زوجي لا يشبعني جنسياً ماذا أفعل؟ إليكِ هذه النصائح

كيف أخبر زوجي أنني أحتاج للعلاقة أكثر! إليكِ بعض النصائح لإخبار زوجكِ بحاجاتكِ الجنسية
زوجي لا يشبعني جنسياً ماذا أفعل؟ إليكِ هذه النصائح
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

تعتبر العلاقة الزوجية الحميمية والاستمتاع بها حق لكلا الزوجين فكما يجب أن تلبي المرأة زوجها وتشبعه جنسياً كذلك يقع على الزوج هذا الواجب، ولكن في معظم الحالات وبسبب طبيعة الرجل الجسدية المختلفة عن النساء يكون الزوج غير قادر على إشباع زوجته لعدة أسباب، وفي هذا المقال سوف نضيء على هذه الأسباب وكيفية التعامل معها.

  1. تشجيع الزوج لعلاج المشاكل الجنسية: إذا ما كانت المشكلة ناتجة عن مشاكل جنسية لدى الزوج مثل سرعة القذف أو عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب أو غيرها من المشاكل فيجب تشجيع الزوج على علاجها واستشارة طبيب مختص أو تناول الأدوية التي تساعد على تأخير القذف.
  2. استخدام طرق جنسية أخرى: في حال قام الزوج بالقذف بشكل مبكر فيمكن القيام بممارسة العلاقة الجنسية بطريقة غير الإيلاج مثل استخدام الجنس الفموي أو الأصابع التي تساعد في تحفيز المنطقة التناسلية عند المرأة ومساعدتها في الوصول للنشوة الجنسية.
  3. استخدام الألعاب الجنسية: يمكن الاستعانة بالألعاب الجنسية في استمرار العلاقة الحميمة فيوجد مثلاً الجنس اليدوي الذي يمكن أن يكون حلاً جيداً لاستكمال العلاقة الجنسية عند الزوجة بعد قذف الرجل وسيساعدها في الوصول للنشوة الجنسية.
  4. زيادة فترة المداعبة: تساعد زيادة فترة المداعبة في تحضير جسم المرأة للعملية الجنسية من ترطيب للمهبل وزيادة حساسيته لذلك ننصح بزيادة فترة المداعبة وخاصة المهبلية قبل الإيلاج مما سيجعلها تصل للنشوة الجنسية بصورة أسرع قبل قذف الرجل.
  5. التركيز على وضعيات جنسية معينة: هناك وضعيات جنسية معينة تساعد الزوجة على التحكم في العلاقة الجنسية والوصول للنشوة بحيث تتحكم بالزاوية المثيرة للإيلاج بالنسبة لها والحركات التي تساعدها على القذف وخاصة وضعية الفارسة أو أي وضعية تجعل الزوجة متحكمة ومثارة.
  6. البحث عن مناطق الإثارة في جسمك: تختلف مناطق الإثارة في المهبل والتي تؤدي للنشوة الجنسية بين امرأة وأخرى وهذه المناطق تشمل منطقة G-spot أو A-spot أو منطقة الثدي أو منطقة البظر لذلك يجب على المرأة أن تتعرف على منطقة الاستثارة الخاصة بها للتركيز على إثارتها والوصول إلى النشوة الجنسية.
  7. تحسين العلاقة العاطفية بين الزوجين: قد تشوب العلاقة بين الزوجين بعض المشاكل والخلافات والفتور العاطفي، وهذا يجعل الزوج يمارس العلاقة الحميمة وكأنها واجب عليها، وبالتالي فإن تحسين هذه العلاقة من شأنه أن يجعل الزوج يهتم أكثر بإسعاد زوجته في السرير.
  8. الاهتمام بمظهرك الخارجي: العلاقة الزوجية الحميمة ليست مجرد روتين يجب القيام به بشكل جامد، وإلا تحولت لنشاط خالي من الاهتمام والتفاعل، واهتمام المرأة بمظهرها الخارجي والداخلي من شأنه يثير شهوة الزوج الجنسية وتطلعه لتلبية رغبات زوجته.
  9. الجرأة في طلب ما تريدين: في بعض الحالات يحب الرجال المرأة الجريئة في السرير والتي تطلب ما تريد عن طريق بعض الإيماءات والحركات الأنثوية التي تزيد حماس الرجل.
  10. تعديل سلوككِ اليومي: قد لا تكون مشكلة الزوج في العلاقة صحية أو متعلقة بالجنس نفسه، بل ربما يتهرب من العلاقة الزوجية أو يحاول إنهاءها بسرعة بسبب كثرة المشاكل بينكما خلال اليوم، حاولي تعديل سلوككِ اليومي تجاه زوجكِ ومنحه المزيد من الراحة والمحبة طيلة اليوم.
animate

إن طريقة التحدث مع الزوج في موضوع تقصيره في العلاقة الجنسية يحتاج إلى أسلوب معين حتى لا تزداد المشكلة سوءً لذلك إذا قررتِ مصارحة زوجك بالأمر فننصحك بما يلي:

  1. اختيار الوقت المناسب: ننصحك باختيار الوقت المناسب لمصارحة زوجك بمشكلتك فمثلاً تجنبي التحدث في الأمر عندما يكون عائداً من العمل أو مضغوط أو في حالة نفسية أو جسدية سيئة.
  2. التحدث عن المشكلة بشكل مباشر: كما ننصحك بعدم الالتفاف حول المشكلة بل تحدثي بشكل مباشر وصريح كي يستطيع الرجل التعرف على السبب الذي يجعلك غير قادرة على الاستمتاع بالعلاقة الجنسية وتقدير الحل المناسب، ومن جهة أخرى كي يفهم سبب نفور المرأة من العلاقة وتجنب الشك بها مما يؤدي إلى انهيار العلاقة الزوجية.
  3. التحدث بهدوء: لا تنفعلي عند مناقشة زوجك في مشكلتك فذلك يجعل الرجل يجابهك بعصبية بل كوني هادئ وتحدثي بحنان وبشكل عاطفي.
  4. استمعي لمبرراته وتفهميه: اسمحي لزوجك بالدفاع عن نفسه ولا تقاطعيه، اسمعي تبريراته وافهميها لتحاولي حلها وعلاجها.
  5. عدم إلقاء اللوم: لا تحولي المناقشة لطريقة تلقي اللوم على زوجك وإشعاره بالذنب فالهدف من المصارحة هو إيجاد حل للمشكلة وليس تحديد الطرف المخطئ كما يجب تجنب انتقاد رجولته.
  6. تجنبي التهديد أو التلميح: لا تساومي زوجكِ على العلاقة الحميمة ولا تهديده أو تلمحي له تلميحات مزعجة ومؤلمة، اجعليه يشعر أنكِ تسعين بالنهاية لتحسين العلاقة ولا تفكرين بالإشباع الجنسي وحسب. [3-4]

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الرجل غير قادر على إشباع زوجته في السرير وعدم القدرة على ايصالها للنشوة الجنسية ومن هذه الأسباب نذكر: [1]

  • سرعة القذف: عادة ما يصل الرجال إلى مرحلة النشوة الجنسية قبل النساء بشكل طبيعي، كما أن هناك نسبة كبيرة من الرجال يعانون من مشكلة سرعة القذف بالتالي لا يكون للزوجة الوقت الكافي للوصول للنشوة الجنسية، فالرجل بعد القذف يحتاج لفترة تتراوح بين 30 -60 دقيقة للقدرة على الانتصاب وممارسة العلاقة الجنسية مجدداً.
  • عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب: هناك بعض الرجال يحدث لديهم الانتصاب ويحدث الإيلاج في المهبل ولكن لا يستمر الانتصاب لفترة طويلة فقد يفقد الرجل الانتصاب بعد لحظات من إدخال العضو الذكري للمهبل وغالباً ما يحدث ذلك نتيجة الإرهاق والتعب أو بعض الأمراض مثل الضغط والسكري وأمراض البروستاتا والأمراض العصبية والقلبية.
  • جهل الأماكن التي تثير المرأة: يجهل الكثير من الرجال أن أماكن الإثارة الجنسية عند المرأة تختلف من سيدة لأخرى مما يجعلهم يجهلون كيفية مساعدتها في الوصول للنشوة، كما أن هناك نسبة كبيرة من النساء لا تصل للنشوة بالإيلاج فقط، هذا الجهل يمنع الزوجة من الوصول للنشوة الجنسية والاستمتاع بالعلاقة.
  • البرود الجنسي: البرود الجنسي عند الرجال وقلة رغبتهم في ممارسة العلاقة الجنسية سبب في عدم قدرة الزوجة على إشباع رغبتها الجنسية وهذا الموضوع له أسبابه الخاصة والعديدة التي تحتاج لعلاج.
  • إهمال المداعبة: من أسباب عدم شعور الزوجة بالإشباع الجنسي مع زوجها هو اهمال الرجل للمداعبة قبل ممارسة العلاقة الجنسية والإيلاج المباشر الأمر الذي يجعل الرجل يقذف مبكراُ قبل أن تصل المرأة للنشوة، كما يجعل الإيلاج مؤلم لها بسبب جفاف المهبل، والنساء بشكل عام تعتبر المداعبة لديهن أهم من عملية الإيلاج للوصول للنشوة.
  • المشكلات الجسدية للزوج: السمنة المفرطة من أكثر الأسباب التي تجعل الزوج غير قادر على إشباع الزوجة بسبب التعب والإرهاق خلال ممارسة العلاقة الحميمة نتيجة الوزن الزائد.
  • الأفكار والعادات البالية: الأفكار البالية التي تجعل الرجل المتحكم في العلاقة وأن الجنس فقط لاستمتاع الرجل بينما الزوجة التي تطلب من زوجها الإشباع الجنسي هي امرأة غير صالحة، هي من الأسباب التي تجعل الرجل أناني في العلاقة الجنسية ويهتم بوصوله لنشوته فقط دون تلبية رغبة زوجته.
  • الفتور في العلاقة الزوجية: عندما تصبح العلاقة الزوجية الحميمة نشاط متكرر وبروتين ثابت يتكون فتور بدرجة معينة لدى كل منهما تجاه العلاقة، وهذا الفتور يجعل الزوج أكثر أنانية بإشباع رغباته الجنسية وعدم الانتباه لرغبات زوجته.
  • الشهوة الزائدة عند المرأة: في بعض الحالات تكون المشكلة عند الزوجة بسبب زيادة الشهوة لديها بشكل غير طبيعي الأمر الذي يجعل الرجل لا يستطيع مساعدة زوجته في الوصول للإشباع الجنسي مهما بذل من جهد وغالباً يكون ذلك نتيجة اضطراب في التوازن الهرموني أو اضطرابات نفسية أو عرض لبعض الأدوية.
  • فقدان الشهوة عند الرجل تجاه زوجته: وهنا يكون السبب متعلق بالزوجة نفسها مثل عدم عنايتها بنفسها أو نسيانها لأنوثتها أمام زوجته أو إهانة رجولته في مواقف الحياة اليومية، فيشعر أنه غير سعيد معها في السرير فلا يكترث برغباتها وحاجاتها الجنسية.

إن عدم إشباع الزوجة في الفراش يعود بالعديد من المشاكل الجسدية والنفسية ويؤثر سلباً على الحياة الزوجية والأسرية والاجتماعية للمرأة، ومن هذه الآثار نذكر: [2]

  • قلة ثقة المرأة بنفسها: إن عدم وصول الزوجة للإشباع في العلاقة الجنسية وتقصير الزوج معها قد يؤثر على ثقة المرأة بنفسها وجمالها مما يؤدي إلى شعورها بالشك والإحباط.
  • قلة الرغبة الجنسية أو فرطها: إن عدم إشباع الزوجة في الفراش يمكن أن يسبب لها اضطرابات في الرغبة الجنسية فإما أن يحدث لها خمول جنسي وانخفاض في الرغبة الجنسية أو على العكس قد تعاني مما يسمى بالجوع الجنسي ويصبح تفكيرها محصور بالجنس وزيادة شهوتها ورغبتها الجنسية.
  • زيادة التوتر: من أكثر المشاكل الشائعة لعدم إشباع المرأة جنسياً هو زيادة شعورها بالقلق والتوتر وعدم القدرة على مواجهة الضغوطات اليومية والتعامل معها فالجنس بالنسبة للكثير من النساء وسيلة للتخلص من التوتر وتقليل الضغوطات بسبب إفراز الجسم خلال الجنس لمادة السيروتونين التي تساعد على تحسين المزاج.
  • آلام خلال الدورة الشهرية: إن عدم وصول المرأة للنشوة الجنسية يمكن أن يسبب لها آلام وتقلصات خلال الدورة الشهرية وذلك لأنه عندما تصل المرأة للنشوة فإن عضلات الرحم تتقلص مما يساعد الرحم في التخلص من دماء الدورة الشهرية بسرعة أكبر وأقل ألم.
  • مشاكل في النوم: إن وصول المرأة للنشوة الجنسية يؤدي إلى إطلاق هرمون السيروتونين الذي يساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء وإن غياب هذا الهرمون الناتج عن الحرمان من النشوة الجنسية يمكن أن يسبب اضطرابات في النوم.
  • اضطراب العلاقة العاطفية: تعتبر العلاقة الجنسية وسيلة للتواصل الجسدي والعاطفي بين كل من الزوج والزوجة وبالتالي فإن عدم إشباع أحد الطرفين جنسياً سيؤدي إلى حدوث ضعف في العلاقة العاطفية.
  • ظهور أفكار جنسية للزوجة خارج إطار الزواج: فمثلاً قد تلجأ الزوجة لإدمان الأفلام الإباحية أو تتخيل نفسها في علاقة جنسية مع أحد الأشخاص مثل الأصدقاء أو الجيران أو حتى شخصية مشهورة، وربما يتطور هذا إذا ترافق مع بعض الظروف لأن تخون زوجها في سبيل تلبية رغباتها.
  • توتر العلاقة الزوجية: فعندما لا تشبع رغبات الزوجية الجنسية سينعكس هذا على نفسيتها ويولد حالة عاطفية غير مستقرة لديها، تنعكس بصورة مشاكل في الحياة الأسرية والزوجية اليومية دون أدراك السبب الحقيقي لها.

في سؤال على موقع حِلّوها عرضت إحدى المتابعات مشكلتها بأن زوجها لا يشبعها جنسياً على الرغم من أنهما يمارسان العلاقة الحميمة 2-3 مرات في الأسبوع ولا تصل للرعشة إلا بعد جهد من زوجها، حيث يقذف الزوج بسرعة ويصعب عليه الانتصاب مرة أخرى فتظل في حالة استثارة جنسية باقي اليوم، وتطلب المساعدة من خبراء الموقع لإيجاد حل لمشكلتها.
وكان الرد من الخبيرة النفسية سراء الأنصاري في موقع حلوها والتي شرحت لها أن الوصول للرعشة يختلف بين المرأة والرجل والتي تحتاج إلى 10-15 دقيقة إضافية للوصول للنشوة مهما حاول الرجل إطالة العملية الجنسية ونصحتها بزيادة فترة المداعبة قبل البدء بالعملية الجنسية بهدوء ورومانسية وأن الأمر لا يتعلق بالضعف الجنسي أو الشهوة الزائدة عند المرأة.
لمراجعة الاستشارة وآراء الخبراء وتفاعل مجتمع حِلّوها أنقر على الرابط، كما يمكنكم في أي وقت طلب الاستشارة من الخبراء المختصين في موقع حِلّوها من خلال النقر على هذا الرابط.

المراجع