ربما يدل حلم الجوع على حاجة جسمك إلى الطعام خاصة عندما تقوم بحمية غذائية قاسية، لكن ماذا عن رمز الجوع في الرؤيا الصادقة؟!، وكيف ينظر مفسور الأحلام إلى رؤية الجوع والجوعان في المنام؟.
في هذه المادة؛ نقدم لكم تفسير رؤية الجوع في المنام ومعنى رؤية الشخص الجائع في الحلم، تفسير رؤية جوع الميت في المنام، الزوج الجائع وجوع الأبناء في الحلم، وتفسير الجوع والأكل في المنام، إضافة إلى تفسير طلب الطعام وإطعام الجائع في الرؤيا، وغيرها من حالات رؤية الجوع والجائع في المنام.
 


تفسير رؤية الجوع في المنام للرجل

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الجوع في المنام أنه يدل على الحاجة والفاقة والعوز، وقد تدل رؤية الجوع في الحلم على الزهد والإيمان حسب حال الرائي وسياق الحلم.
ومن رأى نفسه جوعان في المنام فتلك حاجته إلى ربه، ومن رأى أنه ممنوع عن الأكل في الحلم يزهد في الدنيا، وطلب الطعام في المنام إصابة الهوان والذل، أما رؤية الأكل دون شبع في المنام فتدل أن الرائي يأكل حراماً والله أعلم، ومن رأى أنه يموت من الجوع فذلك يدل على الشبع بإذن الله.

وتفسير رؤية الجوع في الصحراء أنه يدل على الضياع، ورؤية حلم الجوع في البحر تدل على الفقر، أما رؤية الجوع في طريق السفر فمشقة وعناء.
ورؤية الأبناء جوعى في المنام تدل على فرج من الله، وأما رؤية الزوجة جوعى في الحلم فهي تحتاج الدعم من زوجها، وتدل رؤية أحد الأبوين جوعان في المنام أنه يحتاج الحنان والرعاية، واستغاثة الجوعان في المنام دعاء وابتهال ونداء إلى الله.
وإطعام الجوعان في الحلم تفريج كرب، أما رؤية المجاعة في المنام فحروب وجفاف، والحيوانات الجائعة في المنام فقر الناس، فيما تدل رؤية الميت جوعان في المنام أنه يطلب الدعاء والصدقة، كذلك رؤية الميت يطلب الأكل في الحلم أنه يطلب الصدقة، والله تعالى أجل وأعلم.

رؤية الجوع في المنام للمرأة

وعن رؤية الجوع في المنام للمرأة تقول مفسرة الأحلام في حلوها
رؤية الجوع في المنام للمرأة عموماً تدل على الحزن والهم، أو فقدان الزوج أو الولد أو الوالد، كل حسب حالها وتفاصيل الرؤيا، فمن رأت نفسها جوعى في المنام تفقد الزوج أو الولد أو الوالد، ومن رأت أنها ممنوعة عن الأكل في الحلم تزهد في الدنيا، أما من رأت أنها تأكل فلا تشبع في الحلم فهي تتبع شهواتها، والله أعلم.

ورؤية الجوع في الصحراء تدل على بعد الرائية عن وليها، فيما تدل رؤية الجوع في البحر على بعدها عن الحرام والفتن، ورؤية الجوع في طريق السفر للمرأة مشقة وتعب، ومن رأت أنها تموت من الجوع في المنام تعف نفسها عن الحرام.
وتدل رؤية الأبناء جوعى في المنام على عدم رعايتهم، ورؤية الزوج جوعان في الحلم بعدها عنه، فيما تدل رؤية أحد الأبوين جوعان في الحلم على حاجتهم للحنان والخدمة.
واستغاثة الجوعان في المنام للمرأة رجل دنيء خسيس إلا أن يكون زوجها، ومن رأت أنها توزع الطعام على الجوعى في المنام فحسب حالها؛ إن كانت صالحة فهي ترعى أيتاماً، وإن كانت غير ذلك فهي تخرج متبرجة.
ورؤية الميت جوعان في الحلم للمرأة أنه يطلب منها صدقه من طعام، كذلك رؤية الميت يطلب الطعام في الحلم أنه يحتاج الصدقة.

تفاسير أخرى لرؤية الجوع في الحلم

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الجوع في المنام أن حلم الجوع خير من الشبع وقد يدل الجوع في المنام على ذهاب المال، ويقارن ابن سيرين في معرض تفسيره المقتضب للجوع في المنام بين الجوع والعطش، فيقول الجوع أحسن من الشبع في المنام أما الري فأحسن من العطش، والفقر في الحلم خير من الغنى، والبكاء في المنام خير من الضحك، والجائع في المنام حريص والجوع قد يدل على النهم.

وأما الشيخ النابلسي فيقول عن رؤية الجوع في المنام أنه يدل على ثياب الحداد، والجوع عند النابلسي يدل على التقتير والبخل، وقد تدل رؤية الجوع في الحلم على الخوف.
ويضيف النابلسي رواية أخرى في تفسير رؤية الجوع في المنام، فيقول أن الجائع في الحلم ينال رزقاً بقدر جوعه إن رأى أنه جاع لمدة طويلة، والجوع قد يدل على الصيام والزهد والعبادة لمن كان أهلاً لذلك، أو يدل حلم الجوع على مصاحبة لا خير فيها، وقد يدل على الغلاء والقلة العامة، والله تعالى أعلم.

أما مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller فيقول أن الجوع في المنام رديء في التأويل عموماً، فمن يرى أنه جائع في الحلم قد يدل ذلك على فشل في أمر كان يتأمل منه خيراً، وأما رؤية الناس جوعى فتدل على الأحزان التي تصيب الرائي ومن حوله. 

المراجع والمصادر

[1] "منتخب الكلام في تفسير الأحلام"، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
[2] " تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
[3] "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.
 

ذات علاقة