الرئيسية / الحب والعلاقات العاطفية / مشكلتي اني ادمنت حبيبي !

السؤال

صورة علم Oman
مجهول
قبل 1 سنة (19 اجابه)
19 اجابه

مشكلتي اني ادمنت حبيبي !

انا راح اكتب مشكلتي كامله لاني كتبتها بشكل متقطع حياتي عباره عن مشاكل كثيره اولها صحتي النفسيه الى الان اعاني من نوم متقطع برغم اني بتعالج عند طبيب نفسي واسمع للرقيه الشرعيه مشكلتي الاخرى هو اني بسبب نفسيتي ادمنت الانترنت وادمنت حبيبي هو ليس من جنسيتي ولكن اعشقه واحبه وتواصلنا عبر الواتساب احيانا يضعف ويكلمني في امور لا تصح ان نتكلم فيها لانها للمتزوجين وكان لا يستطع ان ياتي لبلدي لا ادري ما السبب المهم بعد سنه اصبح قادر ان ياتي الي ولكن انا صدمته وفتحت له عن قصه الزواج انه متى نتزوج انا فكرتك جاي تخطبني فتركني لانه لايعرف متى نتزوج لسبب ظروف الحرب في بلده المشكله انه قد مر اكثر من اسبوعان وانا متعبه نفسيا من هذا الفراق فهو بنسبه لي ادمان لا استطيع العيش بدونه ولكن في نفس الوقت احسست بخوف عندما قالي لي انه سوف يأتي لرؤيتي هنا شعرت بالخوف خفت ان التقي به ويحصل بينا شي لاني ضعيفه امامه وهو كذلك فلا اعرف كيف ارتاح من نفسيتي واكئتابي كثيرا ما افكر واضع احتماللات واقول طيب لو تزوجنا ولاسمح الله هو توفى انا ماذا افعل هل سأظل ضعيفه مكئتبه حقا لا اعرف كيف اصبح سعيده وقوية وانعم بنوم هانئ !!!!!!!كل شي حولي يشعرني بكآبه امي وابوي دايما مشاكل والسبب اخي المريض يضحك بدون سبب ويغني بصوت عالي ويقولي كلام غير مفهوم كأنه يتحدث مع احد يراه ولا نراه نحن ولكن مشكلته الكبيره انه يعذبنا ويضربنا ويسب ابي وامي ويعذب اخي الصغير وبسبب اخي دايما بالغرفه لايستطيع الخروج فهذا سبب حزن امي وتتمنى من ابي ان ينقلنا لبيت اخر بعيدا عن اخي المريض لاننا فعلنا الكثير لاجله لكن بدون جدوى وابي لا يساعد في هذه المشكله برغم انه يمتلك بيت اخر الا انه رفض فزدات المشاكل بينه وبين امي لا تقولو ابي محتاج الحمدلله وضعنا المادي جيد ولكن طمعه وبخله لم يرضى ان ينقلنا لذلك البيت فقد اصر ان يبيعه برغم انه لسنا في حاجه الا نهرب فيه من اخي المعقد نفسيا احس حظي سئ في الحياه اريد حبيبي ولكن في الحلال حتى لو تعبت ارتمي الى احضانه دون خوف او معاتبه ضميري انا متعبه ولا اعرف الى متى هذا الحال !!!!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 1 سنة

انت تبحثين عن اي طريقه لتهربي من واقعك وما إدمانك هذا الحب الا وسيله للهروب . انت تقنعين نفسك بانك تُحبين هذا الشاب ولا تستطيعين العيش من دونه لان السبيل الوحيد أمامك الان لمغادره منزل اهلك هو الزواج منه او من غيره . لا ترمي نفسك لأي شخص لأنك لاحقا ستدفعين الثمن، انت لا تعرفين شيئا عن ظروف وطباع وشخصيه هذا الشاب الذي تحبينه حتى الادمان ، ما هو تصورك لمستقبلك اذا تزوجته . ربما لن يعود فهو لا يملك مالا ولا يستطيع أعالتك . انت قاسيه على والدك وتنعتينه بأبشع الصفات وهو وأمك يراعون ابنهم المريض ولا يتركونه . والدك ادرى بما يفعل بماله ولا حق لك بمحاسبته . تقربي من عائلتك وعيشي معهم فعليا ، انت بعيده كل البعد عنهم ، لا تشعرين بهم ولا تساعديهم . انت ابنتهم وجب عليك الوقوف بجانبهم ومساعدتهم بأخيك بدل انتقادهم وكرههم . تفاءلي وغيري نظرتك السوداويه لكل شيء ، الحياه حلوه وجمالها لا يراه الا من كان متفائلا، مبتسما يقدر نعم الله عليه . باستطاعتك اذا أردت فعلا ان تنسي هذا الشاب تماما بارادتك وقرارك ، لا يوجد إدمان على إنسان . افتحي صفحه جديده في حياتك فيها أمل وايمان لتقبل الواقع ، ساعدي اهلك ، ابحثي عن عمل أفضل من ان تمضي الأيام متحسره على نفسك ، انضمي الى جمعيه خيريه لتشعري بمعاناة الناس ولتقدري نعم الله عليك ، مساعده الغير وعمل الخير سيعطوك اول شعور بالسعادة والاطمئنان الذين تبحثين عنهما .

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 2 شهر

.. انا كنت زيك بالظبط.. و انا كمان عندي مشاكل عائلية و عاطفية.. و نفسية.. بس لقيت أن الحل الأمثل بجد اللي مش هتلاقي احسن منه.. هو أنك تبقي مستقلة.. و دا معناه انك تشتغلي و يبقى عندك استقلالك المادي كامل.. و متكونيش معتمدة على حد ابدا.. ولا اهل.. ولا حبيب.. و اعتبري أن الحب دا اختيار مش حاجة و لكن الحاجة الأساسية هي الحصول على الشيء الذي يمكنك من الاختيار ( المال ).. يعني باختصار.. لو انتي حرة و مستقلة ماديا.. هتقدري تختاري تعيشي ازاي.. تتجوزي.. تسافري انتي و حبيبك بلد بعيدة سوا.. او حتى تعيشي لوحدك بعيدا عن هذا الجو الغير ملائم للحياة الهادئة.. و شراء حيوان اليف مثلا في بيتك.. و التمتع بحياة هادئة.. تعملي كل اللي انتي عيزاه عشان انتي انسانة ليكي كيانك المستقل و اختياراتك.. و لو انتي معاكي ما يكفي من الأموال.. ممكن تتزوجي اللي انتي عايزاه و تعملي كل اللي انتي عايزاه.. . اتمنالك حظ سعيد و حياة جميلة :) و اعرفي دايما انك تستحقي الأفضل.. ولا تقللي من نفسك ابدا من أجل أي شخص.. ولا تلومي نفسك أيضا لأجل أي شيء.. و انتي غير مخطئة في تعبيرك عن رأيك عن أهلك.. انا اكثر واحدة يمكن أن تتفهمك.. الاهل مش دايما بيبقوا عارفين ايه الصح.. ومش دايما اختياراتهم صح في تربية الأبناء و مش كلهم يقدروا يفهموا أبناءهم حاسين بإيه و تأثير تلك الاختيارات على الحالة النفسية للأبناء.. ف انتي صح و مش غلطانة ابدا!!!! انتي بس اهدي.. حددي أهدافك. . اشتغلي عشان تحققيها.. و طنشي أي شيء تاني.. بس بقولك مرة تانية.. لا تقللي من شأنك ابدا لأجل أي شخص.. ولا تفعلي شيء لا تريدين فعله من أجل أي شخص في العالم حتى لو حبيبك.. و لا تسمحي لمخلوق ان يجرحك أو أن يقلل من شأنك. اعتذر عن الإطالة و لكنني تأثرت كثيرا بقصتك لأنك تذكرينني بنفسي. Have a great life ❤

صورة علم Oman
مجهول
قبل 1 سنة

الواضح منك اختي تريد تسمعي الكلام الا تريديه على انه هو يحبك وما زال متعلق فيه وما حابه تسمعي انه ما يريدك ورده فعله هو هروب واشاره للبعد.. الحب حلو محد ينكر ذلك لكن عندما يكون المصداقيه والشفافية بين الاثنين والنهايه المعروفه بينهم الا وهو الزواج..ابحثي عن هوايات تشغل فراغك..وسوف تجدي بإذن لله من هو يشتريك ويريدك كيفما كنتي..وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.