يرفض عملي ظناً منه بأني...

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

يرفض عملي ظناً منه بأني...
السلام عليكم، انا فتاة تعرفت على شاب في الجامعة بعدما احبني هو اولا و كثيرا و حاول كثيرا كي يتعرف علي و بالفعل كان له ذلك فتعارفنا و احببته، و بعد مدة عرف اهله بعلاقتنا و عرفت امي و اخواتي بذلك عدا ابي لانه ان علم سيغضب و معه حق في هذا، لقد ساعدني في امور عدة و انا اخطات معه كثيرا و بعد تخرجنا من الجامعة و بعد مرور حوالي عامين من تعارفنا قال بانه يرفض عملي بتاتا و ان عملت فيجب ان اعطيه نصف راتبي والا لن يتزوجني، لانه يعتقد انني اريد ان اسيطر عليه ان عملت و اريد ان اجعل امه خادمة لي و انا لا اريد هذا و الله، فانا اريد العمل لعدة اسباب و من بينها اعانة اهلي مادمت عندهم، و صار يتهمني بالباطل، اصبحت اتعب كثيرا فقد كان حلمي ان نتزوج و ان نكون صالحين لبعضنا البعض نبتغي رضا الله تعالى، انا لا ادري ما العمل ، اصبحت اخاف الزواج منه بعدما كنت ادع بهذا في صلاتي، لربما سيتهمني و يشك في ان تزوجنا دوما، او لربما سيجعلني فقط خادمة في بيته ليت الزمن عاد لكي لا اقوم باي علاقة حب فلاول مرة كانت علاقة لي معه هو، ارجوكم انصحوني فانا لا ادري ما العمل ، فقد اخفيت من قصتي الكثير ، لكن في هذا الجانب ماذا افعل ؟ لم استطع الرحيل بعدما اتهمني بالكثير زورا و لا ادري ما العمل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده verified_user اهلا بك يا ابنتي واياك ان تتزوجيه فهو يحاول السيطرة عليك وهو انسان مادي ومريض وشكاك وانت اوقعت نفسك معه بهذه العلاقة المحرمة، وبما انك تريدين ارضاء الله اعملي له حظر وانسحبي من حياته انسحابا تاما فكل هذه العلاقة تقوم على باطل، وقولي له ان لا نصيب له عندك وحتى لو تقدم فرضا ارفضيه واياك ان تنصاعي لاوامره. مالك من عملك وانت حرة في كيف تصرفينه وهو لا يزال غير مرتبط بك فكيف يشترط عليك الان، انت الان ابحثي عن عمل فانت في بيت ابوك وبعد الزواج تتفقي مع زوجك اتفاقا وليس شرطا لان وقت العمل يكون من وقت بيته وحياته فاما يوفر لك يحاة كريمة ولا تخدمي بها احد واما تعملي وتصرفي من مالك ولك ان تقاسميه بين نفسك وزوجك واهلك وهذا امر يتم الاتفاق عليه بعد الزواج وليس الان، والزواج قسمة ونصيب وبما انه ذكر انك خدامة عند امه او هي خدامة عندك فاعلمي ان الامر خطير لان هذه الكلمات كبيرة ولا يجوز استخدامها اصلا، فانت ستكونين زوجته ولا فرض واجب عليك بخدمة احد واخطر ما في القصة انه سيعايرك بالعلاقات ويشك فيك دوما فاقطعي علاقتك معه اشرف لك واعلمي ان الزواج قسمة ونصيب ولا تعلمين اين نصيبك، ولكن انا ضد هذه التشريطات وضد هذه الكلمات، فبالحسنى المرأة تقوم بزوجها وتحب كل اهله وتدعمهم وتدعمه ولكن ليس بفرض الشرط والسيطرة وهذا ما ازعجني بالأمر ولاقرار لك. وربي يوفقك.
  • animate

  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول
    السؤال لماذا لا تستطيعين الرحيل ؟؟؟مالذي يجبرك ؟هل اخطأتي معه؟عزيزتي لا انصحك بالزواج من هذا الرجل المريض ستذوقين معه مر الايام لن تعيشي الهدوء ...مثل ما قال المتل...المكتوب مبين من عنوانه....لملمي ما تبقى من مشاعرك من نفسك وكرامتك لقد اخطأتي ومن منا معصوم عن الخطأ ارجعي إلى الطريق الصحيح و اتق الله في نفسك
  • animate

  • صورة علم Canada
    صورة علم Canada
    من مجهول
    بصراحة انفدي بجلدك قبل ماتوقع الفاس بالراس هادا من هلأ عّم يسيطر عمل الانسان كرامة يفضل تفكري بعقل اكتر من العاطفة لأن بعدفترة راح يرفض انك تساعدي اهلك كمان
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول
    مهما اخفيت من باقي قصتك . ومهما أخطات معه . إحمدي الله انه اظهر عيوبه قبل الإرتباط ووفر عليك وجع القلب والمشاكل التي انت في غنى عنها . اسمعي يا ابنتي اتممي دراستك . كوني نفسك . استغلي واهتمي بنفسك وباهلك الذين تعبوا من أجلك ولا تتركي ارببا يستفيد من الغلة التي أهلك اجدر وأولى بها وانت نفسك . فما ذكر لك كله اعذار وتمويه كي يستغلك .اتمنى ان اسمع عنك كل الخير
  • صورة علم United Kingdom
    صورة علم United Kingdom
    من مجهول
    انفذي بجلدك .. لازلت في البر
  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    من مجهول
    وكيف يمكن مساعدتك واعطاءك نصيحة تفيدك مادمت اخفيتي الكثير
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    اما يقلك اخدمي و مالك حرة فيه او يقلك ما تخدميش و انا نقوم بالواجب ونوفرلك الحاجيات بالشيئ لي نقدر عليه اما تع نقسم معاك بالنصف لالا لأنوا هذا طماع انا متزوج و شرطت على زوجة تاعي لي هي حبيبتي اساسا منذ 4 سنوات ان تنسى فكرة الدخول للجامعة وليس العمل فقط لاني بطبعي نغير و الحمد لله عايشين في نعم بالشيئ لي كاين
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    اتركيه لانه لا يستخقك وانسي الماضي واستغفري ولا تلتفتي اليه ابدا وفقك الله
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    يا بنتي إذا كانت علاقتك به. على هذا النحو قبل الزواج فكيف ستكون بعد الزواج برأي أنكما غير واثقان في بعضكما البعض أو هو فاقد ثقته بنفسه. او حتى غير واثقان في مشاعركما والذي نتج عنه هذا التردد في قراركما الزواج استقرار وانسجام. فإذا غاب. عامل الثقة وحل محله التردد سيفشل تكلمي معه عن رغباتك. وشروطك. وشروطه وإذا لم تتقفا فالابتعاد أفضل. رغم ما تقولين بأنك تحبينه ولكن هذه المشاعر ستختفي إن حل محلها الخلاف بينكما بعد الزواج
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انه يحاول ان يضعفك .. المرأة بدون عمل ضعيفة محتاجة الى زوجها .. متعلقة به .. وتتحول في بيته الى خادمة تأتمر بأمره .. ولكن المرأة العاملة المستقلة قادرة على أن تقاوم رغبات زوجها التي لا تريدها وان تكون ند له وهو لا يرد ذلك

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    هو يريد أن يتحكم فيكي ويفرض عليك شروطه وإن تزوجتيه أكيد سيحرمك من العمل بوضعك أمام الامر الواقع وستتعبين معه من الافضل لك الابتعاد عنه من الان ودون تفكير
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    انا رايي سيبه من اولها استغلال انتي حرة سواء تشتغلي او لا راتبك ليكي هو مش من حقه لا يمنعك عن شغل و لا ياخد منك نصف راتبك هو لو اتزوجك ملزم ينفق عليكي و راتبك ليكي لوحدك ملوش ياخد منه نقود ذمة المرأة مستقلة في الشرع يا حبيبتي و يوم لما تساعديه باي فلوس فده صدقه عليه انتي مش ملزمة بيها اقطعي علاقتك بيه و خليه يروح مع الف سلامة قدري نفسك يا حبيبتي الف من يتمناكي البنت لما ترفض واحد بيتقدملها عشرة غيره مابتقفش علي حد علي فكرة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا يمكن ان تتركي العمل او ان لا تعملي ان هذا ممنزع جدا حتى وان كان في مقابل الزواج فصدقيني يا ابنتي ان الامر لا يجب ان يسير بهذا الشكل فان كان يريد ان يتزوجك يتركك تعملين وفي المقابل تشاركسه في نفقات المنزل 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولي ان تتحدثي معه بهدوء وتوضحي له الامر واسبابه وكل شيئ يكون واضح فان لم يقبل فلا يجب ان تقبلي الزواج منه ابدا على الاطلاق فالامر لا يجب ان يسير بهذا الشكل مهما حدث ففي النهايه لا يمكن ان تتزوجي من يرفض عملك

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انه يريد ان يتحكم بكي وهذا واضح جدا من تصرفاته معك فيجب عليكي ان تحاولي حل الامر بشكل اكثر قوه فهو ان كان يتعامل مع الامر من هذا المنظور فالحل مع هذا الشخ هو الطلاق على الفور ان هذا هو الحل الامثل لمثل هذا الوضع

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان كان يساومك على الزواج والعمل فعليكي ان تتركي الزواج وتبدئي في العمل فلا يجب عليكي ان تتركي العمل ابدا فهو سندك في هذه الحياه ولن ينفعك اي شخص او اي شيئ عيره على الاطلاق فيجب ان تكوني اكثر حكمه في التعامل مع الامر 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تخافي ن الزواج ولا تحمكي على ان كل الرجال مثل هذا الرجل ابتعدي عنه غهو بالطبع لا يستحقك وانت بالطبع لن ترمي نفسك في الهاوية ... انفصلي عنه افضل لك وربنا يوفقك في حياتك 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الحمدالله انك على البر وما في اي شيء يربطك به ... الذي حصل معك ما هو الا خبرا لك والخيرة دائما فيما اختاره الله ابتعدي عنه لان كلامه يجعل الواحد يخاف منه ومن تفكيريه الغريب في مثل هذا الوقت الذي يكون في انسان ذو عقلية متحضره 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابتعدي عنه فهو انسان لا يحب ان تكوني افضل منه وما دامه من البداية بطالب بالراتب اذا هو على ما يبدو انسان استغلالي ولا ترمي نفسك بين يديه ابتعدي عنه وانتظري العوض الجميل من الله 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    شكرا لكل من اجابوني لكنني اريد التنويه انه يريد اخذ نصف راتبي قبل الزواج اما بعد الزواج فطبعا اريد ان اعينه و ان اقتسم معه المسؤوليات المادية ...
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا