ابنتي بالبيت طفلة ومن خلفي تكلم شباب

قضايا اجتماعية
ابنتي بالبيت طفلة ومن خلفي تكلم شباب

ابنتي تستغفلني وتهتز ثقتي بها انا أم لثلاثة أبناء وموظفة أكتشف أن ابنتي الكبرى عمرها 17 سنه تتواصل مع شباب عبر برامج التواصل الاجتماعي مع اني هذي المره الثانية التي اكتشفت فيها ذلك لا أعرف الأسباب وأنا أشك في زميلاتها بالمدرسة ولما أطلع على رسائلها بالجوال هناك كلمات والألفاظ أحيانا انا لا اجرؤى على قولها لزوجي على العلم أن ابنتي خجوله أمامي وأمام الأخرين وقليلة الكلام وأحيانا تصرفاتها في البيت مع اخوانها تصرفات طفوليه ولا تستطيع تحمل المسؤولية انا مخبيه الموضوع عن أبوها لأنه في الأخر يحط ألوم عليه انا أريد حل ؟ ؟ ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة لبنى النعيمي ابنتك في عمر المراهقة، نحن نعيش في عالم الانفتاح على الانترنت وعلى التواصل على وسائل التواصل الاجتماعي. لا نستطيع منع اولادنا من استعمال هذه الوسائل ولكن يمكننا ان نتحدث لهم ان نكون أصدقاء لهم ان نحاول ان نفهمهم وان نتفهم التحديات التي يمرون بها مع أصدقاءهم وأبناء جيلهم. حاولي التحدث الى ابنتك كصديقه ومحاولة معرفة ما يدور في حياتها.
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي ابنتك في سن 17 سنة ومع هذا الانفتاح التكنولوجي اصبحت الامور متاحة للجميع، وامر طبيعي مع كل ما ترى وتسمع والتفار والافلام والبنات وما ادراك ما احاديثهن تريد التجربة من رأيي ان تتواصلي مع ابنتك وتصبحي صديقتها وتنصحيها من مغبة هذه الامور وخاصة التواصل عبر المواقع واخبريها ما ادراك ان هذا شاب لعله بنت تضحك عليك، لعله مختل عقليا ولعله يعاني من شذوذ او من مشاكل قولي لها انها يجب ان تكون ذكية وتتصرف بطريقة صحيحة، وقولي لها ان تعيش حياتها وطفولتها ولا تخبري ابيها ان تحدثت معها وقولي لها اخبار البنات اسرار بين الام وابنتها، وانت استدرجيها بطريقة ذكية لتشاركك الاخبار وما تمر به، لا تقلقي هو امر طبيعي ولكن من الرائع انك تراقبين تعرفين لذا صاحبيها ولا تلعبي دور المحقق كونان عليها فتنفر منك وتبتعد وقد تعاند وتجاكر لذا لا تفتحي مجال لان تهرب منك بل دعيها تعتبرك مخزن اسرارها ورفيقتها الناصحة لها. وفقك الله.
  • animate

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    فقط خايفه من لوم زوجك..لها الحق أن تفعل اكثر من هذا...ما دام آخر همك أخلاق ابنتك أو لمساءلة الله لكي؟؟؟؟؟؟.
  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول
    الحل انك تكوني صديقتها مش امها وجهة الرقابة والمنع كلميها وافتكري نفسك وانتى صغيره قد ايه كان نفسك ولد يكلمك وتحبي وتتحبي ولا نسيتي ارجعى صغيرة تاني علشان بنتك وبطلي قمع فيها بدل ما تعمل مصيبه في نفسها وتفقديها للابد بنتك عاوزه ثقه وحب وانتى تعلميها اراهن ان بنتك لما جت لها اول دوره انتى قلت لها كلمتين ولا فهمتيها قيمة اللى حصل ولا اهميته ايه ولا يعني ايه انثي واكيد طبعا ليل ونهار اوعى ولد يلمسك اوعى كذا ودا عيب بس حضرتك وابوها الهمام نسيتى انها انثي وفي عز انوثتها كمان والسن دا سواء ولد او بنتك كل اللى بيفكر فيه هو الطرف الاخر والحب كلميها في كل حاجه وابوها يقعد معاها يفهمها ازاى الرجال ممكن يتعامل مع البنت وازاى هيا تفرض احترمها وتحافظ على نفسها ويفهمها ان الراجل ممكن يضحك بكلمتين على اذكي ست لان دي فطره ومحدش يقدر يخالفها لكن من اولها كلامك انا فقدت الثقه في بنتى انا مش عارفه اعمل ايه افتكرى نفسك وانتى صغيره وازاى كنتى بتفكرى وهيا مثلك بالظبط بنسبة 50% وابوها الباقي علشان كدا لازم تكوني فاهمه طفولة جوزك علشان تقدرى تفهميها تعمل ايه هيا واخواتها
  • علم United States
    علم United States
    من مجهول
    خلي زوجك يشارك في الحل وتحدثي معها كتيرا وصاحبيها سنها صعب
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    يا عزيزتي هذا شيء طبيعي جداً .. فوسائل التواصل هذه لها سلبياتها كما لها إيجابياتها أيضاً لا ننكر هذا .. ونحن كأهل يجب ألا نطلق العنان للأولاد وخصوصاً البنات وبالذات في سن المراهقة .. منح الثقة للبنات شيء جميل لكن على أن لا تنفصل عن مراقبة الأهل وأنا من مؤيدي دخول الأم يوميا على تلفون بناتها والأب على تلفونات أولاده لكثرة وتنوع الذئاب البشرية المحيطة بأولادنا وبناتنا وماااااا أسرع أن يستدرجوهم بمعسول الكلام لدرجة أن الواحد منهم يستغرب كيف سقط بأيديهم بهذه السرعة وكيف انتزعوا منهم مماسك تدينهم لأجل الإبتزاز .. مكالمات وصور وما شااابه .. أولا عليك أخذ تلفونها وتفتيشه بدقة ولو توصل الأمر لسحبه منها .. الوضع أخطر مما نتصور .. ولن يسامحك الزوج غداً إذا اكتشف أنك تخفين عنه ما حدث ..
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب أن تتفهمي بأن المراهقة يتعلق جداً بأصدقائها ومن الممكن جداً أن تميل للجنس الآخر، والمطلوب هنا التحدث عن الصداقة بشكل غير مباشر مثلاً لتوضحي أو تشرحي أمامها كيف تكون الصداقة الصحيحة وكيف تبنى، وكم هو ضروري أن يحظى الإنسان بعلاقة صداقة حقيقية يصحبها معه إلى آخر العم
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتي لست الوحيدة القادرة على التأثير على ابنك، بل هناك الشارع والمدرسة والأصدقاء والإنترنت والتلفاز وغيرها كثيرة، وهنا لا ينفع أسلوب المنع أو الحبس ونفيه عن العالم، وحاولي أن تنصحيه بطريقة غير ماشرة وتبيني له الأمور النافعة من الضارة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    المشكلة تكمن هنا أن الابن مهما كبر وتقدم في العمر، يبقى الأهل -وتحديداً الأم- يعتبرونه صغيراً، وهذا أكثر ما يزعج الأبناء؛ لذلك ينبغي هنا أن نشعره بأنه قادر على تحمل الكثير من الأمور، وبأنه موثوق به وبقدرته.وعندما تقومي بنصحها احكيلها انو انتي بتحبي تكون من افضل الناس وهذا التصرف خاطئ
  • علم
    علم
    من مجهول
    خلق علاقة صداقة صريحة مع الابنة منذ طفولتها وهي تعتبر من أفضل الطرق للتعامل معها، الأمر الذي يدفع الابنة للجوء إلى والدتها في كل أمورها ومسائلها الحياتية، والاستفادة من خبرات أمها، وليس من خبرات الغرباء والعابثين وبشكلٍ خاص في مرحلة المراهقة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    وجهي الإرشادات والنصائح لها بطرق هادئة وجذابة، مع ضرورة الابتعاد عن الشدة، والعنف، وأساليب الأمر والنهي التي غالباً تُقابل بالرفض من المراهقات، كما يجب الانتباه إلى أنّ أسلوب التربية القائم على الشدة والصرامة والقوانين قد يؤدي إلى انحراف الفتاة وفقدان ثقتها بنفسها.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الحل تكلمي البنت من أول وتعلميها الغلط مو تقولي هذي للمره الثانيه معنى الموضوع اتكلمتي معاها بالاول بس بدون حل او بدون جديه بالموضوع (( الحل الحين تتقابلي مع البنت بوضع هادي وتبلغيها انك تعرفي علاقتها بالشباب وتعلميها انها على غلط وتبين لها انك تعرفي كل شي عنها وتهدديها بخطورة الامر وجيبي لها قصص من الواقع انه نهاية الامر خراب بيوت وتشتيت العايلة المهم خليك صارمه بالموضوع لا تخجلي انتي الام وقفي مع بنتك والا وربي تندمي بعدين وبلغيها قبل انتهاء الاجتماع معاها انها بنتك الكبيره وتاج راسك والمهم شويه مددددح والموضوع هذا سر بيني وبينك وبين الله عز وجل وكمان طعمي الابناء والبنات بالدين مو كل شي عاااادي زي فلان وعلاااان بنتك كبيره ومصيرخا على المحك يا تنقذي بيتك ياكل عام وانتي بألف صحة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟