قائمة أجمل أسماء بنات بحرف الباء مع معانيها

اكتشفي أسماء بنات تبدأ بحرف الباء عربية وتركية وأسماء مسلمة للبنات بحرف الباء مع شرح معناها
قائمة أجمل أسماء بنات بحرف الباء مع معانيها

قائمة أجمل أسماء بنات بحرف الباء مع معانيها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

يمكن إيجاد الكثير من الأسماء العربية والأجنبية والإسلامية وغيرها، التي تبدأ بحرف الباء وفقاً لما يناسب أذواق كل شخص في اختيار أسماء بناته، ويقدم لكم موقع حِلّوها قائمة بأجمل أسماء البنات التي تبدأ بحرف الباء مع شرح معناها.

  • بانة: البانة أحد أنواع الأشجار شاهقة الطول وتتشبه به النساء ذوات القوام الطويل الجميل الممشوق واللين وهو صفة من صفات الجمال عند النساء، وهذا ما يجعل اسم بانة من أكثر أسماء البنات بحرف الباء العربية تميزاً.
  • بيلسان: اسم بيلسان من أسماء البنات العربية المميزة التي تبدأ بحرف الباء، والبيلسان نوع من الشحر جميل المظهر ذو أزهار بيضاء اللون أو صفراء صغيرة وجميلة، ينتشر في بلاد الشام وموطنه الأصلي أوربا، وقد عُرفت هذه الزهرة منذ وقت طويل وذكروها في الأشعار والأغاني ثم أصبح اسم بيلسان من أسماء البنات العربية المعروفة نسبة إلى هذه الزهرة.
  • بادية: اسم عربي قديم للبنات معناه الصحراء وكذلك يمكن أن يكون اسم مخفف من بادئة التي تفتح الحديث أو الأمر وبالتالي هو اسم مناسب للبنت الواضحة الصريحة والجريئة القوية، وينتشر هذا الاسم في بلاد الخليج العربي فهو مناسب لمن يبحث عن أسماء بنات بحرف الباء سعودية.
  • بارعة: اسم بنت عربي يأتي على صيغة اسم الفاعل من كلمة براعة وهي تشير إلى البنت الذكية المتفوقة في الجمال أو العلم أو الفضل أو العمل وهو يدل على من تتقن عملها أو فنها فيقال مثلاً رسامة بارعة.
  • بثينة: وصفت المرأة الحسناء الجميلة ذات الوجه الأبيض ببثينة، كما أن المعنى في اللغة يأتي كتصغير لكلمة بثنة وهي الأرض الخضراء اللينة السهلة والرملة الناعمة أو الزبدة الناعمة، وبفضل معناه الجميل يناسب من يريد أسماء بنات بحرف الباء عربية للبنت الجميلة الناعمة.
  • بيداء: اسم علم مؤنث معناه الفلاة والمكان الواسع والصحراء الواسعة، وهو اسم غير منتشر بشكل كبير ومتميز بلفظ قوي وواضح لذا يكون من أحلا أسماء البنات بحرف الباء عربية.
  • يبسان: اسم بيسان من أجمل أسماء البنات التي تبدأ بحرف الباء، وهو اسم إحدى أقدم المدن الفلسطينية مشهورة بالمقاومة وتعتبر من رموز القضية الفلسطينية، ويعتقد أن اسم بيسان في الأصل اسم كنعاني يعني الديار المسكونة بأهلها، وفي التركية يعني بيسان الفتاة التي لا يشبهها أحد.
  • باسمة: اسم باسمة هو اسم فاعل من الفعل بَسَمَ أي ضحك وابتسم، وهو من أجمل أسماء البنات العربية الأصيلة التي تبدأ بحرف الباء ويتميز بمعناه الجميل وما يمنحه الاسم لصاحبته من مرح وحيوية.

اكتشفي أيضاً في حِلّوها (أسماء بنات تبدأ بحرف الألف)

animate
  • بيان: اسم عربي مؤنث على صيغة المصدر ويأتي بمعنى الوضوح والظهور والإشراق والفصاحة، وبالتالي فهو يشير إلى البنت الواضحة والقوية الشخصية التي تفرض ظهورها أمام الآخرين، وكذلك هو يأتي كاسم عربي للذكور لكن بمعنى مختلف، وقد ذكر لفظ بيان في القرآن أكثر من مرة إحداها قوله تعالى (هَـٰذَا بَيَانٌ لِّلنَّاسِ وَهُدًى).
  • بشرى: البشرى في اللغة العربية معناه الخبر السار الذي يحمله شخص لآخر وهو اسم علم عربي معروف للبنات ومنتشر في مختلف البلاد العربية ،كما أنه من أسماء البنات بحرف الباء من القرآن حيث ورد بقوله عزَّ وجل (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَىٰ لِلْمُسْلِمِينَ)، وقد ورد في عدة آيات أخرى أيضاً.
  • براءة: من أسماء البنات بحرف الباء الإسلامية التي أقبل الناس عليه لوروده في القرآن الكريم عندما قال الله تعالى (بَرَاءَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ)، والبراءة في اللغة تأتي من الفعل برئ أي أصبح طاهراً ونقياً من أي تهمة أو شائبة أو عيب وكذلك تدل على النزاهة والتخلص من الدَّين.
  • بتول: معناه التي تنقطع عن الرجال أو التي تبقى مضربة عن الزواج، وفي اللغة العبرية البتول هو بيت الله وهو لقب السيدة مريم العذراء لأنها انقطعت إلى ربها للعبادة، وهو عند المسلمين لقب السيدة فاطمة بنت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لانقطاعها عن نساء زمانها فضلاً وديناً وحسباً، لهذا يعتبر من أسماء البنات بحرف الباء الإسلامية.
  • بلقيس: اسم علم مؤنث قديم من أصل عربي وانشهر الاسم نسبة للملكة بلقيس ملكة سبأ التي آمن بالنبي سليمان عليه السلام وذكرت قصتها في القرآن الكريم دون التصريح باسمها، أما معنى الاسم في اللغة هو الأسى والحزن ويعتبر من أسماء البنات العربية بحرف الباء النادرة والقليلة.
  • بهيرة: اسم علم مؤنث عربي معروف بشكل خاص في مصر، يأتي معناه من البهر وهو انقطاع النفس والتعب من السعي الشديد، فهو في ذلك البنت التي انقطع نفسها من التعب والإعياء والضعف، كذلك بهيرة هي المرأة الشريفة، أو الثقيلة الأرداف أو يأتي المعنى أنها الباهرة التي تفتن الآخرين بجمالها وأناقتها.
  • بسمة: البسمة هي حركة بالشفاه تكون بانفراد الشفتين بحيث تعبر عن ضحكة خفيفة بلا صوت دلالة على السرور والفرح واللطافة والاستبشار، والبنت التي تدعى بسمة تتصف بهذه المعاني فهي ضحوكة وجميلة ولطيفة وتتعامل برفق، ويعتبر بسمة من أشهر وأجمل أسماء البنات بحرف الباء المصرية.
  • بسنت: من أشهر أسماء البنات بحرف الباء في مصر اسم بسنت، وهو اسم أجنبي أصبح معروفاً باللغة العربية مؤخراً في مصر وبدأ ينتشر إلى الدول الأخرى، يقال معناه هو الزهرة التي تكون محببة على النفوس ويُقال أنها زهرة تنمو عند نهر النيل، كما قد يرجع اسم بسنت إلى اللغة الهندية ومعناه فصل الربيع.
  • بوسي: اسم علم مؤنث يكون في الأصل العربي تدليع لأسماء أخرى مثل بسمة أو ابتسام أو لاسم أجنبي، لكنه أصبح دارجاً كاسم علم مؤنث بحد ذاته ومعروف جداً في مصر، كما أن اسم بوسي له أصل إيطالي يشير معناه إلى نوع من الخشب يدعى خشب البقس وهو خشب ثمين كان يستخدم قديماً في الصناعات اليدوية أو تنسيق الحدائق.
  • بدريّة: اسم علم مؤنث عربي الأصل يأتي من كلمة بدر مضاف إليها ياء النسبة وتاء للتأنيث تتسمى به كثيراً البنات في مصر، فالبدر هو القمر المكتمل في الليلة الرابعة عشرة من الشهر وبالتالي يطلق اسم بدريّة بتشديد الياء على الفتاة صاحبة الوجه الجميل كالبدر.
  • بهيّة: وهو من الأسماء المصرية المميزة للبنات لأنه يدل على مصر نفسها ويعتبر اسم بهيّة من الأسماء الحديثة المعاصرة لمصر والتي انتشرت في الثقافة المصرية من باب الشعر، والبيهيّة هي التي تتمتع بجمال الوجه والطلّة.
  • باشاك Başak: معنى اسم باشاك في اللغة التركية هو الشيء المتين والصلب وبالتالي هو يشير إلى البنت القوية والواثقة من نفسها، كما أنه اسم يعود للعصور القديمة من أصول تركية ولا زال منتشراً إلى اليوم.
  • بيجي أو بيغي Bige: اسم بيجي اسم علم مؤنث تركي الأصل معناه المرأة غير المتزوجة أو المرأة التي ليس عندها أولاد ويعتبر من الأسماء التركية القديمة للبنات، كما أنه قليل الانتشار ومن أحلا أسماء البنات بحرف الباء التركية.
  • بهار: بهار هو من أسماء البنات التركية ذات الأصل الفارسي ومعناه فيها هو الربيع، وكذلك هو معروف في إيران وأفغانستان بنفس المعنى، ويعتبر واحد من اجمل الأسماء المستخدمة للبنات في تركيا وأشهرها.
  • بورجو Burcu: يعتبر اسم بورجو من أسماء البنات بحرف الباء التركية القديمة والذي يعتقد أنه تابع لقبيلة تركية عاشت في العصور القديمة، لكنه من الأسماء الدارجة إلى حد اليوم في تركيا والشائعة جداً فيها، يعتقد أن معناه الرائحة الجميلة وبالتالي هو من الأسماء التي تليق بالبنات الناعمة والجميلة.
  • بيرل Pırıl: بيرل اسم علم مؤنث تركي ذو معنى جميل ومناسب للبنات فهو يشير إلى البنت المشرقة المضيئة المتميزة والنظيفة أيضاً، وبالتالي فهو من أحلا أسماء البنات بحرف الباء التركية.
  • برناديت Bernadette: اسم برناديت اسم علم غربي قديم معروف في عدة لغات ويعتبر ذو أصل فرنسي، معناه الدب الشجاع، وبرناديت سوبيروس قديسة مسيحية ولدت في فرنسا، ويعتبر اسم برناديت من أسماء البنات بحرف الباء الأجنبية الغريبة والنادرة وذات اللفظ القوي الواضح.
  • بليندا Belinda: اسم بليندا اسم علم للإناث لم يحدد أصله بدقة، لذا فهو ينتمي لأكثر من لغة أجنبية بمعاني مختلفة، ففي اللغة الإيطالية يعتقد أنه مشتق من بيلا بمعنى الجميلة، وفي اللغة الألمانية قد يكون مشتقاً من الاسم القديم بيتليند Betlinde الذي ربما يكون معناه الثعبان اللامع أو شجرة الزيزفون اللامعة.
  • بريتني Brittany: بريتاني هو اسم دولة تاريخية قديمة أصبحت اليوم جزء من فرنسا وتقع غرب فرنسا الحديثة، واسم بريتني يعود لها حيث انتشر كاسم علم مؤنث في الولايات المتحدة الامريكية بأوائل السبعينيات ولا زال شائعاً فيها وبالدول الأخرى الناطقة باللغة الإنكليزي حتى اليوم.
  • بيلا Bella: اسم بيلا اسم دلع أو تصغير لأسماء أخرى تنتهي بالمقطع بيلا، مثل أنابيلا وإيزابيلا وغيرها، لكنه يطلق أحياناً على البنت كاسم بحد ذاته، يرتبط هذا الاسم بالعديد من اللغات على رأسها الإنكليزية والإيطالية والفرنسية وغالباً ما يكون معناه الجميلة في كل اللغات السابقة، يتميز هذا الاسم بالخفة والنعومة لذا فهو من أنسب الأسماء لمن يريد أسماء بنات بحرف الباء أجنبية كيوت ودلوعة.
  • برينا Bryna: اسم علم مؤنث إيرلندي الأصل وقد يكون له أصل يهودي، وهو قليل الانتشار وغير شائع يشير معناه إلى الشخص القوي وبالتالي عندما يطلق الاسم على الفتاة فهو يعطي طابع بالشخصية القوية عند البنت والواثقة.
  • باميلا Pamela: يعتقد أن اسم باميلا اسم إنكليزي من أصل يوناني اشتهر في فترة من الفترات بالبلاد الناطقة باللغة الإنكليزية خاصة بريطانيا، بالنسبة لمعنى الاسم فلا يوجد دليل على المعنى الدقيق له لكن يؤخذ على نطاق واسع بمعنى كل الحلاوة أو العسل، وبالتالي هو إشارة للفتاة الجميلة والحلوة.
  • اقرئي أيضاً على حِلّوها (أسماء بنات أجنبية بحرف الباء)