الإعلامية ياسمين الكيلاني
الإعلامية ياسمين الكيلاني إعلامية وباحثة في علم تفسير الأحلام درست أصول تفسير الأحلام وتتلمذت على يد عدد من المشايخ الثقات

يقول ابن سيرين أن الذبح في المنام يدل على ظلمٍ وعقوق، ومن قال "رأيت في المنام شخصاً يذبحني" فإن المذبوح ينال خيراً ممّن يذبحه حتى وإن ظلمه، أو تدل رؤية الإنسان لنفسه مذبوحاً في المنام على تحقيق رغباته وخلاصه مما هو فيه إن كان مديوناً أو مسجوناً أو مقيّد الحرية؛ حسب سياق الرؤيا وشواهدها وحال الرائي.

في هذه الحلقة من "أحلام سعيدة" مع الإعلامية ياسمين الكيلاني تتعرفون إلى رموز الذبح في المنام ومعنى رؤية شخص يذبح شخصاً في الحلم، وتفسير ذبح أحد الأقارب والأهل في الرؤيا، ومعنى رؤية الذبح في المنام دون دم، كما يمكنكم قراءة مقالنا التفصيلي عن رؤية القتل في الحلم ورموز الذبح في المنام من حلال النقر على هذا الرابط.


أهم رموز الذبح في الحلم وتفسير ذبح شخص في المنام

  1. رؤية شخصٍ يذبح شخصاً في المنام تدل على وقوع الظلم على المذبوح، وقيل أن الذبح في المنام إن لم يدل على ظلم بين الذابح والمذبوح دلّ على تمام الأمر الذي يسعى إليه الرائي.
  2. وإن يرى الإنسان نفسه مذبوحاً في المنام أفضل من أن يرى نفسه ذابحاً، وعلى المذبوح أن يستعيذ بالله على كل حال.
  3. وكل ذبح إن لم يكن المذبوح حلالاً لا خير فيه، ومنها ذبح الإنسان في الحلم الذي يدل على ظلم وتعسف.
  4. ورؤية ذبح الأب أو الأم في المنام تدل على العقوق، أما رؤية ذبح أحد المحارم في الحلم قد تدل على قطيعة بين الأهل.
  5. والذبح في المنام مع ظهور الدم في الرؤيا يدل على عقوق وظلم، وأما رؤية الذبح في المنام من دون دم فتدل على صلة وبرّ.
  6. كما أن رؤية الذبح في الحلم فيها خيرٌ وفرج للمهموم والفقير والأسير إن كان هو المذبوح في الحلم.
  7. ومن رموز الذبح في المنام أنه يدل على جماع امرأة، وذلك لمن رأى أنه يذبح امرأة في الحلم أو يذبح من إناث الحيوانات في المنام، وكذلك ذبح الطير في المنام يدل على الزواج من بنت بكر وفض بكارتها.
  8. ورؤية شخص مذبوح في المنام إن لم يعرف الرائي من ذبحه؛ فتدل أن الرائي يحمل وزر شهادة الزور، أو أنه يسير في بدعة ابتدعها والعياذ بالله، والتفسير هنا لابن سيرين.
  9.  وتفسير ذبح الطفل في الحلم أنه يدل على ظلم يتعرض له والدا الطفل، وقد يكون ذلك بالافتراء عليهما.
  10. وأما من رأى أنه يذبح نفسه في المنام فقد يدل ذلك على تحريم زوجته عليه، والكلام هنا للشيخ النابلسي.

ذبح الحيوان والشاة وذبح الطير في المنام

  • ذبح الطير في المنام يدل على الزواج من بنتٍ بكر، على أن يكون الطير مما يدل على النساء مثل الحمام والعصافير وما شابه من الطيور غير الجارحة.
  • وأما ذبح الطير الجارح في المنام فيدل على التمكّن من خصمٍ فيه صفات هذا الطير، فذبح الصقر في الحلم يدل على التمكّن من رجل له سلطان ومشهور بجبروته وقوته، وكذلك ذبح النسر في المنام.
  • وأما ذبح الشاة في الحلم ورؤية ذبح الخروف في المنام فتدل على الفداء، كما يدل ذبح الخراف في المنام على النجاة من كرب سواء كان ديناً يقضيه أو سجناً يتحرر منه.
  • وتدل رؤية ذبح الماعز في المنام على رزق يناله الرائي من امرأة، شريطة أن يكون ذبح الماعز خارج البيت، لأن ذبح الماعز في البيت يدل على مصيبة في أهل الرائي، وقيل ذبح الماعز في الحلم يدل على النجاة من السحر.
  • وذبح الحيوانات من الزواحف في المنام يدل على نجاة الرائي من المكر والعداوة، مثل ذبح التمساح أو الضب في الحلم.
  • ومعظم ذبح الحيوانات في المنام يدل على الخير ما دام الرائي يذكر اسم الله على الذبيحة، وما دام لا يذبح الحيوان من قفاه.