قبلة الصلاة في المنام وتفسير رؤية اتجاه القبلة في الحلم بالتفصيل

اقرأ رمز قبلة الصلاة في المنام وحلم اتجاه القبلة ومعنى الانحراق عن القبلة في الصلاة في الحلم وتصحيح قبلة الصلاة في الرؤيا
قبلة الصلاة في المنام وتفسير رؤية اتجاه القبلة في الحلم بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز قبلة الصلاة في المنام لسلوك الشخص وتعامله مع ربه ومع الآخرين، فمن رأى أنه يصلي لغير اتجاه القبلة في الحلم فإنه ينحرف عن طريق الحق ويتبع أهوائه وملذات الدنيا، وحلم تصحيح اتجاه القبلة يدلّ على الرجوع للعمل الصلاح والتمسك بالدين والشريعة، ورؤية الصلاة لغير القبلة تكون محمودة إن كان الرائي من أهل الصلاح والخير، والله أعلم.

  • يفسّر الشيخ النابلسي رؤية قبلة الصلاة في المنام بالأمر بالمعروف والابتعاد عن المحرمات إن كان الرائي يصلي للقبلة، ومن رأى أنه ينحرف عن القبلة في صلاته في الحلم فإنه ينحرف في دينه وأخلاقه، فيقول النابلسي أن من رأى نفسه يصلي في المنام إلى غير القبلة باتجاه الشرق فهو مبتدع للباطل رديء الخلق والدين وجريء على المعاصي.
  • ومن رأى أنه يصلي وظهره للقبلة في الحلم فهو من مرتكبي الكبائر وقد ترك الإسلام خلف ظهره، ومن صلى عكس القبلة في المنام لا يراعي شرع الله وقد يكون يحلف كاذباً أو يقذف محصنة، أما الصلاة لغير القبلة في المنام إن كان الرائي يرتدي أبيضاً ويقرأ القرآن قراءة صحيحة فهو يحج.
  • القبلة في المنام هي اختيار نهج للحياة أو تدل على الأولويات التي يختارها الرائي، والبحث عن القبلة في الحلم يدلّ على الحيرة في أمور الدين، فإن وجدها الرائي وصلى على قبلة صحيحة في المنام فإنه يهتدي ويستقيم دينه والله أعلم.
  • قال ابن شاهين الصلاة لغير القبلة في المنام تدلّ على الانحراف عن الإسلام والشريعة إن لم يكن الرائي مشهوراً بالخير، والصلاة لجهة المشرق في الحلم للمؤمن تدلّ على الحج أو زيارة بيت الله الحرام، ومن رأى أنه يصلي نحو الشمال في المنام فإنه ينبذ الإسلام وراء ظهره ويعيش بلهو في الدنيا لقوله تعالى "فَنَبَذُوهُ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ".
animate
  • رؤية الصلاة لغير القبلة في المنام تدلّ على الفتن في الدين وترك الأعمال الصالحة، والانحراف عن اتجاه القبلة في الحلم يفسر بحسب قدر الانحراف، فمن رأى أنه يصلي منحرفاً عن اتجاه القبلة أكثر من ربع الدائرة فقد ابتعد عن الدين، وإن كان انحرافه عن قبلة الصلاة ضمن ربع الدائرة فما زال على الحق، والحق أحق أن يتبع وسيعود إلى رشده إن وجد مجتمعاً صالحاً.
  • من رأى أنه يصلي عكس القبلة تماماً فهو يترك دينه وراء ظهره ولا يهتم، ومن رأى أنه يصلي على غير القبلة متعمداً في المنام يجحد الحق ويتبع الباطل وهو يعلم.
  • رؤية الناس تصلي إلى غير القبلة في المنام أنها تعبد هواها، ومن رأى أحداً ينبهه أنه على غير القبلة في المنام فهو يجد ناصحاً أو والياً أو أماً أو أباً ناصحاً، ومن أعاد الصلاة لأنه كان على غير القبلة تاب وأناب إلى مولاه، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية صلاة الفرض في المنام من خلال النقر هنا.

  • البحث عن قبلة الصلاة في المنام عموماً دليل على البحث عن الطريق السوي والنهج السليم، فمن رأى أن يبحث عن القبلة في مكان يعرفه في الحلم فإنه يجيب عليه تحري الأمور ويدخل في التفاصيل، أما من رأى أنه يبحث عن القبلة في مكان مجهول في المنام فذلك دليل على وجوب البحث عن الحقائق من حوله.
  • ومن رأى أن يبحث عن القبلة وهو على طريق سفر فهو يتحرى الحلال من الحرام، والبحث عن اتجاه القبلة في المنام بالصحراء بحث عن العلم، وإن كان البحث عن القبلة في البحر في الحلم فهو يبحث عن طرق النجاة والسلامة من الفتن.
  • ومن رأى أنه يبحث عن القبلة في المنام فلا يجدها فهو أعمى البصيرة قاسي القلب، ومن وجد القبلة في الحلم فإنه يهتدي في حياته لأنه صادق النية، والله تعالى أعلم.
  • من رأى أنه يسأل الناس عن القبلة في الحلم فإن أجابوه فالخير فيهم، وإن لم يجبه أحد فالشر فيهم، ومن حلم أنه يستخدم بوصلة لإيجاد القبلة فهو يدرس كتب العلم، ومن سمع منادياً يرشده إلى القبلة في الحلم فإنه يستمع إلى مرشد أو خبير أو شيخ أو معلم.
  • ومن رأى أنه استرشد إلى القبلة من الشمس في المنام فهو يعرف الحق من مراجعه الأصلية، ومن استرشد إلى القبلة من النجوم فإنه يقتدي بسلوك العلماء والصالحين، والله تعالى أجل وأعلم.
  • حلم تصحيح اتجاه القبلة يدلّ على الرجوع للصواب في أمور الدين واتباع الشريعة والسنن، ومن رأى أنه يصحح صلاته للقبلة في المنام فإنه يعود لرشده ويؤدي أمانته إن أتم صلاته، ورؤية تصحيح اتجاه الصلاة من الشرق للقبلة تدلّ على التخلص من البدع، ومن صحح اتجاه صلاته من الشمال في الحلم فإنه يتوب عن الكبائر ويتمسك بالإسلام، وحلم تصحيح اتجاه القبلة من الغرب يدلّ على تصحيح المذهب والابتعاد عن المعاصي.
  • من رأى شخص يصحح له اتجاه صلاته في الحلم فإنه يعظه ويرشده للطريق السليم، وحلم تصحيح اتجاه الصلاة لشخص معروف يدلّ على فعل الخير اتجاه الآخرين.
  • حلم تصحيح اتجاه القبلة لامرأة تصلي يدلّ على حثها للرجوع عن فعل منكر تقوم به إن كانت معروفة وإن كانت مجهولة فذلك دليل على زهق الباطل والابتعاد عن المحرمات.
  • قبلة الصلاة في المنام للعزباء تدلّ على العرف والتقاليد التي تعيش فيها، والانحراف عن القبلة عند الصلاة في الحلم للعزباء دليل على ابتعادها عن نهج الأسرة والأخلاق التي تربت عليها، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تبحث عن القبلة في المنام فذلك دليل على بحثها عن زوج أو أسرة، وتشير رؤية تضيع اتجاه القبلة في الحلم للعزباء إلى ضياع قرارها وعدم استقرارها.
  • إذا رأت الفتاة العزباء أنها تصلي بعكس القبلة في المنام فذلك دليل على ابتعادها عن الطاعات والعبادات، وتشير رؤية الصلاة في اتجاه الشرق في الحلم انشغالها بأمور الدنيا وملذاتها، وحلم الصلاة اتجاه الغرب للعزباء يدلّ على اشهارها المعاصي والذنوب.
  • حلم تصحيح اتجاه الصلاة للقبلة للعزباء يدلّ على عودتها لرشدها بعد ضلالتها، وإذا رأت الفتاة العزباء شخص يصحح لها اتجاه صلاتها في الحلم فذلك دليل على تغيرات إيجابية بحياتها بمساعدة الآخرين.
  • اتجاه القبلة في المنام للمتزوجة يدلّ على معاملتها مع زوجها واستقرارها في حياتها الزوجية، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تنحرف عن القبلة في صلاتها في الحلم فذلك دليل على نشوزها وابتعادها عن عائلتها، وحلم الصلاة عكس القبلة للمتزوجة يدلّ على مخالفتها العرف والتقاليد، وتشير رؤية الصلاة في المسجد إلى عكس القبلة للمرأة المتزوجة إلى استهتارها بشرائع الدين.
  • حلم تصحيح اتجاه القبلة للمتزوجة يدلّ على عودتها للاهتمام بزوجها وأولادها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تصحح لابنها اتجاه صلاته في الحلم فذلك دليل على ارشاده للطريق السوي السليم.
  • إذا رأت المتزوجة زوجها يصلي على غير القبلة في المنام فهو يصلها على غير ما أمره الله، ومن نبهت غيرها إلى اتجاه القبلة الصحيح أمرت بالمعروف ونهت عن المنكر.
  • البحث عن القبلة في طريق سفر في المنام للمتزوجة تدلّ على تحريها رضى زوجها أو وليها في طريق حياتها، كذلك من رأت أنها تبحث عن القبلة في الصحراء بالحلم تبحث عن الرشد والصلاح، وإذا رأت المرأة المتزوجة الناس تصلي على غير القبلة في المنام فإنها تمشي على حل شعرها، والله أعلم.
  • رؤية الصلاة باتجاه القبلة في المنام للحامل تدلّ على رعاية حملها والاهتمام بعائلتها، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تصلي لغير القبلة في الحلم فإنها تتغير معاملتها مع من حولها، وتشير رؤية الصلاة بعكس القبلة في الحلم للحامل إلى تعمدها التوقف عن الطاعات والعبادات من صلاة وصيام، وإذا رأت الحامل زوجها يصلي لغير اتجاه القبلة في المنام فذلك دليل على عدم اهتمامه بالحمل ورعايته.
  • تصحيح اتجاه القبلة في المنام للحامل يدلّ على ابتعادها عما يضر حملها وجنينها، وتشير رؤية الزوج يصحح اتجاه القبلة للحامل إلى اهتمامه بها وتقديم النصائح لها.
  • البحث عن قبلة الصلاة في المنام للحامل دليل على حاجتها لمن يساندها بحملها، وتشير رؤية السؤال عن القبلة في الحلم للحامل إلى حاجتها لمن يرشدها لطريق الخير.
  • اتجاه القبلة في المنام للمطلقة يدلّ على أخلاقها وتعاملها مع الآخرين، فإن كانت المرأة المطلقة تصلي إلى عكس القبلة في الحلم فإنها تبتعد عما تربت وترعرعت عليه، وتشير رؤية الصلاة إلى الشرق في المنام للمطلقة إلى ابتاعها البدع وزينة الحياة، والصلاة باتجاه الغرب في الحلم للمرأة المطلقة دليل على القسوة في التعامل مع عائلتها.
  • حلم البحث عن اتجاه القبلة للمطلقة يدلّ على هدايتها للطريق الصواب إن وجدتها، وإن لم تجد القبلة فإنها تضيع عن الحق، وإذا رأت المرأة المطلقة شخص يبحث عن القبلة ولا ترشده في الحلم فإنها تعلم الصواب ولا ترشد الآخرين عليه.
  • تصحيح اتجاه القبلة في المنام للمطلقة دليل على تغيرات إيجابية في أخلاقها وتعاملها، وإذا رأت المرأة المطلقة طليقها يصحح لها اتجاه القبلة في الحلم فذلك دليل على محاولته لتصحيح مجرى علاقتهما، والله أعلم.

المراجع