رؤية الحلف في المنام وتفسير حلم القسم والحلف بالله

اقرأ رمز الحلف والحلفان في المنام ورؤية القسم في الحلم ومعنى الحلف على المصحف ورؤية اليمين الكاذب في المنام ورموز أخرى
رؤية الحلف في المنام وتفسير حلم القسم والحلف بالله
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

القسم والحلفان في المنام مكروهٌ عند مفسري الأحلام ما لم يكن في شهادةِ حقٍّ أو لطلب البراءة، وقال ابن سيرين الحلف في المنام يرمز للغرور والكذب، ومن رأى أنه يحلف في الحلم ويقسم كثيراً فهو يقول قول حقٍّ يراد به باطل، واليمين والحلف الصادق في الحلم يدل على النصر والظفر، وأما الحلفان الكاذب في الرؤيا فيدل على الغرور والخديعة وسوء النيّة، والله أعلم.

الحلف في المنام حسب تفسير ابن سيرين يدل على الغرور والتكبّر لقوله تعالى ((وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ * فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ))، ويدل الحلفان في المنام على الكذب والتدليس خصوصاً من رأى أنه يحلف بالمصحف أو بمكة أو بالنبي صلّى الله عليه وسلّم، لقوله تعالى ((يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيَحْلِفُونَ لَهُ كَمَا يَحْلِفُونَ لَكُمْ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ عَلَىٰ شَيْءٍ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْكَاذِبُونَ)).

ويضيف ابن سيرين الحلف في المنام إن كان كاذباً دلَّ على المذلة والفقر، وقد تدل رؤية اليمين الكاذب على الذنوب والخطايا وارتكاب معصية، ومن رأى شخصاً يحلف في الحلم كذباً فهو تحذير للرائي لقوله تعالى ((وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَّهِينٍ))، وأما الحلف الصادق في الحلم فيدل على الحق والظفر.

animate
  • يقول الشيخ النابلسي أن الحلف في المنام قد يدل على الخداع بين من يحلف ومن يحلف له، إلّا أن يكون الحلف في المنام صادقاً فيدل على الظفر ويدل على القول والفعل الذي يرضى عنه الله تعالى، وأما الحلف الكاذب في المنام فهو ذلة أبداً وصغر في أعين الناس وخذلان وهوان.
  • حلف يمين الطلاق في المنام للرجل يدل على همٍّ من طرف السلطان، ويدل حلم الحلف بالطلاق أيضاً على الغرور والتكبر، وإذا رأى الرجل المتزوج أنه يحلف بالطلاق فهو يظلم زوجته ويجور عليها.
  •  وإن حلف المسلم في المنام بالصليب أو الكواكب أو غيرها فذلك قربه وميله من الضلالة وتركه الهدى، والحلف أو القسم بالله تعالى في المنام يدل على وجوب اتباع السنة النبوية الشريفة حسب تفسير الشيخ النابلسي.
  • تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الحلفان واليمين والقسم في المنام أنه يدل على دينٍ مادي أو معنوي في رقبة صاحب المنام أو من يحلف له، ولا خير في الحلفان في المنام لقوله تعالى في سورة البقرة ((وَلَا تَجْعَلُوا اللَّهَ عُرْضَةً لِّأَيْمَانِكُمْ))، فالحلفان الكاذب في المنام عموماً قد يدل على تجرأ الرائي على حقوق الله، والله أعلم.
  • وتفسير رؤية الحلف بالله في المنام إن كان الحلفان صادقاً فهو يدعو إلى الله على بصيرة، أما من رأى أنه يحلف بغير الله في الحلم فهو يكفر بنعم الله ويجحد بحقوقه، إلا أن يكون حلفانه بالكعبة فقد يزورها بإذن الله.
  • ومن رأى أنه يحلف بالملائكة في المنام دل ذلك على قول الكذب، ومن رأى أنه يحلف بالرسول ﷺ في الحلم فهو ينافق لغيره.
  • الحلفان بأحد الأبوين في المنام يدل على عدم تأدية الأمانة، والحلفان بالأب والأم في الحلم قد يرمز لعقوقهما إن كان الحلفان كاذباً، ومن حلف بأحد أبنائه كان يضلل الناس، كذلك من حلف بعينيه في المنام فهو لا يرى الحق، والله أعلم.
  • الحلفان على المصحف في الحلم يدل على نصرة الحق والشهادة بأمرٍ حاسم، ومن رأى أنه يحلف اليمين على كتاب الله أمام المحكمة في الحلم فتلك شهادة بالإيمان، ومن رأى أنه يحلف على القرآن أمام شخص معلوم فهو يطلب حقاً.
  • ورؤية الحلف على القرآن في المنام إن كان القصد منه أن ينفي الرائي عن نفسه أمراً دلّ ذلك على البراءة، وحلفان اليمين على المصحف أمام الناس في المنام قدي يدل على التوبة والعودة عن أمرٍ منكر.
  • حلم حلف اليمين على المصحف كذب يدل على ذلٍ وانكشاف ستر، ومن رأى أنه يحلف حلفاناً صادقاً على القرآن في المنام فهو ينتصر في خصومة وينال حقّه.
  • وضع اليد على القرآن في المنام للحلف يدل على شهادة حقٍّ ودعوةٍ للمعروف، ورؤية وضع اليد اليسرى على المصحف والحلفان تدل على التدليس بالكلام والغش، ومن رأى أنه يحلف على المصحف في المنام من غير وضوء دلّ ذلك على مخالفة حدود الله.

رؤية الحلف بالقرآن في المنام

الخلف بالقرآن في المنام بشارة خيرٍ للمظلوم وللمهموم، ورؤية الحلف بالمصحف في الحلم تدل على البراءة من التهمة إن كان صاحب الحلم متهماً وترمز لرفع الظلم والجور عنه، ومن رأى أنه يحلف ويقسم بالقرآن كذباً فهو يجحد النعمة ويستخف بحدود الله، والحلف بالقرآن كذباً يدل على الخداع والنفاق وسوء العاقبة، والله أعلم.

  • حلف اليمين كذباً في المنام من الرموز التي تدل على الخداع والنفاق وسوء النوايا، ورؤية شخص يحلف كذباً في الحلم تدل على سوء نيته ووجوب الحذر منه، ومن رأى أنه يحلف على المصحف يميناً كاذباً فهو يفتري على الله ورسوله وهذه الرؤيا تحذيرٌ له من العواقب في الدنيا والآخرة، والله أعلم.
  • اليمين الكذب في المنام يدل على قول الباطل أو شهادة الزور، ورؤية حلف يمين كذب للنجاة من أمرٍ تدل على الحزن والمصائب، وقال ابن سيرين من رأى أنه يحلف في المنام كاذباً أصابته مذلّةٌ وخذلان، والله أجل وأعلم.
  • من رأى أنه يحلف في الحلم كذباً على مالٍ ليس له فإنه يخسر ويعود الحق لأهله، ومن رأى أنه يحلف في المنام على سيارة أو بضاعة ليست له زالت عنه النعمة بسبب سوء نيته.
  • الحلف في المنام للمتزوجة قد يدل على تعرضها للظلم والجور خصوصاً إن كانت تحلف في المنام وهي خائفة، وكثرة الحلفان في المنام ترمز للثرثرة ونقل الكلام بين الناس ونشر الشائعات، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تحلف بأولادها فهي تقصّر بحقهم، والله أعلم.
  • الحلفان ووضع اليد على المصحف في المنام للمتزوجة بشارة خيرٍ لها إن كانت صادقة، وتدل رؤية الحلف على القرآن على ظهور الحق وزهوق الباطل ورفع الظلم والجور عن صاحبة الحلم، وإذا رأت المتزوجة أنها تحلف على المصحف في المنام كذباً انكشف سرها وظهر أمرٌ منكرٌ تخفيه، ورؤية الحلف على المصحف وهي غير طاهرة تدل على الكذب والخداع، ولا خير في رؤية الحلفان على المصحف كذباً للجميع.
  • الحلف بالله في المنام إن كان صادقاً فهو بشارة خيرٍ للرائية، أما رؤية حلف اليمين كذب فتدل على الخسارة والأزمات بسبب الأفعال المنكرة، ورؤية الحلف بالله كذباً في المنام للمتزوجة تدل على إخفائها أمراً عن زوجها يسبب له الضرر، وقيل الحلف بالله في الحلم للمتزوجة يدل على اليأس إن كان اليمين كذباً.
  • رؤية شخص يحلف في المنام للمتزوجة قد ترمز لخداعه وكذبه، وإذا رأت المرأة زوجها يحلف على المصحف في الحلم فقد يطلب للشهادة أو يتعرض لتهمة ويتبرأ منها.

تفسير الحلف في المنام للحامل

الحلف في المنام للحامل يدل على الهموم بسبب الحمل أو توتر علاقتها مع زوجها، وربما دلّ حلم الحلفان للمرأة الحامل على إخفاء أمرٍ عن أهلها أو زوجها، وإذا رأت الحامل أنها تحلف على المصحف في المنام فهي تشكّ في أمرٍ ويتبين لها، والحلفان على القرآن للحامل إن كانت صادقة بشارة خيرٍ بإذن الله، والله أعلم.

  • الحلف على المصحف في المنام للعزباء قد يدل على الزواج، وإذا رأت البنت العزباء أنها تضع يدها على المصحف وتحلف في الحلم وهي طاهرة وصادقة فقد يدل ذلك على عقد القران وكتب الكتاب، وأما رؤية الحلفان الكاذب فتدل على فساد أمرها وتعطّل أمانيها، والله أجل وأعلم.
  • الحلفان بالله في المنام للعزباء بشارة خير بنهاية حزنها وهمّها إذا كانت صادقة، وحلف اليمين أمام القاضي في الحلم يدل على البراءة من تهمة، وإذا رأت البنت غير المتزوجة أنها تحلف اليمين على المصحف أمام أبويها أو أمام الناس دلّ ذلك على تعرضها لاتهام باطلٍ تتبرأ منه.
  • رؤية شخص يحلف في المنام تدل على ضرورة الحذر منه ومن خداعه، وإذا رأت البنت العزباء شخصاً يحلف يميناً كذباً فهو منافق ويريد بها شراً، وربما دلّ الحلم بشخص يقسم ويحلف كذباً على عشرة المنافقين والكاذبين..

الحلف على المصحف في المنام للمطلقة قد يدل على كثر الكلام عنها ومحاولتها الدفاع عن نفسها، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تضع يدها على المصحف وتحلف يميناً صادقاً فهي تنال العدل والإنصاف وتتخلص من الظلم والجور، وقد يدل الحلف على القرآن في المنام للمطلقة على أخذها ما ليس من حقها ومطالبتها به.

ورؤية الحلف في الحلم أمام القاضي ترمز للخصومة والمنازعة بين الرائية وطليقها أو غيره، وإذا رأت المطلقة أنها تقسم وتحلف بالله فهي تستجير من الظلم، وقد يدل حلم كثرة الحلف بالله على إنكار الحقيقة، والله أعلم

المراجع