في هذه الأيام، العمليات الجراحية واستعمال المشارط والسيليكون، ليست الطريقة الوحيدة للحصول على ثديين أكبر. يوجد اليوم العديد من الطرق البديلة التي لا تستوجب استعمال أي أداة حادة، ولا تضطرك للسماح لأي شخص بالنظر إلى ثدييك أثناء عملية تكبير الثديين إن كنت تعتقدين أن هذا الأمر مشكلة حقيقية ومعضلة كبيرة بالنسبة لك. سنتعرف في هذا المقال على بعض الطرق لتكبير الصدر، بالإضافة إلى مواضيع مهمة تخص صحتك سيدتي مثل العلاقة بين حجم الصدر وخطر الإصابة بسرطان الثدي، أو الحجم المناسب للثديين،وحقيقة الإشاعات التي تحث على ضرورة امتلاك ثديين متناظرين. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي أكثر عن هذا الموضوع.


الأسئلة ذات علاقة


 جهاز الشفط لتكبير الصدر

جهاز ترتديه يومياً لتكبير الصدر
جهاز الشفط، هو جهاز يتم وضعه على الثدي وتثبيته عليه، بمساعدة حمالة الصدر. يقوم هذا الجهاز بتطبيق قوة شفط وسحب على الصدر، ويستمر بالعمل بواسطة بطارية. يجب على المرأة أن ترتدي هذا الجهاز لمدة 10- 12 ساعة يومياً وبشكل مستمر طوال 12 أسبوع متواصل من أجل أن تشعر بالنتيجة.
هذا الجهاز الذي يكبر الصدر بدون جراحة، يتميز بنسبة نجاح مقبولة تصل إلى 55% على الأقل. أفاد القائمون على هذا الجهاز، أن الصدر قد يزداد حجمه بنسبة 15- 115%؛ إلا أن بعد التوقف عن استعمال الجهاز، ستتقلص الزيادة بمقدار ضئيل خلال الأسبوع الأول بعد التوقف، ثم ستثبت هذه الزيادة.
من الضروري أن نخبركم، أن تكبير الصدر بهذا الجهاز لا يعني تورمه، لأن الجهاز يعمل على زيادة نمو الأنسجة الموجودة في الصدر. وعلى الرغم من أنه لا يزيد حجم الصدر بنفس المقدار الذي تقدمه العمليات الجراحية، إلا أنه يعتبر حلاً ممتازاً للنساء اللواتي يخفن من العمليات الجراحية، أو النساء اللواتي لا يردن أن يحصلن على صدر ضخم للغاية.
 

ذات علاقة


طرق أخرى لزيادة حجم الصدر

هل يوجد طرق أقل تعقيداً لتكبير الصدر؟
يوجد العديد من الطرق الأخرى البسيطة لتكبير الصدر بشكل طبيعي وفعال، وبدون الحاجة إلى العمليات الجراحية أو الأدوات المعقدة. كما يوجد بعض خدع الماكياج التي يمكن استعمالها ليبدو الصدر أكبر من حجمه الحقيقي. هل أنت مهتم بمعرفة هذه الطرق؟ إذاً تابع معنا هذه الفقرة.
1- تكبير الصدر باستعمال الماكياج
يوجد بعض الطرق الاحترافية بوضع الماكياج التي تجعل الصدر يبدو أكبر بكثير من حجمه الأصلي. يقول خبراء الماكياج أن استعمال الماكياج حول الصدر بشكل احترافي يجعل شكل الشق بين الصدرين أكثر عمقاً واستدارةً، مما يعطي الصدر الشكل الكبير. استعملي اللون البرونزي اللامع، الذي يعكس الضوء ويخلق وهم الأشياء كبيرة الحجم. ابدئي بغسول البشرة أو المرطب لأنه سيجعل المسحوق الذي ستستعمليه يبدو أكثر واقعية؛ أثناء وضع البودرة البرونزية على الصدر لا تنظري إلى صدرك من الأعلى، بل استعملي المرآة الموجود أمامك لتقدير حاجتك من البودرة بشكل مناسب. استعملي الفرشاة لترسمي قوسين ملتقيان في أسفل شق الصدر. ابدأي بحركة الفرشاة من نقطة الالتقاء وحتى نهاية كل قوس من الجهة العليا.

2- التمارين الرياضية
يوجد بعض التمارين الرياضية التي تساعد على تكبير الصدر وشده ورفعه أيضاً، بعض هذا التمارين يمكن ممارسته في المنزل، والبعض الآخر قد يحتاج إلى أدوات رياضية موجودة في أي نادي رياضي؛ لنتعرف معاً على هذه التمارين.
• تمارين الضغط
هذا النوع من التمارين يمكن القيام به في أي مكان، كما أنه لا يحتاج إلى الكثير من الجهد، أو أي نوع من أنواع المعدات الرياضية. ينصح بالقيام ب 15 تمرين ضغط ثلاثة مرات في اليوم، وبمعدل ثلاثة أيام بالأسبوع.
• تمرين الفراشة (فتح اليدين)
هذا التمرين يتم بالاستلقاء على سطح مستوي مرتفع عن الأرض، يتم الإمساك بوزن معين في كل يد، ورفع اليدين بشكل مستقيم معامد للجسد أثناء الاستلقاء. بعد ذلك، يتم ثني اليدين بزاوية حادة للداخل، وإنزال اليدين المنحنيتين حتى يصبح مقبضي يديك بمحاذاة جذعك. ثم ترفع اليدين للأعلى، ويتم شدهما بشكل مستقيم معامد للجذع. هذا النوع من التمارين يفضل القيام به في نادي رياضي بوجود مدربين مختصين.
• فتح اليدين مع الجلوس
هذا التمرين يحتاج إلى جهاز خاص موجود في كل نادي رياضي، هذا الجهاز يحوي مقعد تجلس عليه بحيث يستقيم ظهرك بشكل عمودي تماماً، كما يحوي مقبضين مواجهين لك متصلين بأوزان. تمرينك يكون بفتح هذين المقبضين بحركة دائرية من الداخل وحتى الخارج. أيضاً هذا التمرين يحتاج لوجود مدربين متخصصين يحددون ثقل الأوزان وعدد التمارين اللازمة.

3- الكريمات المكبرة
يوجد كريمات خاصة وظيفتها هي تكبير الصدر؛ هذه الكريمات تمتلك العديد من الفوائد مثل أي كريم خاص بالبشرة، حيث تقوم هذه الكريمات بتحسين البشرة وتنعيمها وترطيبها، كما تمتلك آثار مهدئة ومسكنة للبشرة بسبب غناها بالفيتامينات، كما أنها تحد من آثار أشعة الشمس الضارة؛ دون أن ننسى أنها تقوم بتكبير الصدر بشكل ملحوظ.

4- مواد طبيعية
يمكن استعمال العديد من المواد الطبيعية من أجل تكبير الصدر، حيث يمكنك استعمال زبدة الكوبواكو وزيت جوز الهند؛ دلكي هذه المواد بحركات دائرية صغيرة عدة مرات في اليوم ولعدة أيام في الأسبوع. لن تلاحظي النتيجة بشكل فوري، إلا أنك بالتأكيد ستلاحظين الفرق بعد فترة من الزمن.

5- حمالات الصدر ذات الحشوات
في الحقيقة هذه الحمالات فعالة بشكل كبير، يوجد العديد من حمالات الصدر التي تحوي حشوات، وهذا النوع من حمالات الصدر يعطي الثديين أحجاماً مختلفة بحسب سماكة ونوع الحشوات المستعملة، أي أنه يقدم لك العديد من الخيارات التي يمكنك انتقاء ما يناسبك منها.

6- حقن دمك الخاص في ثدييك
هل سمعت عن طريقة مصاصي الدماء هذه؟ تقوم هذه الطريقة على حقن دماءك الخاصة في ثدييك، وتعد طريقة فعالة بشكل غريب! حيث أن البلازما الغنية بالصفائح الدموية تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين ونمو الخلايا الجديدة، مما يزيد من حجم الصدر.

لا يزال يوجد طريقة أخيرة لم نذكرها، هي طريقة حقن الدهون.. هل سمعتن بها من قبل؟ هذه الطريقة سهلة وبسيطة، كل ما على الطبيب أن يفعله في هذه العملية، هو أن يقوم بسحب الدهون من إحدى المناطق في جسدك، ومن ثم إعادة حقن هذه الدهون في صدرك؛ هذا يعطي صدرك شكلاً جميلاً، وملمساً طبيعياً.
 

حجم الصدر وعلاقته بسرطان الثدي

كيف يؤثر حجم الثديين على الإصابة بسرطان الثدي؟
الكثير من الناس بريطون حجم الصدر بالإصابة بسرطان الثدي، ويعتقدون أنه كلما زاد حجم الصدر، زادت معه فرص الإصابة بسرطان الثدي. ما حقيقة هذه الأقوال؟ هل يؤثر حجم الصدر على فرص الإصابة بسرطان الثدي؟
على الرغم من عدم وجود دراسات كافية حول هذا الموضوع لتأكيد ارتباط حجم الصدر بخطر الإصابة بسرطان الثدي أو نفيه؛ يعتقد العلماء أن الوزن الزائد يترافق مع خطر الإصابة بسرطان الثدي، وبالتالي يعتقد الناس أن حجم الصدر هو الذي يرتبط بخطر الإصابة بسرطان الثدي (لأن حجم الصدر يزداد مع زيادة الوزن)، في حين أن وزن الشخص هو الذي يرتبط بارتفاع فرص الإصابة بسرطان الثدي.
 

معلومات وحقائق عن عن الصدر

هل تعرفين المعلومات الكافية عن جسدك؟
يوجد الكثير من الخرافات والأقوال الشائعة حول الثديين، وهذه الأقوال تخيف وترهب العديد من النساء بدون أي داعٍ لذلك. هذا ما دفعنا إلى تسليط الضوء على بعض هذه الخرافات، وتوضيح بعض المعلومات الرئيسية التي يجب أن تعرفها كل امرأة حول العالم.
هل الصدر متناظر تماماً؟
تعتقد بعض الإناث أنهن يملكن ثديين متناظرين تماماً بكل المقاييس. إلا أنه في الحقيقة، لا يوجد ثديين متناظرين تماماً على الإطلاق! كل امرأة تمتلك ثدياً يختلف في قياساته عن الآخر. ويكون هذا الاختلاف غير ظاهر عند بعض النساء، ولكنه يكون واضحاً للغاية وبفروقات كبيرة عند البعض الآخر. أي أنك إن لاحظتي اختلافاً في حجم ثدييك، هذا لا يعني أنك تعانين من مشكلة ما على الإطلاق.

ما هي النسبة المقبولة للاختلاف في الحجم؟
يمكن القول أن نسبة الاختلاف من15- 20% بين الثديين هي نسبة عادية ومقبولة؛ ولا يوجد أي داعي للقلق إذا كان الاختلاف ضمن حدود هذه النسبة، أما إذا كان الاختلاف أكثر من هذه النسبة بشكل واضح، فربما يجب أن تستشيري الطبيب. بعض الإناث يلاحظن هذا الفرق في عمر مبكر منذ بداية ارتدائهن لحمالات الصدر المصممة بشكل متناظر. من المهم في هذه المرحلة عدم القيام بأي شيء لتصحيح الاختلاف والفرق بين حجم الثديين، لأن الثديين في هذا العمر يكونا قيد النمو؛ ويفضل عدم القيام بأي تدخل بالجسم بشكل عام قبل بلوغ الثامنة عشر، لأن أعضاء الجسم تكون قد تشكلت وأخذت شكلها النهائي.

ما هو الحجم الطبيعي للثديين؟
كل امرأة تعتقد أن الحجم الطبيعي للثديين هو حجم ثدييها، وفي الحقيقة هذا صحيح! لأن كل امرأة تولد وهي تملك المورثات الخاصة بحجم الثديين. وهذا الأمر يختلف من امرأة إلى أخرى، ومن منطقة إلى أخرى، ومن عرق إلى آخر. بشكل عام العامل الرئيسي لحجم الثديين هو الصفات الموروثة. لذلك كوني فخورة بما تملكيه لأنك جميلة كما أنت ولا تحتاجين لأن تقنعي نفسك بذلك لأن هذه حقيقة ويجب عليك أن تصدقيها.

في النهاية... كوني سعيدة بما تملكينه، لأنه مهما كان حجم الصدر عندك، صغيراً كان أم كبيراً، هو من خلق الله؛ وهذا الأمر لا يحتاج إلى تغير أو تعديل؛ كما أنه من الضروري أن تعرفي أن الرجال منقسمون أيضاً في إعجابهم بجسد المرأة، فهناك من يفضل الثديين الصغيرين، وهناك من يفضل الثديين الكبيرين؛ مما يعني أنك لن تنحرمي من فرصة الحب والزواج بسبب هذا الأمر، لذلك يجب عليك ألا تجعلي الأمر عقدة في حياتك لكي تحافظي على نفسك من المشاكل النفسية والإرهاق والتوتر الناتج عن التفكير الزائد، الذي لا جدوى منه.
أخيراً، تعرفنا في هذا المقال على العديد من المعلومات العلمية القيمة والهامة حول الثديين؛ كما تعرفنا معاً على العديد من الطرق الغريبة والمتنوعة لتكبير حجم الصدر، بدون اللجوء إلى أي عملية جراحية. فإن كنت تخافين من العمليات الجراحية والتخدير العام وغرف العمليات، وكنتي ترغبين في الحصول على صدر أكبر؛ نعدك بأن تجدي الحل المناسب في هذا المقال. كما أن الخبراء عي حلوها مستعدون للإجابة عن أي استفسار يخطر على بالكم، لذلك لا تترددوا في أن تسألوا حلوها، نحن بانتظاركم.