زوجي يرى أن حياتنا الزوجيه في خطر لأني أهمله ولا أتحدث إليه

قضايا اسرية
animate

يري زوجي ان حياتنا الزوجيه في خطر لاني اهمله لا اتحدث اليه كما يحب تزوجت منذ خمس سنوات ورزقت بطفلين 5 و 3 سنوات احببت زوجي فعلا فلديه مميزات رغم اختلافاتنا لكن زوجي مغترب بعد الزواج بسنه واحده لظروف ماديه ومازال ولا يعرف الي متي عشت معه فعليا خلال الخمس سنوات "سنتين ونصف تقريبا "اعترضت كثيرا علي سفره لكنه جوابه "ليس لدي اختيار اخر وهذا قدر ويجب ان نتحمله معا" تحملت غيابه كثيرا ومشاكل مع والدته لاختلاف طباعنا وكوني اعيش معها في بيت العائله وهي التي تحل محل زوجي في كل شئ في غيابه وكونها ارمله ربت اولادها الاربعه بمفردها وساعدتهم في الزواج بما فيهم ابنها الاكبر -زوجي- فقد تعودت علي السيطره وتحب ان تحظي بكل التقدير والاهتمام ولا انكر عليها حقها ابدا لكن المبالغه تضايقني احيانا ..وهكذا استمرت الحياه في قريه لا احبها كوني تربيت في مدينه ومعي دراسات عليا وكنت اتمتع بحياه مختلفه تماما قبل الزواج حرمت منها مقابل زواجي ثم حرمت من زوجي نفسه بالسفر ليس من اجلي او من اجل اولاده انما من اجل عائلته امه واخوته أولا فهو دوما مقتنع ان عليه واجبات نحوهم وعليه ان يضحي باي شئ مقابل عدم التقصير مع اي منهم اذا احتاجوه وحاليا يطالبني بالاهتمام به ويلومني علي الفجوه التي احدثها بيننا غيابه ويري ان كل مسؤلياتي" اولادي وامي المريضه التي ليس لديها غيري وحماتي التي اعيش معها حياه متوتره "ليست مبرر يجعلني اهمل محادثته في التليفون وفتح مواضيع والتقرب اليه لاهون عليه غربته واملاء فراغه خصوصا انه يعاني من ملل الحظر الطويل وركود في العمل حاليا بسبب الكورونا علي الرغم انه يتصل 5 مرات يوميا تقريبا ويتابع ادق تفاصيل يومنا لكن يشعر اني بعيده كما يقول ولا انكر اني اشعر انه ابعد مع الوقت يزيد احساس اللامبالاه او البرود كما يسميه لا انكر اني لا اجد ما اتحدث فيه لم يعد بيننا مواضيع مشتركه وليس بيننا اهتمامات مشتركه فانا احب القراءه وهو لا يطيقها مثلا كما انه يتهكم علي عندما اقرا مكالماته لا تتعدي كيف حالكم - بخير الحمد لله - ايه الاخبار وفقط ونادرا ما يتحدث معي بعيدا عن الاولاد والاخبار اليوميه وينتظر مني دوما فتح حوارات جديده اهون عليه وارفه عنه واتقرب منه وانا لا املك الطاقه ولا اجيد هذا النوع من الحوارات ليس لدي مهارة المبادره وفتح موضوعات الان يطالبني بحلول لانقاذ ما يمكن انقاذه في علاقتنا حتي لا تزيد الفجوه ماذا افعل؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها. زوجك يعاني من الوحده في الغربه وقد زادت عزلته في هذه الفترة، بسبب الحجر الصحي ، لذلك لا بد لك من بذل مجهود خاص للتقرب منه وملء الفراغ الذي يشعر به ، فذلك أفضل من أن تدفعيه ، بإهمالك ، إلى الزواج من امرأه أخرى ، في البلد الذي يعيش فيه لتهتم به وتملأ حياته . من المؤكد أنه يحب سماع أخبار أولاده بالتفصيل ، فهو محروم من العيش معهم ومن نعمه التواصل الدائم معهم ، لذلك ينشط في المكالمات وينتظر منكم التفاصيل . اشركيه في أدق تفاصيل تصرفات أولاده وشجعيهم على التواصل معه وكأنه موجود معهم ، أخبريه عن تطور نموهم وتصرفاتهم الجديدة ، سيفرح بها ويشعر بأنه قريب منكم . اعتبري اتصالاتك به واجبا ضروريا ، فهو بحاجه لها ، وخصصي لها وقتا ولا تسرعي في إنهاء المكالمة. تقربي من والدته ، فلقد ضحت من أجل أولادها واعتبريها بمثابه والدتك ، تحدثي معها ، واعطها الفرصة للكلام عن ماضيها وكفاحها ، سيسعدها ذلك وسيقربها منك . بعض الواجبات المعنوية قد تكون أهم من الواجبات اليومية في البيت من تنظيف وترتيب وعنايه ، لا تهمليها فهي المفتاح للسعادة والتواصل بين الناس .
  • علم
    علم
    من مجهول

    ان امر المشاعر بينك وبين زوجك لا يمكن ان تجدين له حل لانكي نفسيا قد ابتعدتت عنه بسبب طول فترة بعده عنكي لذا فان الحل بين يديكي ان استطعتى ان تزيدى من تعاملك معه وتحاولى ان لا يكون جاف بل ان يكون مزاح وفكاهه وتبثين له. مشاعرك حينها سوف تشعرين مع الوقت بانكي عدتى كما كنتى معه .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الطبيعى ان يريد زوجك منكي ان تحاولين فتح مواضيع معه لانه يحبك ويريد ان يتحدث معكى اطول فترة ممكنه حتى لا يشعر بالوحده بل بانه معكي فل كل وقت يشعر انه يراكي لذلك فحاولى ان تقومين بالتحدث اليه وان تخبريه بكل تفاصيل يومك وهنا سوف تكونين استطعتى التقرب منه وان تفتحي مواضيع. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تكونى هادئه اثناء التحدث اليه اتركي نفسك وقولى له ما ياتى على عقلك لا تحددي شئ معين بل كل ما تريدينه قوليه لان بتلك الطريقه سوف تستطيعين ان تفتحي المواضيع لانكي لن تفتحى الموضوع عندما تقررين بل عن طريق الدخول فى موضوع وهو يدخلك فى اخر وليس ان تقررى او تحاولى لان تلك الطريقه لا تجدى نفعا. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى الان تشعرين بالحيره وهذا حقك فانتى ايضا متالمه بسبب ما تعانيه من ضغوط لذا عليكى ان تتحجثي معه ان تخبريه بان عليكما انتما الاثنان ان تتحملان بعضكم فانتى لديكي ضغوط وهو كذلك لذا فلا تزيدان على بعضكما حاولى ان تتركي نفسك معه اثناء الحديث لما تشعرين به واخبريه به لا يجب ان تقررى فتح مواضيع لانكي لن تستطيعين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى الان يا اختى الغاليه تعرفين جيدا ان زوجك يحبك ولكن بحكم انه هو الكبير فى عائلته فهم لهم حق عليه لذا فهو يسافر ويتعب وايضا هو يرغب فى ان تكوني معه لذا فما يمر به هو امر صعب عليكى ان تحاولى ان تتحمليه حاولى ان تبذلى قصارى جهدك للتحدث معه حاولى ان تتحدثي معه فى اى شئ فى حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان زوجك يرغب ان يقترب منك هو خائف من ان تكونى اصبحتى لا تحبينه لذا فهو يريد منكي ان تعبرين له عن مشاعرك عن شوقك له وعن رغبتك فى ان يعود حاولى ان تظهرى تلك المشاعر له هذا ما يطلبه زوجك عليكى ان تشعريه بالسعاده وهو فى سفره لا يستطيع ان يكون معكم او ان يحتضنكم عندما يشتاق اليكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الامر ليس بيدك عليكى ان تتتحدثي مع زوجك فى وقت ما وان تخبريه بكل ما تشعرين به من غضب او حزن او اشتياق ان الصراحه هى اهم شئ من الممكن ان تصل الى زوجك ويشعره حقيقى لذا فلا تطلبين منه الا ان يستمع اليكى وانتى ايضا عليكى ان لا تخفى اى من مشاعرك عنه . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الطبيعى على زوجك ان يتحدث اليكى خمس مرات لانه يشعر بالوحده والاشتياق اليكم لذا فحاولى ان تقسي على نفسك وافتحى معهعرفت مواضيع حتى يطيل الحديث بينكما حتى لا يشعر بان العلاقه بينكما اصبحت جافه او لستما متقاربان لانه من الواضح ان هذا هو الواقع .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح انكي تحتاجين الى ان تعيدي التفكير فى علاقتك مع زوجك هل انتى تحببنه حقا ام لا لانكي اذا كنتى تحبينه سوف ترغببن بالتحدث معه وسوف تختلقين اى موضوع للحديث فيه معه عليكى ان تحاولى ان تتحدثين معه حاولى ان تفهمي ما حدث لكما انتما الاثنان حتى يتحول الامر بينكما الى هذه الحاله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا اختى العزيزة ان الفجوة بينكما لم تبدا بسبب والدته او والدتك بل بسبب سفره وبعده عنكم لذا فهو الان يشعر بالحزن والوحده ويحتاجك عليكى ان تكونى بجانبه تظمئنيه وتتحدثى معه تحاولى ان تشعريه باشتياقك له لا تكونى جافه معه حتى لا يشعر بتلك الفجوه بينكما .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟