الرئيسية / الحب والعلاقات العاطفية / طلبت منه أن يقترض المال حتى نتزوج لكنه رفض

السؤال

صورة علم Bahrain
Noor
قبل 6 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

طلبت منه أن يقترض المال حتى نتزوج لكنه رفض

سأسألكم سؤالا .. الذي أحبه انا من فتره اخبرته بان يأخذ قرضا من البنك مبلغ قليل تواضع مني سأقبل به لانني لست ماديه ولا اهتم بذلك ، على ان يسدده عندما نكتب العقد من مساعده العمل له وسيبقى القليل ليدفعه هو .. فوجئت به يطمئني و مرحب بالفكره ولكن قال لي لا احب ان يطالبني احد بالمال فقلت له لن يطالبك احد فانت ستقوم بتسديد المبلغ عن طريق مساعده ستطلبها من عملك "" وافق واخبرني سينتظراخيه للتحدث معه وغيره مضت الايام فاذا به منذ يومين يخبرني بانه يرغب في شراء هاتف بالاقساط !!! وماذا عن من يقول لي لا يريد م يطالبه ؟ وماذا عني انا ؟ .. من اجل هاتف يريده تحمل الاقساط من اجله ماذا عني ؟؟ لم يفتح معي هذا الموضوع وكأنه يتجاهله سالته بالامس فقال لي حدثتني والدتي بالامس و حدثت اخي بالموضوع .. لم يجيب سؤالي يقصد كلمت اخي واخبرني يجب عليك ان تعقد ثم ستسهل الامور وماذا عن سؤالي عن القرض ان كنت قد سألت أخيك عنه ام لا لتسدده من العمل !!!! لا اعلم ارى الحل امامه و لا اراه يستجيب له .. يظل يخطط ويقول لي انا بدأت في جمع المال منذ الآن .. وماذا عن الحل الأسهل ؟ لماذا تجاهلت القرض ان كنت اصلا لن تعاني منه بسبب وجود من سيسدده غالبا !!! وحتى لو اخذ قرضا للزواج الكثير يفعل هذا من اجل محبوبته لم هو لا يفعل ؟ لم هو لا يضحي !! خاصة وان المبلغ قليل جدا .. هذا ماجعلني افكر بانه مخادع فقط و والله انني استحي ان اقول له قرض وماشابه ذلك اكثر من مره وحتى لو لمره لانه ان كان يحبني يجب ان يعرف ذلك من نفسه ليس عن طريقي انا :) .. وغير ذلك لم احادثه منذ الامس بسبب انني كانت نفسيتي تعبانه جدا و اعيش صراع عقلي فالافكار وماتقولونه لي .. والذنب و الرخص والتربيه و غيره من الاشياء ... فاخبرته بانني متعبه حقاً واشعر بان عقلي سينفجر من كثر الاشياء التي تأتي إلي وهو فاهم ما اقصده تماماً فلم يتحملني اخبرني بان هذا يكفي و ان كفايه هو مسافرر وتعب العمل الى متى ستظل هذه الاشياء معنا .. يتكرر الشيء معك مليون مره .. اخبرته ليس لي ذنب في ذلك فهذا الشي يرهقني كثيرااا .. فاخبرني لا ادري قلتله لا ارى اهتمامك فيما انا اشكو منه ؟ اخبرني قائلا يالله موضوع اخر ايضا !! قلتله افضفضلك بما في داخلي وتقول لي هكذا فقال .. تحملي بنفسك فانا لا اطيق نفسي الان وليس لي قدره بان اتحمل اكثر فانا سأخرج الى العمل الان في امان الله رددت عليه بابتسامه فقط والى اليوم ليس بيننا حوار .. حتى لم يتطمن علي .. ولم يتحدث معي كيف حالك .. ولم يبقى معي بالامس وانا في حاجه .. ولم يهتم اصلا منذ الامس حتى اليوم تركني اعاني لوحدي هذا ما اشعر به تماماً .. ألست محقه بذلك ؟؟ ام انني ظلمته ؟؟ لا احب من يستغفلني او يوهمني ويكذب علي اكرهه كرها شديدا .. اسال الله فقط ان يبعد عني كل منافق مخادع كاذب عن طريقي و أن يأخذ بيدي سريعا .


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 6 شهر

اهلا بك يا ابنتي وان شاء الله تسمعي من الملاحظات ما يطيب خاطرك ويدلك على الاقل على طريق مقبول لتسلكينه، ومني انا شخصيا اقول لك ان هذه ليست تصرفات رجل يريد الارتباط هذه تصرفات اطفال مراهقين يتحايلون ليقولوا ان عندي حبيبة ، ولكن ان جاء وقت الجد تينهم قد فروا واختفوا، واحمدي الله انك عاقلة وذكية واريد منك ان لا تتواصلي معه وتدعيه يتخذ قراره بنفسه، وبدون ضغط منك لان من يعرف كيف يطلب قرض ليشتري هاتف حديث يعرف كيف يدبر اموره ليتقدم لفتاته ويخطبها، والامر الاخر اي مسؤولية سيتحملها ليتقدم لك بطلب قرض، وتبدأي حياتك معه بالهم والديون والقروض، ارى ان هذا الشاب لا يتناسب مع قدرته على الزواج فهو لا يزال غض صغير ولا يعرف موازنة اموره، اهمليه وتجاهليه وسترين من ردة فعله بالتطنيش بانه غير جاد، ولكن في ذات لاوقت لا اريد منك ان تنهاري وتكرهي الدنيا وما شابه من امور او تدخلي مرحلة كآبة، بالعكس اريد منك ان تفتحي عينيك على هذه الحياة وتقدري روعتها وكل جميل فيها وتتخذي قرارك العاطفي بالعقل والتفكير الصحيح، وعلى الاقل لا تبادري انت بالتواصل معه، وفقك الله ورعاك.

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

الانسان ما يتعلم مجانا، كل حياتنا عبر، واحمدي ربنا انه ما وقع المحظور ومشي الموضوع بخير وسلام، اتمنى اللي صار تستفيدين منه كويس

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

هو فعلا درس قاسي لك ، لكن انتهى بدون خسائر ، وتعلمتي منه منيح انك ما تثقي بأحد حتى لو كان كلامه معسول

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن