كيف أعود نفسي على غيابه وكيف أعود كما كنت

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا امرأة مطلقة عندي ولدين بعمر ١٠ والسادسة امرأة قوية الشخصية جدا معتمدة ع نفسي لدي ثقة في نفسي موظفة ومعتمدة ع نفسي اخوتي يستشيروني في كل صادرة وواردة انهيت زواجي لإني وجدت زوجي لايناسبني فأنا لست من النوع الذي يحتاج للرجل في كل شيء وخطبت مرة اخرى لمدة سنة ولكني وجدته يلف ويدور ويعرف بنات فأنهيت ايضا كنت اعيب ع الستات اللي بينضحك عليهم او اللي تتعرف ع شخص من خلال وسائل التواصل ولكني حظي العاثر ولااعلم كيف تعرفت ع شخص بهدف النقاش في موضوع كان يتعلق بالدول واختلاف ثقافاتهاولكنه قلبها الى حب وكنت ارفض ذلك فلاتربيتي ولااخلاقي تسمح بذلك ولكنه اصر وقال انه يريد الزواج واستعجبت كيف لشخص يقرر الزواج من انسان لايعرفه ولايعرف اخااقه ومواصفاته قلت لامانع من التعارف لهدف الزواج ان كان جيدا اتممنا وان لم يكن انهينا واستمرينا كان يهتم بي اهتمام احلم به لو بيده ان يأتيني بأي شيء لأتى به ظللت سنتين حتى اقرر الموافقة عليه او لا وهو كان صابر ومحتمل على امل ان يكون هناك زواج اختلفنا كثير وتقربنا لبعض كثير اعلم اني اخطأت اني وثقت به وكنا نخرج ع اساس انه خلاص هيكون بينا زواج كان يحدث بينا حضن وهكذا ولكن بدون معاشرة واختلفت انا وهو ع شيء لااذكر ماهو وافترقنا لمدة شهرين ثم عدت ولكنه كان متغير ويقوول لم اعد احبك مثل الأول وكنت استغلك وكان هدفي الحصول عليك الغريب انه لم تخدث معاشرة بيننا لاني كنت ارفض وهو لم يلح !!! خلال السنتين كان يحبني حب حقيقي فعلا لااشك في ذلك ولكن بعد موقفه معايا الاخير اصبح يتهرب مني ومايصدق بأي مشكلة ويعمل بلوك المهم ليست هنا المشكلة المشكلة اني اشعر بأني اصبحت انسانة اخرى انسانة بلامباديء واخلاق كرهت نفسي وفقدت الثقة بأي شخص اقول في نفسي اذا كان هذا الشخص الذي لااشك ولو واخد في المليون انه بيتخلى عني تخلى بعد ان اعطيته كل شيء حب واهتمام وكنا متفقين ع الزواج اصبحت لاارغب في اي شيء ولااغرب في اي شخص اي كلمة اصبحت اشك فيها اي انسان انا اريد ان استرجع شخصيتي القديمة التي كانت تخاف من الله كم مرة حاولت التوبة وانا معاه ولكن لشدة حبه كنت اعود وفي الاخر خسرت ديني وخسرت كرامتي ومبلدئي وشخصيتي لانسان جبان يخاف من كل شيء او لااعلم بماذا اصفه بعد ان يتخايل ع انسانة ويخدعها لااعفي نفسيولكن لو رأيتوه لما شككتم في صدق نيته حتى انه كان يقول اعطيني اخواك اكلمهم وخلانب اكلم اخته واتعرف عليها هل معقول كل هذا تمثيل مستحيل ولكن لااعلم مالذي حصل له بعد ان كان يخبرني بكل شيء اصبح يخبي كل شيء بعد ان كان يحادثتي اليوم كله اصبح باليومين هل ممكن اصابه اكتئاب ؟؟؟ وكيف اعود لنفسي !!!
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا سيدتي واعتقد ان نفسك الامارة بالسوء قوية ومسيطرة عليك والان وسواس عقلك يعبث بك لانه وجد منفذا ينفذ منه اليك وهو حاجتك للرجل، فلا تقولي امرا لست على قدره وانت امرأة وتحتاجين رجل ولكن يجب ان يكون رجلك بالحلال ويكون زوجك ويكون فعلا قد عقد عليك وليس قال لك كلام معسول وحب وغرام وارتميت في حضنه وانت تعلمين ان رؤيته مخالفة للشرع والجلوس معه خطأ فما بالك تسمحي له بلمسك وحضنك وغيره واعلمي ان اي رجل يطلب هذا هو رجل لعوب ولا يريد الزواج فالرجل الذي يريد المرأة زوجا له يخاف عليها من نسمة الهواء ولا يمكن ان يخدش حيائها. تجربة ودرس قاس تعلمتيه ولهذا عليك الان ان تكوني حازمة في العودة، استغفري ربك وقومي وتوضأي وتطهري وانفضي عنك كل هذا البلاء وانفضي الفكرة من بالك وان خطر لك استعيذي بالله من الشيطان الرجيم ولا تسمحي للسوء ان يسيطر عليك وارجعي تلك المرأة الصالحة القوية واكثري من الدعاء ان يرزقك الزوج الصالح الذي يسعدك ويريح قلبك بالحلال، ضمي اولادك وربيهم واحمدي الله على الستر واحفظي سمعتك لاجل اطفالك فهم في سن حرجة ولا تريدي لا سمح الله ان يبدأ الكلام عليك، استعيذي بالله من الشيطان الرجيم وعودي كما كنت وربي يوفقك.
animate
  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    أنت مش من النوع لي بيحتاج للراجل !!! الراجل لي في الحلال مش محتاجة لو ولي في الحرام محتاجة لو !! يعني ليه الحرام عجبك ؟ ذنب أولادك إيه تفرقيهم عن الجو الأسري المترابط ؟ ما هو حضرتك مش محتاجة لراجل روحتي تدوري على راجل ليه ؟ لو عاوزة راجل خليك مع أبو أولادك ليه رايحة للحرام اعقلي اعقلي وارجعي زي الأول غصبا عنك أنت لازم تطردي الست دي لي هي أنت أطرديها شر طردة وارجعي للست الأولى لي مش محتاجة راجل و واثقة من نفسها بس هاه خذي بالك من ثقتك لأنها كانت زايدة عن اللزوم والنتيجة أهي كلنا بنغلط لكن الأفضل مننا من يصلح خطأه

  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    مجهول

    كل ابن ادم خطاء وانت لم تخطي هاداك الخطأ  الكبير انا انصحك تبعدي عنه الفترة دي وتهتمي بنفسك وتمارسي هواياتك وانشطتك المعتادة  وخليك قويه كما انت وهو لو فيه نصيب راح يرجع ليك باذن الله 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    في الاساس يا عزيزتي انت لست بتلك الشخصيه و السبب هو ان هذا الرجل سيطر علي عقلك و تفكيرك و ايضا اتبعتي وساوس الشيطان ، لذلك كل ما عليك فعله هو طرد كل تلك الافكار و الابتعاد عن تلك العلاقه نهائيا ، و التمسك بشخصيتك و باخلاقك و بتعاليمك الدينيه ، و لا تسمحي لاي شخص بان يستغلك مره اخري او يستغل مشاعرك و لا تقبلي الا برجل صالح يقدرك ويتقدم لك بالطرق الرسيمه .

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    لتعودي كما كنتي تذكري تلك الأخت التي كانو يستشرونها في كل صادرة و واردة واسألي نفسك هل من تواعد رجل غريب تستحق أن يستشيرها أحد ؟؟ واسألي نفسك من تحتضن رجل غريب تستحق أن نأخذ برأيها ؟؟ واسألي نفسك من نستشير عندما نحتاج للمشورة ؟ هل نستشير العقلاء أم الغير عقلاء ؟؟ وأسألي نفسك هل بمعصيتك أنت عاقلة أم غير عاقلة ؟؟ واسألي نفسك هل تريدين أن تكوني عاقلة وتستخدمي عقلك لتعودي لعقلك أم تبقي هكذا دون عقل ... يا ترى لو علم أخوتك بمعصيتك هل سيستشرونك مرة أخرى بصفتك أختهم العاقلة ؟؟ إذاً الحل هو نفض الغبار وأخذ نفس عميق والبدأ من جديد لكن بشرط والشرط هو الستر والسر ميطلعش لحد ثاني خليك كاتمة سرك في نفسك وخاصة أنت مطلقة وأنت أدرى بالمجتمع العربي مع المطلقة ولما يعرفوا بقصتك مباشرة يألفوا قصص زيادة عليك وأنك وأنك وأنك لذا الستر خير والصلح مع نفسك وتوبي لله وحده الغفور وربك يقبل التوبة الصادقة ويفرح بتوبة عبده .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لقد تأكدي من ان هذا الرجل غير مناسب لك و انه كان سببا في ارتكابك ذنوب و ابتعادك عن شخصيتك القويه ، لذلك علي طرد من افكاره بكل ما مررت به معه سواء الجيد او السيء ، و شغل نفسك و اوقاتك بامور اخري ، اهتمي بعملك وكوني لنفسك و لاولادك مستقبل جيد ، و اهتمي بابنائك و ضعيهم في المقام الاول ، فهم سندك و عونك في هذه الحياه و يحتاجون اليك فلا تتخلي عنهم وعوي الي طبيعتك من اجلهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    خذي تجاه نفسك موقف جاد و حازم و ضعي قائمه بالامر التي يجب ان تتخلصي منها و اولها علاقتكم بهذا الرجل و ايضا بالامور التي يجب ان تغيريها و ترجعيها مثل السابق ، ابدأي في تنفيذ تلك القائمه و مع الوقت سوف تشعري انك ترجعي الي حياتك السابقه بالتدريج ، بالطبع لكي تعود حالتك النفسيه مستقره سوف تحتاجي الي بعض الوقت ، و لكن لا تيأسي فالامر يحتاج منك الي الصبر و العزيمه علي التغيير .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    إذا اردتي ان تنسيه عليكي ان تبدأي في حياة جدية باهداف جدية، إذا اردتي ان يعود لكي ايضا عليكي ان تخلقي لنفسك حياة جديدة، كل النتائج الجيدة راح تأتي بمجرد ان تقرري أنك راح تنسي وانك راح تبدأي صفحة جديدة من حياتك، لكن ان تظلي حبيسة الماضي والتفكير فيما حدث وما سيحدث هل سيعود او لا انتي تهدرين عمرك وحياتك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي انت تحتاحتي الي فتره من الوقت تبتعدي فيها عن العالم الخارجي ، فانصحك فيها بالتقرب الي الله و اللجوء اليه و المداومه علي اداء صلاتك و علي قراءه القرآن الكريم ، و ايضا قيام الليل و الاذكار و الاستغفار ، حتي يغفر الله لك هذا الذنب و يعيد لك راحتك النفسيه وحبك لنفسك و لحياتك ، الفرصه لازالت في يدك لكي تصححي هذا الخطأ فاستغليها جيدا .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    أختي العزيزة اعتقد أنه من غير الحكمة ان تعلقي نفسك بشخض قد فضل بالفعل مصلحته الشخصية على مصلحتك أنت ارفضي هذا الوضع الذي وضعك فيه، وادعي له بالتوفيق في حياته وابحثي عن المصلحةلك ، لا تنتظريه فإنه - صدقيني - لا يستحق ان تضيعي المزيد من اجله

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا