ينتمي حلم الانتحار إلى فئة الأحلام المخيفة سواء رأى النائم أنه يقتل نفسه في المنام أو رأى شخص يعرفه ينتحر أو حتى رأى شخصاً مجهولاً ينتحر في المنام، وبطبيعة الحال فإن أحلام القتل والموت وما شابه تعتبر من الأحلام الشائعة، والتي قد يراها النائم تحت تأثير الخوف أو الحزن في اليقظة، أو قد تحمل له رسائل ودلالات صادقة.
في هذا المقال نقدم لكم تفسير رؤية الانتحار في الحلم بالتفصيل، من خلال تفسير انتحار الشخص في المنام ومعنى رؤية شخص معروف أو مجهول ينتحر في الحلم، تفسير انتحار الأخ والأخت في الحلم وانتحار أحد الأبوين أو انتحار الزوجة في المنام، إضافة إلى تفسير أسباب الانتحار في الحلم ومعنى رؤيا الانتحار للمرأة، تفسير محاولة الانتحار وغيرها من حالات رؤية قتل النفس والانتحار في المنام.
 


ذات صلة


تفسير الانتحار في المنام لابن سيرين والنابلسي

لم يذكر ابن سيرين ولا الشيخ النابلسي شيئاً عن تفسير رؤية الانتحار في المنام؛ باستثناء قول ابن سيرين أن من رأى كأنه يذبح نفسه في المنام فإن زوجته محرمة عليه، وإذا رأى الدم بعد ذبح نفسه في الحلم فذلك يدل على الظلم والعقوق والفراق، وكل ما قد يقرأه الرائي عن تفسير ابن سيرين أو النابلسي للانتحار في المنام باستثناء ما ذكرناه فهو كله افتراء واختلاق ولا محل له في مؤلفات المفسرَين الشهيرَين (اقرأ بالتفصيل تفسير رؤية القتل والذبح في المنام).
وستقدم لكم مفسرة الأحلام في حلوها التفسير التفصيلي لرؤية الانتحار وقتل الذات في المنام من خلال الفقرات القادمة.
 

ذات علاقة


حلم انتحار الرائي وقتل النفس في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية الانتحار في المنام عموماً تدل على إزهاق المال، وقد يدل حلم الانتحار على الفشل والمرض أو ظلم النفس، وقتل الذات في المنام قد يكون أيضاً دليلاً على عدم تثمين الممتلكات والاستهتار بها، وربما دلت رؤية الانتحار على التوبة إلى الله تعالى، ويكون تأويل رؤيا الانتحار على حال الرائي ومقامه وشواهد الرؤيا وتفاصيلها، والله أعلم.
فمن رأى أنه يشنق نفسه في المنام فهو يشِقّ على نفسه بالأمور، ومن رأى أنه ينتحر بالسم في المنام فهو يتبع شهواته، أما رؤية الانتحار بالغرق أو من رأى أنه يغرق نفسه في الحلم فهو يظلم نفسه بالجحود والكفر والعياذ بالله.
وقطع الشرايين في المنام يدل على قطع صلة الرحم، أما من رأى أنه ينتحر بإلقاء نفسه من مكان مرتفع في الحلم فهو يلقي نفسه في التهلكة أو أنه يضحي لدرجة الهلاك.
وتفسير رؤية الانتحار أمام الناس في المنام أنها تدل على التوبة علناً منهم، ومن رأى أنه ينتحر في مكان عمله فالانتحار بمكان العمل في الحلم يدل على اعتراف الرائي بخطئه أو يتوب من الرشوة، ومن رأى أنه ينتحر أمام أهله في المنام فهو يعتذر منهم ويتوب إلى الله.
ومن رأى أنه ينتحر وينجو أو يحاول الانتحار ولا يموت في المنام فذلك يدل على التوبة والندم ثم العودة، كذلك من رأى أنه يقلع عن فكرة الانتحار في اللحظة الأخيرة، وأما من رأى أحداً يمنعه من الانتحار في الحلم فإن أحدهم يمنعه من التوبة (اقرأ تفسير رؤية التوبة في المنام بالتفصيل)، ومن رأى أنه يتعرض للعقوبة في الحلم على فهو يعاقب على اعتذار.

وتفسير رؤية الانتحار في المنام للغني أنه يدل على إخراج مال الزكاة، والانتحار للفقير في الحلم قبوله بقضاء الله، وحلم الانتحار للمؤمن توبة، وهو كذلك للعاصي يدل على التوبة، والانتحار في الرؤيا للسجين ندمه، وللمهموم فرج بعد توبة، وأما رؤية الانتحار في المنام بعد الاستخارة فتدل على الرضا بالأحداث، والله تعالى أجل وأعلم.
 

تفسير رؤية شخص ينتحر في المنام

وعن تفسير انتحار شخص في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها
تفسير رؤية شخص ينتحر في المنام عموماً قد تدل على توبته، ورؤية رجل مجهول ينتحر في المنام فقد تدل على توبه عامة، وأما رؤية امرأة مجهولة تنتحر في الحلم فإن الرائي يفتقر والله أعلم.
وانتحار الزوجة في المنام يدل على توبتها إلى الله لأنها سكتت عن منكر يفعله زوجها، ومن رأى والده ينتحر في الحلم فإن انتحار الأب يدل على توبته إلى ربه من تقصيره في تربية ابنه، وكذلك انتحار الأم في الحلم توبتها على تقصيرها في تربية ابنها.
وأما انتحار الأخ في الحلم وكذلك انتحار والأخت في المنام فيدل على توبة من عدم الأمر بالمعروف وعدم النهي عن المنكر، وانتحار أحد الأبناء في الحلم توبة من عقوق الوالدين، فيما تدل رؤية انتحار الصديق في المنام على التوبة من خيانة.
والتحريض على الانتحار في المنام فذلك تشجيع على التوبة في اليقظة، فمن حرض غيره على الانتحار في الحلم دعاه إلى التوبة وشجعه، وأما رؤية شخص ينتحر ولا يموت في المنام فهو يكثر من التوبة والعودة إلى المعاصي بعد التوبة.
وأما من رأى أنه يمنع غيره من الانتحار في الحلم فهو يمنعه من التوبة، ومن رأى أنه ينقذ أحداً من محاولة انتحار فهو يزين له المعصية، وأما رؤية انتحاري يفجر نفسه في المنام فهو يتوب علناً، والله أعلم.
 

سبب الانتحار في المنام

وعن أسباب الانتحار وعلاقتها بتأويل الانتحار في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها
- من رأى أنه ينتحر بسبب فضيحة في المنام فذلك يدل على فقر وعوز.
- من رأى أنه ينتحر وهو سعيد في الحلم فذلك يدل على توبته إلى الله تعالى.
- من رأى أنه ينتحر وهو حزين في الحلم فهو يندم على ما فعله ويفعله.
- الانتحار للنجاة من العقوبة في المنام يدل على توبة الرائي لينجو من العقوبة في الآخرة.
- من رأى أنه ينتحر بتحريض من غيره في المنام فهذا تشجيع على التوبة.
- من رأى أنه يقتل نفسه عن طريق الخطأ في المنام فهو منافق في توبته، والله أعلم.
 

تفسير رؤية الانتحار في المنام للمرأة

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الانتحار في المنام للمرأة
تفسير رؤية الانتحار في المنام للمرأة عموماً يدل على الندم والتوبة، ومن رأت أنها تنتحر في الحلم فقد يدل ذلك على فقر الحال، أما من رأت أنها تحاول الانتحار في المنام ولا تموت فهي تقاوم شهواتها، ومن رأت أنها تنتحر أمام الناس في المنام فهي تتوب علناً.
أما انتحار الابن في المنام فيدل على أن ابنها يندم على فعله، ومن رأت زوجها ينتحر في الحلم إما أنه يطلقها أو يأمرها بالإقلاع عن ذنب ما، والله أعلم، ومن رأت أحد أبويها ينتحر في المنام فهو يندم على عدم تربيتها تربية صالحة، وانتحار الحبيب في المنام أو الخطيب يدل على إقلاعه عن الذنب.
ورؤية شخص ينتحر ولا يموت في الحلم للمرأة فهو ينافق بالتوبة، ومن رأت أنها تنقذ أحداً من الانتحار في المنام فهي تغويه، أما من رأت أنها تحرض أحداً على الانتحار فهي تشجعه على التوبة.
ومن رأت أنها تنتحر بسبب فضيحة في الحلم تتوب من فضيحة، ومن رأت أنها تنتحر لخوفها من أمر ما فهي تتوب تضرعاً إلى الله، أما تفسير رؤية الانتحار للمرأة الحامل في المنام فتدل على آلام ولادتها والله أعلم.

ختاماً... كما ذكرنا سابقاً لم يتطرق كبار مفسري الأحلام لتفسير رؤية الانتحار في المنام، قد يكون ذلك لأن رؤية قتل الذات لم تكن من الرؤى الشائعة، وقد حاولت مفسرة الأحلام أن تقدم لكم التفسير التفصيلي لرؤية قتل الذات ومحاولة الانتحار، ونذكركم بإمكانية الحصول على تفسير منامكم بشكل خاص ومجاني من خلال هذا الرابط.