حقن إذابة الدهون هي إحدى الطرق المستخدمة لإزالة الدهون، ومن هذه الطرق؛ عمليات شفط الدهون جراحيًا، عمليات الليزر لشفط الدهون، بوتوكس المعدة، وغيرها. وفي مقالنا سنتعرف على طريقة عمل إبر إذابة الدهون، وفوائدها وأسعارها وآثارها الجانبية والمزيد من المعلومات المهمة.

 


ذات صلة


ما هي حقن إذابة الدهون؟

حقن حرق الدهون أو إذابة الدهون هي إحدى أنواع إبر التنحيف وطرق إزالة الدهون الزائدة من الجسم، حيث تُحقن مباشرة في الطبقة الدهنية تحت الجلد مما يؤدي إلى إذابة الدهون تدريجيًا. وهي علاج فعال لإزالة الدهون من منطقة الذقن والفخذين وأعلى الذراعين والبطن والركبتين والكاحلين.

وتمتاز إبر إذابة الدهون بفعاليتها وأمانها. ولكن اختيار الطريقة المناسبة تختلف من مريض لآخر، فهناك طرق تناسب بعض المرضى ولا تناسب آخرين.

 

ذات علاقة


كيف تتم عملية إذابة الدهون؟

- يتم تطهير المنطقة المراد حقنها وفي بعض الحالات يتم تطبيق مخدر موضعي لتخديرها.

- بعد تخدير المنطقة المطلوب علاجها يتم حقن خليط كيميائي تحت الجلد في الطبقة الدهنية بمساعدة الإبر الدقيقة.

- ثم يتم حقن الخليط الكيميائي في طبقات الدهون لتسيل الرواسب الدهنية، وبعدها يتم إزالة الدهون المُسيلة من الجسم، أما البقية فيخرج مع البول.

 

طريقة عمل حقن إذابة الدهون

غالبًا تكون المادة الفعالة المستخدمة في الحقن هي الديوكسي كوليك، وتعمل هذه المادة على إذابة الدهون من الجسم، وتحويلها إلى مادة سائلة يسهل للجسم التخلص منها عن طريق البول.

يبدأ العلاج بالحقن الموضعي في مناطق الدهون، مثل دهون البطن والأرداف والفخذين والذراعين، ليبدأ بعدها الديوكسي كوليك في تكسير الدهون. 

وتحتوي الحقنة على بوليمارات نباتية، والتي تتمتع بالخاصية الانتقائية، حيث تتجاهل الجدران الخلوية للأنسجة الدهنية وتخترقها ثم تبدأ في عملية تكسير الدهون. وفي غضون ثلاثة أسابيع، يبدأ الجسم في التخلص من الدهون الذائبة عن طريق البول.

 

فوائد حقن إذابة الدهون

هناك العديد من الفوائد لإبر حرق الدهون نذكر بعضًا منها:

- إجراء آمن وغير مؤلم للتخلص من الدهون الزائدة العنيدة.

- إجراء بسيط وقصير.

- لا يسبب أي مخاطر أو مضاعفات.

- يُحسن من صلابة ومرونة الجلد.

وتتسأل الآن: هل من المحتمل أن يكون هنالك مضاعفات أو أي أضرار لإبر إذابة الدهون؟

نتعرف على الإجابة في الحقل التالي.

 

الآثار الجانبية لحقن إذابة الدهون

لم تُرصد أي آثار جانبية لحقنة حرق الدهون، مع ضرورة الالتزام بأخذها عند طبيب مختص، وكذلك يجب عمل الفحوصات الطبية اللازمة قبل الخضوع للعلاج. ويحذر استخدامها على مرضى السكري والكبد والكلى، حيث تعمل الحقنة على زيادة إفراز البول. ولكن، هنالك مخاوف محتملة:

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن هناك مخاوف حول استخدام حقنة إذابة الدهون، حيث يمكن أن يحدث تكسير الدهون بشكل سريع مما يخل بمستويات الأملاح والجلوكوز بالدم، فيؤثرعلى عمل البنكرياس ويصبح المريض عرضة للإصابة بمرض السكري.
بالإضافة إلى أن مادة الديوكسي كوليك تعمل على زيادة تفاعل الأكسجين والنيتروجين داخل الخلايا مما يؤدي إلى زيادة الضغط المؤكسد ومن ثم إتلاف الحمض النووي بالجسم والمسؤول عن الكثير من الوظائف الحيوية بالجسم ومن أهمها الذاكرة!

كم تبلغ أسعار حقن حرق الدهون؟

 

كم سعر حقن إذابة الدهون؟

يتراوح سعر الحقنة من 500 إلى 600 دولار عند أغلب الأطباء.
ولتنحيف منطقة ما، حسب ما يحدده الأطباء، فهذا يحتاج من 4 إلى 5 جلسات على الأقل.

ختامًا، نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما يلزمكم من معلومات حول حقن التنحيف أو ما تسمى بإبر إذابة الدهون. مع أمنيات فريق حلّوها لكم بدوام الصحة والعافية.