خطبت بنت بضغوط من أهلي و غير مقتنع بها

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

خطبت بنت بضغوط من أهلي و غير مقتنع بها
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. انا شاب ابلغ من العمر 27 عام ارتبطت منذ مده قليله بفتاه ولكنه ارتباط صالونات ..ذهبت رغم عني من اجل الجلوس معها لنعرف بعضنا البعض وبالفعل ذهبت من اجل ارضاء اخوتي الذين رشحوها لي وبالفعل ذهبت وجلست معها ولكن من اجل ارضاء اخوتي فقط وجدتها فتاه في غايه الاحترام والحشمه ومثال للزوجه الصالحه ولكن انا ذهبت لكي اجلس معها وبعد ذلك ارفضها لانها لم تكن اختياري ولكن وجدت انها تحمل صفات جميله مثل تعليمها العالي حاصله علي بكالوريوس الهندسه وانها محتشمه في ملابسها وفي سلوكها وان والدها مهندس معروف في مدينتنا ..خرجت من منزلها وانا رافض الارتباط بها مع العلم انها تعجب اي شاب في سني لانها تعليم ونسب مشرف واخلاق راقيه ..صممت علي موقفي وهو الرفض ولكن بضغط اخوتي عليا وافقت علي الارتباط بعدما علمت انها وافقت عليا وتريدني خطيب لها..وفقت علي الارتباط بعد ضغط ومساوماات دنيئه من اخوتي.. وبالفعل تمت الخطبه ولكن انا لا اعرفها ولا اريد ان اعرفها لانني لم احبها لانني احب فتاه اخري وقلبي متعلق بها..هذه الفتاه احببتها وعشقتها ولكن تقدمت لها ثلاث مرات وتم الرفض من اهلها وكذلك تم الرفض من ناحيه اهلي واصبحت محرمه عليا في نظر عائلتي ..حاولت قدر المستطاع ان ارتبط بها ولكن لم احظ بحبي الوحيد وتم الرفض وخطبت خطيبتي الحاليه التي لم احبها ولا اريد ان افتح لها قلبي مع انها تحبني بشده وتريدني زوج لها في المستقبل ..وفي يوم خرجت مع خطيبتي من اجل شراء شيء مع امها وبمحض الصدفه قابلت حبيبتي الاولي وشاهدتني معها ماشيا ماكان عليا غير الدموع والحزن لانني ارتبطت بغيرها وتفاجأت بخطيبتي تقول لي انتظر سوف اسلم علي صديقتي فأصابتني الدهشه صديقتها منذ متي؟تبادلوا القبلات والسلام وانا انظر لها بعيون مدمعه وهي كذلك الدموع في عيونها واذ بخطيبتي نادلت عليا فاقتربت منهما وقالت انها صديقتي الانتيم وعرفتني بها وعرفتها بي مع العلم اننا نعرف بعضنا البعض ونحب بعض حب الجنون ولكن خطيبتي لاتعرف مابداخلنا ..تركنا حبيبتي الاولي وذهبت مع خطيبتي وامها لكي اوصلهم لمنزلهما فتحدث مع خطيبتي منذ متي وانتي تعرفيها قالت منذ زمن بعيد انها صديقتي المقربه مني ومثل اختي وانا دموعي في عيوني وكأنها امطار عزيره فسألتني خطيبتي عن سبب دموعي قولت لها انها بسبب التراب وحاولت اعرف منها كل شيء عن حبيبتي السابقه وعرفت منها مكان عملها بالصيدليه الجديده انها دكتوره صيدلنيه وبالفعل ذهبت اليها تاني يوم في عملها وتحدثت معها انني مازالت احبها واريدها ولكن اهلي واهلك هما السبب في فراقنا وعذاب قلوبنا قالت شكرا لك لانك ارتبطت باغلي صديقه عندي فأخبرتها انها من محض الصدفه وانها اختيار اهلي وليس عند فيكي مثلما قالت امك عني وذهبت من عندها وانا باكي وحزين وعزمت علي فسخ خطبتي ولكن ماذنب خطيبتي انها احبتني وتريدني ولكن انا قلبي معلق بفتاه غيرك ..قبل سفري بيوم واحد ذهبت الي حبيبتي في عملها واخبرتها اني مسافر غدا وجئت من اجل ان اودعك لانك حبي الاول والاخير وتفاجأت بها تقولي لي انا لازالت احبك واريدك ولكن انت خطيب صديقتي انساني وانا سوف احاول نسيانك وحاولت الذهاب من عندها وانا باكي العيينين بعد انا علمت انها تحبني بجنون وانها ترفض كل خطيب يتقدم لها من اجل حبها لي..ودعتها قبل سفري ولم اذهب لخطيبتي ..انا في حيره شديده ماذا افعل هل اظل مع خطيبتي التي احبتني وانا لم احبها قط ام اتركها واذهب لحبيبتي حب عمري..افيدوني من اجل راحتي لانني الان مقيد وعاجز عن فعل اي شيء.اسف جدا علي اطالتي عليكم.
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userأنت تعذب نفسك من دون جدوى ، فكر ، أمامك خياران ، لقد رفض أهل حبيبتك الموافقه على زواجكما وأهلك أيضا ، وقد حظيت بفتاه مناسبه خطبتها وتتمتع بكل الميزات وبمباركه أهلك ، أقطع علاقتك بحبيبتك الأولى وأتركها تعيش حياتها فبترددك عليها والاتصال بها تزيد من عذابها وتحرمها من التفكير في مستقبلها مع شاب اخر . أما الخيار الثاني فهو أن تنفصل عن خطيبتك وتتزوج من تحب من دون موافقه أهلها أو أهلك ولكن ذلك سيأتيك بكثير من المتاعب والمشاكل . فكر جيدا واتخذ الحل الذي يريحك. مهما كان الحل الذي تختاره صارح خطيبته ولا تخدعها.
  • صورة علم Portugal
    صورة علم Portugal
    مجهول
    والله يعني قصةك محيرة و تقريبا نفس القصة اللي أعيشها بس انا بنظري امي هي الأولي اما حب بعده مشاكل ما بدي رغم اني حبيتها كثير لكن ان تم رفض من امي ما اقدر ان اتحدي امي من اجل وحدة رغم اني عندما اتذكرها ابكي و كل شيء و لكن في النهاية اقول الحمد لله اتزوج اللي تحبني و بعديها احبها اكثر احسن من اني اتزوج وحدة احبها اكثر من حبها لي .... الله يشوف من حالك
  • صورة علم Palau
    صورة علم Palau
    مجهول
    مسا الخير...انت تسرعت بخطبتك...ومافي شب ممكن اهلو يضغطو عليه بقديه الزواج بعصرنا هاد لاسيما انت الطرف الاثوى بالعلاقه انت الرجال....لكن من وجه نظري ما تظلم نفسك وخطيبتك اكتر وارجع وحول تخطب حبيبتك لو للمره مليون وفهم اهلك ه شي بنهايه مافي اهلك بكرهو مصلحه ابنهم...لاسيما انو حبيبتك من عائله وبنت اصول...والله يوفقك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    اترك خطيبتك وتزوج حبيبتك لانك ستندم ان ضاعت منك امامك فرصه وخطيبتك ستتزوج غيرك عادي لكن انت لن تستطيع ان تحب غير حبيبتك
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    ارجع لحبك اول وحاول انتفهم خطيبتك حالية ذعن حبكما فق تعال معها بكل حنيى
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    اخي العزيز لست مؤهل للزواج من اي بنت كانت فئنت شبه رجل فئبقا عازب اشرف لك من ضلم بنات الناس لئنك لم تمون على اهلك من اول شو بده اجد عليك الان
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    في كل الأحوال انت لا تستاهل لا خطيبة ولا حبيبة، ×××× ماذا تقصد بالخطبة؟ هل هي العقد الشرعي؟ فإن كانت كذلك فذلك العقد هو رباط غليظ فكيف تعبث به، كل تصرفاتك غلط في غلط، عليك بتقوى الله في من خطبتها وسيريك الله منها ما تحبه وتسعد به، لا تسمع لنداء النفس والشيطان واعصهما، توقف نهائيا عن التواصل بالغريبة ( من تسميها حبيبتك) ولا تعبث بها ولا معها، اهتم بخطيبتك واسرع بإقامة العرس ( مُوت واقف)
  • صورة علم Lebanon
    صورة علم Lebanon
    مجهول
    اخبر خطيبتك بل حقيقة وانو اهلك اجبروك واخبرها انك لا تحبها بل تحب فتاة غيرها وان هذه الفتاة هي حب حياتك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    ما دام انت لا تحب خطيبتك فاتركها ولا تعذبها معك فهي بصفاتها ستجد من يحبها ويقدرها فلا تحرمها من السعادة لارضاء اهلككان من الافضل ان لا تخطو خطوة الخطبه قبل نسيان حبيبتك
  • صورة علم Lebanon
    صورة علم Lebanon
    مجهول
    مرحبا، اظن انه من الافضل لك ان تكمل الطريق مع خطيبتك و نسيان الفتاة التي احببتها. لانه طالما العاءلتين غير موافقين سوف تسود حياتكما المتاعب و الشجارات. و سيثبت لك الزمن ان التوافق و النجاح في الزواج ليس كله مبني على الحب فهناك عوامل و امور اخرى اهم بكثير. كن واقعي و لا تنجرف وراء الحب و القلب فمشوارهما قصير. و تاكد انه طالما خطيبتك احبتك سوف تجعلك تحبها بمعاملتها لك مع مرور الوقت و تنسيك الاولى.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا