السؤال

قبل 5 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

غير مقتعة بالتعليم في بلدي لعدة اسباب !

السلام عليكم..انا بنت رح صير صف 12 وحابة اسجل بجامعة برة..انا بالمرة ماني مقتنعة بالتعليم هون لعدة اسباب ومنها انه انا ما بجيد لغة العبرية منيح...بس بدي اوضح شغلة للناس الي ما بتعرف احنا ناس مسلمين متلنا متلكم عايشين بدولة اسرائيل مش محبة باليهود بس لانه اجدادنا ما طلعو من ارضهم وقت الحرب! وبيقولولنا عرب ال 48 ولما يسألونا الناس بنحكي فلسطين مش اسرائيل...وبدون تعليقات زيادة مو بمحلها :) انا كثيييير حابة اتعلم ببلد برة بس اهلي رافضين الفكرة وما برضوا اتعلم غير هون ما بطلعوني برة ها الموضوع كثييير مقلقني وكل ما يفتحوا معي سيرة الجامعة بسكتهم لاني حابة اول شي خلص مدرسة ونا مبسوطة لاني رح اتعلم بمكان مجبورة علي يعني غصب عني وما في مجال اقنعهم او افتح هاد الموضوووووع بالمرة ما رح يقتنعوا! والله ما عارفة ايش اعمل كثيير خايفة ما انجح هون او اني افوت عاشي ما بحبه ! بدي اقتراحات او نصائح :)

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي طلب العلم فريضة ومن اين موقع كان على هذه الارض، ويوجد في فلسطين عدد ممتاز من الجامعات ويدرس فيها عدد من الاساتذة الكرام والافاضل، نصيحتي لك وبما اني اعطي محاضرات في جامعات اقول لك ان الاهل يخشون على اولادهم من الغربة بعد المدرسة مباشرة لصغر سنهم، وعدم خبرتهم وخاصة لمن لم يجرب السفر والغربة سابقا لذا نصيحتي لك ان تهتمي بالثانوية، وتكملي البكالوريوس وتبدعي وبناء عليه تعملي دراساتك العليا في الخارج وفي اي بلد وعن طريق بعثة او منحة ايضا لانك مبدعة ومجتهدة وتعلّم اللغات امر جيد، واجادة العبرية في مصلحتك ليس ضدك، تعلموا لغة العدو تأمنوا غدرهم. والخيرة فيما اختاره الله

قبل 4 شهر

عمري 18 وانا والله متلك حتى اني كرهت العبري كتيير وحابه اتعلم بره البلاد وتحديدا إيطاليا بسسس الاهل مشكله. الواحد عالقليله يتفتح ويتعرف على ثقافات مختلفه وشخصيته تصير اقوى اكيد. حبيبتي ادعي الك وادعيلي بلكي طلعنا مع بعض :)

قبل 5 شهر

عفوا لم أفهم و لن أفهم كلمة واحدة هنا هي دولة ماذا؟؟؟؟ كل ما أعرفه ان فلسطين هي الدولة و لا دولة غيرها على أرضها ... لا تمني نفسك با لا تستطيعين أختاه لعل الخير فيما تكرهين و الشر فيما ترغبين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه