تفسير حلم السفينة ورموز رؤية السفينة والباخرة في المنام

اقرأ رمز السفينة في المانم وحلم الباخرة الكبيرة ومعنى ركوب السفينة في الحلم ورؤية غرق السفينة في الرؤيا وغيرها من الرموز
تفسير حلم السفينة ورموز رؤية السفينة والباخرة في المنام
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية السفينة في المنام للنجاة من المخاطر ونيل الأمان، ومن رأى أنه يركب الباخرة في الحلم فإنه يتزوج عما قريب، وحلم السفينة الحربية يدلّ على القوة والبطش، ورؤية غرق السفينة في المنام تدلّ على المصائب الكبيرة التي يقع بها صاحب الحلم، والله أجلّ وأعلم.

  • فسّر ابن سيرين رؤية السفينة في المنام بالبشارة للنجاة ونيل الأمان والفرج بعد العسر، وذلك لأن الله سبحانه وتعالى أنقذ فيها نوحاً عليه السلام، وأغرق الكفار من قومه، ويرمز حلم السفينة لحسن الخاتمة والنجاة من عذاب الآخرة، ومن رأى باخرة كبيرة في المنام فذلك دليل على الفئة الصالحة من الناس، وتدلّ السفينة في الحلم بالعموم على الوالدين أو الزوجة وكل من يكون سبباً في نجاة الرائي في الدنيا والآخرة.
  • قال الشيخ النابلسي رؤية السفينة في المنام تدلّ على الفرج والنجاة، والنظر إلى باخرة في عرض البحر في الحلم وهي قادمة إلى البر إن كان الرائي على الشاطئ تدل على الخير، فمن رأى سفينة قادمة في المنام إن كان مقبلاً على سفر سيكون يسيراً وإن كان مسافراً عاد سالماً، أو أتته أخبار من البحر في رزقه أو أهله، ورؤية باخرة تسير في البحر في المنام إن تدلّ على بطء الفرج والخير إن كانت تسير ببطء، وإن كانت سريعة دل على سرعة الفرج بإذن الله.
  • حلم السفينة الكبيرة المملوءة بالناس تدل على السلامة لقوله تعالى "فَأَنجَيْنَاهُ وَمَن مَّعَهُ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ"، ومجداف السفينة في المنام يدلّ على علوم ينالها الرائي أو مرابح من شراكة، وحبال السفينة في الحلم تدلّ على صحبة حسنة ونقاء في الدين.
  • رؤية بناء وصناعة السفينة في الحلم يدلّ على تأسيس بيت الزوجية، وشراء الباخرة في الحلم دليل على زواج مسيار للمرأة أو دفع مهر للزوجة، وأما شراع السفينة في المنام هو الدليل لمعرفة الأفعال الصائبة من الخاطئة، ورؤية المرساة في الحلم تدل على اتخاذ قرار في المعيشة، ورؤية رمي المرساة في الماء في الحلم تدلّ على رمس سهام الفتنة والشر.
animate
  • قال ابن سيرين رؤية ركوب السفينة في المنام تدلّ على الفرج القريب بعد الكرب، وتدلّ رؤية ركوب الباخرة في الحلم على البشائر بالزواج من امرأة تسر خاطر الرائي إن كان أعزب، ومن رأى أنه يركب السفينة مع شخص في المنام فإنهما يدخلان بشراكة ناجحة، ورؤية ركوب السفينة في الحلم بالعموم تدلّ على التخلص من المحن والمصاعب.
  • من كان يغرق أو يوشك على الموت في البحر وركب باخرة في الحلم أو أنقذته سفينة فهو يستجير ويحتمي برجل عظيم الشأن، وإن نزل من السفينة عاد إلى ما كان عليه من خطر.
  • تقول مفسرة الأحلام في موقع حِلُّوها رؤية ركوب السفينة في المنام تدلّ على قارب النجاة أو السفر أو ركوب الصعاب أو العمل مع السلطان، وقد يدل ركوب الباخرة في الحلم على الهجرة بالنفس والدين أو اعتزال أهل الباطل.
  • وركوب السفينة في المنام للكافر دليل على إسلامه، وللعاصي توبته، وحلم ركوب الباخرة للطالب نيله للعلم النافع، وللمريض شفاؤه بإذن الله، وركوب السفينة في الحلم للفقير تحسن أحواله، وللمديون تسديد للديون، ومن كان محروماً أتاه الرزق من حيث لا يحتسب، وهذه الرؤية تكون نجاة للسجين من سجنه، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية ركوب السفينة في المنام من خلال النقر هنا.

  • حلم عدم ركوب السفينة يدلّ على التعرض للمخاطر وعدم القدرة على اجتيازها، وتشير رؤية رفض ركوب الباخرة في الحلم للبقاء في الضلالة وربما عقوق الوالدين والقسوة على الزوجة، ومن رأى أنه يمنع شخص من ركوب السفينة في المنام فإنه ينصح نصيحة فيها ضرر للآخرين، وعدم القدرة على صعود السفينة في الحلم دليل على القلق وعدم القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة.
  • رؤية الخوف من ركوب السفينة في المنام تدلّ على الأزمات التي يدخل بها الرائي ولا يستطيع الخروج منها، وحلم الخوف من ركوب الباخرة قد يدلّ على كثرة الوساوس والتفكير الخاطئ، والخوف من ركوب السفينة في الحلم يدلّ على الخوف من ركوبها في الواقع وقد يكون نتيجة الإصابة برهاب البحر.
  • حلم قيادة السفينة يدلّ على نيل المكانة والرتب العالية، ومن رأى أنه قبطان السفينة ويقودها في الحلم فإنه يكون قائد صالح للناس ولأهله، ورؤية قيادة الباخرة بسرعة في المنام تدلّ على الاستعجال في طلب المراد، ورؤية الخوف من قيادة السفينة في الحلم تدلّ على عدم القدرة على مجاراة الوقائع والتعامل الخاطئ مع الآخرين.
  • من رأى أنه لا يستطيع قيادة الباخرة في المنام فإنه يكون غير مؤهل لنيل منصب أو مكانة كان يسعى لها، ورؤية قيادة السفينة وغرقها في الحلم تدلّ على الفشل في تحقيق الغايات.
  • رؤية غرق السفينة في المنام تدلّ على مصيبة تصيب الرائي فيمن يحبه، وغرق السفينة في الحلم دليل على غضب السلطان إن تعلق الرائي بخشبة منها، فإن نجا في الحلم نجا في اليقظة، وإن غرق في المنام فإنه يفسد في الدنيا، ومن رأى أنه يركب الباخرة وتغرق في الحلم فإنه يصيبه هم كبير بعد تيسر أموره.
  • قال النابلسي رؤية تعطل السفينة أو انكسار ألواحها أو خرقها في المنام دلالة سوء لكل الناس ما عدا الأسير، فالأسير في هذه الحالة تدل السفينة على سجنه، وانكسارها يدل على فك قيده ونجاته من أسره، وقد يدل انكسار الباخرة في الحلم على وفاة الأم، أما من رأى أنه يموت في سفينة في المنام فذلك دليل على نجاته من عذاب الآخرة، إلا أن يكون موته غرقاً مع سفينته، فمن رأى أنه يغرق بالباخرة في المنام كان من أهل النار.
  • تقول مفسرة الأحلام حلم السفينة في أمواج متلاطمة في البحر يدل على اصطدام مع الناس في الحياة أو تصادم في المبادئ، وأما غرق السفينة في المنام فيدل عموماً على الهلاك والموت والله أعلم، فمن رأى كأنه يركب باخرة تغرق في الحلم فهو يتعلق بآخر فرصة له، ورؤية الموت في غرق سفينة في المنام تدل على والتهلكة.
  • ومن رأى أنه يقوم بإغراق سفينة في الحلم عمداً فهو يضلّ أهل بيته أو هو منافق، ومن رأى أنه ينقذ الغرقى في المنام فهو يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر، ورؤية بواخر كثيرة تغرق في المنام الحلم على فساد الناس، فيما تدل رؤية سفينة تحترق في الحلم على فتنة في الأهل أو البلاد، ورؤية النظر إلى سفينة تغرق في المنام تدل على موت الأمل أو فقدان أهل الحق، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الغرق في المنام من خلال النقر هنا.

  • النجاة من غرق السفينة في الحلم فيدل على فرج وفضل من الله فإن بعد العسر يسرا، والقفز من السفينة وهي تغرق في المنام أن الله ينجي الرائي، ومن رأى أنه يغوص في الحلم ويجد سفينة غارقة فذلك يدل على اعتماده على نفسه وفقدان الأمل مع الجماعة، وحلم النجاة من غرق الباخرة والوصول إلى البر يدلّ على عودة الأمان بعد الخوف.
  • رؤية شخص ينجو من غرق السفينة في المنام تدلّ على تخلصه من شر كاد لحق به، ومن رأى أنه ينقذ أشخاص من غرق السفينة في الحلم فإنه يدعو الناس للخير والصلاح، والله أعلم.
  • يقول ابن سيرين رؤية سفينة على البر في المنام لا خير فيه فقد يدلّ على خروج الأمور عن مسارها ومجراها، فمن كان طالب علم مثلاً يخرج من العلم إلى البدعة، وخروج السفينة عن المرفأ أو الميناء أو الشاطئ إلى البر في الحلم يدل على الخروج عن الطاعة والطريق القويم، كما يدل مشي الباخرة على البر في المنام على الرجل الذي يطلق زوجته ويبقى معها على غير ما حلل الله.
  • ومشي السفينة على البر في المنام يدل أيضاً على تعثر الرزق والعقبات في العمل، ثم يقصد الرائي رزقه من حيث لا يجب، وتكون النجاة أبعد وأعسر، ومن رأى باخرة محطمة على البر في الحلم فذلك دليل على تحطم الأمل، والله أعلم.
  • رؤية سفينة تطير في المنام تدلّ على ذهاب الفرج، ومن رأى أنه يركب سفينة طائرة في الحلم فذلك دليل على هلاكه وهلاك من فيها، وتشير رؤية طيران البواخر من البحر للسماء في المنام إلى كثرة الموت والأخبار السيئة، ورؤية قيادة سفينة وطيرانها في الحلم تدلّ على التهور في السعي.
  • من رأى سفينة تطير في السماء وتختفي في الحلم فذلك دليل على ذهاب التعب والمال، ورؤية باخرة تطير في السماء وتسقط على الأرض في المنام تدلّ على وقوع الرائي في المصائب والمشكلات، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الطيران في المنام من خلال النقر هنا.

  • رؤية سفينة نوح في المنام لمن كان صالحاً تدل على الخيرات والأرزاق والنجاة، ولمن كان ظالماً أو عاصياً على القحط والبلاء، كما تدل رؤية ركوب سفينة نوح على التوبة، وتدل على الفرج بعد شدة والنصر المؤزر، وهذا ما تذهب إليه مفسرة الأحلام في حِلُّوها إذ تقول أن رؤية سفينة نوح عليه السلام في المنام تدل على معرفة طريق الحق.
  • رؤية البحث عن سفينة نوح عليه السلام في المنام تدلّ على محاولة التأكد من المعلومات والأحاديث التي يسمعها الرائي، ومن رأى أنه وجد سفينة نوح في الحلم فإنه يحصل على فرصة ثمينة لتجديد حياته، والله أعلم.
  • رؤية السفينة في المنام للرجل تدلّ على تيسر أموره وأحواله، وتشير رؤية الباخرة الكبيرة في الحلم للرجل إلى معاشرته الأشخاص الصالحين، وإذا رأى الرجل أنه يركب السفينة في المنام فذلك دليل على نجاته من خطر كاد يلحق فيه الأذى، ورؤية ركوب السفينة مع شخص في الحلم للرجل تدلّ على الشراكة الرابحة بينهما، ورؤية قيادة الباخرة للرجل تدلّ على حكمته بالتعامل مع الآخرين.
  • الخوف من ركوب الباخرة في المنام للرجل دليل على خوفه من مواجهة الآخرين بالحقائق، ورؤية غرق السفينة في الحلم للرجل تدلّ على محنة شديدة يقع بها، وإذا رأى الرجل أنه ينجو من غرق السفينة في المنام فذلك دليل على تخلصه من المصائب والمخاطر التي كانت تحيط به.
  • حلم خروج السفينة للبر يدلّ على خروج الأمور عن السيطرة، ورؤية سفينة طائرة في السماء في الحلم للرجل تدلّ على مرضه مرضاً شديداً إن كان من ركابها، والله أعلم.
  • رؤية السفينة في المنام للعزباء تدلّ على تحسن أحوالها وحياتها للأحسن بعد شدة تقع بها، وإذا رأت الفتاة العزباء الباخرة الكبيرة في الحلم فذلك دليل على كثرة الناس الصالحين من حولها، وتشير رؤية الباخرة الحربية في المنام للعزباء إلى المنعة والقوة التي تنالها للتخلص من الكارهين، وحلم السفينة المحطمة للعزباء يدلّ على تعرضها للخطر.
  • رؤية ركوب السفينة في المنام للعزباء تدلّ على زواجها القريب من شاب يسعدها في حياتها، وحلم الخوف من ركوب الباخرة للعزباء يدلّ على قلقها الشديد من فكرة الارتباط، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تسافر بالسفينة مع حبيبها في الحلم فذلك دليل على دخولها مرحلة جديدة من ارتباطهما وتكلل بالنجاح.
  • رؤية غرق السفينة في المنام للعزباء تدلّ على تعرضها لمشاكل كبيرة في عملها أو دراستها، وإذا رأت الفتاة العزباء سفينة طائرة في الحلم فذلك دليل على موت أحد من أقاربها، والله أعلم.
  • رؤية السفينة في المنام للمتزوجة تدلّ على الخير الكثير في حياتها واستقرارها في زواجها، وإذا رأت المرأة المتزوجة سفينة حربية في الحلم فذلك دليل على قدرتها على حماية اسرتها من كل مكروه يصيبهم، وتشير رؤية الباخرة المحطمة في المنام للمتزوجة إلى ذهاب رجائها وأمانيها أدراج الرياح.
  • حلم الركوب في السفينة للمرأة المتزوجة يدلّ على الحفاظ على اسرتها وقدرتها على تنظيم شؤون المنزل، ورؤية ركوب الباخرة مع الزوج في الحلم للمتزوجة تدلّ على تحسن أحوالهم المعيشية بسبب حسن الدبير، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها خائفة من كروب السفينة في المنام فذلك دليل على سوء تصرفها بالأوقات الصعبة.
  • رؤية غرق السفينة في الحلم للمتزوجة تدلّ على تفكك اسرتها وربما طلاقها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تنجو من غرق الباخرة في المنام فذلك دليل على عودة التماسك بين أفراد اسرتها.
  • رؤية سفينة طائرة في المنام تدلّ على تغير أحوالها للأسوأ، وإذا رأت المرأة المتزوجة سفينة على البر في الحلم فذلك دليل على دخولها في البدع، والله أعلم.
  • رؤية السفينة في المنام للحامل تدلّ على ولادتها بخير وسلامة بإذن الله تعالى، وإذا رأت المرأة الحامل باخرة محطمة في الحلم فذلك دليل على تصادمها مع الآخرين وانكسار خاطرها، وحلم ركوب السفينة للحامل يدلّ على نجاتها من مرض كانت تعاني منه في حملها، ورؤية ركوب السفينة مع الزوج في المنام للحامل تدلّ على نيلهما رزق وفير وتحسن في المعيشة في فترة حملها.
  • رؤية غرق السفينة في المنام للحامل تدلّ على اسقاط الجنين، وتشير رؤية النجاة من غرق السفينة في الحلم للحامل إلى شفائها من مرض، وحلم القفز من السفينة للحامل يدلّ على عدم قدرتها على تحمل أعباء الحياة، والله أعلم.
  • رؤية السفينة في المنام للمطلقة تدلّ على خلاصها من الهموم والمتاعب في حياتها، وإذا رأت المرأة المطلقة باخرة كبيرة في الحلم فذلك دليل على تجدد علاقتها مع الناس بما يخدم مصالحها، وحلم ركوب السفينة للمطلقة يدلّ على زواجها مرة أخرى من رجل يسعدها، ورؤية ركوب سفينة وتحطمها في المنام للمطلقة تدلّ على زواجها وطلاقها مرة أخرى.
  • حلم غرق السفينة للمطلقة يدلّ على تعرضها للسوء في أعمالها، وإذا رأت المرأة المطلقة باخرة تغرق وتنجو منها في الحلم فذلك دليل على نجاتها من خطر قريب منها، والله أعلم.

المراجع