لم يضع ابن سيرين أو الشيخ النابلسي تصنيفاً منفرداً لرؤية الزوج في المنام، وتم ذكره عرضاً في أبواب أخرى، لذلك نقدم لكم في هذه المادة تفسيراً خاصاً وحصرياً لرؤية الزوج في الحلم.
ذلك من خلال تفسير رؤية الزوج في المنام للمرأة المتزوجة، ومعنى رؤية الطليق أو الزوج الميت في المنام للأرملة، وتفسير رؤية الزوج في الحلم للحامل، وحالات أخرى لرؤيا الزوج، ذلك بالاعتماد التفسيرات الخاصة بمفسِّرة الأحلام في موقع حلوها.
تنويه: جميع التفاسير التي تقدمها مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها هي تفسيرات خاصَّة بالموقع، وهي ملك للموقع لا يجوز نسخها أو استعمالها بعضها أو كلها دون ذكر المصدر والرابط.
 


الأسئلة ذات علاقة


رؤية الزوج في المنام للمتزوجة

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الزوج في المنام عموماً أنه يدل على الحمى والحصن، والزوج  أيضاً يدل على الحرفة أو المهنة وهو الولي.
ورؤية الزوج في النمام بحالة جيدة عموماً يعني أن الرائية بفضل من الله، أما من رأت زوجها بحالة سيئة فهي بمحنة من الله، والله أعلم.
ورؤية مرض الزوج في المنام تدل على أن الأحوال تتغير إلى الأسوأ، كذلك من رأت زوجها يفتقر في الحلم فإنه يسوء خلقه، أما من رأت زوجها يصبح غنياً في المنام فقد يتزوج عليها.
ورؤية الزوج في المنام عارياً أمام الناس فهو ينكشف ستره وما له وما عليه، أما رؤية الزوج العاري في المنام وحده فتدل على ابتعاده عن الأهل والأحباب (اقرأ تفسير رؤية التعري في المنام).
وبكاء الزوج في الحلم بكاء في الحقيقة، أما ضحك الزوج في المنام فيدل على اللهو في الحياة الدنيا، وزعل الزوج في المنام بعد الرائية عن الحق، ومن رأت زوجها يضربها في الحلم فهو ينفعها بعلوم، كذلك من ضربت زوجها في المنام تنفعه في بيته (اقرأ أكثر عن رؤية الضرب في المنام).
ومجامعة الزوج في المنام تدل على مودة ورحمة بينهما، وقد تحدثنا بالتفصيل عن رؤية الجماع والنكاح في مقال سابق يمكن مراجعته من هنا.
أما خيانة الزوج في المنام؛ فإن رأت زوجها مع امرأة أخرى في السرير قد يدل ذلك على حملها بأنثى، ومن رأت زوجها يخونها مع امرأة معلومة في المنام فهو يصل تلك المرأة بماله، أما زواج الزوج من ثانية في المنام فدخول عمل جديد يأخذ اهتمامه.
وعودة الزوجة إلى زوجها في المنام بعد خلاف دليل خير وبر وصلاح، أما من رأت زوجها يطلقها في الحلم فهو يسمعها كلمات قاسية (اقرأ تفسير رؤية الطلاق في المنام)، ومن رأت زوجها يردها بعد طلاق فهو يعتذر منها على ألفاظه، ومن رأت زوجها يطردها فهو لا يرحمها بتقصيرها، وموت الزوج في الحلم فقر حال الرائية، والله أعلم.
 



تفسير رؤية الزوج في المنام للحامل

وعن رؤية الزوج في الحلم للحامل تقول مفسرة الأحلام في حلوها
إن رأت الحامل زوجها في الحلم بحالة جيدة فحملها جيد إن شاء الله، أما إن رأت زوجها بحالة سيئة فلا خير في ذلك والله أعلم (اقرئي تفسير رؤية الحمل والحامل في المنام).
ورؤية مرض الزوج في المنام للحامل قد يدل على مرض جنينها، وإن رأت الحامل في منامها أن زوجها يفتقر فإنها لا تعتني بغذائها ولا غذاء جنينها، أما رؤية الزوج يصبح غنياً في المنام للحامل فقد تحمل بتوأم أو يكون مولودها ذا صحة وقوة بإذن الله.
وبكاء الزوج في الحلم للحامل بكاء في الحقيقة وقد يسقط حملها، وضحك الزوج في المنام للحامل فرح بمولوده، ومن رأت زوجها يضربها في الحلم إن كانت حاملاً فهو يطعمها ويغذيها، أما إن ضربت الحامل زوجها في المنام فهي تؤدي حقوقه وواجباتها.
ومجامعة الزوج في المنام للحامل قوة في سمع الجنين وبصره، ورؤية الزوج مع امرأة أخرى في مكان عام للحامل تحمل بأنثى، كذلك رؤية الزوج مع امرأة أخرى في السرير، أما زواج الزوج من ثانية في المنام للحامل فتقصيرها معه، وموت الزوج في الحلم للحامل قسوة قلبه، والله أعلم.
وعودة الزوجة إلى زوجها في المنام بعد خلاف إن كانت حبلى فرحمة واحسان، وتطليق الزوج لزوجته في المنام إن كانت حامل يدل على المخاض والتفسير هنا لاسم الطلق.
ومن رأت زوجها يردها بعد طلاق في المنام للحامل ولادتها على خير، وإن رأت الحامل زوجها يجبرها على الإجهاض فهو يسرف في الغي، والله أعلم.

تفسير الزوج في المنام للأرملة والمطلقة

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الزوج المتوفى في المنام
رؤية الزوج الميت في المنام عموماً أنه يطلب عفواً ومسامحة على تقصيره في الحقوق، ومن رأت زوجها الميت يعاتبها فهي تقصر في أولاده أو أهله.
ورؤية الزوج الميت يطلب طعاماً أو شراباً من زوجته فهو يطلب الصدقة، وإن كان الزوج المتوفي في المنام عارياً فهو يحتاج للدعاء والصدقة.
وإن رأت الأرملة زوجها الميت في الجنة فذلك رضاه عنها وحسن حاله، وإن رأته في النار فهو يطلب منها السماح والدعاء، وبكاء الزوج الميت في المنام فهو يفرح بلقاء ربه، كذلك ضحك الزوج الميت في المنام فرح بلقاء ربه.

أما عن رؤية الزوج السابق أو الطليق في المنام فتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها
رؤية الطليق في المنام عموماً قد تدل على الندم أو العتب، فمن رأت زوجها يردها في المنام فهي نادمة على فراقه، ومن رأت طليقها مع امرأة أخرى في مكان عام فهي عاتبة عليه، أما من رأت زوجها السابق أو طليقها في الحلم مع امرأة أخرى في السرير فإنه يتزوج وينساها (اقرأ تفسير رؤية الزواج في المنام).
ومجامعة الزوج السابق أو جماع الطليق في الحلم يدل على شوق المطلقة لزوجها، ومن رأت أنها حامل من طليقها فهي مهمومة بسببه، ومن رأت طليقها يتوسل إليها في الحلم فهي تأمل ذلك لإشباع غرورها، ومن رأت طليقها يموت في المنام هذا ما تتمناه له.

رؤية الزوج في المنام حسب تفسير ميلر

"رؤية الزوج في المنام حزيناً قد تدل على مرض أحد أفراد العائلة"
في تفسيره لرؤية الزوج في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ رؤية الزوجة لزوجها يتركها في المنام من غير سبب قد يدل على حصول خلافات بينهما لكنها تنتهي إلى الصلح، ورؤية الزوج في المنام بحالة جيدة وهو مرح ومسرور تدل على حياة مرفهة وسعيدة.
أما رؤية الزوج حزيناً في الحلم فقد تعني أن أحد أفراد العائلة سيعاني من مرض طويل، ورؤية الزوج مريضاً في المنام يعني أنه يسكون سيء المعاملة مع زوجته.
ومن رأت زوجها يحب امرأة غيرها في المنام قد يدل ذلك أن زوجها سيبحث عن المتعة في مكان آخر، ورؤية العزباء رجل في المنام وكأنه زوجها يدل على أنها تفتقد ما يعجب الرجال وتحتاجه. 

أخيراً.... ينوه موقع حلوها؛
بما أنَّ علم تفسير الرؤى له ثوابت واستدلالات تعتمد على الكتاب والسُّنة، ومتغيرات  تتأثر بالزمن وأحوال النَّاس،  فالرؤية ليست قانوناً بل علم يحتاج منا المدارسة والربط، حيث يضيف الموقع عن طريق خبرائه تفسيراً خاصاً به يعتمد على مدارسة المتغيرات في الزَّمان والمكان والتي يتأثر بها علم تفسير الأحلام؛ لذا قد يجد القارئ ما يوافق أو يخالف كتب التفاسير فاقتضى التنويه: كل منا يصيب ويخطئ، ولا يخفى على كلِّ ذي لبٍ فضلُ الشَّيخ النابلسي والعلَّامة ابن سيرين وغيرهم من العلماء الأفاضل ومعرفتهم في تعبير الرؤى فهم علماء أجلاء لهم كل احترامنا وتقديرنا، لذلك لا يمكن النظر إلى التناقضات في التفاسير إلا باعتبارها اختلافات في الزمان والمكان وقراءة معاصرة لا تنكر ما سبقها، ويبقى أملنا بالتوفيق حاجه أساسية لنا ودمتم في رعاية الله وحفظه.