في أحلام الركوب يكون التفسير متعلقاً بحال الرائي وحال ركوبه وما يركب، وفي تفسير رؤية حلم ركوب السفينة سنجد حالات كثيرة ومتنوعة ودلالات مختلفة، حيث نقدم لكم تفسير رؤية ركوب السفينة في الحلم في البحر الهائج أو في جو هادئ وقيادة السفينة أو الوقوف على سطح السفينة في المنام، معنى النزول من السفينة في الحلم، وتفسير ركوب السفينة حسب حال الرائي ومقامه، وذلك من خلال تفسير ابن سيرين لرؤية السفينة في المنام، وتفاسير الشيخ النابلسي لحلم ركوب السفينة، إضافة إلى تفسير ميلر، وما تقوله مفسرة الأحلام في موقع حِلُّوها عن رؤيا ركوب السفينة.


ذات صلة


رمز السفينة في المنام

تناولنا في مقال منفصل تفسير رموز السفينة في الحلم بالتفصيل يمكنكم قراءته من خلال الضغط على هذا الرابط، حيث قدمنا لكم معنى رؤية السفينة وتفسير غرق السفينة في المنام إضافة إلى تفسير أجزاء السفينة ورمز حلم السفينة تطير أو تمشي على الأرض وغيرها الكثير من حالات رؤية السفينة في المنام، وحيث أن مقالنا هذا مخصَّص لتفسير رؤية ركوب السفينة في المنام سنقدم لكم لمحة سريعة عن رمز السفينة قبل الدخول في موضوعنا -ركوب السفينة- (اقرأ تفسير أحلام الركوب أيضاً).
فالسفينة في المنام بإجماع مفسري الأحلام تدل غالباً وفي معظم الحالات على النجاة من الأخطار والأمان من الأهوال والخروج من المعصية والعزم على التوبة، وذلك استدلالاً بقصة نوح وقصة موسى والخضر وقصة يونس عليهم جميعاً أحسن السلام.
حيث يقول ابن سيرين أن السفينة تدل على كل ما يكون سبب في النجاة من هموم الدنيا أو من عذاب الآخرة، وحتى عندما تدل رؤية السفينة على السوء والشر فإنه ينتهي إلى خير وإن كان بعد مشقة، وهذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي، ويضيف أن حلم السفينة فيه فرج للمهموم ونجاة للمريض والأسير.
 

ذات علاقة


تفسير حلم ركوب السفينة لابن سيرين

في تفسير حلم ركوب السفينة يقول ابن سيرين أن تفسير الرؤيا يعتمد على حال الرائي، وذلك كما يلي:

- فإن رأى الكافر أنه يركب السفينة في المنام فذلك يدل على إسلامه، ومن كان في عرض البحر وركب السفينة في المنام أيضاً دل ذلك على نجاته من الهلاك بالإسلام، وأما من كان عاصٍ ورأى أنه يركب السفينة أو الباخرة فهو يتوب عن ذنبه ومعصيته.

- حلم ركوب السفينة في المنام إن كان الرائي أعزباً تزوج من امرأة تسرُّ خاطره وتصون عشرته.

- حلم ركوب السفينة لطالب العلم يدل على تحصيله علم نافع من رجل عالم يصاحبه، وذلك لقصة الخَضِر وموسى عليهما السلام.

- حلم ركوب السفينة في المنام للمريض أنه يفيق من مرضه ويشفى بإذن الله، وإن رأى أنه يركب السفينة في الحلم مع الميتين فقد يدل ذلك على النجاة من فتن الدنيا والله أعلم.

- ورؤية ركوب السفينة في المنام للفقير خلاصٌ من الفقر، وللمديون تسديد للديون ونجاة من شر العوز والحاجة، ومن كان محروماً أتاه الرزق من حيث لا يدري، وهذه الرؤية نجاة للسجين من سجنه.

- من كان مقبلاً على أمرٍ ما فإن حلم ركوب السفينة يدل على مخاطرة في أمره تقوده إلى المعصية وإن تم له أمره.

- كما يدل ركوب السفينة في المنام على عودة المفقود من الحق أو المال أو المتاع، فمن كان معزولاً عاد إلى منصبه، ومن فقد شيئاً من تجارته أو ماله عاد إليه.

ويقول ابن سيرين أن الوصول بالسفينة إلى البر أو النزول منها حيث يجب ويستوي تدل على سرعة الفرج وعجلة النجاة، وأحسن الرؤيا أن يكون حلم ركوب السفينة في ريح مواتية وبحر هادئ ومناسب للسفر والإبحار، ورؤية الميت يركب السفينة في المنام فوز رحمة من الله ونجاة من عذاب الآخرة والله أعلم.
 

تفسير ركوب السفينة في المنام للنابلسي

يتفق الشيخ النابلسي مع ابن سيرين في معظم ما ذكرناه عن تفسير حلم ركوب السفينة، ويضيف أن من كان تائهاً على وشك الغرق في البحر ورأى أنه يركب السفينة فهو يلوذ برجل عظيم وينجو مما هو فيه من هم وغم، إلا إذا عاد ونزل من السفينة فإنه يعود إلى ما كان عليه قبل نجاته، ولمن كان أهلاً للمناصب والسلطة فإن السفينة تدل على سلطانه وولايته، وركوبه السفينة توليه المنصب، ونزوله منها عزله من منصبه.
كما يتم تأويل حلم ركوب السفينة في المنام حسب حالة البحر وكيفية سير السفينة والإبحار، فإن كانت السفينة تسير حيث يلائمها وبهدوء وجو ملائم فإنها تدل على خير عام جامع، وأما إن كان في البحر اضطراب أو في السفينة عطل أو عطب وكانت متأرجحة فإن ذلك يدل على شدة يقع فيها الرائي أو من يراه على السفينة.
ويضيف النابلسي أن رؤية ركوب سفينة واقفة في البحر لا تتحرك أو من رأى سفينته على هذه الحالة في الحلم؛ دل ذلك على تعثُّر الأمور وعسرها أو على الحبس والهم، والله تعالى أعلم. 
 

التفسير الخاص بموقع حِلُّوها لحلم ركوب السفينة

وتضيف مفسرة الأحلام في حِلُّوها عن حلم ركوب السفينة
ركوب السفينة في المنام عموماً يدل على بر الأمان ما لم يكن في الحلم شواهد على غير ذلك، ورؤية ركوب زورق في الحلم تدل على جهد المقلِّ والحصول على القليل، فيما يدل تفسير الركوب في باخرة فخمة في المنام على الاحتماء بالدين والتزام القانون.
فحلم ركوب السفينة للسفر في المنام يدل على مصارعة الحياة، ورؤية ركوب البحر للتجارة في الحلم إشارة للرائي أن التجارة فيها الربح وفيها الخسارة، وأما ركوب السفينة في المنام هروباً من أمرٍ ما فيدل على لجوء وهجرة بالنفس والدين والمال (اقرأ تفسير رؤية الهروب في المنام).

وأما رؤية الركوب في سفينة تائهة في البحر فتدل على ركوب المصطلحات والمفاهيم التي لا تسمن ولا تغني من جوع مثل الديموقراطية الوهمية أو التعصب المذهبي أو القبلي، فيما يدل الركوب في سفينة راسية بالمنام على الرجوع إلى البلاد أو السفر حسب مقام الرائي إن كان في بلاده أو في مغترب، وحلم ركوب السفينة خلسة يدل على مخالفة قوانين الإقامة في بلد أجنبي أو الاعتماد على الآخرين.
وأما ركوب السفينة مع شخص قد يدل على اللقاء به، فمن رأى أنه يركب في السفينة مع أحد أحبائه أو أهله يعود لأهله ويلتقي بهم، وتفسير قيادة السفينة في الحلم تدل على إمام للناس أو قائد صالح.

وركوب السفينة في النهر يعني أن الرائي يمشي مع التيار ويندمج مع الناس، فمن رأى أن سفره بالسفينة يتعطل لسبب ما فذلك قد يدل على الرجوع إلى نقطة الصفر، ومن رأى أنه يركب سفينة تجري في الهواء بدل الماء فهو يتبِّع أهواء الناس ورغباتهم ويكون تابعاً لهم.
واقتراب السفينة من البر في الحلم يدل على اقتراب الفرج، أما بعد السفينة عن البر في المنام فيدل على بعد الفرج، ورؤية النزول من السفينة في الحلم تدل على أمن الناس والبلاد والله أعلم.

وتضيف مفسرة الأحلام في حِلُّوها عن ركوب السفينة في المنام
رؤية السفينة في المنام للغني ربح ووصول تجارته بخير، والسفينة في المنام للفقير غنى وتحسن في أحواله، وللسجين فرج، كما تدل السفينة في المنام لمن كان مهموماً على زوال همه بفضل الله، ولمن كان مقبلاً على أمر فهي خير له.
وأما رؤية ركوب السفينة في المنام بعد الاستخارة فيدل على خير وصلاح، إلا أن يرى النائم السفينة تغرق في المنام بعد الاستخارة فتدل رؤياه على خسارة وضياع ولا خير في موضوع استخارته، والله أعلم. 
 

حلم ركوب السفينة حسب تفسير ميلر

من رأى أنه يقف في مرفأ أو في حوض للسفن في المنام فإن ذلك قد يدل على خيبة غير متوقعة، أما من رأى أنه يركب السفينة ويمسك بالدفة فذلك يدل على السياحة والرحلات الجيدة والمعارف الجدد.
والوقوف على سطح السفينة في المنام حسب ميلر يتم تفسيره حسب حالة البحر، فالوقوف على السفينة إن كان الجو رائقاً هادئاً فذلك يدل على سهولة الطريق التي يسلكها الرائي، وأما إن ترافق الوقوف على سطح السفينة مع العواصف في المنام فذلك قد يدل على الخيبات والمشاكل، ومغادرة سفينة أو النزول من سفينة فيها شخص عزيز فيدل على مشاكل مهنية، فإذا وصل الرائي إلى البر بأمان مرَّت المشاكل على خير.

والخوف من ركوب السفينة في المنام يدل على صعوبة اجتياز المصاعب في الحياة، وقد تكون هذه الصعوبات متعلقة بالترحال والسفر، وأما رؤية طاقم السفينة في الحلم فقد تعني تعطل مفاجئاً في المشاريع، كذلك الركوب في قمرة السفينة في المنام يدل على مواجهة المتاعب القانونية، إلا أن يتولى الرائي قيادة السفينة في جو ملائم.
ومن رأى أنه يركب السفينة ثم يغرق فيها فهذا يدل على دفاعه عن مبادئه وشرفه حتى النهاية، أما رؤية حوت يقترب من السفينة في المنام يدل على صراع بين المبادئ والواجبات، فإن قلب الحوت السفينة في الحلم دل ذلك على الوقوع في المصائب والمخاطر.

قدمنا لكم تفسير رؤية ركوب السفينة في الحلم بالتفصيل الممكن، ونذكركم بزيارة مقال رؤية السفينة في المنام للاطلاع أكثر على رمز السفينة، كما يمكنكم طلب تفسير خاص للمنام من مفسرة الأحلام في موقعنا من خلال هذا الرابط.