تفسير رؤية الزلزال في المنام بالتفصيل

اقرأرمز الزلزال في المنام وتفسير حلم الزلازل لابن سيرين ومعنى النجاة من الزلزال في الحلم والموت في زلزال في الرؤيا وغيرها من الرموز
تفسير رؤية الزلزال في المنام بالتفصيل

تفسير رؤية الزلزال في المنام بالتفصيل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

ترمز رؤية الزلزال في المنام للخوف والفزع من السلطان، ومن رأى الزلزال يهدم البيوت في الحلم فهذا يدلّ على وقوع المصائب والنوائب، وحلم النجاة من الزلزال يدلّ على النجاة من المخاطر والخروج من الفتن، وتشير رؤية الموت بالزلازل في المنام إلى الهلاك في الفتن، والله أعلم.

  • قال ابن سيرين الزلزال في المنام دليل على الخوف من السلطان، فمن رأى الزلزال في مكان معروف في الحلم فهذا يدل على التغييرات التي تطرأ فيه، ورؤية الزلزال يصيب الجبال وترجف في مكانها في المنام تدل على وقوع شدة وهول عظيم، وتشير رؤية انهدام الجدران من الزلازل في الحلم إلى وقوع موت في ذلك المكان، ورؤية الخراب من الزلازل في المنام تدلّ على ظهور الأسرار.
  • يقول النابلسي من رأى الأرض زلزلت في المنام فإن ذلك بلاء يصيب تلك الأرض من سلطانها أو جراد أو قحط أو خوف شديد، ورؤية وقوع الزلزال في أرض وهلاك بعضهم وسلامة البعض الآخر في الحلم تدلّ على عذاب أصحاب تلك الأرض من السلطان أو مرض يصيبهم، وتشير رؤية الأرض زلزلت والسماء اضطربت في المنام إلى عقاب أهل ذلك المكان بالسلطان فيصابون في أنفسهم وأموالهم بالسقم والمرض، وقيل الزلزال في المنام يدلّ على الفزع والأخبار المزعجة.
  • رؤية الزلزال في الأرض القاحلة في المنام تدلّ على تزكيتها ونمو الزرع فيها، أما من رأى وقوع الزلزال في الأرض الخضراء أو البستان في الحلم فهذا يدلّ على كثرة البنات وكثرة ثمار الصيف، وتشير رؤية الزلازل في النهار في المنام إلى تحديد المناصب للعلماء.
  • الشعور بالأرض تهتز في المنام الفزع والأراجيف، فإذا كان الزلزال خفيف في الحلم فهذا يدل سماع الأخبار المزعجة، أما من رأى زلزال قوي في المنام فهذا يدلّ على حدوث أمر خطير، وسماع بالزلازل يحدث في مكان في المنام يدلّ على سماع الأخبار المخيفة، والله أعلم.
animate
  • يقول ابن شاهين الزلزال في الحلم يدلّ على الخوف والشدة، ومن رأى الزلزال في أرض واسعة في المنام فهذا يدلّ على سفر شاق ومتعب، ورؤية الزلزال في أرض مجهولة في الحلم تدلّ على الوقوع في بلاء وعناء، أما الزلزال في أرض معلومة في المنام فيدل على هلاك أهلها، وتشير رؤية الزلزال في جزيرة واختفائها في الحلم إلى بطش السلطان وظلمه.
  • ومن رأى الزلزال يخسف البيوت في المنام فهذا يدلّ على وقوع مصيبة وهول عظيم، ورؤية الأرض تهتز تحت قدميك في الحلم تدلّ على المرض الشديد، ورؤية الزلزال وانشقاق الأرض في المنام تدلّ على حدوث أمر يتعجب له أهل الأرض، ومن رأى الأرض زلزلت والأرض خسفت في الحلم فهذا يدلّ على العقاب والعذاب.
  • رؤية النجاة من الزلزال في الحلم تدل على النجاة من المخاطر والأهوال، فمن رأى أنه ينجو من الزلزال ويموت غيره في الحلم فقد ينجو لوحده من فتنة عظيمة ويبتعد عن البدع، والخوف من الزلزال في الحلم يدلّ على ضعف الإيمان والانشغال في الأمور الدنيوية، ومن رأى أنه خائف على ابنائه من الزلازل في المنام فهذا يدلّ على خوضهم في البدع والفتن.
  • رؤية الزلزال في المنام للرجل تدل على غضب السلطان او رئيس العمل، فإذا رأى الرجل الزلزال شديد في الحلم فهذا يدلّ على مصيبة يقع بها، ورؤية الزلزال خفيف في المنام للرجل تدلّ على الخلافات والمشاكل مع أهل بيته أو زوجته ان كان متزوجاً، وحلم الزلزال المدمر للرجل يدلّ على وقوع الحروب.
  • النجاة من الزلزال في المنام للرجل فتدل على النجاة من خطر، ومن رأى أنه يموت في الزلزال في الحلم فهو يغرق في الفتن والمعاصي.
  • وإذا رأى الرجل الزلزال يهدم بيته في المنام فذلك يدل على انتقاله إلى مكان آخر للعيش وتبد احواله وظروفه، أما رؤية الزلزال يهز الجبال في الحلم للرجل تدلّ على الأهوال والشدائد.
  • رؤية الزلزال في المنام للفتاة العزباء تدل على وقوعها في الفتن، فإذا رأت الفتاة العزباء الزلزال خفيف في الحلم فهذا يدلّ على المشاكل مع الحبيب، ورؤية الزلزال المدمر في المنام للعزباء تدلّ على الوحدة وغياب السند والمعين، ورؤية سماع خبر وقوع زلزال في مكان في المنام للعزباء تدل على الأخبار المخيفة.
  • حلم هدم البيت بالزلزال للعزباء يدلّ على التفكك بينها وبين أخواتها بسبب فتنة، وإذا رأت الفتاة العزباء أن بيتها ينجو من الزلزال في الحلم فهذا يدلّ على حل مشاكل فيه.
  • وإن رأت الفتاة العزباء الزلزال يهدم جدار منزلها في المنام فذلك يدل على كشف أسرارها للعلن، أما رؤية الزلزال في مكان العمل في الحلم للعزباء تدلّ على تغيير عملها.
  • كما يدل الخوف من الزلزال في المنام للعزباء على الخوف من فضيحة، وإن رأت البنت العزباء أنها تنجو من الزلزال في الحلم فهذا يدلّ على نجاتها من فتنة.
  • الزلزال في المنام للمتزوجة تدلّ على النكد من الزوج، وإذا رأت المرأة المتزوجة الزلزال يهدم بيتها في الحلم فهذا يدل على تشتت أفراد بيتها بسبب كثرة المشاكل فيه وربما دلّت على موت من يسندها سواء زوجها أو أبيها، أما رؤية النجاة من الزلزال في المنام للمتزوجة تدلّ على النجاة من مصيبة والخروج من مكيدة.
  • الزلزال المدمر في المنام للمتزوجة يدلّ على طلاقها، وإذا رأت المرأة المتزوجة الزلزال الخفيف الحلم فهذا يدلّ على المشاكل الزوجية.
  • رؤية الخوف على الابناء من الزلزال في الحلم للمتزوجة تدلّ على القلق من تأثير المشاكل الزوجية عليهم، وإذا رأت المرأة المتزوجة موت الابناء في الزلزال في الحلم فهذا يدلّ على خسارتهم أو ضرر بالغ يصيبهم.
  • موت الزوج في الزلزال في المنام للمتزوجة يدلّ على فساد أعماله، وإذا رأت المرأة المتزوجة انها ماتت في الزلزال في الحلم فهذا يدلّ على مرض فتاك يصيبها.
  • الزلزال في المنام للحامل تدلّ إجهاض حملها أو ضرر للجنين، فإن رأت المرأة الحامل ذهاب بيتها بالزلزال في المنام فهذا يدلّ على المكائد التي تتعرض لها، ورؤية انهيار البيوت بالزلزال في الحلم للحامل تدلّ على الخسارة والبلاء، أما رؤية الزلزال المدمر في المنام للحامل تدلّ على تشتت عائلتها.
  • إذا رأت المرأة الحامل أنها نجت من الزلزال في المنام دل ذلك على نجاتها بعد ولادة صعبة ونجاة جنينها بإذن الله تعالى، أما حلم نجاة الزوج من الزلزال للحامل يدلّ على نجاته من فتنة عظيمة.
  • الخوف من الزلزال في المنام للحامل يدلّ على ضرر يصيب الجنين، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تصرخ عند حدوث زلزال في الحلم فهذا يدلّ على مناجاتها وطلب المساعدة.
  • الزلزال في المنام للمطلقة يدل على كثرة المشاكل والمتاعب، فإن رأت المرأة المطلقة ذهاب بيتها بالزلزال في المنام فهذا يدلّ على خسارة أبنائها بعد الطلاق، ورؤية الزلزال في مكان معروف في الحلم للمطلقة تدلّ على التعرض للمكائد من اهل ذلك المكان، أما رؤية الزلزال في مكان مجهول في المنام للمطلقة تدلّ على الفتنة العظيمة.
  • الزلزال المدمر في المنام للمطلقة يدلّ على العذاب والآفات، وإذا رأت المرأة المطلقة الزلزال خفيف في الحلم فهذا يدلّ على المرور بالأزمات والمتاعب.
  • إذا رأت المرأة المطلقة أنها نجت من الزلزال في المنام فهذا يدلّ على حل خلافات ومشاكل مع الطليق، أما رؤية الخوف من الزلزال في الحلم للمطلقة تدلّ على ضعف الإيمان.
  • يقول النابلسي الزلزال في أرض قاحلة مجدبة في المنام بشارة خير بنمو الزرع فيها وخصبها بعد القحط، كما أن رؤية الزلازل في الأراضي المزروعة في الحلم بشارة خير بكثرة الثمار والخضار في الصيف، وتشير رؤية الزلازل في المنام لصناع العمارة إلى البشائر بزيادة أعمالهم وكثرة أرزاقهم، والزلزال في الحلم لمن كان لديه أعداء يبشره بظفره بأعدائه.
  • وتكون رؤية الزلزال في المنام بشارة خير عندما يكون الرائي من الناجين من الزلزال ولم يحصل له أذى، كذلك الهروب من الزلزال والنجاة في الحلم من الأحلام المبشرة بالخروج من الشدائد والمصائب.
  • ويكون حلم الزلزال بشارة خير عندما يكون البلد يعاني من حروب حيث يفسر الحلم بأنه تغيرات سريعة بأحوال هذا البلد للأفضل والتخلص من الظلام، والزلازل في البحار في المنام دليل على نهاية الحكام المستبدين، والله أعلم.

المراجع