في عصرنا الحالي أصبحت الوظائف هي الشغل الشاغل للناس، فقد اختلفت طريقة التوظيف والاستفادة من العمال والموظفين بشكل كلي، لكن كيف ينظر مفسرو الأحلام إلى رؤية العمل والوظيفة في المنام؟
في هذه المادة؛ نتعرف وإياكم إلى رمز الوظيفة في المنام، من خلال التعرف إلى معنى الحصول على وظيفة جديدة في الحلم، وتفسير رؤية الوظيفة للعزباء والمتزوجة وللمرأة عموماً، معنى رؤية الطرد من العمل أو ترك العمل في المنام والترقية في الحلم وغيرها من حالات رؤيا العمل.
 


ذات صلة


تفسير الوظيفة في المنام لابن سيرين والنابلسي

يقول ابن سيرين أن العمل إن لم يكن مكتملاً في المنام فهو يدل على الخيبة أو وقوع خلل في السلطة، ويضيف الشيخ النابلسي أن العمل الناقص يدل على البطالة، أو على مراد في السلطة لا يتم.
ونتيجة التغيرات الكبيرة التي طرأت على مفهوم الوظيفة والعمل لن يجد القارئ ما يغني فضوله عند البحث عن الوظيفة والعمل في كتب تفسير الأحلام القديمة والمعروفة، وهنا يأتي دور مفسرة الأحلام في موقع حلوها لتقدم لكم تفسيراتها الحصرية بما يتوافق مع معطيات عصرنا الحالي.
 

ذات علاقة


الحصول على الوظيفة في المنام

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن رؤية العمل والوظيفة في المنام عموماً تدل على العلم والعمل وفهم سبب وجود الرائي في الدنيا، وتدل الوظيفة في المنام على المعيشة وعلى تحقيق الأهداف والأمل والأمانة حسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي.
والحصول على وظيفة في المنام عموماً يدل على حمل الأمانة، فالحصول على وظيفة جديدة في الحلم لمن كان على رأس عمله يدل على تحمل مسؤولية جديدة، والحصول على وظيفة جديدة لمن كان عاطلاً عن العمل يدل على الأمل في تحقيق الإنتاج لبلوغ المرام.
والحصول على وظيفة في غير اختصاص الرائي تدل على  مفهوم العمل الصالح ومفهوم الدور الذي خلق الإنسان من أجله، فإن كانت الوظيفة الجديدة في المنام أفضل من وظيفته الحقيقية يحقق ما يريد وتتحسن معيشته، وأما إن كانت الوظيفة الجديدة أسوأ من الوظيفة الحالية فذلك يدل على سوء الأمانة واللهو والله أعلم.
(تعرف على طرق فعالة لرفع انتاجية العمل)

البحث عن عمل في المنام

وعن رؤية البحث عن العمل أو البحث عن وظيفة في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها
رؤية البحث عن العمل في المنام عموماً تدل على السعي للعمل الصالح والسعي مع الالتزام بشرع الله، والبحث عن عمل أو وظيفة في الحلم لمن كان على رأس عمله حب الخير والوفاء والعطاء، ولمن لم يكن له عمل فتدل على حسن النية وعدم الاعتماد على الآخرين، كذلك رؤية تقديم طلبات التوظيف أو السيرة الذاتية في المنام تدل على السعي نحو الخير إذ أن قيمة الانسان بإنتاجه.
ورؤية مقابلة العمل في المنام تدل على التوفيق والنجاح إن كانت مقابلة مثمرة وناجحة، أما التعرض للإحراج بمقابلة العمل في الحلم أو مقابلة العمل الفاشلة فتدل على الخطأ والتوبة، ورفض طلب التوظيف في الحلم قد يدل على توبة غير صادقة.
ومن كان يبحث عن وظيفة لغيره في المنام فهو يحب الخير والمساعدة أو أنه يحمِّل المسؤولية للآخرين، أما البحث عن موظفين في الحلم فيدل على أشخاص يقدرون معنى الإنتاج أو البحث عن صحبة صالحة.
 

الاستقالة وترك العمل في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الاستقالة في المنام
الاستقالة في الحلم عموماً تشير إلى التخلي عن الأمانة وتدل على الفسق، وترك العمل بسعادة يدل على عدم تقدير الأهداف المنشودة، أما ترك العمل نتيجة مشكلة أو بحزن فيدل على الصحبة السيئة.
ورؤية فقدان الوظيفة في المنام عموماً فقدان الأخوة أو افتقاد الصدق والأمانة، حيث تدل رؤية الطرد من العمل في المنام على أن العمل لا يراد به وجه الله، ومن رأى أنه طرد من العمل لسبب أخلاقي دلت رؤيته على فساد الأخلاق، ومن رأى أنه طرد من العمل لسبب يتعلق بسوء الأمانة فهو فعلاً يسيء الأمانة والله أعلم.
والطرد من العمل ظلماً في الرؤيا صبرٌ على المحن، ورؤية زملاء العمل في المنام يتسببون بطرد الرائي من وظيفته أو فقدانه عمله عمماً فهي وساوس من شياطين الإنس والجن.
(اقرأ تفسير رؤية الشيطان في المنام ومعنى رؤية الجن في الحلم)
ورؤية التعطل عن العمل لسبب صحي قد تدل على شرب الخمر أو غيبة أو البعد عن الله، وأما طلب الإجازات الطويلة من العمل فتدل على ترك الصلاة والله أجلُّ وأعلم.
 

الترقية في المنام

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الترقية في العمل:
- الحلم بالحصول على ترقية في العمل قد تدل على قبول العمل وقبول الصلاة بإذن الله. 
- من رأى أنه يحرم من الترقية في المنام فيدل على أنه يعمل بلا علم.
- رؤية تكسير الرتبة الوظيفية في المنام رِدَّة بعد إيمان ويقين.
- من رأى أنه يشغل منصب إداري في المنام فهو عالم أو معلم (اقرأ تفسير رؤية التعليم في المنام).
- الحصول على مكافآت مالية في المنام هموم بسبب الناس (اقرأ معنى رؤية المال والفلوس في الحلم).
 

رؤية الوظيفة في المنام للمرأة 

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الوظيفة في المنام للمرأة
رؤية الحصول على الوظيفة في المنام للعزباء تدل على زواجها (اقرأ تفسير رؤية في الزواج في المنام) والوظيفة في الحلم للمتزوجة التزامها بمهام بيتها، وهي كذلك للمطلقة والأرملة.
ورؤية البحث عن العمل في المنام للعزباء البحث عن زوج، أما مقابلة العمل في المنام للعزباء فنظرة شرعية بين الأزواج، وللمتزوجة ولائم وعزائم، أما مقابلة العمل في المنام للمطلقة أو الأرملة فمهام وواجبات وتكون محط أنظار الناس على أدائها.
وتقديم طلبات التوظيف في المنام تدل على السعي للأمومة وهي الدور الذي خلقها الله من أجله، ورفض طلبات التوظيف في المنام يدل على عدم قيام الرائية بواجباتها الموكلة إليها شرعاً.
وقد تدل الاستقالة من العمل في المنام للمرأة على بلوغها سن اليأس، أما الطرد من العمل في الحلم فنشوز المرأة عن زوجها والطرد التأديبي للعزباء مع تعزير من ولي الأمر، والطرد من العمل في المنام للأرملة والمطلقة جحود المجتمع.
ومن رأت زوجها يبحث عن عمل إن كان على رأس عمله فطلباتها كثيرة وتكون هي والزمن على زوجها، وأما إن كان زوجها عاطلاً فهي تشجعه على العمل وتحثه، ومن رأت زوجها يحصل على وظيفة جديدة في المنام فقد يتزوج من أخرى والله أعلم.