك الفتاه وانك ما خدعتها وصارحتها من الخطبه وهي من ارادت اكمال الزواج . لو هي فعلا بتحبك اظن حتوصلوا لحل وسط بدون ما تضروا الاطفال وانسى موضوع اخوك واعتراض اخوك اساسا هو سبب البلاء هذا كله الله يسامحه ويسامح كل واحد اجبر احد على الزواج.
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول
    انت في موقف صعب للغاية من حقك أن تتزوج الفتاة التي أحبها قلبك ،، لكن يجب عليك ان تفكر جيدا في النتائج التي ستترتب ادا تزوجت ، عليك أن تختار يا اخي اما مصلحتك او مصلحت عائلتك،،
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    انت قصتك عجيبه .يعني بتعترف بحسنات زوجتك وبتعترف بمشاعرك السلبيه ، ذكرتني بقصة الصاحبيه (اسماء) اللي اشتكت للرسول ان زوجها ذو خلق ودين وجيد ولكنها لا تحبه . بصراحه الواحد احتار شو ينصحك بس بفضل انك تنسى البنت الاولى بعينك الله كمل مع اولادك عشان الاطفال ما يتبهدلوا
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    انت جرب تقطع علاقتك بالبنت لفترة وارجع خبرنا شو صار معك !!!
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    انت مازلت تعيش المراهقة،الزواح مسؤلية اولا،وانت متزوج،اذن انت مسؤول..انتهى
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    والله مو ذنب زوجتك بعد هالعمر جاي تحكي هالحكيايه حبيبتك أحق فيك منهاو من الاول اخذتو قرار ادفع ثمنه باختصار كمان زوجتك يعني لو انت اتزوجت حبيبتك و تركتها رح تدفع ثمن غالي جدا لايوازي ماتدفعه انت الحقيقة في مجتمعنا يجيز العكس للبنت يعني يقبل البنت تنجبر ع الزواج ممن لاتحب بس انت وضعك غريب تقبل تتزوج جبراكيد وضعك محرج الفكرة و أهم خطوة تاخدها اتطلع اخوك من حياتك نهاءي طالما اله تأثير على حياتك الخاصة حتى لو اخوك مصلحتك اهم هنا و بعدها يأتي موضوع حل مشكلتك النفسية و العاطفية و هي متوفرة
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    بصراحه في اخطاء كثيييره بقصتك واغلبها منك لكن الان نحن بدنا نعالج مشكلة ما بدنا نتحدث بالماضي . بدك تصير رجااااال و وانت زوجتك بدكم تحترموا بعض ليش بتطاولوا على بعضكم هيك ... وكانكم بساحة حرب وكل واحد بقاتل بالثاني في تفاهم في اسلوب ممكن تحكي لها مشاعرك بس باحترام وهي حقها تعترض على قرارك كمان باحترام شو هاد كل واحد بدو يعلم عالثاني اول شي عالج مشاكلك اللي مع زوجتك الاولى وبعدين فكر بالثانيه هاد اذا زوجتك الاولى ما نفذت تهديدها وذبحتك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    انت وزوجتك وحبيبتك واخوك وعيلتك كلها بدها تعديل وعلاج سلوكي
  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    من مجهول
    المشاعر ليست بايدينا وانا اشعر بك لكن اذا تركت زوجتك وانت تقول انها ما مقصرة معك فتكون قد ظلمتها كفاك ظلما فقد ظلمت الأولى عندما وافقت رغبة اخوك ولم تستطع الدفاع عن حبك كسرت قلبها وتأتي الان وتريد كسر قلب زوجتك وتهدم بيتك وتشتت ابنائك. طالما زوجتك تراعي الله فيك أنصحك أن تقطع علاقتك بالاخرى واطلب منها أن تعيش حياتها وصدقني مع الأيام سيتداوى جرحك وتنسى .اذا لم تستطع أن تحب زوجتك فأكيد انك تحب ابنائك ما ذنب هؤلاء الأطفال وما ذنب امهم اذا كان بينكم تفاهم وود ورحمه هذا كافي لاستمرار الحياة الزوجية واذا لم تستطع أن تكون زوجا محب فكن أبا جيدا وعامل زوجتك بالحسنى والله يعينك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    النصيحه الصحيحه انك تجاهد نفسك تبعد عن البنت اللي بتحبها وذلك بقطع جميع وساىل التواصل الاجتماعي او انك تقنع زوجتك بالضره اذا وضعك المادي يسمح تتزوج شرط انك تعدل ببن الاثنتين وتزوجها بالحلال
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    ربي عيالك ربي عيالك يا محترم واترك هديك البنت تشوف مستقبلها حرام عليك معشمها بالزواج وهي بتنتظرك خليها تشوف حياتها ويا ويلك اذا بتعمل حراااااام انت عارف شو يعني محصن وبتزني يعني بتستحق الموت ليش ما ترجلت من زمان وقلت لاخوك ما بدي هاي العروس هلا بعد ما صار عندك اولاد صرت بدك توقف بوجه اخوك الله يهديك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    انت بتقول زوجتك بدها تقتلك ومستني منا حل
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    يعني انت بزوجه واحده وطفلتين مو عارف تمشي حياتك وبتخابط بالحياه كيف لو صار عندك زوجتين وبيتين وعيلتين وعشرة اطفال ! الا اذا هم اخذوا قيادة الاسرة عنك اصلا هم اخدين القيادة عنك من الان لا حول ولا قوة الا بالله . اعقل يا ولد
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا