الطيران في الحلم من الرموز الشائعة التي تتكرر كثيراً في الأحلام، والطيران في المنام للمريض بمرضٍ شديد لا خير فيه وقد يدل على موته وصعود روحه إلى السماء، والله أعلم، وأما للسليم المعافى فقد يدل الطيران في الحلم على السرحان بالأمنيات والإكثار منها.
والطيران في الحلم إن كان فيه انتقال من مكان إلى آخر فقد يدل على السفر والترحال، فإذا كان الطيران في الحلم مريحاً كان السفر مثله في اليقظة، والعكس صحيح، كما يدل الطيران على نيّة الإنسان، فإن كان من أهل الخير دلّت رؤيا الطيران على سعيه للخير، والعكس صحيح.

وعلى وجه العموم لا خير في رؤيا الطيران إن لم يكن الرائي قادراً على التحكّم بنفسه أو كان يحاول النزول والهبوط في المنام ولم يستطع إلى ذلك سبيلاً، وأحسن رؤيا للطيران أن يطير الرائي في المنام ثم يهبط إلى مكان مستقر، ومن رأى أنه يطير بين مكانين عليه أن ينظر في صفة الأول والثاني، فإن طار من مكان جيد إلى سيء تبدّلت حالته على نفس الشاكلة، والعكس صحيح، وإن طار بين مكانين لهما نفس الصفة في الحلم فقد يدل ذلك على انتقاله إلى إمرة شخص جديد في العمل، والله أعلم.
شاهد بالفيديو حالات أخرى لرؤية الطيران في المنام، ويمكنك قراءة تفسير حالات الطيران في الحلم بالتفصيل من خلال النقر على هذا الرابط.