هل أتركها لأنها وعائلتها مصابين بالسحر أم أتمسك بها

الحب والعلاقات العاطفية
animate

قصتي معقده شوي واريد منكم طرح حلول وربي يصلح الحال، لدي فتاة ذو خلق واخلاق وتحبني كثيرا ويمكن ان تفعل المستحيل من اجلي نحن ف علاقة طويلة مررنا بكثير من المنعطفات واثبتت لي احترامها وثقتها وتمسكها بي دائما وانا صراحة اصابني الفتور وعدم الشغف احيانا ولكن هذه الفتاة تشغل تفكيري واهتمامي دايما وقد قضينا مع بعضنا فترات وذكريات جميلة ويوجد بيننا تقارب فكري كبير ولم استطيع ان اتركها، قبل فترة من الزمن اكتشفت ان هذه الفتاة واسرتها وقعو تحت تاثير اسحار واثرت في حياتهم بشكل لا يمكن ملاحظته سوي من شخص قريب جدا منهم واصبحو يفعلون اشياء لايقبلها العقل وقد دمرت حياتهم و مس شرفهم ولكن هم لايتحدثون عن هذا وكان شيئا قد اغلق افواههم عن الحديث عن الامر وانا متاكد انهم لايفعلون مثل هذه الاشياء فهي عائلة شريفة جدا كما اعرفها حاولت مرارا وتكرارا للتحدث عن الموضوع وبلا فائده وجميع الردود توحي بانه لايوجد شيئ وماهاذا الكلام الخ، ولكن كما اوضحت انا مجزم بهذا الامر وبطرق كثيره لا اريد ذكرها اصبحت في حيره من امري ولا اعرف ماذا افعل انصحها دايما بقراءة القران ولكنها لا تستمر ، هل اتزوجها واخرجها من هذا النفق لتستفيق لاحقا وتعالج واذا تزوجنا كيف ستصبح حياتنا بعد ذلك؟ ام اتركها واذا تركتها ستضيع وتدمر حياتها الي الابد اتمني من كل شخص الدعاء لهم بالشفاء وان يظهر الله الحق وينصره علي الباطل. 

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي ويبدو ان الوضع رغم انك لم تقله معقد وخطير ويمس امور لا يمكن التنازل فيها فما قصدك بقولك "واصبحو يفعلون اشياء لايقبلها العقل وقد دمرت حياتهم و مس شرفهم" وكيف لا يدركون؟؟ ومن سحرهم؟؟ القصة فيها امور مريبة واعتقد انها بعيدة عن عائلة محافظة وشريفة. وانت تعرفهم حسب قولك فكيف تغيّر الحال؟؟ هل هي اشاعات وكلام تسمعه ام هو حقيقة وانت رأيتها وعشتها معهم؟؟ وهل امر لاشرف هذا مس الفتاة ام مس احد افراد عائلتها ام كلهم؟؟ هل الفتاة لم تتأثر بهذا الامر وتخاف انت عليها منهم؟؟ على كل حال انت لست ولي امر هذه الفتاة ولا مسؤول عنها ولا يربطك بها اي رابط شرعي بل من الحرام ان تكون على علاقة بها وهي امرأة اجنبية عنك. لذا لا تقع في اغلوطة الشفقة وانك المخلص المنقذ لها وان تركتها ستتدمر حياتها.  كن واقعيا ولا تظلم البنت ولا تأخذها بوزر ما يفعل اهلها وكن رجلا والحل يكون بشكل قاطع اما ان تذهب لها وتطلبها تتزوجها وتعالجها وتعيش حياتك معها وتبعدها عن كل ما يؤذيها، فهي قرارك واختيارك واما تتركها. لان العلاقات بدون رابط شرعي حرام وليس لاي امر اخر، وتتابع حياتك وهي تتابع حياتها. اما النقطة التي سانصحك بها وهي ان تحسن اختيار شريكة حياتكوتعيش معك العمر كله لانها ستكون ام اولادك  وتربيهم وتساندك وتدعمك وتتحمل مسؤولية البيت والاولاد والمال وانت لانها شريكة حياة بمعنى كلمة شريكة، فالأمر اكبر من مجرد حب وغرام. فان كنت واثقا انك يمكنك علاجها واخراجها مما فيه وابعادها عن جو اهلها الموبوء ويوافق اهلك عليها اذهب لها واكسب فيها اجر ولكن ستتعب في البداية وبما انه قرارك لن تتذمر ولن تتشكى بل ستعمل حسب ما وعدتها، وان شعرت انك غير قادر لا نفسيا ولا ماديا وان الامر مربك وقد لا يوافق والديك عليها اتخذ قرارك وابتعد عنها ودعها لنصيبها . المهم ان تحزم امرك وتتخذ قرار ولا تهدر المزيد من عمرك ولا تعدها بما لا تقدر عليه وادخل البيوت من ابوابها وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخي الكريم في النهايه القرار يرجع لك و انت وحدك من يمكنه اتخاذه فتلك هي حياتك انت و ذلك القرار سوف تبني عليه باقي حياتك .. و لكن من وجه نظري اذا كان هناك اي شكوك تدور في رأسك او اي قلق يعتريك بسبب الفتاه و اهلها .. فالافضل ان لا تتزوج منها و تجنب الدخول في دائره الشك و الاوهام معها

  • animate

  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول

    انا مافهمت 

  • صورة علم Lebanon
    صورة علم Lebanon
    من مجهول

    لماذا ننسب كل خطأ أو مرض أو اي شي لا نعرف تفسيره للسحر و الحسد و الغيبيات؟ هناك نفس أمارة بالسوء، و هناك أمراض، و أمراض نفسية! السحر موجود و لكن اسراره لا يعلمها الكثيرون و مكلف جدا: يعني لا يجب أن يكون السحر أول تفسير، ولا حتى آخر تفسير لأي شيء! 

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول

    كيف يعني بعملوا اشياء بتمس الشرف وبنفس الوقت عائلة شريفة ، فعلا  مراية الحب عمياء 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    وما ذنب البنت عندما تقول أنها تحبك في ان تقول لنا ان عائلته كذا وكذا وتستمع الى ما يقال عنهم من اشاعات ، كيف علمت انهم مسحورين كما تقول؟ كلامك ليس له اي اصل من الصحة، وانت فقط تريد التنصل والتهرب من الفتاة التي تحبك ولكنك فقط تجد المبرر لذلك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كان الامر متعلق بشرف كما تقول يا اخي الكريم فلا يجب ان تورط نفسك مع تلك العائلة ،الزاوج ليس مجرد حب وعشق وهيام، الزواج نسب عائلات، ونسب لأولادك ايضا يا اخي الكريم، لا تترك الامر للصدفه، قال الرسول صل الله عليه وسلم تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اخي الكريم ، لا تصدق امور السحر والسحرة وهذا الكلام ، كل تلك خرافات ، نحن في القرن الواحد والعشرين كيف تفكر مثل هذا التفكير، وانت رجل متعلم ومثقف ، الانسان اذا فعل شر فهو من نفسه واذا فعل خير ايضا فهو من نفسه في النهاية وليس من احد آخر 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخى الفاضل من الممكن انها تعانى من أمراض نفسيه فأنا لا أثق في انه يوجد سحر و هذه الأشياء فمن الممكن أن تقوم باصطحابها إلى الطبيب النفسي لكى يساعدك في حل هذه المشكله و انا اثق بقدرته على أن يجعلها أفضل و انشاء الله يشفيها.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يفرج كربها هي و اهلها وان يشفيها و يبعد عنها الشر ، و انصحك اذا كنت تحبها حقا و هي تحبك ان تتمسك بها فاعتقد آنك السبب الوحيد لكي تكون قويه و تواجه اي مشاكل ، فلا تترك يدها وتمسك بها و اسرع في الزواج منها وابعدها عن اي اخطاء او اي مشاكل ، فانت بيدك ان تجذبها الي طريق الصلاح اما اذا تركتها لن يكون لديها اي دافع في الحياه لكي تغير من نفسها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواضح من البدايه و بغض النظر عن تلك الامور التي تسمعها عن الفتاه واهلها انك لا تحبها مثلما تحبك و لا تستطيع تقبلها و تبحث عن اي سبب منطقي يجعلك تبتعد عنها ،، لذلك انصحك باتخاذ قرار الانفصال و عدم التقرب منها اكثر من ذلك و عدم تعليقها بك اكثر ،، فانت لا تحبها و لن تستطيع تجاوز اي امر يخصها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اعتقد انه اذا كنت تعرف الفتاه كل تلك السنوات فمن الطبيعي ان تعرف اهلها و من الطبيعي ان تكون علي درايه بحياتها .. و اذا كان هناك ايا من تلك الامور كان من الطبيعي ان تعرف عنها من قبل .. لذلك في رأيي ان لا تصدق اي كلام عابر و لا تخسر الفتاه التي ضحت من اجلك و تبذل ما في وسعها لكي ترضيك و متمسكه بك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كما تقول يا اخي لا احد يعلم الحقيقه كامله ، فانت لست واثق من الاساس في هذا الكلام ولست متأكد ان كلام هذا الشخص صحيح ، و انت تقول انك واثق في الفتاه و واثق في اهلها و لا تتوقع منهم الوقوع في تلك الامور ، و لذلك لا تصدق كلام اي شخص بل صدق ما تراه بنفسك و صدق ما تعرفه انت ، و كن واثق في الفتاه و لا تتركها

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    شافاها الله و عافاها اخى الفاضل ، انت يجب عليك أن تنفصل عن هذه الفتاه في اسرع وقت ممكن ليست لأنها سيئه لكن لعدم إلحاق الضرر بك فإذا تقربت منها فسوف تسوء حياتك و تتدمر انت ايضاً بسبب هذا السحر ، فلا تأتى على حساب نفسك يا عزيزى و لا تحمل نفسك فوق طاقتها.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من اين علمتى أن ما يحدث معها هى و عائلتها سحر؟ انا لا أثق في هذا الأمر فيجب عليك أن تفتش وراءه فمن الممكن أن السبب في هذه التصرفات الذين يقومون بها هم انهم سيئون و ليس بسبب السحر و يقومون بخداعك ، و من الممكن ايضاً أنهم يتعرضوا الخداع و الاستغلال من قبل شخص ما.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزى يجب عليك ان تتمسك بهذه الفتاه فهى لم تفعل شئ فكل ما حدث معها كان رغماً عنها و ليس بإرادتها فلماذا تفكر في ان تتركها! فإذا كانت زوجتك فهل كنت ستفكر في أن تنفصل عنها ايضاً؟ فالأمر معها اخى الفاضل حتى تتحسن حالتها و تصبح أفضل و انشاء الله يشفيها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخى العزيز أن هذه الفتاه أثبتت لك انها مهما حدث ستتمسك بك و بعد الكثير من التجارب التى مرت بها معك ، و انت في أول مشكله تواجهها لا تريد أن تتمسك بها! من الواضح انك لا تحبها و لا تفرق معك هذه الفتاه و كنت تريد أن تلبى احتياجات فراغك العاطفى فقط فأنت مخطئ يا عزيزى.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    شافاها الله و عافاها من كل سوء ، إذا سألت هذا السؤال يا عزيزى فيجب عليك أن تتركيها فإذا كنت بالفعل تحبها فكنت لن تفكر في هذا السؤال ، فكنت ستريد أن تبقى معها مهما حدث و خاصاً أن ما يحدث معها ليس بارادتها ، أتركها و انشاء الله سيعوضها الله بمن يتمسك بها.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟