السؤال

قبل 10 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

راتب زوجتي حق لاهلها ؟!

انا موظف بسيط، وزوجتي موظفة ، وراتبنا احنا الاثنين عادي ويادوب يكفينا، لكن المشكلة زوجتي تريد تعطي اهلها جزء مهم من راتبها، لا شك انه وضعهم صعب لكن ماشي حاله، احاول اقنع زوجتي انه هذا حقنا في البيت اكثر من حق اهلها لانها عندي، تقول هذا راتبي وحقي، لكن هي كمان لازم تعرف انه انا واولادها ندفع ضريبة خروجها من المنزل، حياتي وحياة الاولاد عنا اصعب بسبب شغلها. لا اطمع براتبها لكن حياتنا صعبة ومحتاجين كل قرش، وبحاول اقنعها تعطيهم مبلغ اقل، لكن تحكي كلام صعب أتقبله، أفكر أخليها تستقيل من شغلها وأزمتنا المادية تزيد ، شو  تنصحوني.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لك ان تفخر بزوجتك يا سهيل، اولا هي بارة بوالديها وانت تقول انهم فعلا بحاجة، اعلم ان من لا خير فيه لوالديه لا خير فيه لزوجه، برها بوالديها دليل على حسن خلقها. ثانيا، هي لاتتكاسل وتتملص من المسؤوليه بل تعمل خارج البيت وداخله وتساهم بجزء من مرتبها معك. افخر بزوجتك وادعمها و اترك لها حرية التضرف بمالها ، وهي متى اطمأنت على اَهلها لا بد ان تزيد من مساهمتها في البيت. تذكر ان بيوت الكثير من النساء غير العاملات ليست بكاملة وان عائلاتهن يعانين من الاهمال بسبب لا مبالاة وكسل الأمهات. كن متعاطفا مع زوجتك، وستلين معك. خطط معها لاحتياجاتكم وفكرا سويا كيف يمكن ان تستخدموا الراتب بحكمة لسد حاجات العائلتين.

قبل 10 شهر

شوف اخي الكريم وضعك يشبه الكثير ممن ارتضوا الزواج بمن تعمل من النساء...المرأة تتجرأ وتظهر جفوه وقوه ونديه في معامله زوجها حال توفر عمل او دخل ..نصيحتي لك خلها تترك العمل وانت الله بيفرجها عليك وتوفر مصروف بيتك.

10 شهر

يااخي اتقى الله فى زوجتك يكفى انها تعمل خارج وداخل البيت وايضا تساهم فى مصاريف البيت وتساعد أسرتها فنعم الابنه والزوجه هى فعلا أفتخر بزوجتك ولا تسمع لمن يقولون لك اجعلها تترك العمل فلو فعلت ذلك ماحللت مشكلتك الماديه بل زادت المشكله سوءا بالاضافه انك تسببت مشكله لأهلها أيضا حاول أن تعينها على بر أهلها وسوف يعود ذلك عليك بأن اولادك سوف يبرونك وكما يقولون الحياه سلف ودين الله يوفقكم


قبل 10 شهر

انت رجال وهي امراه والرجل هو السئول عن المصاريف تصور ان زوجتك ربه بيت فقط

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه