أسماء بنات بحرف الثاء حلوة ومميزة

تعرفي إلى أحلى أسماء للبنات بحرف الثاء وقائمة أسماء للبنات إسلامية وعربية وأجنبية تبدأ بحرف الثاء
أسماء بنات بحرف الثاء حلوة ومميزة

أسماء بنات بحرف الثاء حلوة ومميزة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

تتميز أسماء البنات التي تبدأ بحرف الثاء أنها غير منتشرة وغير شائعة الاستخدام، لكن اسم البنت بحرف الثاء يمتلك لفظاً راقٍ وموسيقا مميزة عن باقي الأحرف، وفيما يلي نستعرض قائمة أسماء بنات تبدأ بحرف الثاء تناسب جميع الأذواق.

  • ثابتة: يأتي اسم ثابتة على صيغة اسم الفاعل من الفعل ثبتَ ومذكره ثابت، والثابت من الشيء هو الذي يبقى مكانه ولا يبرحه وذو اتجاه واحد والثابت هو ما تم إثباته وبرهانه، وفي المعاني الإسلامية الثابتة هي التي تثبت على دينها الإسلامي وتصون عبادتها ونفسها من المعاصي والأخطاء، وقد ورد الاسم بصيغة المذكر في القرآن الكريم بآيات عديدة منها قوله تعالى (يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ) إبراهيم 27.
  • ثُويْبَة: اسم علم مؤنث عربي قديم عُرفت به أول مرضعة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وكان اسمها ثويبة الأسلمية، ومعنى الاسم يأتي كصيغة تصغير لكلمة ثوبة وهو بذلك يعبر عن الثواب والأجر وهي معاني إسلامية جميلة يُرغب بها، لذا يعتبر من أسماء البنات بحرف الثاء الإسلامية المميزة والغريبة.
  • ثواب: اسم علم يطلق عادة على الذكور لكنه يمكن أن ينفع كاسم علم للبنات، معنى الاسم هو الأجر والجزاء على الأعمال خيرها وشرها ولكنها تخص الخير أكثر، وهي عكس العقاب والثواب هو عطاء الله تعالى على العمل الصالح، وقد ورد لفظ ثواب في القرآن الكريم مرات عديدة، لذا يعتبر من أسماء البنات بحرف الثاء من القرآن، منها قوله تعالى (فَآتَاهُمُ اللَّهُ ثَوَابَ الدُّنْيَا وَحُسْنَ ثَوَابِ الْآخِرَةِ) آل عمران 148.
  • ثمرات وثِمار: ورد لفظ ثمرات في القرآن الكريم مرات كثيرة وفي كثير من الآيات وقال الله تعالى في إحداها (وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ) البقرة 126، والثمرات هي ما تثمر به الأشجار والأرض وتحمله من فاكهة وثمار، وكذلك كلمة الثمرات تأتي بمعنى الخير والمال والنجاح ونتاج العمل وفائدته، ويعتبر اسم عربي يمكن أن يعطى للإناث ويتميز بجمال وتفرد اللفظ والمعنى وقلة الانتشار.
  • ثمينة: الشيء الثمين هو ما غلا ثمنه وكان ذو شأن ومكانة عالية وما هو ثمين يكون جديراً بالحفظ والصون والحماية والوقاية، وهي معاني تتفق مع معاني مكانة المرأة في الإسلام التي توصف بانها ثمينة وذات شأن عالي ويجب حمايتها والحفاظ عليها وصونها.
animate
  • ثراء: اسم علم مؤنث عربي وكذلك قد ينفع ليكون اسم علم مذكر أيضاً بنفس الوقت، يأتي على صيغة المصدر من الفعل ثرى أي صار غنياً وأصبح يعيش في نعيم وخير وغنى، وقد يكون الغنى ليس غنىً مادياً وإنما الثراء المعنوي في العقل والفكر والقناعة، والبنت التي تحمل اسم ثراء مستقلة وهادئة وناجحة في حياتها.
  • ثائرة: يأتي اسم ثائرة على صيغة اسم الفاعل المؤنث من الفعل ثار أي هاج وغضب وانتفض على الظلم وأعلن الثورة على الحكم، وبالتالي البنت الحاملة لاسم ثائرة تملك شخصية قوية مستقلة لا ترضى بالخضوع ولا بالظلم كذلك تكون مجتهدة وقد يوحي الاسم بشخصية قيادية.
  • ثنايا: ثنايا من الأسماء المناسبة لمن يبحث عن أسماء بنات تبدأ بحرف الثاء غريبة ونادرة وغير منتشرة، ومعنى الاسم في اللغة العربية هو الطيات فثنايا الشيء ما يكون داخله من طيات غالباً مخفية، وهي كلمة تستخدم بمعاني مجازية أيضاً مثل ثنايا فكره أي ما يكون داخل العقل من أفكار مخبأة.
  • ثورة: يأتي اسم ثورة على صيغة المصدر من الفعل ثار، ويعتبر اسم ثورة أقل شيوعاً كاسم علم مؤنث عربي من اسم ثائرة، لذا فهو يصنف ضمن قائمة أسماء بنات تبدأ بحرف الثاء نادرة وغير معروفة، معنى الاسم يشير إلى الشغب والضجة الهادفة لتحقيق تغيير جذري بموضوع معين على يد شخص أو مجموعة أشخاص أو لرفض الظلم.
  • ثامرة: اسم ثامرة اسم علم مؤنث نادر لفظاً ومعنى، يأتي على صيغة اسم الفاعل المؤنث ومذكره ثامر، ومعنى كلمة ثامر هو الشيء الذي أثمر وحمل ثماراً أو نتائج مفيدة، مثلاً يقال الشجر ثامرٌ أي طلع ثمره.
  • ثمار: ثمار اسم علم مؤنث عربي يأتي على صيغة الجمع لكلمة ثمرة وهو اسم من أسماء البنات بحرف الثاء الجديدة وغير المنتشرة، له معاني مشابهة لاسم ثمرات لكنه يتميز بلفظ أقوى وأفخم ومعناه هو حِمل الشجر وكذلك قد يكون له معنى أنواع المال.
  • ثُمامة: اسم علم عربي مؤنث كان يعتبر معروفاً سابقاً وقد حمله بعض الذكور قديماً، يلفظ بضم الثاء ومعناه يشير إلى الوسيلة أو النجاة، والثمامة مفرد الثمام وهو اسم نبات ضعيف عشبي له ورق تشبه ورق النحيل الذي لا يطول، ويقال أنه نبات خشبي ذو فروع كثيرة مزدحمة تتجمع مع بعضها.
  • ثمال: من الأسماء العربية المشتركة أي أنها من أسماء الذكور والإناث في آن معاً، له معنى جميل وهو الملجأ الذي يلجأ إليه الآخرين عند الحاجة ومنجد الناس والغياث الذي يغيث من هم بحاجة للغوث والعون، وبالتالي من يكون ثمال يكون محط للآمال، وهو اسم عربي قديم يعتبر من أحلا أسماء البنات الشهيرة التي تبدأ بحرف الثاء.
  • ثمراء: يقال عن الشجرة شجرة ثمراء أي ظهر وبان ثمرها وحِملُها وكذلك الأرض الثمراء هي الأرض التي تحمل خيراً كثيراً، وبالتالي يعبر اسم ثمراء عندما يكون اسم علم مؤنث عن الفتاة أو البنت الخيرة والمحبة لعمل الخير مع الآخرين والتي دائماً ما يظهر عليها ثمر أعمالها ويبان نجاحها فتشبه بذلك الشجرة أو الأرض الثمراء.
  • ثاقبة: اسم ثاقبة اسم من أسماء البنات بحرف الثاء الجديدة والمميزة لأنه يطلق على المرأة الحكيمة ذات المعرفة التي تتصف بأنها نافذة البصيرة وسديدة الرأي وذكية، وبالتالي يعطي الاسم طابع بالقوة والفخامة للبنت التي تحمله، كما أنه مميز وغير منتشر بالعالم العربي بكثرة.
  • ثنيًة: اسم علم مؤنث عربي الأصل يُلفظ بفتح الثاء وتشديد الياء مع فتحها، وهي مفرد كلمة ثنايا ويأتي معناها في اللغة العربية الطريق المنعطف المؤدي إلى الجبل أو منطف الوادي، وقد يكون معدل عن اسم سنية فيكون معناه المضيئة، يتميز اسم ثنيَّة أنه اسم قليل الانتشار فيمكن اعتباره من أسماء البنات بحرف الثاء الجديدة.
  • ثَرِيَّة: مؤنث اسم ثريّة يأتي صيغة تأنيث من اسم ثري والذي هو كثير المال والغني وكذلك الثرية هي البنت الغنية صاحبة المال، هو اسم يختلف عن اسم ثريا لفظاً ومعنى، يكون لفظه بفتح حرف الثاء وكسر الراء وتشديد الياء مع فتحها "ثَرِيَّة".
  • ثلجة: ثلجة اسم علم مؤنث غريب ونادر ونادر يقال أنه كان يطلق على البنت التي تكون شديدة البياض وذات بشرة بيضاء ناصعة فتشبه بذلك لون الثلج، والثلجة هي مفرد الثلج والقطعة منه، ويعتبر من أحلا أسماء البنات بحرف الثاء الجديدة والمتميزة عن غيرها من الأسماء.
  • ثُريّا: من أكثر الأسماء الشهيرة التي تبدأ بحرف الثاء للبنات وأكثرها شيوعاً عند اختيار تسمية البنت باسم يبدأ بحرف الثاء، وهو اسم لمجموعة مكونة من سبعة كواكب تقع في كوكبة الثور أو يقال في عنق كوكبة الثور، ويقال سميت بذلك نتيجة ضيق المجال التي تتجمع به ويعتبر من ألمع العناقيد النجمية وأشهرها، والثريا اسم يطلق على الأضواء والأنوار المعلقة في سقف المنزل، وكذلك الثريا مجموعة من الشموع المعلقة.
  • ثناء: اسم علم مؤنث عربي معناه الشكر والحمد والإطراء والتمجيد، يتميز لفظه بالخفة والوضح بوقت واحد، كما أنه من أحلا أسماء البنات الشهيرة التي تبدأ بحرف الثاء للبنات العرب.
  • ثيا Thea: يرجع أصل اسم ثيا للغة اليونانية القديمة، كان يشير معناه إلى الإله أو الآلهة، وعندما يطلق على البنات بهذا الاسم قد يشير إلى البنت التقية المتدينة، ويقال أن الاسم قد يكون شكل من أشكال كلمة Tea التي معناها في اللغة العربية الشاي، ويعتبر اسم خفيف ولطيف من أسماء البنات بحرف الثاء الأجنبية.
  • ثيونا Theona: ثيونا كان اسم أحد الآلهة اليونانية القديمة الموجودة في الأساطير اليونانية، ويعتبر اسم ثيونا من أسماء البنات بحرف الثاء الأجنبية المميزة لأنه غير منتشر بشكل كبير، كما أنه ذو لفظ ناعم ويعطي طابع بالدلع.
  • ثاليا Thalia: إحدى أشكال التهجئة لاسم تاليا أو ثاليا أيضاً، وهو اسم يرجع أصله إلى اللغة الآرامية معناه الشباب، وكذلك له أصول في اللغة اليونانية القديمة بمعنى ندى الله أو بمعنى تزدهر.
  • ثيودورا Theodora: اسم علم مؤنث يوناني كان اسم لكثير من الملكات والقديسات في الديانة المسيحية، معنى الاسم هو هبة الله، لذا فهو ذو معنى جميل ولفظ قوي ومميز ومن أحلا أسماء البنات الأجنبية بحرف الثاء.
  • ثيلما Thelma: اسم علم مؤنث إنجليزي وقد يعتقد أنه أيضاً تابع للغة اليونانية، معناه قد يدل على الإرادة والرغبة، انشهر الاسم بفضل رواية رومانسية تحمل اسم ثيلما نشرتها الكاتبة البريطانية ماري كوريلي عام 1887.