السؤال

قبل 11 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

زوجي عاطل عن العمل كيف أتعامل معه

السلام عليكم ورحمة الله سؤالى عن مشكلة تواجه الكثير الان وهى مشكلة الماديات بعد الزواج بسنة تقريبا بدات مشكلة الماديات حيث اضطر زوجى لترك العمل والبحث عن اخر كان هدفه السفر وكانت امنيتنا وحاول السفر واشترى فيزا فعلا وسار فى اجراءاته ولكنه لم يوفق فبدء فى البحث عن عمل فى بلدنا لكن ايضا لم يوفق كان معنا مبلغ صغير عمل به مشروع ولكن كان مشروع فاشل عائده بسيط جدا لا يكفى شىء ولكن المشكلة لم تنتهى الى هنا حاول البحث عن وظيفه وكل ما سمع خبر لوظيفة ذهب اليها لكن لا يقبل بسبب ان الشركات اصبحت تحدد سن لا يزيد عن 26 حاول التقديم بشهادته الجامعية ولكن الحكومة لا توفر عمل الشهادة مكانها الدرج فقط هذا الامر مضى عليه الان اكثر من ثلاث سنوات ولكن المشكلة لم تعد قاصرة على ذلك فقط المشكلة ان هذه الامور وصلته للاكتئاب تغير كثيرا عن بادىء حياتنا كان يحب الضحك ولا يحب الكآبه لكنه الان اصبح حزين دائما واثر ذلك على باقى امور حياتنا كلها سيطر عليه شعور ان الابواب كلها مغلقه فى وجهه واثر ذلك ليس فقط نفسيا عليه بل صحيا كثيرا ما اشعر بالحزن والشفقه عليه لانه هو المطالب بحمل اعبائنا ويسعى ولكن لا فائدة واحيانا اشعر بالحزن لحالنا وعلى طفلنا الوحيد ربنا يقدر الخير لكن ما يهمنى فعلا هو حال زوجى اتمنى ان اخرجه من هذه الحاله اتمنى ان يرجع كما كان بشوشا اخشى عليه ان حالته النفسية تسوء اكثر من هذا احيانا يراودنى شعور انه ربما يموت من كثرة همه خاصة وانه كتوم يحمل الهم فى صدره ولا يتكلم لكن انا اشعر به انه ربما بداخله انه يشعر انه ليس له قيمة فى الحياة احيانا يذكر مثل هذا ويقول ربما لو مت لرتحتم اتمنى ان اجد عندكم حلا ماذا افعل لاخرجه من حالة الاكتئاب هذه خاصة انها اصبحت مسيطرة عليه فى كل امور حياته وقد حاولت مرارا ان اخفف عنه بالكلام اللين ان شاء الله ربنا هيسر وان شاء الله خير المهم ان انت بخير انت عندنا بالدنيا لكن لا فائدة اعتذر على الاطالة ارجو منكم النصيحة ربما يجعل الله فيها الحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أمة الله، لا شك ان زوجك محظوظ بدعمك ووقوفك بجانبه في الأزمة. ابقي على دعمك له فلا بد للفرج ان يأتي. التشاؤم يزيد الأمور صعوبة فحافظي على كلامك الداعم وعلى التفاؤل دوماً. كذلك، شجعيه على الخروج والكآبة واصحبيه مثلا للمشي في نزهة كل يوم. هل فكرتم في مشاريع صغيرة ممكن ان تساعدكم ولو مؤقتا؟ مثلا الكثير من النساء تطبخ في بيتها ويقوم أزواجهم ببيع الطعام، قد تستطيعين بيع الطعام لأقاربك وجيرانك واصحابك الذين يعملون ولا وقت لديهم لتحضير وجبات لعائلاتهم. ابحثي عبر الانترنت عن أفكار عمل يمكن ان تعمليها من البيت وتعود عليك بدخل جيد. هل فكرت في التدريس، الكثير من الأولاد يحتاجون إلى دعم في دراستهم وتقوية و زوجك يحمل شهادة جامعية وقد يقوم بذلك. وسعوا نطاق تفكيركم عند البحث عن عمل ولا تكتفوا بالبحث عن الوظائف التقليدية، ابحثي عبر الانترنت عن فرص جديدة واسألي من حولك عن الخدمات التي يحتاجونها فقد تقدرين توفيرها وجني المال من وراء ذلك. مع تمنياتي بالتوفيق

قبل 8 شهر

لماذا لا تنصحيه بأن يشارك شخصاً ما بمشروع , قد يكون رأس المال مقسوم بينهما , أو يساعده كيد عااملة , ورأس المال منا لشخص الثاني , لعله يستفيد من هذا الأمر .

قبل 10 شهر

انتي ومالك الابيك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه