كيف أكون مراهقةً جميلة؟ أسرار جاذبية الفتيات في سن المراهقة

كيف أكون جميلةً في مرحلة المراهقة؟ ما هي الأمور التي ستجعلني جميلةً في أعين الناس؟ إليكِ أسرار الجاذبية في سن المراهقة لتكوني فتاة جذابة وجميلة

كيف أكون مراهقةً جميلة؟ أسرار جاذبية الفتيات في سن المراهقة

كيف أكون مراهقةً جميلة؟ أسرار جاذبية الفتيات في سن المراهقة

في مرحلة المراهقة تركز الفتاة على شكلها ونظرة الناس لها، فتسأل نفسها هل أنا جميلة؟ هل ملابسي جميلة؟ كيف أجذب الناس إلي وغيرها من الأسئلة.
ولكن في الحقيقة الجمال يبدأ بتقبُلكِ لنفسك وتقبل الناس لكِ ولشخصيتكِ، فيجب أن تكوني اجتماعية بما فيه الكفاية وتنخرطي بالمجتمع، والجمال في هذه المرحلة يعود بشكل كبير للنظافة الشخصية، لذلك يجب أن تعتني بنفسكِ كي تكوني مراهقةً جميلةً.

كيف أكون مراهقةً جميلةً وجذابةً؟ وكيف أجعل الناس تنجذب إلي؟ إليك الإجابة بالنقاط التالية:

  1. اعتني بنظافة وصحة أسنانك: فيجب أن تنظفي أسنانك وتستخدم غسول الفم والخيط مرتين في اليوم، أيضاً حاولي مضغ العلكة الخالية من السكر بعد الوجبات كي لا تؤذي الآخرين برائحة الطعام المنبعثة من فمك، قومي بتركيب تقويم لأسنان إذا احتاج الأمر ولا تخجلي من ذلك، فستكونين الشخص الذي يبتسم في المستقبل بأسنان جميلة وجذابة!
  2. استخدمي مزيل رائحة العرق: استخدام مزيل العرق أو مضاد التعرق حتى لو كنت تعتقدين أن رائحتك جميلة دائماً، فهذا أمر ضروري جداً للحفاظ على النظافة الشخصية والحفاظ على رائحة جميلة،  ولا بأس بقليل من العطر الخفيف الذي يعطي رائحة لطيفة.
  3. حافظي على صحتك: ركزي على تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الأطعمة الدسمة والسكرية، وتناولي الكثير من الخضار والفاكهة، ومارسي الرياضة مدة 30 دقيقة في اليوم، فبعد القيام بتمرين جيد للقلب مثل الجري لمدة 30 دقيقة تقوم برفع معدل ضربات القلب التي تحفز جسمك على حرق الدهون، وحاولي أن تحرقي سعرات حرارية أكثر من تلك التي تدخل جسدك وتأكدي من عدم تخطي أي وجبة.
  4. اعتني بشعرك! استخدمي الشامبو والبلسم على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع، وفي أيام معينة لا تقومي بغسله كثيراً لأن الزيوت الطبيعية جيدة لشعرك، ومنعاً للإحراج يمكنك ربطه على شكل ذيل الحصان أو ارتداء قبعة.
  5. حلاقة الشعر الزائد: إنها فكرة جيدة للتخلص من الشعر الغير مرغوب به، ولكن نصيحتنا للفتيات هي الحرص على عدم التعود على الحلاقة المفرطة (كالحلاقة كل يوم على سبيل المثال) لأنها ستجعل الشعر ينمو أكثر سمكاً بالإضافة إلى ذلك من المحتمل أن تؤذي نفسكِ عن طريق الخطأ أثناء الحلاقة.
  6. اعتني بأظافرك!  ليس بالضرورة الذهاب إلى الصالون للعناية بأظافرك، فمجرد شرائك لمقص ومبرد للأظافر يمكنك تشكيل أظافرك والعناية بها بالشكل الذي تريدين، كما أنه من الهام جداً التوقف عن العادات السيئة كقضم الأضافر وأكل الجلد الزائد عنها.
  7. ابتسامة! نعم فكل ما عليكِ القيام به هو التبسم بشكل جميل ولطيف فهذا سيجعلك أجمل بكثير، كما أن الإبتسامة هي مفتاح لدخول لقلوب الناس، فقط تأكدي من أن أسنانك نظيفة!
  8. ضعي القليل من المكياج : لتحسين مظهرك الطبيعي قومي بوضع القليل من المكياج إذا أردت، واستخدمي الألوان المحايدة، ويمكنك استخدم المسكارا الجريئة لجعل عينيك تبدو أكبر، كما أنه من اللطيف جداً استخدام أحمر شفاه ذو لون ناعم ورقيق وبلمعة طفيفة، وإذا كنت لا ترغبين بوضع أحمر الشفاه فيمكنك الإكتفاء بالمرطب... ويمكنك تغطيته حب الشباب بالكونسيلر وكريم الأساس.
  9. اللباس المناسب: يجب العثور على نمط الملابس الذي يتناسب مع نوع وشكل جسمك، فلا ترتدي ملابس ضيقة إذا كنت ممتلئة ولا ترتدي الملابس الفضفاضة إذا كنت نحيفة، وتأكدي من رتابة ملابسك ونظافتها، ولا ترتدي الزي نفسه لمدة يومين متتاليتين وتأكدي من أن جميع ملابسك نظيفة وغير مجعدة.... ويجب أن تقتنعي بأن جمال الملابس ليس بثمنها المادي، فالكثير من الملابس ذات السعر المنخفض تكون ذات جودة عالية وتعطيكِ الجمال والأناقة المطلوبة، فلا تجهدي عائلتك بالتكاليف الزائدة.

والخلاصة هي بأن الثقة بالنفس سر السعادة، فإذا كنت من الأشخاص الذين يقدّرون أنفسهم، فسترين نفسك جميلة قلباً وقالباً، وإذا كانت ثقتك بنفسك مهزوزة فكل النقاط السابقة ستبوء بالفشل حتى لو قمتِ بتجربتها مرات عديدة، فالسر هو أنت ويكمن بداخلك، قدري نفسك لتكوني جميلةً في عينك وأعين الآخرين.